منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 انطلاق دورة الأردن الودية لكرة السلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فان نستلروي
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 54
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: انطلاق دورة الأردن الودية لكرة السلة   السبت يوليو 26, 2008 8:19 am

فازت مصر على سوريا (96-65)، والأردن على المغرب (84-77)، وتونس على الكويت (90-45) الجمعة في افتتاح منافسات دورة الملك عبد الله الثاني الودية الدولية لكرة السلة.

وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين تضم الأولى مصر وسوريا والأردن والمغرب، والثانية تونس والكويت وقبرص وقطر.

فوز سهل للمنتخب المصري
في المباراة الأولى، كانت البداية متقاربة إلى حد ما، حيث انتهى الربع الأول في مصلحة المنتخب المصري بفارق ثلاث نقاط (23-20)، لكنه ما لبث أن وسع الفارق في الربع الثاني وأنهى النصف الأول متقدماً بفارق 12 نقطة (47-35).

وكان نصف المباراة الثاني من طرف واحد، ورفع المصريون الفارق في نهاية الربع الثالث إلى 18 نقطة (70-52)، وفي نهاية اللقاء إلى 31 نقطة (96-65).

وبرز من الجانب المصري رامي جنيدي (22 نقطة)، في حين كان رضوان حسب الله أفضل مسجل في صفوف المنتخب السوري (18 نقطة).

لقاء متكافئ بين المغرب والأردن
وفي المباراة الثانية، ظلت الندية قائمة بين المنتخب الأردني صاحب الأرض والجمهور، ونظيره المغربي حتى نهاية الربع الثالث، حيث انتهى بفارق سلة واحدة للفريق الأردني (56-54) الذي كان قد أنهى الربع الأول بفارق ثلاث نقاط فقط، وبنتيجة (19-16) قبل أن يدرك المغاربة التعادل في نهاية الربع الثاني (34-34).

وكما كان الأداء والنتيجة متقاربين، كذلك كانت غلة نجوم المنتخبين وفي الاتجاه ذاته، فسجل محمود عابدين من الأردن 24 نقطة مقابل 21 لزكريا مصباحي من المغرب.

مباراة من طرف واحد
وجاءت المباراة الثالثة من طرف واحد، حيث فرض الفريق التونسي سيطرته على مجريات اللعب في الأرباع الثلاثة الأخيرة، بعد أن انتهى الأول بالتعادل (18-18).

وحاصر التونسيون منافسيهم في الربع الثاني فلم يستطع لاعبو الكويت تسجيل أكثر من ست نقاط، بينما ضاعف منافسيهم غلتهم، بعدما سجلواً عدداً مماثلاً من النقاط، لينتهي النصف الأول بتقدمهم بفارق 12 نقطة (36-24).

وجاء الربع الثالث قاسياً على الكويتيين، فأضافوا تسع نقاط فقط، في الوقت الذي أضاف فيه المنتخب التونسي 30 نقطة لتصبح النتيجة (66-33).

وفي الربع الأخير، بقي الأداء على المنوال عينه من الجانبين، لتنتهي المباراة بفارق كبير للمنتخب التونسي وصل إلى 45 نقطة (90-45).

ولم يكن المنتخب التونسي بحاجة إلى نجم أو أكثر بعد أن قرأ مدربه الوضع بشكل صحيح وإمكانية المنافس فأشرك جميع اللاعبين الذين كان أفضلهم أمين زريق (15 نقطة) بينما سجل للكويت صقر عبد الرضا 12 نقطة.


ويلعب السبت المغرب مع مصر ضمن المجموعة الأولى، وتونس مع قطر، وقبرص مع الكويت في المجموعة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انطلاق دورة الأردن الودية لكرة السلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة السلة-
انتقل الى: