منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سافينا تُطيح بيانكوفيتش من لوس أنجلوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إنييستا
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 17
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: سافينا تُطيح بيانكوفيتش من لوس أنجلوس   الأحد يوليو 27, 2008 10:01 am

حرمت الروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة الصربية يلينا يانكوفيتش الأولى من فرصة احتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات لأول مرة في مسيرتها بعد أن أخرجتها من نصف نهائي دورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار.

وتغلبت سافينا على يانكوفيتش 7-6 (7-3) و6-1، وهي ستواجه في النهائي الإيطالية فلافيا بينيتا الفائزة على الأميركية بيتاني ماتيك 3-6 و6-2 و7-5.

وكانت يانكوفيتش (23 عاماً) بحاجة إلى التتويج في لوس أنجلوس لكي تنتزع الصدارة من مواطنتها آنا ايفانوفيتش وتصبح اللاعبة الثامنة عشرة التي تتصدر القائمة منذ اعتماد التصنيف في عام 1975، والرابعة هذا الموسم بعد البلجيكية جوستين هينان والروسية ماريا شارابوفا وايفانوفيتش.

وكانت بداية المباراة طبيعية ومتكافئة إلى أن جاء الشوط الفاصل لكسر التعادل في المجموعة الأولى فشكل المنعطف بعد أن أنهته الروسية في مصلحتها 7-3.

وفي المجموعة الثانية، لم تستطع يانكوفيتش الفوز بأكثر من شوط واحد لتخسرها 1-6 والمباراة أمام الروسية (22 عاماً) الطامحة إلى لقب سابع في مسيرتها وثان هذا الموسم بعد تتويجها في دورة برلين منتصف أيار/مايو.

وتعتبر سافينا في قمة مستواه بعد برلين حيث بلغت المباراة النهائية مرتين إحداها في رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى حيث خسرت أمام الصربية الأخرى ايفانوفيتش.

ولن تكون مهمة سافينا المقبلة سهلة أمام بينيتا الحادية والعشرين عالمياً لأنها هي أيضاً في قمة مستواها وقد أحرزت لقبين هذا الموسم.

وكانت بداية بينيتا التي تشكو من انتفاخ في إصبع قدمها اليسرى، ضعيفة ومتعثرة ولم تدخل أجواء المباراة إلا بعد خسارتها المجموعة الأولى 3-6 واستراحة 10 دقائق تسمح بها القوانين بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ولم تجد الإيطالية بعد استئناف المباراة صعوبة تذكر في رد التحية للأميركية بفوزها بالمجموعة الثانية 6-2 وإدراك التعادل قبل أن تعاني في المجموعة الثالثة الحاسمة ثم أنهتها بصعوبة 7-5 والمباراة في ساعتين و40 دقيقة لتنهي بذلك أيضاً المشوار الناجح لماتيك في هذه الدورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سافينا تُطيح بيانكوفيتش من لوس أنجلوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: