منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفرصة متاحة أمام ستونر لمواصلة الانتصارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: الفرصة متاحة أمام ستونر لمواصلة الانتصارات   السبت يوليو 26, 2008 6:09 am

تبدو الفرصة متاحة أمام دراج دوكاتي بطل العالم الأسترالي كايسي ستونر لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يخوض جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة لاغونا سيكا.

وسيكون السباق الأميركي الأخير قبل العطلة الصيفية التي تمتد حتى منتصف آب/أغسطس المقبل حيث تستأنف البطولة بفئاتها الثلاث في جائزة تشيكيا الكبرى على حلبة برنو، لذا يدرك جميع دراجي الصدارة في فئة "موتو جي بي" أن الفوز سيكون مهماً بالنسبة لهم أكثر من أي وقت مضى وعلى رأسهم ستونر الساعي إلى الاقتراب أكثر من ثنائي الصدارة الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) والإسباني داني بدروزا (هوندا).

وكان الأسترالي قد سطر فوزه الثالث على التوالي الأسبوع الماضي في ألمانيا بعد جائزتي بريطانيا وهولندا، مسجلاً بالتالي الانتصار رقم 21 في مسيرته وعوض به بداية موسمه المتعثرة نسبياً (فاز بالمرحلة الأولى في قطر أيضاً)، ليبقى في المركز الثالث بعيداً بفارق 20 نقطة عن روسي المتصدر و4 عن بدروزا الثاني.

وبالطبع تبدو حظوظ ستونر مرتفعة انطلاقاً من فوزه العام الماضي على الحلبة الأميركية، وظهوره مؤخراً بالمستوى القوي الذي بدا عليه في الموسم الماضي عندما سيطر بسهولة على غالبية مراحل البطولة، وهو قال: "كان سباق لاغونا سيكا رائعاً في العام الماضي وسيكون من المذهل تكرار السيناريو عينه، لكن لا شك في أن الأمور ستكون أصعب هذه المرة. علينا أن نؤمن بإمكان تحقيق الانجاز والضغط أكثر لتضييق الفارق مع المتصدر".

وأضاف: "لاغونا سيكا مكان جيد وأنا عادة أحب التسابق في الولايات المتحدة لان الجمهور الذي تلتقي معه هو رائع كونه مهذب ويدعم كل الدراجين. إنها حقاً حلبة ممتعة لكنها متطلبة أيضاً مع التغييرات والمنعطفات الصعبة".

من جهته، يأمل روسي كسر النحس الذي يلاحقه عادة في أميركا وإحراز المركز الأول، إذ أن دراج ياماها الفائز بلقب الفئة الكبرى خمس مرات لم يفز إطلاقاً في سباق الولايات المتحدة صاعداً مرة وحيدة إلى منصة التتويج كانت عام 2005.

وقال روسي: "لم أفز سابقاً في لاغونا سيكا وفي العامين الماضيين سجلت أسوأ نتيجتين لي هناك، لكن هذه المرة سأنافس".

وكشف "الدكتور" أن تغيير الإطارات يؤثر بشكل كبير على مستوى دراجته، مضيفاً: "مشكلتنا الأساسية انه في كل مرة نبدل فيها الإطارات نبدأ من الصفر عندما نعود إلى الحلبة، وهذا ما يجعلنا نخسر بعض الوقت".

وتتجه الأنظار نحو بدروزا لمعرفة إمكان مشاركته في سباق الأحد بعد تعرضه لحادث قوي على حلبة ساكسنرينغ أدى إلى كسر في معصمه الأيسر وآخر في أعلى الخنصر، وإلى التواء حاد في كاحله الأيمن.

وقال الإسباني: "اتفقت مع طبيبي على أن أسافر إلى الولايات المتحدة واعمل ما بوسعي لأكون في التجارب بداية. نعلم انه ليس بالأمر السهل لكن لا اعرف في أي حالة أنا قبل صعودي على متن الدراجة صباح الجمعة. انه وقت عصيب بالنسبة لي لكنني سأفعل ما بوسعي".

وبدروزا ليس غريباً عن الحوادث المؤذية، إذ خلال فترة من التجارب على حلبة مونتميلو في برشلونة، تم نقله إلى المستشفى بعد فقدانه السيطرة على دراجته عند المنعطف الأول وسقوطه بقوة على ظهره، وقد أظهرت الفحوصات عدم تعرضه لكسور لكنه أصيب بجروح بليغة في ظهره.

كما انه بدأ البطولة الحالية مصاباً في يده عقب تعرضه لكسر خلال تجارب الفرق استعداداً للموسم الجديد على حلبة سيبانغ الماليزية في كانون الثاني/يناير الماضي، وخضع بعدها بسرعة لعملية جراحية، أضف انه نجا في الموسم الماضي من حادث قوي في جائزة اليابان الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفرصة متاحة أمام ستونر لمواصلة الانتصارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: