منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تاريخ جديد للصرب مع كرة المضرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
كاتب كبير
كاتب كبير
avatar

عدد الرسائل : 782
تاريخ التسجيل : 18/07/2007

مُساهمةموضوع: تاريخ جديد للصرب مع كرة المضرب   السبت مارس 29, 2008 11:31 am

قاد نوفاك ديوكوفيتش ومواطنته آنا إيفانوفيتش بلدهما صربيا إلى أول اكتساح في ألقاب إحدى بطولات التنس بعدما أحرزا لقبي بطولة إنديان ويلز لكرة المضرب (تنس الأساتذة) يوم الأحد على مستوى منافسات الرجال والسيدات.
وبدعم من المجموعات الصاخبة من المشجعين الصرب الملوحين بأعلام البلاد والمتمركزين في الأطراف العالية من المدرجات، نجح ديوكوفيتش وإيفانوفيتش، وكلاهما في العشرين من عمره، في تسجيل يوم تاريخي جديد في مشوار صربيا الحديث والصاعد نحو القمة بسرعة البرق مع كرة المضرب.
وقلص ديوكوفيتش المصنف الثالث في إنديان ويلز الفارق الذي يفصله عن الاسباني رافاييل نادال صاحب المركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبي اكرة المضرب المحترفين بعد فوزه الصعب على اللاعب الأميركي ماردي فيش 6-2 و5-7 و6-3 في نهائي البطولة الأميركية.
أما إيفانوفيتش المصنفة الأولى بإنديان ويلز، على مستوى السيدات، فقد أحرزت لقبها الأول بالموسم بتغلبها على المصنفة الثانية الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا 6-4 و6-3.
وقالت إيفانوفيتش وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة بهذا الموسم "إنه انتصار عظيم بالنسبة لي، فدائما ما تكون مبارياتنا (مع كوزنيتسوفا) صعبة".
وأضافت اللاعبة الصربية "في مبارياتنا السابقة كنا نبدأ اللعب دائما بعصبية شديدة. ولكن اليوم أعتقد أن كلا منا لعبت جيدا منذ اللحظة الأولى، وقد سعدت لهذا الأمر حقا".
وكسرت إيفانوفيتش إرسال كوزنيتسوفا أربع مرات اليوم في طريقها إلى إحراز لقبها السادس بمشوارها الرياضي تاركة كوزنيتسوفا تندب حظها السيئ من جديد.
وكانت كوزنيتسوفا قد أحرزت آخر ألقابها حتى الآن في آب/أغسطس الماضي ببطولة نيو هافين الأميركية، بعدما انسحبت منافستها في مباراة النهائي بسبب الإصابة. بينما كان آخر لقب أحرزته اللاعبة الروسية على الملعب في بطولة بكين قبل 18 شهرا.
وخسرت كوزنيتسوفا (22 عاما) والحائزة على لقب بطولة أميركا المفتوحة عام 2004 ثماني مرات في آخر تسع مباريات نهائي شاركت بها، بخلاف بطولة نيوهافين.
وقالت كوزنيتسوفا التي خسرت ثالث نهائي تصل إليه في 2008 " من المؤلم دائما أن تتعرض للخسارة، ولكنني أفضل أن أخسر مباراة نهائي على أن أخسر في الدور الثاني لإحدى البطولات، ومازلت أرى أنني قدمت بطولة رائعة برغم هزيمتي في النهائي".

نداء للجماهير

من ناحية أخرى ، أكدت إيفانوفيتش لاحقا أن بعض المشجعين الصرب مازال عليهم أن يتعلموا طرق التشجيع الصحيحة وأوقاتها أثناء المباراة بعدما تسبب صراخ بعض الجماهير فيما بين النقاط أو أثناء لعب الإرسال في توجيه حكم الملعب إنذار لهم.
وقالت إيفانوفيتش "إن الناس لا تفهم هذا الأمر، ولكن مثل هذا التشجيع يؤثر على كلا اللاعبتين. أردت الاعتذار حقا لأنه لم يكن خطأي".
وأضافت "ولكن من الناحية الأخرى، إنهم مجرد مشجعين يشعرون بالإثارة البالغة. فهم لديهم كرة السلة التي تتمتع بشعبية كبيرة بالبلاد، ولديهم أيضا كرة القدم وهم مسموح لهم بالصراخ في مباريات كلتا اللعبتين".
وأشارت إيفانوفيتش إلى أن كل ما يحتاجه الجمهور الصربي هو بعض الوقت ليعتاد على أنه في اكرة المضرب يجب التزام الصمت فيما بين ضربات الإرسال.
وكان هذا الفوز هو الخامس لايفانوفيتش من أصل ستة لقاءات لها مع كوزنيتسوفا.
وستبقى اللاعبة الصربية في المركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات خلف البلجيكية جوستين هينن، مع استعدادها لمشوار جديد نحو إحراز لقب بطولة ميامي للأساتذة التي ستنطلق الأسبوع المقبل.

منافسات الرجال

وفي منافسات الرجال ، حافظ فيش على برودة أعصابه في ظل الحر الشديد لصحراء إنديان ويلز بعد يوم واحد فقط من إطاحته بالنجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم من منافسات الدور قبل النهائي من البطولة في مجموعتين متتاليتين.
وخسر اللاعب الأميركي المصنف 98 على العالم المجموعة الأولى أمام ديوكوفيتش بعدما كسر اللاعب الصربي إرساله قرب نهاية المجموعة، ولكنه نجح في استعادة توازنه خلال المجموعة الثانية برغم كسر إرساله فيها عندما بدأت الأعصاب تلعب دورها مع ديوكوفيتش.
وخسر ديوكوفيتش إرساله مرتين خلال المجموعة الثانية ليحسمها فيش لمصلحته ويتعادل اللاعبان بمجموعة لكل منهما، لكن ديوكوفيتش المهتز نجح أخيرا في استجماع قواه ليفوز بالمجموعة الثالثة الأخيرة والمباراة.
وقال ديوكوفيتش بعد اللقاء "كنت متوترا للغاية حقا، لم أحتفظ بهدوئي على الإطلاق عندما كنت بحاجة إليه وكنت أسب كثيرا، وكان ذلك سوء سلوك مني".
وأضاف "أعتقد أنني كنت أعاني من الضغط لكوني المرشح الأقوى للفوز. لكن هناك شيء ما في هذه الصحراء يساعدني على التقدم فيها عاما بعد آخر".
أما فيش الذي أطاح بثلاثة من المصنفين العشرة الأوائل على العالم خلال انطلاقته المبهرة في إنديان ويلز فقال "لقد كان هذا أسبوع رائع بالنسبة لي. إنه أسبوع لن أنساه أبدا".
ولعب ديوكوفيتش في النهائي عشرة إرسالات ساحقة وكسر إرسال فيش خمس مرات من أصل ستة فرص لكسر إرسال اللاعب الأميركي.
ويستعد ديوكوفيتش، الذي خسر نهائي إنديان ويلز في العام الماضي أمام نادال، الآن للدفاع عن لقبه في بطولة ميامي بمحطته التالية بالموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moha.asianfreeforum.com
 
تاريخ جديد للصرب مع كرة المضرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: