منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اللقب السادس لفغالي في رالي لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: اللقب السادس لفغالي في رالي لبنان   السبت يوليو 26, 2008 5:58 am

صعد السائق اللبناني روجيه فغالي مجدداً أعلى درجة على منصة التتويج في رالي لبنان الدولي الـ31، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، محرزاً المركز الأول بعد يومين من المنافسات.

وهذا اللقب الخامس على التوالي لفغالي في رالي لبنان والسادس في مسيرته بعد أعوام 2000 و2003 و2004 و2006 و2007 (لم يقم السباق في 2005 لأسباب أمنية)، وهو الأمر الذي سيعطيه دفعة قوية في بطولة الشرق الأوسط التي سيشارك في مراحلها المقبلة اثر انضمامه إلى فريق "المعماري رايسينغ".

ولم يتأثر فغالي بقيادته سيارة جديدة هذه السنة هي "سوبارو ايمبريزا أن 14"، وهو الذي فاز العام الماضي على متن "ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9" فتبوأ الترتيب قاطعاً المراحل الـ16 الخاصة وطولها 280.02 كلم من أصل مسافة الرالي الإجمالية 950.81 كلم بزمن بلغ قدره 2.55.24 س، ومتقدماً على مواطنيه نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر إيفو 9) الذي حل في المركز الثاني بفارق حوالي 10 دقائق، وجيلبير بنوت (ميتسوبيشي لانسر إيفو Cool الثالث، ليسيطر اللبنانيون على المراكز الثلاثة الأولى، فيما كان السعودي يزيد الراجحي (سوبارو ايمبريزا) أول السائقين العرب بحلوله رابعاً يليه الإماراتي الشيخ سهيل الـ مكتوم.

وقال فغالي: "كان لا بد من إحرازي الفوز على ارضي، وخصوصاً إنني دأبت على فعل هذا الأمر في الأعوام الماضية. بدا واضحاً أن السائقين العرب وجدوا صعوبة في مجاراتنا وذلك لاختلاف نوعية الطرقات اللبنانية عن المراحل الأخرى في البطولة الإقليمية".

وأضاف: "أنا سعيد أولاً لان بدايتي مع الفريق الجديد كانت ناجحة، وثانياً لان ثلاثة أعلام لبنانية رفعت على منصة التتويج، وهذا دليل على أن رياضة الراليات لا تزال بخير في لبنان في ظل التطور الذي أصابها في دول الجوار والإمكانات الكبيرة المتاحة لسائقيها".

يذكر أن أول ضحايا الطرقات الإسفلتية اللبنانية كان بطل الشرق الأوسط ومتصدر ترتيب البطولة القطري ناصر العطية الذي خرج عن المسار السبت في المرحلة الخاصة الأولى.

وعلى هامش الرالي كشف المراقب الدولي اللبناني زياد جاموس أن مسألة انضمام لبنان إلى روزنامة البطولة العالمية كما حصل مع الأردن لم تتبخر، قائلاً: "الاتحاد الدولي لرياضة السيارات يراقب عن كثب الرالي اللبناني، ولا يمنع استضافة الأردن لمرحلة عالمية دخولنا إلى ميدان بطولة العالم، وخصوصاً أن "فيا" يبحث عن سباق ذي طرقات إسفلتية في منطقة الشرق الأوسط، لذا فان ما سعينا إليه في السابق قابل للتحقيق ويتوقف الأمر على استقرار الوضع في البلاد".

وفيما يلي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:
1- روجيه فغالي (لبنان) على سوبارو ايمبريزا أن 14 2.55.24 س
2- نيك جورجيو (لبنان) على ميتسوبيشي لانسر إيفو 9 3.05.14 س
3- جيلبير بنوت (لبنان) على ميتسوبيشي لانسر إيفو 8 3.05.31 س
4- يزيد الراجحي (السعودية) على سوبارو ايمبريزا 3.06.44 س
5- الشيخ سهيل آل مكتوم (الإمارات) على سوبارو ايمبريزا أن 14 3.07.35 س

فيما يلي ترتيب بطولة الشرق الأوسط:
1- ناصر صالح العطية (قطر) 28 نقطة
2- مسفر المري (قطر) 19 نقطة
3- نيك جورجيو (لبنان) 17 نقطة
4- نزار الشنفري (عمان) 15 نقطة
نيكوس توماس (قبرص) 15 نقطة
5- ميشال صالح (لبنان) 11 نقطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللقب السادس لفغالي في رالي لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: