منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بداية ناجحة لهينن في بطولة ميامي لتنس الاساتذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن برشلونة
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 58
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: بداية ناجحة لهينن في بطولة ميامي لتنس الاساتذة   السبت مارس 29, 2008 3:49 am

استهلت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن مسيرتها بنجاح في بطولة ميامي لتنس الاساتذة بالتغلب على الالمانية أنجيليكه كيربر 6/4 و6/2 اليوم الجمعة في الدور الثاني للبطولة.

وتأهلت هينن المصنفة الاولى للبطولة إلى الدور الثالث بفضل تألقها في ضرب الارسال بقوة وهو ما تدربت عليه في الآونة الاخيرة. وقالت "قضيت وقتا طويلا في الاسابيع الماضية لتدعيم ضربات إرسالي للكرة".

والبطولة الحالية هي الاولى لهينن منذ هزيمتها في دور الثمانية لبطولة دبي قبل شهر والتي كانت مفاجأة بالفعل للاعبة البلجيكية الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى.

وأضافت "اضطررت أيضا لقضاء وقت طويل في صالة الالعاب الرياضية (الجمانيزيوم) واجتهدت بالفعل وحاولت استعادة الثقة في قوتي البدنية.. أشعر الان بأنني أفضل كثيرا من الناحية البدنية عما كنت عليه قبل عدة أسابيع. يمكننا أن نرى ذلك في ضربات إرسالي. ويمكنني الان لعب الضربات الامامية. وأشعر بأن كل شيء أصبح أفضل حاليا.. ولكنني ما زلت بحاجة لمزيد من التطوير".

وخاضت هينن عدد هزيل من المباريات في الموسم الحالي حيث شاركت في 15 مباراة فقط بسبب الاصابة في الركبة اليمنى التي تعافت ببطء بعد حقنها بالمسكن قبل شهرين.

وقالت هينن بعد فوزها على كيربر المصنفة 80 على العالم "إنها مباراتي الاولى وأشعر بأنني أفضل مما كنت عليه قبل أسابيع قليلة.. وإذا أديت بشكل قوي في بداية تداول الكرة أؤدي بنفس القوة حتى الحصول على النقطة.. ولكن إذا بدأت التداول بشكل دفاعي تكون نقطة صعبة المنال".

وفازت هينن بأول ألقابها في الموسم الحالي من خلال بطولة أنتويرب في بلجيكا الشهر الماضي.

وفازت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثالثة للبطولة على التايوانية تشان يانج جان 6/1 و3/6 و6/صفر في مباراة أخرى بالدور الثاني.

وتأهلت للدور الثالث أيضا اللاعبة الامريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب والمصنفة الاولى على العالم سابقا والمصنفة الثامنة للبطولة حاليا حيث تغلبت على الرومانية إيدينا جالوفيتس 6/1 و6/2 في مباراة استغرقت 54 دقيقة فحسب ضمن مباريات الدور الثاني أيضا.

أما اللاعبة الروسية إيلينا فيسنينا فقد أطاحت بالمجرية أجنيس زافاي من الدور الثاني بالتغلب عليها 6/2 و4/6 و6/1 لتتأهل على حسابها إلى الدور الثالث في البطولة.

وفي باقي مباريات السيدات فازت الاسرائيلية شاهار بير المصنفة 16 للبطولة على الفرنسية ناتالي ديشي 7/6 (8/6) و6/3 والنيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش على الهولندية ميكايلا كرايتشيك 6/2 و3/6 و6/2 والأمريكية أشلي هاركلرود على الفرنسية فيرجينيا رازانو 6/4 و6/4 والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك على روسانا دي لوس ريوس لاعبة باراجواي 6/2 و6/2 والاستونية كايا كانيبي على الاوكرانية ألونا بوندارينكو 7/6 (9/7) و1/6 و6/3 .

وفازت الايطالية فلافيا بينيتا على الروسية أنستازيا روديونوفا 6/4 و6/2 والايطالية سارا إيراني على الروسية الاخرى ماريا كيريلينكو 6/4 و4/6 و7/6 (7/2) والبرتغالية ميتشيلي لارتشيردي بريتو على البولندية أجنيزوا رادفانيسكا 2/6 و6/3 و7/5 والدنماركية كارولين فوزنياكي على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة التاسعة للبطولة 6/3 و6/1 .

وفي منافسات الرجال فجر الجنوب أفريقي كيفن أندرسون مفاجأة من العيار الثقيل واقتنص أكبر فرصة ممكنة في مسيرته لجذب الاضواء من خلال الفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 7/6 (7/1) و3/6 و6/4 والاطاحة به من الدور الثاني للبطولة.

وتأهل أندرسون /21 عاما/ المصنف 122 على العالم والصاعد من الادوار التمهيدية للبطولة إلى الدور الثالث على حساب ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة.

ورفض ديوكوفيتش إلقاء اللوم في الهزيمة على المشكلة التي طرأت في حذائه في النقطة الاخيرة.

وتوج ديوكوفيتش قبل خمسة أيام فقط بلقب بطولة إنديان ويلز لتنس الاساتذة.

وقال ديوكوفيتش "لم أركز في هذه اللحظة.. إهدار الوقت وعدد من الامور الاخرى أثرت على أدائي. ولكن الهزيمة جزء من اللعبة".

وأدرك ديوكوفيتش درسا مهما وهو صعوبة الفوز بلقبين متتاليين في بطولات الاساتذة.

وكان آخر لاعب فاز بلقب بطولتي إنديان ويلز وميامي سويا هو السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم حيث توج باللقبين سويا في كل من عامي 2005 و2006 .

وكانت آخر هزيمة لديوكوفيتش /20 عاما/ في مباراة افتتاحية له بأي بطولة هي هزيمته في أولى مبارياته ببطولة باريس في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

واستغرق أندرسون ساعتين و20 دقيقة للفوز على ديوكوفيتش في مباراة اليوم.

وقال ديوكوفيتش "ارتكبت بعض الاخطاء وربما كنت في طريقي للوقوع في مزيد من الاخطاء.. إنه (أندرسون) طويل للغاية ومع تمتعه بهذا الطول تتوقع أنه لن يتحرك بشكل جيد في الملعب.. ولكنه يتمتع بتناسق واضح. ولديه إحساس جيد بالكرة ولذلك فإنه لاعب جيد".

وتأهل الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف 16 للبطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 4/6 و6/1 و6/4 ولحق به إلى الدور الثالث اللاعب الامريكي جيمس بليك المصنف التاسع للبطولة بالتغلب على الايطالي أندرياس سيبي 7/5 و6/3 .

وفاز الالماني نيكولاس كايفر على الفنلندي ياركو نيمنن 6/3 و6/2 لتكون الهزيمة السابعة على التوالي لنيمنن الذي يعاني من إصابة فيروسية منذ شباط/فبراير الماضي.

وتأهل للدور الثالث أيضا الروسي إيجور أندريف بالتغلب على الالماني ميكايل بيرر 6/2 و6/1 والتشيكي راديك ستيبانيك بالتغلب على الفرنسي سيباستيان جروجان 6/3 و6/3 .

وفاز الاسباني خوان كارلوس فيريرو على مواطنه ألبرت مونتانيس 6/3 و6/2 والاسباني فيليسيانو لوبيز على الارجنتيني خوان دل بورتو 6/4 و6/2 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بداية ناجحة لهينن في بطولة ميامي لتنس الاساتذة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: