منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نادال يضمن تصدّر التصنيف العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريكاردو كاكا
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 39
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: نادال يضمن تصدّر التصنيف العالمي   الأحد أغسطس 03, 2008 1:51 pm

ضمن الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب من السويسري روجيه فيدرر اثر تأهله إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي الأميركية الدولية، سابع الدورات التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 2,165 مليون دولار، بفوزه على الاكوادوري نيكولاس لابنتي 7-6 (7-3) و6-1.

وسيعتلي نادال صدارة التصنيف في 18 آب/أغسطس الحالي على أبعد تقدير، لكنه سيضمن ذلك في 11 منه في حال بلغ نهائي دورة سينسياتي، أو الاثنين في حال توج بطلا لها.

وكان فيدرر الذي تربع على عرش التصنيف العالمي لمدة أربعة أعوام ونصف العام (235 أسبوعا) قد خسر في الدور الثالث أمام الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-7 (6-Cool و6-4 و6-7 (5-7).

وسيصبح نادال الاسباني الثالث يتصدر التصنيف العالمي بعد كارلوس مويا وخوان كارلوس مويا.

وأحرز نادال سبعة ألقاب هذا الموسم حتى الآن، خمسة منها في الدورات الخمس الأخيرة (هامبورغ ورولان غاروس وكوينز وويمبلدون وتورونتو)، فرفع عدد انتصاراته المتتالية إلى 32.

ويلتقي نادال (22 عاما) في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا الذي تغلب بدوره على ارنيست غولبيس من لاتفيا 6-3 و6-4.

تأهل موراي
وكان البريطاني أندي موراي المصنف ثامناً تاهل في وقت سابق إلى الدور نصف النهائي اثر فوزه على الإسباني كارلوس مويا 2-6 و6-3 و6-1 يوم الجمعة في ربع النهائي.

ويلتقي موراي في دور الأربعة مع الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش السادس عشر الذي حقق 24 إرسال ساحق ليفوز على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 7-6 و7-6 مؤكداً تألقه خصوصاً بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بأطاحته بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب.

ويسعى موراي إلى لقبه الثالث هذا الموسم بعد أن افتتح 2008 بالفوز بلقب بطل دورة الدوحة ثم اتبعه بلقب دورة مرسيليا الفرنسية، والسادس في مسيرته التي بدأت عام 2005.

وهذا الفوز الثاني لموراي، المصنف تاسعاً عالمياً، على مويا من أصل مواجهتين جمعتهما حتى الآن، علماً بان الأخير لا يزال يبحث عن لقبه الأول منذ تموز/يوليو العام الماضي عندما أحرز لقب دورة أوماغ الكرواتية للمرة الخامسة في مسيرته المتوجة بعشرين لقباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال يضمن تصدّر التصنيف العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: