منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 انتصاف الموسم المحتدم في آسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: انتصاف الموسم المحتدم في آسين   السبت يوليو 26, 2008 5:56 am

تستضيف حلبة آسين ابتداء من الخميس وحتى السبت، جائزة هولندا الكبرى المرحلة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية التي تشكل انتصاف موسم 2008.

وتقام سباقات الفئات الثلاث استثنائياً السبت وسط توقع استمرار المنافسة المحتدمة في فئة "موتو جي بي" تحديداً، وخصوصاً بعد دخول بطل العالم الأسترالي كايسي ستونر على الخط مجدداً بعد فوزه السهل في جائزة بريطانيا على حلبة دونينغتون نهاية الأسبوع الماضي.

ويعد سباق آسين من السباقات الكلاسيكية على الروزنامة التي دخلها للمرة الأولى عام 1949، وذلك رغم التغييرات التي أجريت على الحلبة مؤخراً، وهو يقام كل سنة في آخر أسبوع من شهر حزيران/يونيو وتحديداً نهار السبت بعكس كل المراحل الـ18 الأخرى التي تقام يوم الأحد.

ويقف الدراجون من دون استثناء أمام تحد رهيب لأن فترة الراحة بين السباق البريطاني ونظيره الهولندي تعد قصيرة، وهو الأمر الذي لا يترك لهم مجالا لمعالجة الأخطاء التي تحتاج غالبيتها إلى وقت أطول.

وربما يقف ستونر وحده سعيداً لعدم وجود متسع من الوقت بالنسبة إلى منافسيه للنهوض من وقع المفاجأة التي حضرهم لها في دونينغتون، مُظهراً أنه وفريقه "دوكاتي" لن يتنازلا بسهولة عن اللقب العالمي، ومذكراً بالسيطرة التي فرضها على البطولة في 2007.

إلا أنه رغم الأداء القوي الذي قدمه ستونر الأحد الماضي تبقى علامة استفهام حول مدى قدرته على مواصلة ما أقدم عليه، وخصوصاً أن بدايته المخيبة مطلع الموسم الحالي تترك شكوكاً قبل السباق المقبل.

وأياً يكن من أمر فإنه يجب الانتباه إلى أن فوز الأسترالي لم يأت عن طريق الصدفة لأنه كان الأسرع في التجارب التي أجرتها الفرق مؤخراً على حلبة برشلونة الإسبانية.

ويحتل ستونر حالياً المركز الثالث على لائحة الترتيب العام برصيد 117 نقطة مقابل 162 للإيطالي فالنتينو روسي المتصدر و151 للإسباني داني بدروزا صاحب المركز الثاني، وهو قال: "لقد حققت نتائج جيدة سابقاً في آسين (المركز الثاني في 2007)، وسأقاتل من أجل الصعود إلى منصة التتويج مجدداً. الفريق يعمل جاهداً والآن لدينا تعديلات ثابتة يمكنها أن تساعدنا على تكرار سيناريو دونينغتون".

ورغم استقطاب ستونر للأنظار من جديد فإن التركيز يمكن أن يستمر على روسي (ياماها) وبدروزا (هوندا) اللذين خاضا مواجهة أخرى في بريطانيا انتهت لمصلحة الإيطالي الذي احتل المركز الثاني أمام منافسه، ما يجعله مرشحاً كبيراً لتحقيق فوزه السابع في هولندا.

وطبعا يجد "الدكتور" في آسين إحدى حلباته المفضلة على الروزنامة، المكان المثالي للرد على منافسيه: "أنا سعيد للعودة إلى آسين. كان وضعنا في دونينغتون جيداً حيث حصلنا على نقاط مهمة مكنتنا من توسيع الفارق ومنافسينا لكن الخيبة تبقى لأنني لم يكن بمقدوري منافسة ستونر، لذا سأحاول إعادة الأمور إلى نصابها".

وأضاف: "سباق العام الماضي هنا كان ساحراً والأفضل على الإطلاق في 2007، وأريد بشدة تكرار ذلك الانتصار لكن هذه المرة عبر الانطلاق من المركز الأول وليس الرابع رغم أن تخطي الدراجين الآخرين كان متعة بالنسبة لي".

وانطلاقاً مما قاله ستونر وروسي يمكن التوقع أن الصراع سيكون أقوى من أي وقت مضى، ولن يكون بدروزا بمنأى عنه وسط سعيه لخطف الصدارة من الإيطالي وامتعاضه من التغييرات الهندسية التي أجريت على الحلبة: "كانت آسين من أجمل الحلبات لكن التغييرات الكبيرة التي عرفتها جردتها من بعض أبرز مميزاتها، لكن تبقى النقطة المفضلة عندي هي المنعطف الأخير الذي شهد الكثير من المعارك الأسطورية".

وينتظر أن يعود الإسباني الآخر خورخي لورنزو (ياماها) إلى اختراق ثلاثي الصدارة بعد حلوله سادساً في دونينغتون عقب انطلاقه من المركز السابع عشر، وهو كان قد اعترف بافتقاده إلى الثقة التي تحلى بها سابقاً والتي يبدو أنه فقدها بعد الإصابة التي مني بها في الصين.

وسيعود الإيطالي لوريس كابيروسي (سوزوكي) إلى السباقات بعد شفائه من كسر في يده اليمنى إثر سقوطه عن دراجته خلال جائزة كاتالونيا الكبرى قبل ثلاثة أسابيع، وقد استدعى الفريق الياباني مكانه بطل "سوبر بايك" الأميركية مرتين الأميركي بن سبايز الذي خاض أول تجربة له في الفئة الكبرى ببريطانيا.

وفي فئة "250 سم مكعب"، يتطلع الجميع إلى إسقاط الفنلندي ميكا كاليو (كاي تي أم) الذي سطر فوزاً رائعاً في بريطانيا حيث انطلق من المركز الرابع عشر، ثم تخطى منافسيه الإيطالي ماركو سيمونتشيللي والإسباني الفارو باوتيستا في اللفة الأخيرة معززاً صدارته للترتيب العام بإضافة 25 نقطة جديدة إلى رصيده وموسعاً الفارق مع مطارده الإيطالي إلى 8 نقاط.

وفي فئة "125 سم مكعب"، سيحصل "الفتى" البريطاني سكوت ريدينغ (15 عاماً) على الاهتمام الأكبر بعدما كتب التاريخ على أرضه محرزاً المركز الأول ليصبح أصغر دراج فائز في التاريخ، إلا أن الفرنسي مايك دي مغليو متصدر الترتيب العام بفارق 23 نقطة عن الإيطالي سيموني كورسي لن يدعه يتفوق عليه ثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتصاف الموسم المحتدم في آسين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: