منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بلاتر يدافع عن جنوب أفريقيا مجدداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: بلاتر يدافع عن جنوب أفريقيا مجدداً   الأربعاء أغسطس 13, 2008 6:02 am

أعلن جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن ألمانيا ليست المرشح البديل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2010 والمقرر أن تقام في جنوب أفريقيا مشيراً إلى وجود دولتين من خارج أوروبا على قائمة الأسماء البديلة المرشحة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الضخم.

وأكد بلاتر أن السبب الذي سيحول دون إقامة البطولة في جنوب أفريقيا هو وجود "كارثة طبيعية تمنع تنظيم البطولة هناك".

من ناحية أخرى يرغب بلاتر في حصر المشاركة في الدورات الأولمبية في المستقبل على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً والتخلي عن وضع قواعد استثنائية للاعبين الأكبر سناً حيث قال: "سنحاول أن يشارك في أولمبياد لندن 2012 اللاعبون الأقل من 23 عاماً فحسب".

ويتعارض موقف بلاتر في هذه القضية مع موقف جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي يرغب في فتح الأولمبياد لجميع الرياضيين دون وضع حد أقصى للأعمار.

ودافع بلاتر عن إقامة كأس العالم المقبل في جنوب أفريقيا وقال: "ستكون بطولة جيدة ولكنها ستكون مختلفة لها بعد وإيقاع جديدين وستجلب لوناً مختلفاً" مؤكداً أنه يقضي ليالٍ طويلة "يجافيه فيها النوم" بسبب الموضوعات الأمنية الكثيرة المطروحة للنقاش.

وقال: "نحن على علم بأن الأمن في جنوب أفريقيا مشكلة خاصة تشغلنا ولكنها تشغل أيضاً الحكومة في جنوب أفريقيا بشكل أكبر" وأضاف: "ولكن لا يمكننا صنع هذا الأمن فهذه مسألة تخص الدولة".

إصلاح اللجنة الأولمبية الدولية
على جانب آخر، أكد بلاتر أن الوقت قد حان لإصلاح اللجنة الأولمبية الدولية.

وصرح بلاتر، عضو اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة الأنباء الألمانية، بأن سياسيين ومسؤولي كرة قدم تحدثوا معه وطالبوا بتطوير منافسات كرة القدم في الأولمبياد.

وأكد بلاتر أنه لا يخشى من إمكانية أن تصبح منافسات كرة القدم بالأولمبياد منافسا لبطولة كأس العالم مضيفا: "إنها لم تكن أبدا كأس عالم ثانية ولن تصبح كأس عالم ثانية".

وأضاف: "كثير ما يطلب مني السياسيون والمسؤولون السماح لأفضل اللاعبين بالمشاركة في الأولمبياد، ولكن لا يمكن أن نفعل ما يريده الأولمبياد".

وتابع "الأولمبياد يريد كل شيء. يريدون المنتخبات الأولى، لكن لا يمكننا أن نوافقهم على ذلك".

وأشار بلاتر الذي تم انتخابه عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1999 إلى أن الوقت قد حان لإصلاح اللجنة الأولمبية.

وقال: "على الرغم من كبر وقوة اللجنة الأولمبية الدولية فإنها مجرد ناد. إنها ناد يضم مجموعة من الرجال وقلة من النساء، وأنا عضو به".

وأضاف: "ولكن الاتحادات الدولية للألعاب الرياضية تضم الرياضيين. وهؤلاء الرياضيون يشاركون في الأولمبياد بسبب هذه الاتحادات الدولية".

وشدد بلاتر على أنه يجب أن يكون للاتحادات الرياضية دور أكبر في صنع القرار داخل اللجنة الأولمبية الدولية، مضيفاً أن اللجنة "تضم 115 عضواً ومن بين هذا العدد الكبير حصلت الاتحادات الدولية على 15 مقعد فقط.

ونحن لدينا 27 أو 28 اتحادا في الأولمبياد الصيفي وثمانية أو تسعة اتحادات في الأولمبياد الشتوي".

واختتم رئيس الفيفا حديثه قائلاً: "لابد من منح عضوية اللجنة الأولمبية الدولية لكل رؤساء الاتحادات الدولية للألعاب الرياضية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاتر يدافع عن جنوب أفريقيا مجدداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: