منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لبنان يشهد حدثاً فريداً في سباقات السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: لبنان يشهد حدثاً فريداً في سباقات السيارات   السبت يوليو 26, 2008 6:13 am

استُكملت التحضيرات والاستعدادات للحدث الرياضي الفريد الذي يشهده لبنان والمنطقة للمرة الأولى، "ريد بُل كار بارك دريفت"، الذي يقام بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة مساء السبت المقبل في مجمّع سيتي مول في منطقة نهر الموت –شمال العاصمة اللبنانية بيروت.

والحدث هو عبارة عن سباق للسيارات ضد الساعة، يتميّز بمساره القائم داخل المجمّع التجاري الكبير، انطلاقاً من مدخل مواقف السيارات نزولاً إلى الطبقتَين السفليَّتين المخصّصتَين عادة لركن السيارات، واللتَين سيُخلى جزء منهما لاستقبال الحدث الفريد.

وسيأخذ السباق عاملَين أساسيين في عين الاعتبار: السرعة، وفن الانجراف عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة للمتسابقين للدخول بين الأعمدة الإسفلتية للمجمّع، بأروع الطرق وأكثرها دقّة.

وستتولى لجنة مؤلفة من أبطال الراليات وسباق السيارات التحكيم ووضع النقاط المناسبة لأفضل عروض الانجراف، وستضم اللجنة بطل لبنان والشرق والأوسط لسباقات السرعة سائق ريد بُل عبدو فغالي، إلى جانب بطلَين غنيَّين عن التعريف في عالم السيارات والراليات هما جان بيار نصر الله وبيلي كرم.

فغالي الفائز أخيراً بسباق تلّ الرمّان الأردني والسباق الثاني للسرعة "سبيد تيست" الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، لفت إلى أن "المشاركة في "ريد بُل كار بارك دريفت" ستشتمل على 20 سائقاً من الأسماء المعروفين في عالم السيارات، سيخوضون السباق على سياراتهم"، مشيراً إلى "من بين المشاركين سائقين عرب مثل البطل الكويتي صالح بن عيدان، إضافة إلى لبنانيين من المقيمين في الدول العربية وفي الخارج، بعد الطلب الكبير للمشاركة في الحدث".

وبالنسبة إلى عوامل السلامة، لفت سائق ريد بُل إلى أن "السائقين الذين سيتنافسون مساء السبت لديهم ما يكفي من الخبرة لتفادي أي حادث ناتج عن السرعة، مشيراً إلى أن المسار المخصص للسباق لا يسمح ببلوغ سرعات عالية كثيراً، ويتطلب مهارات خاصة لدى السائقين، وهذا هو مبدأ "ريد بُل كار بارك دريفت".

وشدّد فغالي المعروف ب"دادو" على أن عوامل السلامة مدروسة والاحتياطات متّخذة، "وقد تم بالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة وضع إطارات حول الأعمدة الإسفلتية، بمعدّل 15 إطار حول كل عامود".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لبنان يشهد حدثاً فريداً في سباقات السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: