منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الأندية غير مجبرة على تحرير لاعبيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير القلوب
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: الأندية غير مجبرة على تحرير لاعبيها   الجمعة أغسطس 08, 2008 9:07 am

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي يوم الأربعاء بان الأندية ليست مجبرة على تحرير لاعبيها من اجل مشاركتهم ضمن منتخباتهم الوطنية في دورة الألعاب الاولمبية المقررة في بكين، لكنها دعت إلى إيجاد حل "ودي" بين الطرفين عشية انطلاق مسابقة كرة القدم الاولمبية.

وجاء في قرار محكمة التحكيم الرياضية: "لا تدخل مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية ضمن روزنامة الفيفا، ولا يوجد أي قرار للجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي يجبر الأندية على تحرير لاعبيها الذين لم يتخطوا الثالثة والعشرين".

وتابع: "وبالتالي توصلت محكمة التحكيم الرياضي إلى قرار بان أندية شالكه وفيردر بريمن وبرشلونة ليست مجبرة على تحرير لاعبيها رافينيا ودييغو وميسي".

وأوضحت: "تناشد محكمة التحكيم الرياضي جميع الأطراف إلى إيجاد حل معقول يسمح للاعبين الذين يريدون الدفاع عن ألوان منتخباتهم الوطنية في الألعاب الاولمبية أن يقوموا بذلك".

وأضافت: "الكرة الآن في ملعب الأندية، فهي ليست مجبرة على تحرير لاعبيها لخوض غمار الدورة الاولمبية وبالتالي الأمر يعود إليهم إذا أردوا الضغط على هؤلاء لكي يعودوا إلى صفوف الفريق".

وختم: "اللاعبون موجودون هنا في بكين، وهم يودون خوض الدورة الاولمبية، لكننا نتفهم جيداً بأنه أمر مبدأي بالنسبة إلى الأندية، فإذا طالبت الأندية بعودة اللاعبين ولم يمتثل هؤلاء للطلب، فان الأندية تملك حق فسخ العقد الذي يربط بينها وبين اللاعبين المعنيين".

باتيستا يؤكد مشاركة ميسي
من جهته أكد مدرب منتخب الأرجنتين الاولمبي سيرجيو باتيستا بان نجم برشلونة الإسباني سيدافع عن ألوان منتخب بلاده في المباراة المقررة الخميس ضد ساحل العاج وسيخوض الدورة الاولمبية بأكملها وذلك على الرغم من قرار محكمة التحكيم الرياضي.

وقال باتيستا في مؤتمر صحافي في شانغهاي: "اعرف جيداً بان ميسي يريد البقاء ضمن صفوف الفريق، ولن ادخل في المسائل القانونية، لكنه سيلعب غداً وسيخوض المسابقة بأكملها".

وأكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا بقاء ميسي مع المنتخب ونقلت عنه إذاعة "سي5 أن" المحلية بان ميسي اتصل به ليؤكد له قراره بالدفاع عن ألوان المنتخب.

وتابع: "وبالتالي توصلت محكمة التحكيم الرياضي إلى قرار بان أندية شالكه وفيردر بريمن وبرشلونة ليست مجبرة على تحرير لاعبيها رافينيا ودييغو وميسي".

دييغو ورافينيا يشاركان مع البرازيل
وفي أول رد فعل على قرار المحكمة الرياضية من قبل الأندية، أعلن ناديا فيردر بريمن وشالكه الألمانيان يوم الأربعاء أنهما سيسمحان للاعبيهما البرازيليين دييغو ورافينيا بالمشاركة مع منتخب بلادهما في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تفتتح في بكين يوم الجمعة.

وكان الناديان قد أعلنا في السابق أنهما سيلجآن إلى المحكمة الرياضية لمنع اللاعبين من المشاركة في الأولمبياد، ورغم صدور الحكم لصالح الناديين الألمانيين فإنهما قررا السماح للاعبين بالبقاء في العاصمة الصينية واللعب مع منتخب بلادهما.




المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأندية غير مجبرة على تحرير لاعبيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: