منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لوب يبحث عن الفوز الأول في رالي فنلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 135
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: لوب يبحث عن الفوز الأول في رالي فنلندا   الخميس أغسطس 14, 2008 10:23 am

تنتظر الفرنسي سيباستيان لوب مبارزة من العيار الثقيل مع السائقين الاسكندينافيين خلال رالي فنلندا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، الذي سيقام نهاية الأسبوع الحالي في مدينة ييفاسكيلا.

وسيحاول لوب سائق "سيتروين سي 4"، بطل العالم 4 مرات، أن يضرب عصفورين بحجر واحد: الفوز برالي فنلندا للمرة الأولى في مسيرته واستعادة صدارة ترتيب بطولة العالم من الفنلندي ميكو هيرفونن (59 نقطة).

ويعد رالي فنلندا، الذي تحتضنه منطقة ييفاسكيلا، أن يكون نابضاً بالحياة وضارياً, بعد توقف البطولة لمدة شهر ونصف بعد رالي تركيا الذي أحرزه الفنلندي هيرفونن سائق "فورد ابو ظبي" متقدما على زميله ومواطنه ياري-ماري لاتفالا.

وأطلق على رالي فنلندا سابقا اسم رالي "الألف بحيرة" بين 1954 و1996 وهو يقارن بجائزة موناكو الكبرى في الفورمولا وان نظرا لعراقته، وستشارك في النسخة المقبلة أكثر من 100 سيارة تتبارى في الفئة الأولى وفئتي الإنتاج والشباب (جونيور).

وكان لوب عجز عن إحراز فوزه الثاني والأربعين في بطولة العالم في تركيا نظراً لإتباع فورد تكتيكا بتركه عن عمد في مقدمة الرالي لينظف الطريق من الحصى وهو ما انتقده الفرنسي، ما وضعه على الدرجة الثالثة من منصة التتويج.

ويضع لوب نصب عينيه الفوز في فنلندا "لم نربح هنا أبداً، والفوز في فنلندا هو ضمن لائحة أهدافنا، على كل حال، حتى ولو أن الفوز يرضيني لن أجازف كثيرا كي أضيف رقماً لي سجل انتصاراتي".

ويتخلف لوب عن هيرفونن بفارق 3 نقاط (56 نقطة)، ويبدو الأخير مرشحاً فوق العادة لإحراز لقبه الثاني على التوالي نظراً لمعرفته بطرقات الرالي في ييفاسكيلا مكان إقامته، والثالث في الموسم الحالي بعد تتويجه في الأردن وتركيا.

وقال هيرفونن (28 عاماً) الذي سيلقى دعماً من زميله الشاب لاتفالا ثالث ترتيب بطولة العالم (34 نقطة)، "اعتدت متابعة مراحل الرالي منذ صغري، ومشاهدة الأبطال ماركو الن واري فاتانن. عائلتي وأصدقائي سيحضرون ومن الرائع أن اعتلي منصة التتويج أمامهم يوم الأحد، لكن باقي السائقين سيواجهون هذا الأمر بكل طاقتهم".

ويعلم هيرفونن الذي يشارك للمرة السابعة في فنلندا أن رالي بلاده يتطلب مجهوداً خارقاً لإحرازه، "هذا الرالي يتطلب شجاعة كبيرة، دقة متناهية وثقة عمياء بملاحظات مساعدك".

ويبقى رالي فنلندا العلامة الناقصة في سجل لوب إذ عجز عن الفوز في السنوات الماضية التي شهدت بدورها سيطرة واضحة للفنلندي ماركوس غرونهولم الذي أحرز اللقب 7 مرات على أرضه.

وطرأ تعديل على النسخة المقبلة بإلغاء مرحلة اونينبويا الاستعراضية الطويلة لأسباب تتعلق بالأمان نظراً لكثرة الأشجار فيها والمطبات والمنعطفات المفاجئة وطرقاتها السريعة اذ تبلغ السرعة المتوسطة فيها 130 كلم/ساعة.

وتبلغ مسافة الرالي 340 كلم موزعة على 24 مرحلة خاصة 5 منها جديدة، وسيكون يوم السبت حاسما اذ تمتد مراحله الجنونية على مسافة 168 كلم في 10 مراحل خاصة ومن يبرز فيه يكون قد قطع نصف الطريق نحو الفوز في اللقب.

وتستمر المنافسة الشهر الحالي بسباقين آخرين الأول في ألمانيا بين 15 و17 آب/أغسطس، والثاني في نيوزيلندا بين 28 و31 منه قبل استراحة لمدة شهر يختتم بعدها الموسم في السباقات الأربعة الأخيرة في إسبانيا وفرنسا واليابان وبريطانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لوب يبحث عن الفوز الأول في رالي فنلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: