منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ستونر يريد الاقتراب من بدروزا وروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 23
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: ستونر يريد الاقتراب من بدروزا وروسي   السبت يوليو 26, 2008 6:01 am

يتطلع بطل العالم الاسترالي كايسي ستونر دراج "دوكاتي" إلى زيادة الضغط على خصميه الأساسيين الإسباني داني بدروزا (هوندا) والإيطالي فالنتينو روسي (ياماها)، في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية التي تستضيفها حلبة ساكسنرينغ الشهيرة نهاية الأسبوع الحالي.

ويبدو أن ستونر قد عاد إلى أفضل مستوى له، والدليل فوزه في المرحلتين الأخيرتين في بريطانيا وهولندا ليضيفهما إلى فوزه في المرحلة الافتتاحية في قطر، معززاً موقعه في المركز الثالث برصيد 142 نقطه فأصبح موقفه قوياً في مشوار الدفاع عن لقب فئة "موتو جي بي" مع انتصاف البطولة، علماً بأن بدروزا المتصدر يملك 171 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن روسي الثاني.

ويحتاج ستونر إلى فوز أخر في ألمانيا وتحقيق نتيجة طيبة أخرى في الولايات المتحدة على حلبة لاغونا سيكا بعد أسبوع ليربط بدروزا وستونر أكثر، وهو قد لا يكون بعيداً عن الخروج متوجاً من جديد، وخصوصاً أنه بدا متفوقاً على متن "دوكاتي" المتطورة ليذكر بالسيطرة التي فرضها على الموسم الماضي.

إلا أن الاسترالي قد يكون حذراً أيضاً في سباق الأحد كونه لا يملك سجلاً لافتاً على الحلبة الضيقة المنعطفات، وكانت أفضل نتيجة له حلوله في المركز الثاني في العام 2003 ضمن فئة "125 سم مكعب"، بينما عانى الموسم الماضي وأنهى السباق في المركز الخامس.

وعبر ستونر عن تفاجئه من التحول الذي أصاب دراجته وجعله متفوقاً إثر مروره بمرحلة معاناة بعد سباق قطر، قائلا: "لقد كانت التعديلات الفنية التي أجريناها بمثابة الصدمة للمتابعين، وبصراحة كانت صدمة بالنسبة لنا أيضاً".

وأضاف: "لم نفكر إطلاقا أننا سنغادر حلبة أسين ونحن في هذا الموقف القوي مع اقترابي من المتصدرين، وهذا ما يجعلنا نفكر بأننا سنكون أقوياء مجدداً في المرحلتين المقبلتين قبل العطلة الصيفية".

من ناحيته، يأمل بدروزا بتكرار انجاز العام الماضي في ألمانيا، إضافة إلى 2004 و2005 عندما فاز بالمركز الأول أيضاً ضمن فئة "250 سم مكعب"، وهو سيعمل جاهداً للبقاء في الصدارة وسط الضغوط من الثنائي روسي وستونر.

ولا يخفى أن روسي يقف أمام هدف مزدوج، إذ ينوي تعويض نتيجته المخيبة في آسين حيث سقط في اللفة الأولى على غرار العديد من الدراجين بسبب الانزلاقات التي أحدثتها الأمطار الغزيرة، واصطدم في طريقه بالفرنسي راندي دي بونييه، لكنه استطاع النهوض وإكمال السباق فحل في المركز الحادي عشر.

كما أن من لحظاته السيئة الموسم الماضي سقوطه في اللفة السادسة لسباق ساكسنرينغ ليخرج من المنافسة: "العام الماضي في ألمانيا ارتكبت خطأ وخرجت، وتكرر الأمر في هولندا هذه السنة، لذا آمل الآن أن أكون تخطيت مرحلة اللحظة السيئة في موسمي".

وتابع: "خاب أملي في آسين لأنني فرطت بفرصة جيدة للفوز، لكن وضعت هذه الخيبة خلفي وأركز الآن على السباق المقبل".

وسيحطم روسي الأحد رقم مواطنه ماكس بياجي الذي خاض 201 سباقاً متتالياً، وهو لطالما كان متألقا على الحلبة الألمانية، إذ لا يمكن نسيان ما فعله في العام 2006 عندما انطلق من المركز الحادي عشر ليفوز بالمركز الأول: "اعتبرت ساكسنرينغ دائماً حلبة رائعة بالنسبة لي، وهي تتناسب عادة مع ياماها".

وينتظر أن يكون زميل "الدكتور" في "ياماها" الإسباني خورخي لورنزو حاضراً لتقديم نفس المستوى الذي أظهره في مستهل الموسم، وهو من دون شك استعاد بعضاً من ثقته بنفسه بحلوله سادساً في بريطانيا وهولندا، ليقف رابعاً على لائحة الترتيب، لكن بطل "250 سم مكعب" مرتين كما ستونر لم يفز أبداً في ساكسنرينغ.

وسيكون الأميركي جون هوبكينز دراج كاوازاكي أبرز الغائبين بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال تجارب سباق هولندا، وهو خضع لعملية جراحية الاثنين في ساقه اليسرى وسيخلد إلى الراحة لمدة 3 أسابيع قبل أن يبدأ عملية إعادة التأهيل ما يعني أنه سيغيب عن السباقات من 6 إلى 8 أسابيع.

وكان هوبكينز فقد السيطرة على دراجته بسرعة 230 كلم/ساعة خلال التجارب التأهيلية لسباق آسين واصطدم بحائط الإطارات الذي يحيط بالمسار ما تسبب بكسر في قصبة ساقه اليسرى وبكعب قدمه أيضاً، وقد أكد الفريق الياباني أنه لن يستبدله وخصوصاً بعد ورود أنباء عن أخذ دراج "دوكاتي" الأيطالي ماركو ميلاندري مكانه.

وتبدو المنافسة مشتعلة أكثر في "250 سم مكعب"، وخصوصاً بعدما وجد الفنلندي ميكا كاليو (كاي تي ام) صدارته مهددة بفعل تقليص الإيطالي ماركو سيمونتشيللي (جيليرا) الفارق إلى نقطة واحدة فقط بعد صعوده إلى منصة التتويج في آخر خمس سباقات.

أما الأمر الوحيد الذي يتمناه دراجو "125 سم مكعب" فهو عدم تعكير الأمطار لسباقهم مجدداً، إذ في السباق الأخير سارت الأمور بشكل طبيعي في اللفات الأولى، وعندما كان على المنافسين قطع اللفات الـ13 الأخيرة، تساقطت الأمطار بغزارة وتساقط معها الدراجون الواحد تلو الآخر بسبب استخدامهم إطارات طرية ملساء لأن أحداً لم يكن يتوقع هذا التبدل المفاجئ في الظروف المناخية، وارتأى المنظمون احتساب اللفات الخمس الأخيرة التي أقيمت بعد توقف الأمطار، فأحرز بطل العالم المجري غابور تالماتشي المركز الأول، لكنه بقي رابعاً على لائحة الترتيب العام (93 نقطة) وبعيداً عن المتصدر الفرنسي مايك دي ميغليو (141 نقطة)، علماً أنه ساد سباق ألمانيا في الموسم الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ستونر يريد الاقتراب من بدروزا وروسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: