منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تعادل مثير بين مرسيليا ورين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: تعادل مثير بين مرسيليا ورين   الإثنين أغسطس 11, 2008 5:40 am

تعادل مرسيليا مع مضيفه رين 4-4 في حين فاز بوردو وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه كان بصعوبة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، افتتح اوليفيه تومير التسجيل لأصحاب الأرض في وقت مبكر (6) وجاء رد مرسيليا مبكراً أيضاً وبعد 6 دقائق تحديداً عن طريق العاجي بكاري كونيه (12)، ثم أضاف الضيف الهدف الثاني بعد 3 دقائق (15) عن طريق حاتم بن عرفة المنتقل من ليون الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه السابع على التوالي أمام ضيفه تولوز الأحد في ختام المرحلة.

ولم يكتف مرسيليا بهذا القدر فرفع غلته بهدف ثالث حمل توقيع الهداف السنغالي مامادو نيانغ (28) لينتهي الشوط الأول في مصلحته 3-1.

وفي الشوط الثاني، قلص تومير نفسه الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد مرور 5 دقائق (50)، ثم اهداه ستيف مانداندا التعادل عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (89)، لكن مرسيليا تقدم من جديد عبر ايليوت غراندان في الدقيقة الاخيرة قبل ان يعادل برونو شيرو في الثواني اللاحقة النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لرين (90).

وفي المباراة الثانية، تقدم الضيف في الشوط الأول بواسطة بنجامان نيفيه (14)، وتمكن المضيف من إدراك التعادل عبر لاعب ميلان السابق يوان غوركوف (54) ثم من تحقيق الفوز بواسطة فرناندو كافيناغي (80) ليضع أول 3 نقاط في بنك الترتيب الجديد.

واكتفى نانسي رابع الموسم الماضي بتعادل سلبي مع ضيفه ليل، وسقط لومان أمام ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله كريستوف جاليه (58 من ركلة جزاء) وسوشو أمام غرينوبل الصاعد حديثاً بهدف للتركي مولود اردينغ (77) مقابل هدفين للجزائري نسيم عكرور (86) ودانيال موريرا (89).

وبدأ باريس سان جرمان موسمه الجديد بخسارة وسقط أمام مضيفه موناكو بهدف يتيم سجله فيرديريك نيماني (79)، وتغلب لوهافر على نيس بهدف أيضاً لجان ميشال ليزاج (72)، وفالنسيان على سانت اتيان خامس ترتيب الموسم الماضي 1-صفر سجله غايل دانيك (27).

وفاز اوكسير على نانت العائد إلى الأضواء بعد موسم في دوري الظل 2-1. سجل للأول البولندي ايرينيوش يلين (36) وجوليان كيرسيا (72)، وللثاني دافيد دي فريتاس (67).

إصابات بالجملة
وأسفرت المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم عن إصابات عدة في صفوف بعض الفرق المشاركة.

وطالت اخطر الإصابات مهاجم بوردو والمنتخب المغربي مروان الشماخ الذي تعرض لالتواء حاد في كاحل القدم وخرج قبل نهاية الشوط الأول في المباراة ضد كان.

وأكد الكادر الطبي لبوردو أن الفحوص التي أجريت للشماخ لا تشير إلى إصابته بأي كسر وإنما بالتواء حاد، حسب ما ذكر المدرب لوران بلان.

ولم ترحم الإصابات فريق موناكو الذي فاز على ضيفه باريس سان جرمان، وسترغم لاعبيه ادريانو ولياندرو كوفريه "على الغياب نحو 6 أسابيع".

وتعرض أدريانو لإصابة في الرباط الداخلي للركبة اليمنى وخرج في الدقيقة 13، في حين أصيب كوفريه بخلع في الفخذ الأيمن.

وأصيب مهاجم ليل بيار ألان فرو (28 عاماً) في الكاحل خلال مباراة فريقه مع نانسي وتم استبداله في الدقيقة 28 بلارسن توريه.

وقد يكون فرو مصاباً بكسر حسب المسؤولين في النادي الذين أبدوا "تشاؤماً كبيراً" من حالته التي ستحدد خطورتها فحوص الاشعة لاحقاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعادل مثير بين مرسيليا ورين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: