منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ريد يعود إلى الانتصارات وكارول يفاجئ الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
conan
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 25/09/2007

مُساهمةموضوع: ريد يعود إلى الانتصارات وكارول يفاجئ الجميع   السبت مارس 29, 2008 11:47 am


عاد النيوزيلندي جوني ريد ليسير على درب الانتصارات في المرحلة الثامنة من بطولة "آي وان غران بري" لسباقات السيارات التي استضافتها حلبة "أوتودرومو هيرمانوس هرنانديز" في المكسيك، حيث كان الأيرلندي أدام كارول المفاجأة الأبرز بإحرازه المركز الأول في السباق الطويل.
وحقق ريد على متن سيارة الفريق النيوزيلندي الفوز الثالث لبلاده هذا الموسم في السباق السريع الذي شهد حوادث قوية في بدايته، ما أجبر الجميع على الانطلاق من جديد بعد رفع العلم الأحمر على خلفية اصطدام سيارة الفريق الباكستاني بالسيارة الألمانية في اللفة الأولى لتستقر السيارتان في موقع خطر وسط الحلبة.
وقطع ريد اللفات ال14 للسباق بزمن قدره 20.59.462 دقيقة، متقدماً على البريطاني أوليفر غارفيس الثاني بفارق 2.697 ثانية، وعلى السويسري نيل ياني الثالث بفارق 3.745 ث.
وفاجأ كارول الذي يخوض موسمه الأول في البطولة الجميع في السباق الطويل، مترجماً أخيراً الأداء القوي الذي قدمه منذ المرحلة الثانية على حلبة برنو التشيكية حيث احتل المركز الثالث في السباق السريع.
وكان الأبرز في السباق الطويل عدم تسجيل الفرق المنافسة الأساسية على اللقب سويسرا المتصدرة ونيوزيلندا الثانية وفرنسا الثالثة أي نقطة، إذ حل ياني في المركز التاسع عشر وريد في المركز الثاني عشر والفرنسي المخضرم جوناثان كوشيه الذي خاض سباقه الأول مع الفريق في المركز الثالث عشر.
وقطع كارول (25 عاماً) اللفات ال47 للسباق الذي أجري وسط حرارة مرتفعة نسبياً (36 درجة مئوية) بزمن بلغ قدره 1.47.858 ساعة، فيما جاء غارفيس ثانياً أيضاً بفارق 3.355 ث أمام الأميركي جوناثان سامرتون بفارق 4.104 ث عن الأول.
أما اللبناني جيمي أوبي الذي أسند مهام القيادة بدلاً من زميله خليل بشير، فهو لم يتمكن من الحفاظ على الحضور القوي الذي سجله الأخير في سباق جنوب أفريقيا حيث كان في المركز الثامن في نهاية السباق الطويل، متجهاً إلى إحراز أول نقاط بلاده في البطولة قبل أن يرفع "العلم الأحمر" ليحل في المركز الثالث عشر، مسجلاً أفضل نتيجة للفريق اللبناني هذا الموسم، إذ بحسب القانون يعتمد الترتيب النهائي للسباق قبل لفة على توقفه.
واستفاد أوبي في السباق السريع من أخطاء عدد لا بأس به من السائقين الذين انسحبوا، ليحتل المركز الخامس عشر، فيما اكتفى بالمركز السابع عشر في السباق الطويل.
وتقام المرحلة التاسعة قبل الأخيرة في 6 نيسان/أبريل المقبل على شانغهاي الصينية، وتختتم البطولة على حلبة براندز هاتش البريطانية في 4 أيار/مايو المقبل.
ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في السباق السريع:


1- نيوزيلندا (جوني ريد) بزمن 20.59.462 دقيقة
2- بريطانيا (أوليفر غارفيس) بفارق 2.697 ثانية
3- سويسرا (نيل ياني) بفارق 3.745 ث
4- أيرلندا (أدام كارول) بفارق 4.291 ث
5- الولايات المتحدة (جوناثان سامرتون) بفارق 4.721 ث
ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في السباق الطويل:


1- أيرلندا (أدام كارول) بزمن 1.47.858 ساعة
2- بريطانيا (أوليفر غارفيس) بفارق 3.355 ث
3- الولايات المتحدة (جوناثان سامرتون) بفارق 4.104 ث
4- هولندا (ييرون بليكمولين) بفارق 13.653 ث
5- كندا (روبرت ويكنز) بفارق 15.175 ث
الترتيب العام للبطولة:


1- سويسرا 128 نقطة
2- نيوزيلندا 113
3- فرنسا 108
4- بريطانيا 95
5- جنوب أفريقيا 88
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريد يعود إلى الانتصارات وكارول يفاجئ الجميع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: