منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التشيكي ستيبانيك يودع بطولة تورونتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فان نستلروي
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 54
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: التشيكي ستيبانيك يودع بطولة تورونتو   السبت يوليو 26, 2008 8:06 am

ودع التشيكي راديك ستيبانيك منافسات بطولة تورونتو لتنس الأساتذة بعد خسارته على يد الإسباني فليسيانو لوبيز الاثنين في الدور الأول للبطولة، حيث تغلب لوبيز على ستيبانيك المصنف 11 بمجموعتين لواحدة بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4.

وتأهل الأرجنتيني خوسيه اكاسوسو إلى الدور الثاني بعد فوزه على أرنيستس جولبيس لاعب لاتفيا بنتيجة 6-7 و6-3 و7-5، كما صعد الروسي ميخائيل يوجني المصنف 15 إلى نفس الدور بعد فوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 و6-2، والكندي فرانك دانسفيتش على الكرواتي ماريو أنشيتش 6-3 و6-4.

وفاز الفرنسي نيكولا ماهو على الصربي يانكو تيبسارفيتش 6-3 و6-7 و6-2، فيما تغلب الأمريكي روبي جينبري على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و4-6 و6-4.

وفي الدور الأول أيضاً، فاز التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف 14 على الفرنسي جوليان بنيتو 6-2 و6-1 كما تغلب الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف العاشر على مواطنه ميشيل لودرا 6-2 و4-6 و6-3، والألماني نيكولاس كيفر على الأمريكي ماردي فيش 7-5 و7-6، و السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف التاسع على الإيطالي سيموني بوليلي 6-4 و7-6.

نادال يرفض اعتباره الأول
على جانب آخر، رفض لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم اعتبار نفسه اللاعب رقم (1) في العالم رغم فوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم في نهائي بطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون).

ويبدأ نادال مشواره في بطولة تورنتو للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 2.61 مليون دولار من الدور الثاني حيث انسحب منافسه في الدور الأول بسبب الإصابة.

وقال نادال الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) أربعة مواسم متتالية "أقدم موسماً جيداً لكني ما زلت في المركز الثاني (بالتصنيف العالمي للمحترفين)، ولكنني ما زلت أملك الحافز على مواصلة تحسين مستواي".

أضاف "الجميع يرغبون في اعتلاء قمة التصنيف العالمي للمحترفين وأنا أيضاً بالتأكيد، ولكنني الآن أريد فقط أن أقدم بطولة جيدة في تورنتو".

وأحرز نادال لقب بطولة تورنتو عام 2005 ووصل للدور قبل النهائي في البطولة الموسم الماضي لكنه خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم حالياً، وقال إنه يتمنى الوصول إلى قمة التصنيف في يوم ما.

وبعد إصابة القبرصي ماركوس باغداتيس في رسغ اليد اليمنى تأهل نادال إلى الدور الثاني للبطولة بدون لعب حيث يلتقي في الدور الثاني مع الفائز من مباراة بين أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية وأحد اللاعبين الكنديين المشاركين في البطولة.

وراعت قرعة البطولة ألا يلتقي نادال مع فيدرر إلا في نهائي البطولة إذا نجح كلاهما في استكمال مسيرته حتى النهاية.

ولا يتعامل نادال مع المواجهات أمام فيدرر على أنها مباريات مضمونة على الرغم من نجاحه في تقليص فارق النقاط مع فيدرر على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين.

وقال نادال في هذا الصدد عن منافسه العنيد فيدرر "لدي عدد قليل من النقاط لألحق به ولكن من المعتاد أن يلعب فيدرر بشكل أفضل مني على الملاعب التي يجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التشيكي ستيبانيك يودع بطولة تورونتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: