منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 روما يتلاعب بالأهلي ويتغلب عليه بثلاثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير القلوب
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: روما يتلاعب بالأهلي ويتغلب عليه بثلاثية   الجمعة أغسطس 08, 2008 9:27 am

تلاعب فريق روما الإيطالي لكرة القدم بمضيفه الأهلي المصري وتغلب عليه 3-صفر الأربعاء في المباراة الودية التي جمعتهما على إستاد القاهرة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات روما لمباراة كأس السوبر الإيطالي أمام إنتر ميلان بينما تأتي ضمن استعدادات الأهلي لمباراته الافتتاحية للدوري المحلي أمام الأولمبي يوم السبت المقبل.

والتقى الفريقان في عام 2002 وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2-صفر حيث أحرز هدفي الفريق المصري إبراهيم سعيد والأنغولي إفيلينو.

يذكر أن الأهلي اعتاد على خوض مباراة ودية أمام إحدى الفرق الأوروبية في بداية كل موسم للاطمئنان على لاعبيه وتجربة اللاعبين الجدد بالفريق.

وجاءت أول هجمة في المباراة في الدقيقة الرابعة حيث قاد ماورو إسبوسيتو مهاجم روما هجمة خطيرة من الناحية اليسرى ولكن المدافع الصلب وائل جمعة أخرجها إلى ضربة ركنية ببراعة.

وفي الدقيقة السادسة شن البرازيلي سيسينيو هجمة رائعة من الناحية اليمنى ولكن رامي عادل مدافع الأهلي أخرج الكرة إلى ضربة ركنية أخرى.

وتوالت هجمات الفريق الإيطالي وسط حالة استسلام من لاعبي الأهلي حيث تصدى أمير عبد الحميد بصعوبة لهجمة خطيرة من النيجيري الصاعد ستيفانو اوكاكا تشوكا في الدقيقة العاشرة.

وشهدت الدقيقة 18 أول هجمة للأهلي حيث مرر أحمد صديق الكرة إلى زميله أحمد حسن، المنتقل هذا الموسم لصفوف الأهلي، في الناحية اليمنى ولكن الأخير سقط بدون داعي على حدود منطقة جزاء روما ليحتسب حكم اللقاء ياسر عبد الرءوف ضربة مرمى للفريق الإيطالي.

وكاد عماد متعب أن يتقدم بهدف للأهلي مستغلاً العرضية الرائعة من المعتز بالله إينو ولكن تسديدته علت مرمى الفريق الإيطالي بسنتيمترات قليلة.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله اوكاكا في الدقيقة 31 بداعي التسلل.

وتقدم إسبوسيتو بهدف لروما في الدقيقة 35 إثر عرضية لسيسينيو من الناحية اليمنى أسكنها إسبوسيتو مباشرة في شباك أمير عبد الحميد.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 38 بخروج حسن مصطفى وحسين علي ونزول حسام عاشور وحسين ياسر المحمدي على الترتيب.

وكاد أمير عبد الحميد أن يكلف مرمى فريقه هدفاً ثانياً عندما سقطت منه الكرة بغرابة داخل منطقة الجزاء ولكن لاعبي الفريق الإيطالي فشلوا في استغلال هذا الخطأ.

واختلف أداء الأهلي نسبياً في الشوط الثاني بعد نزول محمد بركات ومحمد أبو تريكة وسيد معوض بدلاً من أحمد حسن وأحمد صديق والأنغولي جيلبرتو.

وشن الأهلي سلسلة من الهجمات المتتالية شكلت خطورة حقيقية على مرمى ارتور حارس روما.

وقاد المحمدي هجمة من الناحية اليسرى ولكنه لم يجد أي متابع، وواصل جوزيه سلسلة تغييراته حيث أخرج متعب وأشرك هاني العجيزي المنتقل هذا الموسم لصفوف الفريق.

وأشهر ياسر عبد الرءوف البطاقة الصفراء في وجه سيسينيو بعد تعمده لمس الكرة بيده.

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد تعرض أبو تريكة للدفع داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة أشار بمواصلة اللعب.

وسدد اوكاكا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد قبل أن يقود المحمدي وبركات وأبو تريكة هجمة من منتصف الملعب لتصل الكرة إلى أبو تريكة داخل منطقة الجزاء ولكن ارتور أخرج الكرة ببراعة لضربة ركنية.

وطرد حكم اللقاء معتز إينو إثر حصوله على الإنذار الثاني بعد عرقلته لاوكاكا من الخلف.

وتحولت دفة المباراة تماما لصالح روما بعد طرد إينو حيث بدا الأهلي متأثرا للغاية بالنقص العددي في صفوفه.

وأحرز روما هدفين في أقل من دقيقتين حيث أحرز ماتيو بريجي الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 78 إثر عرضية من الفاريز قبل أن يضيف ديفيد مارسيليو بيزارو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 80 من ضربة جزاء حصل عليها الفريق بعد عرقلة سيد معوض لاوكاكا داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 81 أخرج الجهاز الفني للأهلي ياسر المحمدي الذي شارك في الشوط الثاني ودفع بأسامة حسني أملاً في تعديل النتيجة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة تامة من الفريق المصري ولكن دون أن ينجح لاعبو الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف لينتهي اللقاء بفوز روما بثلاثة أهداف دون رد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روما يتلاعب بالأهلي ويتغلب عليه بثلاثية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: