منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 روجيه فغالي يتحدّى الجميع في رالي لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برشلوني حتى النخاع
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: روجيه فغالي يتحدّى الجميع في رالي لبنان   الخميس يوليو 17, 2008 5:03 am



لن يغيب أي من سائقي الصف الأول عن رالي لبنان الدولي الـ31 الذي يقام نهاية الأسبوع الحالي ويشكل المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وأقفل باب المشاركة في النادي اللبناني للسيارات والسياحة المنظم على 36 سيارة سيكون على متن غالبيتها ابرز سائقي المنطقة، الذين قدموا لتحقيق هدف من شقين، الأول محاولة انتزاع اللقب من البطل المحلي روجيه فغالي، والثاني كسب التحدي الشخصي بتحقيق الفوز في احد أصعب راليات البطولة على الإطلاق.

وكما درجت العادة منذ 2004 أجريت بعض التعديلات على المراحل الخاصة التي يبلغ عددها 16 مرحلة طولها 202,02 كلم من أصل مسافة الرالي الإجمالية وهي 951,81 كلم موزعة على ثلاث محافظات هي الشمال وجبل لبنان والبقاع.

وإذ تعطى إشارة انطلاق السباق رسميا مساء الجمعة في جونية فإن المنافسات الفعلية تبدأ السبت بثماني مراحل خاصة طولها 122,34 كلم على أن تقام المراحل الثماني الأخرى الأحد وطولها 159,68 كلم.

ولعب رالي العام الماضي دورا رئيسا في تحديد هوية بطل الشرق الأوسط وهو القطري ناصر العطية الذي توج بعدها في المرحلة الأخيرة من رالي دبي، علما انه حل ثانيا في لبنان خلف فغالي لكنه حاز على الرصيد الكامل من النقاط كون اللبناني لم يكن مسجلا ضمن البطولة الإقليمية.

وقد تبدو الأمور أصعب بالنسبة إلى العطية سائق "سوبارو ايمبريزا سبيك سي"، وخصوصا أن فغالي سيكون لديه إصرار اكبر هذه السنة لإحراز المركز الأول، وهو الذي يشارك على متن سيارة "سوبارو ايمبريزا أن 14" بعدما شارك في الأعوام الأخيرة على متن "ميتسوبيتشي لانسر".

فغالي ينشد فوزاً جديداً
وينشد فغالي تحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في مسيرته بعد أعوام 2000 و2003 و2004 و2006 و2007 (لم يقم السباق في 2005 لأسباب أمنية)، وهو الأمر الذي سيعطيه دفعة قوية في البطولة بعد انضمامه إلى فريق "المعماري رايسينغ" الذي ستكون انطلاقته الأولى في رالي لبنان ويجمعه مع السائقين الأردنيين عمار وفارس حجازي، وقد قرر المشاركة في جميع المراحل المتبقية على روزنامة بطولة الشرق الأوسط وهي سباقات قبرص ودبي والأردن.

وقال فغالي الذي واصل العام الماضي مسلسل سيطرة اللبنانيين على أرضهم منذ 2002 حيث عجز أبطال الجوار وتحديدا الخليجيين عن سحب البساط من تحتهم: "الحفاظ على اللقب أصعب من إحرازه للمرة الأولى. أخوض تجربة جديدة الآن على متن سيارة مغايرة تماما، إلا إن هذا الأمر لا يفترض أن يحول دون سعيي الكبير لأكون على أعلى درجة من منصة التتويج مساء الأحد".

تحد استثنائي للعطية
ويتصدر العطية الفائز في المرحلة الماضية في رالي سوريا بعد فوزه الأول هذا الموسم في سباق بلاده الذي شكل المرحلة الافتتاحية، الترتيب العام للسائقين برصيد 28 نقطة متقدما على مواطنه مسفر المري (سوبارو ايمبريزا سبيك سي) صاحب 19 نقطة، فيما يحتل القبرصي نيكوس توماس (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) المركز الثالث بـ14 نقطة والعماني نزار الشنفري (سوبارو ايمبريزا) الرابع بـ12 نقطة، واللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) الخامس بتسع نقاط.

وأشار العطية مرارا إلى انه سيسعى بكل جهده لفك عصية رالي لبنان الذي لم يتمكن من إحراز المركز الأول فيه سابقا رغم سيطرته على غالبية مراحل بطولة الشرق الأوسط في الأعوام الثلاثة الماضية، ما مكنه من التتويج باللقب الإقليمي في نهايتها.

ويعرف العطية كما غيره من السائقين أنهم سيكونون أمام تحد استثنائي في لبنان ويحتاجون إلى كل التقنية الممكنة في القيادة كون الرالي اللبناني الذي يقام على طرقات إسفلتية مختلف كليا عن باقي مراحل البطولة التي تقام على طرقات رملية، أضف أن المسارات المعبدة التي قد تتحول زلقة وسط الحرارة المرتفعة تترك السيارات أمام تحد من نوع جديد.

سجل الفائزين في الأعوام العشرة الأخيرة:

1998: محمد بن سليم (الامارات)
1999: محمد بن سليم (الامارات)
2000: روجيه فغالي (لبنان)
2001: بييرو لياتي (ايطاليا)
2002: جان بيار نصرالله (لبنان)
2003: روجيه فغالي (لبنان)
2004: روجيه فغالي (لبنان)
2005: لم يقم بسبب الأحداث المنية
2006: روجيه فغالي (لبنان)
2007: روجيه فغالي (لبنان)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روجيه فغالي يتحدّى الجميع في رالي لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: