منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 روسي يعزز صدارته بفوز أول في لاغونا سيكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق راوول
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 23
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: روسي يعزز صدارته بفوز أول في لاغونا سيكا   السبت يوليو 26, 2008 6:13 am

عزز دراج "ياماها" الإيطالي فالنيتنو روسي صدارته لفئة "موتو جي بي" بإحرازه المركز الأول في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية التي استضافتها حلبة لاغونا سيكا.

وسطر "الدكتور" فوزه الأول في الولايات المتحدة بعدما قطع اللفات الـ32 بزمن بلغ قدره 44.03.311 دقيقة، متقدماً على دراج دوكاتي بطل العالم الاسترالي كايسي ستونر بفارق 13.001 ثانية، ومواطن الأخير كريس فيرمولن (سوزوكي) بفارق 26.609 ث، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ورفع روسي رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 212 نقطة، بينما صعد ستونر الفائز في المراحل الثلاث الماضية إلى المركز الثاني بـ187 نقطة مستفيدا من عدم مشاركة دراج هوندا الإسباني داني بدروزا (171 نقطة) في السباق بسبب عدم شفائه من الإصابات التي تعرض لها إثر سقوطه العنيف في جائزة ألمانيا على حلبة ساكسنرينغ.

وشهد السباق منافسة قوية بين روسي وستونر، وهما تبادلا الصدارة مراراً في النصف الأول منه حيث قدما أفضل مواجهة ثنائية حتى الآن في موسم 2008، ولم تتضح النتيجة النهائية إلا قبل ثماني لفات على النهاية عندما خرج الاسترالي عن المسار واستقرت دراجته على الحصى قبل أن يعود مُحرزاً المركز الثاني.

وتلاسن روسي وستونر بعد السباق عندما أبدى الثاني عدم رضاه عن بعض التجاوزات التي قام بها منافسه خلال السباق معتبراً أن الأخير تخطى في أحيان عدة الحدود: "بعض التجاوزات كانت نظيفة، لكن هناك أخرى لم أكن راضياً عن طريقتها".

واعتبر ستونر الذي انطلق أولاً بعدما حطم الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة الأميركية خلال التجارب التأهيلية، أن روسي استعمل المكابح في شكل مبكر عند المنعطف الأخير، ما تسبب في خروجه عن المسار: "بدا كأنه استخدم المكابح في شكل مبكر وغير اعتيادي، وأنا ارتكبت خطأ لعدم انتباهي للأمر لأنه قام بالفعل عينه مرات عدة خلال السباق لذا كان يفترض أن أتوقع شيئاً مماثلاً".

وتعرض زميل روسي في ياماها الإسباني خورخي لورنزو لحادث جديد في اللفة الأولى، إذ بعد تخطيه الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو طار عن دراجته بشكل مخيف وسقط بقوة على الحلبة، ليخرج مصابا بكسرين في رجله.

وهذه المرة الثالثة التي يتعرض فيها الإسباني الشاب لإصابة قوية بعدما عانى من كسر في رجله اليمنى وكاحليه إثر حادث في جائزة الصين في أيار/مايو، إلى إصابة في يده خلال تجارب برشلونة الشهر الماضي.

وتدخل البطولة في العطلة الصيفية حتى منتصف آب/أغسطس المقبل عندما تستأنف بفئاتها الثلاث في جائزة تشيكيا الكبرى على حلبة برنو.

ترتيب الخمسة الأوائل:
1- الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) 44.03.311 دقيقة
2- الاسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) بفارق 13.001 ثانية
3- الاسترالي كريس فيرمولن (سوزوكي) بفارق 26.609ث
4- الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) بفارق 34.901 ث
5- الأميركي نيكي هايدن (هوندا) بفارق 35.664 ث

ترتيب بطولة العالم:
1- روسي 212 نقطة
2- ستونر 187
3- بدروزا 171
4- لورنزو 114
5- دوفيتسيوزو 103
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روسي يعزز صدارته بفوز أول في لاغونا سيكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: