منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لوب يتصدر أول أيام رالي فنلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني
avatar

عدد الرسائل : 135
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: لوب يتصدر أول أيام رالي فنلندا   الخميس أغسطس 14, 2008 10:24 am

أنهى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة اليوم الأول من رالي فنلندا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات في الصدارة.

وتكون اليوم الأول من الرالي الاسكندينافي الذي يغيب لقبه عن خزائن البطل الفرنسي، من 10 مراحل خاصة امتدت لمسافة 131.70 كيلومتراً من أصل 340.42 كلم يتألف منها هذا الرالي الذي شهد هذا الموسم تعديلات شملت خمس مراحل خاصة من أصل 24 (23 مرحلة العام الماضي).

وكان الرالي افتتح الخميس بمرحلة استعراضية مسافتها 2.06 كلم وكان المركز الأول فيها من نصيب لوب الذي سيطر على مجريات اليوم الأول بعدما فاز في تسع من أصل المراحل العشر، اثنتان منها (2 و6) بالتوقيت ذاته الذي سجله الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فريق "فورد أبو ظبي" متصدر الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط عن البطل الفرنسي.

وكانت المرحلة الثامنة لهيرفونن الذي يأمل أن يبقي اللقب في "مهد الأبطال" وان يخلف مواطنه وزميله المعتزل ماركوس غرونهولم الذي توج بلقب هذا الرالي في سبع مناسبات (رقم قياسي) آخرها العام الماضي.

وقطع لوب اليوم الأول بزمن 1.04.57.90 ساعة، متقدما بفارق 14.40 ثانية على هيرفونن، و53.1 على النرويجي هينينغ سولبرغ سائق شتوبارت-فورد، و56.20 ث على زميل الأخير الإيطالي جيجي غالي، و1.05.40 دقيقة على زميله الإسباني دانيال سوردو.

وسيكون يوم السبت حاسماً لأنه يشكل تقريبا نصف الرالي، إذ إنه يمتد لمسافة 168.25 كلم موزعة على تسع مراحل خاصة، وفي حال حافظ لوب على صدارته فإنه سيكون في طريقه ليصبح ثاني فرنسي يفوز برالي "ألف بحيرة" سابقاً، بعد ديدييه أوريول الذي سبقه إلى هذا الإنجاز منذ 16 عاماً، كما أن بطل العالم سيصبح ثامن سائق غير فنلندي ينهي السباق على الدرجة الأولى من منصة التتويج.

ويختتم الرالي يوم الأحد بثلاث مراحل خاصة تبلغ مسافتها 40.47 كلم.

يذكر أن بطولة العالم تعاود نشاطها بعدما توقفت لشهر ونصف بعد رالي تركيا الذي أحرز لقبه هيرفونن سائق فورد فوكاس، متقدماً على زميله ومواطنه ياري-ماري لاتفالا الذي تعرض في السباق الحالي إلى حادث خلال المرحلة الخاصة الثالثة جعلته يتقهقر إلى المراكز المتأخرة.

ترتيب الخمسة الأوائل بعد اليوم الأول:
1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) 1.04.57.90 ساعة
2- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكاس) بفارق 14.40 ثانية
3- النرويجي هينينغ سولبرغ (شتوبارت-فورد فوكاس) بفارق 53.10 ث
4- الإيطالي جيجي غالي (شتوبارت-فورد فوكاس) بفارق 56.20 ث
5- الإسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) بفارق 1.05.40 دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لوب يتصدر أول أيام رالي فنلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: