منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفرق تشد الرحال لغراند بري قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
conan
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 25/09/2007

مُساهمةموضوع: الفرق تشد الرحال لغراند بري قطر   السبت مارس 29, 2008 11:50 am



<table id=RelatedStoriesTable height=24 cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>

أعلن الإتحاد القطري للرياضات البحرية يوم الثلاثاء عن انطلاق غراند بري قطر فاتحة جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا وان في العاصمة القطرية الدوحة يوم السبت 29 آذار/ مارس الجاري, بمشاركة بطل العالم الفنلندي المدافع عن اللقب سامي سيليو.
ويتوقع أن يشهد السباق القطري مواجهة قوية وحاسمة بين سيليو وبطل العالم لعدة مرات الإيطالي جودو كابيليني والإماراتي ثاني القمزي من فريق الإمارات في محاولة للهيمنة على فاتحة جولات بطولة الموسم.
وعلق بيلي لارسون مدير الفريق القطري على ما ينتظر غراند بري قطر من منافسات قائلاً:" سيكون كابيليني المرشح الأبرز للفوز بلقب موسم 2008, وأعتقد أن معركة المنافسة ستكون على أشدها وتنحصر بين سيليو وكابيليني وثاني القمزي, وبالطبع جاي برايس من الفريق القطري، وبالرغم من اعتبار كابيليني كمرشح أبرز إلا أن ثاني القمزي يتمتع بفرص جيدة للفوز أيضاً".
وأضاف:" إنني أعلم أن فريق الإمارات قد ابتاع زورقين جديدين وإنني متأكد من أهلية القمزي كمنافس رئيسي منذ بداية جولات البطولة". مؤكداً أن كابيليني وسيليو سيخوضان بطولة الموسم بتجهيزات مماثلة لموسم العام الماضي.
وسيقام غراند بري قطر على كورنيش الدوحة بمشاركة نخبة من عمالقة سباقات الفورمولا وان في العالم.
بالإضافة إلى ثلاثة زوارق قطرية يقودها المتسابق القطري أحمد الفياض ومواطنه يوسف الخليفي والأمريكي جاي برايس, كما تضم القائمة 20 منافساً على الأقل ينتمون إلى 10 فرق, وما زال فريق السويد وفريق 800 دكتور يتطلعان للمنافسة في جولات موسم 2008.
وسينضم الإماراتي أحمد الهاملي إلى مواطنه القمزي في فريق الإمارات, بينما سينضم الروسي ستانسلي كورتزينوفسكي مع كابيليني بعد انضمامه لفريق تامويل, وسيليو والايطالي ماسيمو روجيرو في فريق وود ستوك ريد ديفيل ريسينغ, والشقيقان الاستراليان تراسك بوب وديفيد في فريق إكس بي في ريسينغ, والفرنسي فيليب ديسيرتيه ولين بينغ في فريق الصين سي تي آي سي شارينتيه ماريتايم.
وانضم السويدي جوناس أندرسون مع فيليب نوريه في فريق السويد, وفرانسيسكو كانتاندو مع ماركو جامبلي في فريق سينغا, وفاريزيو بوكا مع فاليريو لاجيانيللا في فريق رينبو والإيطالي فابيو كومباراتو ما زال يضع اللمسات الأخيرة لانضمامه مع فريق 800 دكتور.
وأقيم غراند بري قطر العام الماضي في نوفمبر, ولكن تقرر أن يكون مارس ملائماً بدرجة أكبر من جهة الطقس لإقامة السباق. وقال لارسون إذا ما هبت الرياح من البر إلى البحر فلن يكون لذلك أي تأثير كبير, ولكن إذا هبت من عمق البحر إلى البر ينتج عن ذلك مشاكل كثيرة للسائقين".
ويأمل لارسون أن يحرز جاي برايس الكأس الفضية للفريق القطري هذا الموسم, ويحاول السائق الأمريكي الابتعاد قدر الإمكان عن الحوادث كما حدث في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وعلق لارسون قائلا إن برايس سائق ملتزم تماماً, وسنحمل معنا العديد من قطع الغيار الكهربائية لإصلاح أية أضرار يمكن حدوثها لأي زورق من زوارقنا".
وسيتحول برايس لقيادة زورق داك عوضاً عن زورق بابا السابق, ويقول لارسون إن زورق داك الجديد أخف وزناً وأقصر وأكثر سلامة من زورق بابا وسيمنح برايس قوة تنافس أكبر في الدوحة وفي الجولات القادمة.

الفرق المشاركة:

قطر جاي برايس, أحمد الفياض ويوسف الخليفي
الإمارات ثاني القمزي, أحمد الهاملي
وودستوك سامي سيليو, ماسيمو روجيرو
اكس بي في بوب وديفيد تراسك
الصين فيليب ديسيرتيه ولين بينغ
السويد جوناس اندرسون وفيليب توريه
سينغا فرانسيسكو كانتاندو وماركو غامبي
رينيو فابريزيو بوكا وفليريو لاجيانيللا
800 دكتور فابيو كومباراتو
تامويل جودو كابيليني وستانسلي كورتزينوفسكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تشافي
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 21
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفرق تشد الرحال لغراند بري قطر   السبت يوليو 19, 2008 4:09 am

مشكوووووووووور أخي الكريم على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفرق تشد الرحال لغراند بري قطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الأخرى-
انتقل الى: