منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 "فيا" يعتزم إطلاق بطولة "فورمولا تو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برشلوني حتى النخاع
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: "فيا" يعتزم إطلاق بطولة "فورمولا تو"   الخميس يوليو 17, 2008 5:04 am



اتخذ الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" قرارا بإطلاق بطولة "فورمولا تو" لسباقات السيارات في 2009 لكي تكون داعما أساسيا لبطولة فورمولا وان عبر تحضير المواهب المخولة لدخول الفئة الأولى.

وفي بيان أذاعه "فيا" عقب اجتماع مجلسه الأعلى الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، دعا فيه المهتمين إلى تقديم عروضهم لدخول هذه السلسلة من السباقات التي يتوقع ألا تكون مكلفة ماليا.

وجاء في بيان "فيا": "الاتحاد الدولي يدعو المهتمين إلى التقدم بعروضهم للبطولة الجديدة التي ستكون الرافد الأساسي لفورمولا وان. هذه البطولة ستسمى "فورمولا تو" وسيتم إطلاقها في 2009، وهي ستكون غير مكلفة ماليا وتهدف إلى تطوير السائقين أصحاب المواهب. ونأمل ألا تتجاوز تكلفة السيارة أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني في الموسم الواحد".

وبهذه الطريقة يكون "فيا" قد خلق سلسلة سباقات منافسة لبطولة "جي بي 2" المعروفة كما "فورمولا 3"، بأنها الطريق التقليدية للسائقين الطامحين لدخول الفئة الأولى في المستقبل.

وفي حال نجاح خطوة الاتحاد الدولي فإنها قد تؤثر سلبا على "جي بي 2" خاصة كون الميزانية السنوية للسيارة الواحدة تبلغ 1,5 مليون جنيه إسترليني في السنة.

واستغرب أحد مديري "جي بي 2" فكرة "فيا" معتبرا أن هذا المبلغ الزهيد (200 ألف جنيه) لن يتيح أمام المتنافسين تحضير سيارة: "لا أعرف ماذا يتوقعون أو ما يمكن وضعه على الحلبة بهذا المبلغ لأن هناك أشخاص في أوروبا يصرفون على سباقات كارتينغ مبلغاً أكبر".

ويشير البعض إلى أن إطلاق "فورمولا تو" قد تكون تحريضا ضد مالك الحقوق التجارية لفورمولا وان بيرني ايكليستون من "فيا" الذي يسعى إلى إدارة بطولة خاصة به، وهو جاهز لوضع السلسلة في مواجهة أولئك "التجاريين" الذين يسيطرون على حقوق السلسلة الأبرز في عالم السرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"فيا" يعتزم إطلاق بطولة "فورمولا تو"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: