منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مواجهة منتظرة بين روسي وستونر في تشيكيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 135
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: مواجهة منتظرة بين روسي وستونر في تشيكيا   الخميس أغسطس 14, 2008 10:26 am

تستأنف المنافسة الحادة بين الإيطالي فالنتينو روسي متصدر ترتيب السائقين ووصيفه الأسترالي كايسي ستونر في جائزة تشيكيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة "موتو جي بي" والتي ستستضيفها حلبة برنو بعد عطلة صيفية استمرت لمدة 4 أسابيع.

وكان روسي دراج ياماها قد عزّز صدارته لفئة "موتو جي بي" بإحرازه المركز الأول في جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة لاغونا سيكا الشهر الماضي بعد صراع ناري مع ستونر دراج دوكاتي.

ويتصدر روسي الترتيب العام بـ212 نقطة، بينما صعد ستونر الفائز في المراحل الثلاث قبل الماضية إلى المركز الثاني بـ187 نقطة مستفيداً من عدم مشاركة دراج هوندا الإسباني داني بدروزا (171 نقطة) في لاغونا سيكا بسبب عدم إبلاله من الإصابات التي تعرض لها إثر سقوطه العنيف في جائزة ألمانيا على حلبة ساكسنرينغ.

وتوقع روسي أن يكون الصراع شديداً في تشيكيا: "أعلم أن برنو ستكون صعبة وأن كايسي سيكون منافساً رائعاً مرة جديدة... يجب أن نعمل جاهدين في التجارب الأولية حتى لا نضيّع الوقت في إيجاد التركيبة الأفضل".

وأضاف: "الدكتور": "تبقت 7 سباقات لنا، وآمل أن أستمتع بكل واحد منهم مثلما حدث في لاغونا سيكا".

من ناحيته، يثق ستونر في قدرته على الفوز مرة جديدة على حلبة برنو وتقليص الفارق مع روسي: "برنو حلبة جميلة، لكنها متطلبة، مثل موغيلو وفيليب آيلند حيث أرتاح كثيرا... إذا كررت الدراجة أداء السباق الأخير أتوقع المنافسة وتحقيق نتيجة طيبة".

وتلاسن ستونر وروسي بعد السباق الأخير عندما أبدى الأول عدم رضائه عن بعض التجاوزات التي قام بها روسي خلال السباق، معتبراً أن روسي تخطى في أحيان عدة الحدود لاستعماله المكابح في شكل مبكر عند المنعطف الأخير، مما تسبب في خروجه عن المسار.

وختم ستونر: "أمضيت العطلة في أستراليا مع زوجتي وعائلتي بعيداً عن الحلبات، الآن وقد ارتحت لا يمكنني الانتظار حتى أعود إلى دراجتي واستئناف المنافسة".

ويأمل الإسباني خورخي لورنزو زميل روسي في ياماها أن يضع خلفه الخيبات الأخيرة والعودة إلى فورمته المعهودة في بداية الموسم، عندما انطلق 3 مرات من المركز الأول وأحرز لقب استوريل.

وكان لورنزو تعرض لحادث جديد في لاغونا سيكا حيث خرج مصاباً بكسرين في رجله، وهي المرة الثالثة التي يتعرض فيها الدراج الشاب لإصابة قوية بعدما عانى من كسر في رجله اليمنى وكاحليه إثر حادث في جائزة الصين في أيار/مايو الماضي، إلى إصابة في يده خلال تجارب برشلونة.
وقال لورنزو: "لن أتذكر في برنو خيبة لاغونا سيكا، لقد وضعتها خلفي... جسدياً، أشعر بتحسن كبير بعدما سمحت لي الاستراحة الطويلة العودة إلى لياقتي الطبيعية".

وسيغيب دراج هوندا الأميركي نيكي هايدن بطل العالم 2006، عن السباق لإصابة تعرض لها في قدمه، أثناء قيامه بقفزة في ألعاب "اكس" في لوس أنجليس مطلع آب/أغسطس الحالي.

وقال: "ولد كنتاكي" للصحف التشيكية: "خضعت لفحص طبي، فقال لي الطبيب إنني سأخاطر إذا شاركت في السباق... إنه أمر صعب لكن يجب الرضوخ لرأي الأطباء حتى لا أواجه مضاعفات بقية الموسم".

وأضاف هايدن ثامن الترتيب العام والذي حل خامساً في لاغونا سيكا، أن عدداً من زملائه شارك هذا الموسم رغماً عن إصابتهم لكنهم لم يحققوا سوى إصابات إضافية، لذا يفضل الابتعاد عن جائزة تشيكيا الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهة منتظرة بين روسي وستونر في تشيكيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: