منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لوب يرحب برايكونن في بطولة العالم للراليات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 135
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: لوب يرحب برايكونن في بطولة العالم للراليات   الخميس أغسطس 14, 2008 10:24 am

رحب سائق "سيتروين سي 4" الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات، بسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا وان، بعد أن أبدى الأخير مؤخراً رغبة كبيرة في التحول من المشاركة في السباقات التي تقام على حلبات مغلقة إلى تلك التي تقام على طرقات مفتوحة، وتحديداً الراليات.

وقال لوب، بطل العالم في 2004 و2005 و2006 و2007، والذي يحتل المركز الثاني حالياً على لائحة الترتيب العام لبطولة الراليات خلف الفنلندي ميكو هيرفونين (66 نقطة مقابل 67): "سأرحب بالتأكيد بتحول رايكونن إلى عالم الراليات لأنه من الرائع أن تشهد البطولة قدوم أسماء كبيرة".

وأضاف: "من الصعوبة التحول من المنافسة على حلبات مغلقة إلى المنافسة على طرقات مفتوحة، وخصوصاً أن الراليات تختلف بطبيعتها عن سباقات الفئة الأولى لناحية نوعية المسارات وغيره، لكن بفضل الموهبة التي يتمتع بها رايكونن والتي سيعززها بالخضوع للتمارين، فانه سيتمكن من دون شك من التأقلم مع عالم الراليات".

ولم يعد خافياً على احد أن الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا وان قد يكون الأخير بالنسبة إلى رايكونن الذي توّج في العام الماضي باللقب للمرة الأولى في مسيرته.

وكانت صحيفة "رينيشن" الألمانية كشفت في الثاني من حزيران/يونيو الماضي أن السائق الفنلندي قد لا يستمر في الفئة الأولى، ونقلت عن احد أصدقائه انه صارحه بأنه ليس لديه الرغبة نفسها التي بدأ بها مسيرته من اجل الاستمرار في فورمولا وان.

الرجل الجليدي سئم الفورمولا وان
وذكرت "رينيشن" أن "الرجل الجليدي" اخبر رفاقه في الآونة الأخيرة انه لا ينوي البقاء في الفئة الأولى لفترة أطول، وكشف احد أصدقائه لصحيفة "تي زد" بأنه في الوقت الذي يتمتع فيه بطل العالم بالقيادة فانه يكره كل شيء آخر متعلق بفورمولا وان، مضيفاً: "لم يعد لديه الرغبة في الظهور العلني والحياة تحت الأضواء".

وأخذت تلك الشكوك بعداً إضافياً في 20 تموز/يوليو الماضي عندما صرح رايكونن لصحيفة "الـ موندو" الإسبانية انه لا يعرف إذا كان سيستمر في بطولة العالم عام 2010 أي بعد انتهاء عقده مع فيراري في السنة المقبلة، وقال في مقابلة نشرتها الصحيفة عينها: "تبقى سنة واحدة على انتهاء عقدي. لا اعرف بعدها ما إذا سأكون في فورمولا وان عام 2010، لكن سنرى".

ورغم رغبته في الابتعاد عن الأضواء، إلا أن رايكونن البالغ 28 عاماً فجر المفاجأة في 30 من الشهر نفسه عندما المح إلى انه سيشارك في بطولة العالم للراليات عندما يتوقف عن المشاركة في بطولة العالم للفئة الأولى، وقال لمجلة "اوتو موتور اوند سبورت" الألمانية: "عندما أتوقف عن المشاركة في فورمولا وان لن اشعر بالملل، سأستمر للمتعة فقط في خوض سباقات مختلفة.

يوما ما، سأجرب الراليات... أنا أهوى الرالي: مع الإسفلت والحصى والثلوج، يجب أن يكون الأمر ممتعاً للغاية"، وتابع: "لا املك خبرة خوض الراليات، على الإسفلت لكن لا شك في أن أدائي سيكون جيداً، أما على الحصى فلا املك أي خبرة. كما أن الحصول على مساعد إلى جانبي داخل السيارة أمر صعب".

فورد تريد ضم رايكونن
ويبدو آن خطوة رايكونن بدأت تجد ترجمة واقعية بعد أن أبدى رئيس فريق "فورد أبو ظبي" المشارك في بطولة العالم للراليات، مالكولم ويلسون، نيته التقدم بعرض إلى السائق الفنلندي لخوض تجربة مع فورد، وأشار في الوقت نفسه إلى انه يتوقع أن يتحول البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس ومتصدر ترتيب بطولة العالم للفورمولا وان حالياً، إلى عالم الراليات مستقبلاً.

وأبدى ويلسون رغبته في منح رايكونن الفرصة لتجربة سيارة فورد فوكوس "دبليو ار سي"، وقال: "ستكون فرصة كبيرة ومناسبة مميزة بالنسبة لنا. بإمكاننا القيام بهذه التجربة قريباً جداً لأننا على أعتاب الجولات الحرجية (في الغابات) من بطولة العالم".

وأشار ويلسون إلى أن هاميلتون والبولندي روبرت كوبيتسا، سائق بي ام دبليو ساوبر، قد يجدان نفسيهما أيضاً ينافسان ضمن بطولة العالم للراليات في المستقبل، وأنهما قد يفضلانها على بطولة العالم للفئة الأولى"، وأضاف: "للأسف لسنا اليوم في موقف جاذب لسائق فورمولا وان ولكنني أرى بان رايكونن وهاميلتون وكوبيتسا سيتوجهون للجلوس خلف مقود سيارة رالي في يوم ما".

ومعلوم أن شركة "فيات" الإيطالية، التي تمتلك فيراري، حاضرة في بطولة "انتركونتيننتال رالي تشالنج" في الوقت الراهن من خلال فريق "ابارث" وهي عبرت عن نيتها في ولوج بطولة العالم للراليات ابتداء من عام 2010.

وأشارت التقارير إلى أن الفريق نفسه سيكون سعيداً جداً إزاء خطة تهدف إلى إشراك رايكونن تحت ألوانه، سواء في "انتركونتيننتال رالي تشالنج" أو في بطولة العالم للراليات.

يذكر أن عائلة رايكونن سبق أن سجلت حضورها على ساحة الراليات عبر انجازات رامي، الشقيق الأكبر لكيمي الذي يشارك في السباقات الفنلندية المحلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لوب يرحب برايكونن في بطولة العالم للراليات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: