منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اللبنانيون يحتشدون لمشاهدة "ريد بُل كار بارك دريفت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني
avatar

عدد الرسائل : 135
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: اللبنانيون يحتشدون لمشاهدة "ريد بُل كار بارك دريفت"   الخميس أغسطس 14, 2008 10:21 am

تحت أنظار الآلاف من المتفرجين الذين احتشدوا داخل مجمع سيتي مول في منطقة نهر الموت – شمال العاصمة اللبنانية بيروت، أقيم بالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة سباق "ريد بُل كار بارك دريفت"، بمشاركة تسعة عشر سائقاً من أبطال سباقات السيارت اللبنانيين، ومن بينهم المقيمين في الخارج، إضافة الى البطل الكويتي صلاح بن عيدان.

وقد أذهل المتسابقون الجماهير بأجمل عروض القيادة والسرعة والانجراف على مسار أقيم بين أعمدة الطبقتَين السفليَّتَين لركن السيارات داخل المجمّع.

وكان لقب "ريد بُل كار بارك دريفت"، الذي شهده لبنان ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، من نصيب بول قصّيفي، الذي فاز في فئة "ملك الانجراف"، بعد منافسة محتمدة امتدت طوال أربع ساعات حتى منتصف الليل.

وقدّم القصيفي عروضاً ألهبت حماسة الجماهير داخل المجمّع وخارجه، وهو دعا لدى تتويجه الى تنظيم مزيدٍ من السباقات من هذا النوع الذي يعكس مهارات المتسابقين ويجعلهم يتفاعلون مع الجماهير.

وسُمحَ للمتسابقين بجولَتين احتُسبَ أفضل أداء فيهما، فيما تولّت الإعلان عن ملك الانجراف لجنة تحكيمية كان قوامها بطل لبنان والشرق والأوسط لسباقات السرعة سائق ريد بُل عبدو فغالي، الى جانب بطلَين غنيَّين عن التعريف في عالم السيارات والراليات هما جان بيار نصرالله وبيلي كرم.

وقد شرح فغالي المعروف بـ"دادو" أن مبدأ السباق قام "على السرعة وفن الانجراف في آن، وعلى هذا الأساس تم احتساب النتائج، بينما تم اختيار ملك الانجراف على أساس العروض التي قدّمها فقط".

وأشاد سائق ريد بُل بالمستوى التنظيمي للحدث الذي أقيم بالتنسيق مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، مؤكداً نجاح السباق "نظراً الى المستوى الفني الرفيع الذي قدّمه السائقون، إضافة الى الأجواء الحماسية غير المسبوقة التي أضفتها الجماهير التي تهافتت لمتابعة الحدث".

وكان دادو افتتح السباق بجولة استعراضية أذهلت الجماهير التي احتشدت داخل المجمّع في أماكن مدروسة بعد الأخذ في عين الاعتبار معايير السلامة، فيما كان الاوتوستراد الساحلي يشهد زحمة خانقة بسبب توافد عشاق رياضة المحركات الى المجمّع لمتابعة الحدث الفريد.

وقد تضمّن السباق فئتين، فئة السيارات ذات الدفع الثنائي التي تنافس على لقبها 13 سيارة، وكان اللقب من نصيب ميشال فغالي، الذي أعرب عن فرحته بالفوز، مشيراً الى ارتفاع مستوى المنافسة. أما فئة الدفع الرباعي فتضمنت 6 سيارات، كان صاحب أفضل أداء فيها الكويتي صلاح بن عيدان، الذي أعرب عن فرحته للمشاركة في "الحدث المميز جداً، الى جانب المتسابقين اللبنانيين المميزين دائماً برياضة السيارات"، مشيراً الى أن "ريد بُل كار بارك دريفت" "ساهم في إظهار الوجه الحقيقي للبنان المفعم بالحياة بوجود الجماهير الغفيرة التي تابعت الحدث".

ترتيب الثلاثة الأوائل في فئة الدفع الثنائي:
1- ميشال فغالي على متن سيارة بي أم دبليو 320
2- نينو بي أم دبليو 2002
3- فراس خداج بي ام دبليو M3

الثلاثة الأوائل في فئة الدفع الرباعي:
1 - صلاح بن عيدان ( الكويت) ميتسوبيشي إيفو 9
2- مالك رزق الله ميتسوبيشي إيفو 9
3 - ميشال ابو شقرا ميتسوبيشي إيفو 9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللبنانيون يحتشدون لمشاهدة "ريد بُل كار بارك دريفت"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: