منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منتخبات أوروبا تستعد لتصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريستيانو رونالدو
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 47
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: منتخبات أوروبا تستعد لتصفيات كأس العالم   الأربعاء أغسطس 20, 2008 5:37 am

تستعد منتخبات الصف الأول في القارة الأوروبية للجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2010 في كرة القدم عندما تتواجه الأربعاء في سلسلة من المباريات الودية، بعد أقل من شهرين على تتويج إسبانيا بطلة للقارة العجوز.

وتحل إسبانيا بإشراف مدربها الجديد فيتشنتي دل بوسكي الذي حل بدلاً من لويس اراغونيس على الدانمارك في كوبنهاغن.

وتضمنت تشكيلة الـ"فوريا روخا" اسم مهاجم برشلونة الشاب بويان كركيتش (17 عاما) الذي سبق أن استدعاه اراغونيس من دون أن يلعب أية مباراة بالقميص الأحمر، أما الجدد فهم فرناندو اموريبييتا واندوني ايراولا من اتلتيك بيلباو وجناح إشبيليه الموهوب دييغو كابيل، في حين يغيب عنها لاعب وسط أرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس ومدافع فالنسيا كارلوس مارشينا لإصابتهما.

فرنسا تريد العودة وابراهيموفيتش مصاباً
وستخوض فرنسا مباراة جديدة بقيادة مدربها ريمون دومينيك الذي تعرض لانتقادات كثيرة بعد عجزه عن إيصال الديوك إلى الدور الثاني من كأس أوروبا الأخيرة، وهي تحل على السويد في غوتنبورغ.

واستبعد دومينيك الحارس المخضرم غريغوري كوبيه (35 عاماً) الحارس الأساسي لفرنسا في أوروبا 2008، وسيحل بدلاً منه هوغو لوريس حارس ليون الجديد.

واستدعى دومينيك ظهير رين الأيمن رود فاني ولاعب وسط بوردو الجديد يوان غوركوف (معار من آي سي ميلان الإيطالي) للمرة الأولى إلى تشكيلة فرنسا، كما يتوقع أن يلعب فيليب مكسيس قلب دفاع روما الإيطالي دوراً فاعلاً بعد اعتزال ليليان تورام.

وسيغيب لاعب وسط أرسنال سمير نصري الذي استدعي لتعويض غياب حاتم بن عرفة المرهق، لإصابة في فخذه الأيمن تعرض لها في افتتاح الدوري الإنكليزي أمام وست برومويتش البيون حيث سجل هدف الفوز الوحيد للمدفعجية.

ويغيب عن السويد نجمها زلاتان ابراهيموفيتش لإصابته في ركبته، والتي كانت حرمته من خوض بعض مباريات فريقه إنتر ميلان الإيطالي نهاية الموسم الماضي ومنعته من خوض مباريات بلاده كاملة في كأس أمم أوروبا الأخيرة.

إنكلترا تسعى للتعويض مع كابيللو
وتسعى إنكلترا أن تنطلق بقوة في حملة التعويض عن خيبة عدم تأهلها إلى كأس أوروبا عندما تستقبل تشيكيا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

واستدعى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو لاعب وسط توتنهام جرماين جيناس ليحل بدلاً من لاعب وسط مانشستر يونايتد مايكل كاريك المصاب، ومهاجم ويغان المخضرم إميل هسكي على حساب مهاجم بورتسموث الجديد بيتر كراوتش.

وستواجه ألمانيا وصيفة البطولة القارية جارتها بلجيكا في نورمبرغ، حيث سيغيب قائدها ميكايل بالاك بسبب الإصابة ويذود عن مرماها الحارس روبرت انكه بعد اعتزال ينز ليمان.

وكان رينيه ادلر، الحارس الذي استدعاه المدرب يواكيم لوف لخلافة ينز ليمان بعد اعتزاله، انسحب أيضاً من التشكيلة بسبب الإصابة.

واستدعى لوف مدافع شتوتغارت التركي الأصل سردار تاسكي (21 عاماً) بعدما سبق له أن لعب مباراة دولية واحدة مع الـ"ناشيونال مانشافت"، وزميليه في شتوتغارت ماريو غوميز وتوماس هيتسلسبرغر.

هولندا تطمح للثأر من روسيا
وتسعى هولندا للثأر من روسيا عندما تحل ضيفة عليها في موسكو، بعدما أخرجتها الأخيرة من ربع نهائي كأس أمم أوروبا في الوقت الإضافي (3-1).

وسيعود لاعب وسط بايرن ميونيخ مارك فان بومل إلى تشكيلة هولندا للمرة الأولى منذ عامين، نظراً لسوء العلاقة بينه وبين المدرب السابق ماركو فان باستن. إلا أن استلام والد زوجته برت فان مارفيك للجهاز الفني بعد انتهاء عقد الهداف السابق، كان عاملاً أساسياً في عودته، وهو الذي اختاره مدرب بايرن الجديد يورغن كلينسمان لحمل شارة قيادة الفريق في الموسم الجديد خلفاً للحارس المعتزل اوليفر كان.

وخسر فان مارفيك خدمات هداف ريال مدريد الإسباني رود فان نيستلروي الذي أعلن اعتزاله دولياً، إضافة إلى حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي ادوين فان در سار الذي اعتزل أيضاً، وسيحل مكانه أساسياً حارس اياكس أمستردام مارتن ستكلنبورغ.

كما يسجل غياب لاعب وسط آي سي ميلان الإيطالي كلارنس سيدورف عن التشكيلة التي اختارها مدرب فيينورد وبوروسيا دورتموند الألماني سابقاً، والذي أكد انه لم يستبعد اللاعب المخضرم نهائياً، ويغيب اورلاندو انغيلار (شالكه الألماني) وخالد بولحروز (شتوتغارت) لإصابتهما.

وحذر مدرب روسيا الهولندي غوس هيدينك من مواجهة مواطنيه: "لن تكون مباراة ودية كغيرها، لأن الهولنديين متعطشون للثأر، لذلك سنكون جاهزين".

ليبي يقود أبطال العالم مجدداً
ويقابل منتخب إيطاليا (أبطال العالم) نظيره النمساوي في مدينة نيس الفرنسية في مباراة ستشهد عودة المدرب مارتشيللو ليبي الذي قاد الـ"سكوادرااتزورا" إلى اللقب العالمي الرابع في العالم 2006 في ألمانيا، والذي حل بدلاً من روبرتو دونادوني.

وقال ليبي (60 عاماً) الأسبوع الماضي: "من الطبيعي أن يتوقع الناس منك الكثير، سنحاول إحراز كأس العالم مجدداً، لكن لن تكون المهمة سهلة".

واستدعى ليبي 13 لاعباً كانوا ضمن التشكيلة التي أحرزت كأس العالم بينهم مهاجم فيورنتينا الجديد البرتو جيلاردينو ليحل بدلاً من هداف بايرن ميونيخ الألماني المصاب لوكا طوني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتخبات أوروبا تستعد لتصفيات كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: