منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شباب إيطاليا وألمانيا إلى النهائي الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بويان كريكتش
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 44
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: شباب إيطاليا وألمانيا إلى النهائي الأوروبي   السبت يوليو 26, 2008 5:17 am

تأهل منتخبا إيطاليا وألمانيا إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم للشباب تحت 19 عاماً التي تستضيفها تشيكيا، وذلك بعد فوزهما يوم الأربعاء في الدور نصف النهائي للبطولة على كل من المجر وتشيكيا على الترتيب.

البديل فوريستييري يقتنص الفوز لإيطاليا
في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب سترونشوفي سادي في مدينة بلزن، نجح لاعب الوسط البديل فرناندو فوريستييري في إحراز هدف بلاده الوحيد في مرمى المجر، ليقود المنتخب الإيطالي إلى نهائي البطولة لأول مرة منذ عام 2003.

وكان فوريستييري لاعب فريق سيينا قد لعب مع بداية الشوط الثاني بدلاً من زميله جيوفاني فورميكوني، واستطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 65، حين تلقى تمريرة بينية من سيلفانو راجيو، وانطلق بالكرة من الناحية اليسرى، ثم سددها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس المجري غولاشي.

وأهدر المنتخب المجري محاولات عدة كانت كفيلة بإدراك التعادل، ولكن صلابة الدفاع الإيطالي حالت دون ذلك، وفي الوقت بدل الضائع أنقذ القائم تسديدة من اللاعب المجري غوشتوني، ليصعد الفريق الإيطالي إلى نهائي البطولة، حيث يمكنه تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ألمانيا تفوز في اللحظات الأخيرة
وودع منتخب تشيكيا صاحب الأرض البطولة بصعوبة بالغة، إثر هزيمته أمام ألمانيا في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي بهدف واحد مقابل هدفين، على ملعب ميستسكي في مدينة ملادا بوليسلاف.

تقدم المنتخب الألماني في الدقيقة 17 عن طريق لاعب الوسط مارسيل ريس، إثر تسديدة قوية لم ينجح الحارس التشيكي توماس فاشليك في التصدي لها، ثم تعادل لتشيكيا المهاجم توماس نيشيد بضربة رأس في الدقيقة 24، بعد أن تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء الألمانية، وحولها برأسه في المرمى.

استمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فاحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل (1-1)، حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، حيث اقتنص المهاجم الألماني ريتشارد سوكوتا باسو هدف الفوز الثمين لبلاده، ليتأهل المنتخب الألماني لمواجهة نظيره الإيطالي على كأس البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شباب إيطاليا وألمانيا إلى النهائي الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: