منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ليون يبحث عن الفوز على أرض لوريان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الأمل
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 37
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: ليون يبحث عن الفوز على أرض لوريان   الجمعة أغسطس 15, 2008 1:28 pm

يسعى ليون حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، عندما يحل ضيفا على لوريان في المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم "ليغ 1" يوم الأحد، في حين تبرز مباراة باريس سان جيرمان وبوردو كأقوى مباريات المرحلة.

وكان ليون حقق فوزا سهلا في المرحلة الماضية على تولوز (3-صفر) وضعته على رأس الترتيب، لكن سيغيب عنه ظهيره الدولي فرانسوا كلير لحوالي ستة أشهر، وهو ما دفع النادي الذي يشرف عليه هذا الموسم المدرب كلود بوييل ان يستدعي الشاب لامين غاساما (18 عاماً) ويبحث عن ظهير أيسر جديد ربما يكون تيموتي كولودزيتسياك (17 عاماً) من لنس.

من ناحيته، حقق لوريان نتيجة طيبة خارج أرضه عندما تغلب على لومان (1-صفر)، وسيعود إلى صفوفه لاعب الوسط فابريس أبرييل الموقوف أمام لومان.

سان جيرمان يستضيف بوردو في لقاء ساخن
وتبرز مباراة باريس سان جيرمان مع ضيفه بوردو وصيف الموسم الماضي يوم السبت، فرغم خسارة الأول أمام موناكو (صفر-1) وفوز الثاني على كاين (2-1)، إلا إن فريق العاصمة يتوقع أن يشكل عقبة للمدرب لوران بلان على ملعب "بارك دي برانس".

وينتظر الجمهور الباريسي لاعب وسطه البنيني الجديد ستيفان سيسينيون الذي سيرتدي قميص العاصمة للمرة الأولى رسمياً بعد أن كان موقوفاً في المباراة الأولى أمام موناكو ، بالإضافة إلى اللاعبين الجدد كلود ماكيليلي ولودوفيك جيولي وغيوم وارو.

وسيغيب عن بوردو مهاجمه المغربي الدولي مروان الشماخ الذي تعرض في مباراة كاين لإصابة في كاحله الأيمن ستبعده أسبوعين عن الملاعب، والبرازيلي جوسييه والأرجنتيني دييغو بلاسينتي.

مرسيليا يتطلع لمواصلة عروضه الطيبة
ويستقبل مرسيليا على ملعبه "فيلودروم" غريمه أوكسير، بعد فوز الأول (1-صفر) خارج أرضه على بران بيرغن النرويجي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بهدف بالكعب من بنوا شيرو.

وكانت مباراة مرسيليا ورين الأجمل في المرحلة السابقة إذ انتهت بالتعادل (4-4)، ووصلت فيها الإثارة إلى ذروتها حتى الثواني الأخيرة.

وتشير التوقعات إلى أن مدرب مرسيليا البلجيكي إريك غيريتس سيقوم بإشراك المهاجم جبريل سيسيه أساسياً إلى جانب الإيفواري باكاري كونيه الذي سجل في أولى مبارياته مع الفريق الجنوبي بعد انتقاله من نيس.

مباريات أخرى
وفي لقاء آخر، من المنتظر أن يشرك مدرب سانت إتيان لوران روسي مهاجمه الدولي بافيتيمبي غوميس أساسياً بدلا من دافيد جيغليوتي في مواجهة سوشو، بعد خسارته سانت إتيان في الأسبوع الأول أمام فالنسيان (صفر-1).

ويستضيف كاين فالنسيان بعدما تمكن من تحقيق صفقة جيدة تمثلت بجلب لاعب الوسط التونسي المميز فهد بن خلف الله من أنجيه (درجة ثانية).

ويحل موناكو ضيفاً على نانت الصاعد وهو يأمل بروز مهاجمه الواعد فريديريك نيماني صاحب هدف الفوز أمام باريس سان جيرمان.

وتألق نيماني (19 عاماً) التشادي الأصل، ما دفع مدربه البرازيلي ريكاردو أن يعتبره أحد الاكتشافات المميزة لنادي الإمارة.

ويتواجه في اللقاء لاعبان كرواتيان هما مدافع موناكو الجديد داريو سيميتش القادم من ميلان الإيطالي ومهاجم نانت إيفان كلاسنيتش القادم من فيردر بريمن الألماني.

وفي باقي المباريات يلعب ليل مع لومان ونيس مع نانسي وتولوز مع لوهافر يوم السبت، وغرونوبل مع رين الأحد في مواجهة هي الأولى بينهما في دوري النخبة منذ 1962.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليون يبحث عن الفوز على أرض لوريان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: