منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فريق أبو ظبي ينهي رالي لبنان بنجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برشلوني حتى النخاع
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: فريق أبو ظبي ينهي رالي لبنان بنجاح   الخميس يوليو 17, 2008 5:05 am



حققت مشاركة فريق أبوظبي للناشئين للراليات أهدافها في رالي لبنان الدولي الـ31 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظات الشمال وجبل لبنان والبقاع بمشاركة فاعلة للفريق الإماراتي المؤلف من خالد الشيخ، ماجد الشامسي ومنصور السويدي، الذين شاركوا في المنافسات التي امتدت لفترة يومين على متن 3 سيارات فورد فييستا التي تندفع بإطاراتها الأمامية وبشاحن عادي، إلى جانب لائحة ضمت 33 فريقاً من مختلف أنحاء دول المنطقة.

وكاد فريق أبوظبي للناشئين للراليات الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والذي يشرف عليه الشيخ خالد القاسمي سائق فريق بي،بي فورد أبوظبي العالمي للراليات، أن يحقق جميع أهدافه لو لم تعترض المشاكل الميكانيكية بعض السائقين على غرار منصور السويدي الذي اضطر للانسحاب بسبب توقف محرك سيارته داخل موقف الصيانة مع نهاية المرحلة الـ 12 من منافسات اليوم الثاني.

بينما عانى مواطنه خليل الشيخ في منتصف اليوم الأول من مشكلة فتح غطاء محرك سيارته من قبل الفاحصين الفنيين للتأكد من أن المحرك يعمل على سحب عادي وليس بواسطة شاحن للهواء (توربو)، لكنهم لم يعمدوا إلى إغلاق الغطاء بإحكام مما أدى لفتحه خلال إحدى المراحل وإعلان الشيخ انسحابه بعد تحطم الزجاج الأمامي، لكنه عاد إلى منافسات اليوم الثاني عن طريق السوبر رالي.

وخرجت سيارة ماجد الشامسي في مرحلة دير القمر عن المسار لكنه تابع مسيرته ليحتل المركز الـ 20 في الترتيب العام والأول بين سائقي سيارات فورد فييستا، أمام زميله في الفريق خالد الشيخ الذي يحتل المركز الـ 25.

ومرة جديدة لم تكتب لمسيرة القطري ناصر العطية على متن سوبارو ايمبريزا "ن14" الاستمرار طويلاً إذ بعدما تعرض لحادث خلال المرحلة الأولى للسرعة في البترون في اليوم الأول، عاد لمنافسات اليوم الثاني عن طريق السوبر رالي.

لكنه مرة جديدة اضطر للانسحاب بعدما قرر التوقف في موقف الصيانة "اللين" في الباروك، ليتابع حامل لقب الرالي خمس مرّات منها النسخات الأربع الأخيرة اللبناني روجيه فغالي على سوبارو ايمبريزا "ن14" تصدر الحدث بدون أي ضغط وبفارق كبير بلغ حوالي 7 دقائق عن وصيفه ومواطنه نيكولاس جورجيو على متن ميتسوبيشي لانسر إيفو9، وأمام صاحب المفاجأة الكبيرة جيلبير بنوت على متن ميتسوبيشي لانسر إيفو8.

وخلف هذا الثلاثي حل زياد فغالي، في المركز الرابع على متن سيارة متواضعة الإمكانات هي رينو كليو آر،أس، بينما عاد المركز الخامس للسعودي يزيد الراجحي وتلاه كل من الإماراتي الشيخ سهيل بن خليفة آل مكتوم، فالقبرصي نيكوس توماس، فاللبناني ميشال صالح والعماني نزار الشنفري، وفي المركز العاشر الشيخ عبد الله القاسمي.

وقال الشيخ خالد القاسمي سائق فريق بي،بي فورد أبوظبي العالمي للراليات، والذي يقف خلف الفريق الداعم لفريق أبوظبي للناشئين للراليات: "رالي لبنان من الراليات الصعبة والتي تحتاج إلى خبرة كبيرة بسبب مساراتها المتنوعة ونوعية الإسفلت التي تختلف من مقطع لآخر.

مشاركة فريق أبوظبي في هذا الحدث هي بهدف اكتساب خبرة لأفراده ولو لم يواجه منصور السويدي مشكلة تعطل محرك سيارته كنا تمكنا من إيصال السيارات الثلاث إلى خط النهاية. الأهم بالنسبة لنا أن الفريق اظهر احترافية كبيرة ونضج كبير في التعامل مع مسارات رالي لبنان التقنية والمتطلبة".

يذكر أن المشاركة الثالثة لفريق أبوظبي للناشئين للراليات في بطولة الشرق الأوسط ستكون في رالي الأردن الذي يقام بين 16 و18 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، على أن يشارك الفريق في رالي بريطاني محلي لاكتساب المزيد من الخبرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فريق أبو ظبي ينهي رالي لبنان بنجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كل فعل سببه الغضب عاقبته الإخفاق
» إثبات قانون السببية
» مدينة ببلبيس
» أسماء بلوتوث <<<هبل ببلاش>>>
» اتكلم 6 ساعات ببلاش

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: