منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سلسلة شخصيات السينما العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:37 am

Sharon Stone

الإسم :شارون ستون

تاريخ الميلاد :10 مارس 1958

مكان الميلاد :بينسلفانيا بأمريكا


شارون ستون سوبر ستار هوليوود ولدت في يوم 10 مارس من عام 1958 في بينسلفانيا بأمريكا ..
شارون ستون تخرجت من جامعة بينسلفانيا بعد ان فازت ببعض ألقاب ملكة جمال محليه يعني اصبحت ملكة جمال متوجه و ملكات الجمال اقرب ما يكون الى عارضات الازياء أو الموديل فلذلك تحولت من موظفه في مطعم ماكدونالدز حتى اصبحت موديل لشركة فورد . فكان هذا اول ظهور لها ، فلقد كانت تقوم بمعظم أعلانات هذه الشركة في فترة السبعينات .

أول مشاركة لها في عالم الافلام هو اشتراكها في دور صغير في فيلم Stardust Memories طبعا الدور الصغير لا ينفع في هذه الايام لكنها أشتركت في الكثير من الافلام بعد ذلك ومنها في سنة 1981 شاركت في فيلم Deadly Blessing td في دور لانا وشاركت في عام 1984 في فيلم أخر Irreconcilable Differences وأستمرت في هذا الافلام وقد حققت بعض النجاحات مثل مشاركتها في الفيلم الكوميدي المشهور اكاديمية الشرطة الجزء الرابع Police Academy 4: Citizens on Patrol سنة 1987

النجاح الحقيقي في السنيما لها كان عندما لعبة دور زوجة ارلوند شوارزنجر في فيلمه الرائع عن المريخ Total Recall ونجحت نجاحا رفعها الى الاعلى من هذا الفيلم ..لكنها لم تحسن أستخدام هذا النجاح جيدا فدخلت في خمسة افلام منها الكوميدي ومنها الاكشن لكن معظمها فشل في سنة 91 فقط شاركة في 4 أفلام .

النجاح الكبير جاء في سنة 1992 بعد اشتراكها في فيلم الغريزه الاساسية أو Basic Instinct وشاركة البطوله مع الممثل مايكل دوجلاس الفيلم في رأيي لا يوجد فيه اي شيء القصه سخيفه تتحدث عن مرأه وتحقيق في القتل والمحقق هو مايكل دوجلاس .لكنها على اي حال نجحت في هذا الفيلم ولقد حصلت ما يصل الى 750.000 ألف دولار فقط أما في فيلمها في سنة 1996 فيلم Diabolique فلقد حصلت على 6.000.000 ملايين دولار .لاحظ الفرق ؟؟؟؟؟؟

تابعت بعد فيلم الغريزيه الاساسية الاشتراك في افلام مماثله مثل الفيلم الذي شاركت فيها مباشرة بعد فيلم الغريزيه الاساسية فيلم Sliver تقريبا نفس الفيلم .و لكي تهرب من مثل هذهالادوار دخلت في ادوار مثل ماحدث في فيلم The Specialist مع سلفستر ستالوني لكنها لم تنجح النجاح المتوقع ، لكنها بمشاركتها مع جين هاكمان في فيلم The Quick and the Dead عادت للنجاح ..

شارون ستون تزوجت ثلاث مرات ، الاخيره في عام 1998 وهذه كانت المعلومه الاخيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:39 am

Bruce Willis

الإسم :بروس ويليس

تاريخ الميلاد :19 مارس 1955

مكان الميلاد :المانيا


بروس ويليس أو بالشكل الصحيح ويلتر بروس ويليس نجم ملايين الدولارات التي يحصل عليها في الفيلم الواحد نجم الكوميديا والأكشن والدراما ... بتاع كولو . في البدايه هو ليس أمريكي الأصل ( كل أمريكا كذا ) المهم هو ألماني الأصل ولد في مدينه أسمها Idar-Oberstein في شهر مارس يوم 19 1955 هو أكبر الأولاد الأربعه ، عاش السنتان الأولى في هذه المدينه ثم أنتقل إلى أمريكا لأن والده خرج من عمله فنتقلوا إلى نيوجيرسي درس هناك حتى تخرج من الثانويه .

عندما كان في الثانويه نشط في المسرح المدرسي كثيراً وكانت له شعبيه كبيره في المدرسه بعد تخرج لم يشاء أن يدخل الجامعه بل توجه إلى العمل والغريب أن أشغل في كل شيء تقريبا ، فقد عمل في كثير من الاعمال منها كان مساعدا لنجار وعاملا في أحدى المغاسل الآليه ... وأخيرا أستقر كنادل في أحدى النوادي الليليه ( يعني بالمختصر بار ... أوكيه ) وهنا كانت أنطلاقته كنجم سنيما ...

تسأل كيف .. من يتجمع في البارات غير السنيمائيين ، شاهده أحد المخرجين ورشحهه لبطولة المسلسل التلفزيوني الشهير ( Moon lighting ) أو ضوء القمر سنة 85 ومن الممكن أنكم شاهدتموه فقد عرض على احدى القنوات ، وللمعلوميه أنه أشترك في بعض الأفلام من قبل ( لاداعي لذكرها ) .

في هذا المسلسل نجح نجاح باهر فلقد حصل على كثير من الجوائز من هذا الدور ولقد كان دوره كتحري ديفيد أدسون هذا الدور فتح له مجالات السنيما ، وشترك في فيلمان ليس لهم أي داعي ثم جاءت الضربه القويه والنجاح الهائل في سلسلة أفلام Die Hard المكونه من 3 أجزاء أولها سنة 88 وأخرها في سنة 95 (شاهد كل الاجزاء فهي روعه ) هذه الأفلام جلبت الشهره لبروس ويليس .

بعد ذلك وبعد النجاح الكبير مثل الكثير من الأفلام الناجحة وغير الناجحه وسوف اذكر بعض الافلام الناجح .. مثل Color of Night فيلم جميل جدا يعمل فيه كطبيب نفسي ، وفيلم مثل 12Monkeys قام بدور رجل من المستقبل يحاول أن ينقذ العالم من فيروس أطلقه 12 رجل The Fifth Element وغيره كثير مثل فيلم The jackal أو الثعلب (طبعا هذا الفيلم الذي جعلني أختار أسمي وشاهده الفيلم لتعرف مدى روعته ) ومن أفلامه الرائعه ايضا فيلم الحاسه السادسه او The Sixth Sence وهو يمثل فيه طبيب نفسي للأطفال يحاول ان يساعد طفل مريضا و هذا الفيلم من اجمل افلام بروس ويليس على الاطلاق ...

بعد ذلك تحول الى قاتل محترف في فيلم الكوميديا "The Whole Nine Yards " او كل الياردات التسع،ثم كوميديا مرة اخرى في "The Kid"،و في فيلم "Unbreakable " اكتشف انه لا يصاب بالكسور و لا بالامراض على عكس صامويل جاكسون بطل الفيلم الاخر...

اجواء الجريمة استهوته من جديد فعاد لسرقة البنوك في فيلم "Bandits "، ثم ترك عالم الجريمه و ذهب فى مهمة عسكرية في فيلم "Hart's War " ...

دقيقة واحدة نسية أن أخبركم أنه كان متزوج من نجمة السنيما الأمريكيه الغنيه عن التعريف أنها ديمي مور تزوجو عام 1987 وتطلقوا سنة 1998 سبب الطلاق لا يوجد ( فسروها على كيفكم ) لديه ثلاث بنات (وقت اعداد هذه السيره ) وأسماءهم رومر ، سكوت و تلاله وهم الآن ترعاهم الام وليس الأب .

على فكرة بروس كان في صغره مصاب بتأتأه ( كتابة الكلمه شغله ) ولقد كان طوال طفولته مصاب بها حتى أصبح كبيرا وشفي منها .

وأخيرا بروس ويليس نجم من نجوم السنيما الأمريكيه ومن أفضلهم ، أبتسامته يطلق عليها في أمريكا العلامة المسجله لبروس ويليس ( تأكد من ذلك ) ومع السلامه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:39 am

Samuel Jackson

الإسم :صامؤيل جاكسون

تاريخ الميلاد :21 ديسمبر 1948

مكان الميلاد :كولمبيا، واشنطون

في مدينة Chattanooga, Tennessee ولد صامؤيل جاكسون عند اماه و جدته في تاريخ 21 ديسمبر 1948 ، درس بشكل جدي جدا حتى وصل الى كلية الهندسه المعمارية في أتلنتا رغم انه كان يواجه مشكله في النطق منذ ان كان صغيرا و لكنه أتبع نصيحة اختصاصي النطق و مع الوقت اختفت مشاكله في النطق . بعد ان درس فتره في كلية الهندس إكتشف صامؤيل حبه للتمثيل فبعد تفكير غير إختصاصه من الهندسه الى الدراما .

تخرج من الكلية في سنة 1972 على رغم انه طرد لفتره من الكلية لمشاركة في مظاهره طلابيه ، و بعد تخرجه توجه الى نيويورك لكي يبدأ العمل الجاد من هناك . و في نيويورك عمل في الكثير و الكثير من الافلام و المسرحيات و غالبا كان نجاحه في المسرح أكثر من السنيما فلقد وجد المديح والإعجاب من النقاد في المسرح اكثر من السينما في ذلك الوقت .

حاول صامؤيل أو سام كما يناديه اصدقائه ان يدخل الى عام السينما كثيرا لكن كان دائما يدخل في دور الشخص الشرير و تاجر المخدرات و كانت ادوراه ثانويه غالبا فلذلك لم يستطع ان ينجح في أكثر من ثلاثين فيلم فهل تعرف انه مثل افلاما من عام 1972 لكنه لم يحقق النجاح إلا في نهاية الثمانينيات عن طريق صديقه المخرج Spike Lee الذي اخرج له ثلاث افلام التي جعلت من صومائيل يعرف من قبل المرخجين و الافلام هي Do the Right Thing 1989 و فيلم Mo' Better Blues 1990 و فيلم Jungle Fever 1991 و في هذه الافلام ظهر في أدوار مساعده فلذلك طلب بعد ذلك في الكثير من الأدوار المساعده و منها فيلم Pulp Fiction سنة 1994 الذي رشح لدوره لجائز الأوسكار عن أفضل ممثل مساعدسنة 1995 .

الأدوار البطوليه ظهرت فيما بعد في أفلام مثل Amos & Andrew سنة 1993 مع نيكولاس كيج و مع ببروس ويليس الذي اعطى صامؤيل اسما لامعا في هوليوود بفيلم Die Hard: With a Vengeance سنة 1995 و هو من افضل افلامه ، و من أفلامه الرائعه فيلم Time to Kill, A سنة 1996 و فيلم الذي انتج في نفس السنة Long Kiss Goodnight, The .

و من أفلامه فيلمه مع الممثل الكبير روبرت دي نيرو Jackie Brown سنة 1997 و في عام 1998 شارك الحاصل على الاوسكار كيفين سبيسي بطولة فيلم Negotiator, The ...

و شارك جورج لوكاس في حرب النجوم مرتين Star Wars I: The Phantom Menace في عام 1999 و كذلك في عام 2002 Star Wars II: Attack of the Clones ...

جاكسون عاد و اشترك مع بروس ويليس في فيلم غير قابل للكسر Unbreakable الذي انتج عام 2000 .

كما اشترك في فيلم الاكشن " اكس اكس اكس" مع فين ديزل، ثم مع بين افليك في Changing Lanes و كلاهما انتج في عام 2002..

صومائيل لـ جاكسن من دور صغير في عام 1988 في فيلم Coming to America الى أدوار بطوله كامله في أفلام مثل Shaft و فيلم Rules of Engagement وفعلا صومائيل وصل الى قمم هوليوود , وفي رأيي يستحق ذلك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:40 am

Mel Gibson

الإسم :ميل جيبسون

تاريخ الميلاد :3 يناير 1956

مكان الميلاد :نيويورك


من لا يعرف نجم هوليوود صاحب الأفلام الرائعه ..ميل جيبسون المولود في نيويورك في 3 يناير 1956 و الذي يعتقد الكثير أنه أسترالي الجنسية لكن هو ليس كذلك ولكن عندما صار عمره 12 سنه أنتقلت عائلته إلى أستراليا لذلك أكتسب لهجه أستراليه فلذلك عندما كان في البداية تم تقديمه بأنه أسترالي الجنسية لكنه في الأساس أمريكي . ميل له عشر أشقاء وأخيه الأكبر كان له دور كبير في دخول ميل كلية التمثيل في أستراليا .

دخل ميل كلية التمثيل في أستراليا وتخرج منها ومباشرة دخل مجال التمثيل في التلفزيون المحلي في أستراليا وقام بتمثيل بعض الأدوار في بعض المسلسلات التلفزيونية هناك .

بداية السنيمائية كانت في سنة 1979 مع فيلم صغير في أستراليا هو ماكس المجنون Mad Max ورغم انه أنتاج استراليا إلا ان الفيلم نجح وكانت هذه بداية ظهور نجم جديد هو ميل وعلى فكرة في نفس السنه ظهر في فيلم أخر وهو Tim الذي حصل من خلال الدور الذي حصل عليه على جائزة أفضل ممثل في أستراليا .

من هنا ظهر ممثل جديد يؤثر في موازين شباك التذاكر الأمريكي وهو في أستراليا ومن ذلك الوقت ظهر في عدت أفلام في هوليوود وأستراليا معا فبدأ التنقل بين أستراليا وهوليوود .

في البداية كان يقدم الأفلام الأكشن والعنف التي نعرفه فيها لكنه فيما بعد ظهر في الكثير من أفلام الأفلام الرومنسية والدراميه ومن أشهرها الفيلم الذي مثل فيه دور المناضل الأسكتلندي الذي ساعد على تحرير بلاده في فيلم Braveheart الذي حقق نجاح كبير .

دخل هوليوود بأفلام الشهيره التي إذا ما شاهدتها الأن سوف تعجب بها بالتأكيد ومن أشهر أفلامه Mad Max 2 الجزء الثانية منها حيث يمثل دور رجل يحاول القبض على مجرمين بطريقه أنتحاريه لأنه في الأساس يحاول أن ينتحر بطريقه غير مباشرة ، ولا ننسى سلسلة أفلام Lethal Weapon الذي طرح الجزء الرابع في سنة 1998 ، ومن أشهر أفلامه Ransom 1996 وفيلم ForeverYoung 1992 وفيلم Conspiracy Theory 1997.ثم قدم بعد ذلك فيلم جريمة جيد جداً هو Payback وهو عن مجرم يقلب ظهر المجن على عصابة لها باعها الكبير في عالم الإجرام و ذلك من أجل فقط 75 ألف دولار .

بعد ذلك قدم فيلم The Million Dollar Hotel , و مشاركة بالصوت في الفيلم الكرتوني الظريف Chicken Run , ثم بعد ذلك قدم الفيلم الملحمي The Patriot و الذي لم يكن بالمستوى المأمول و يتحدث عن حرب الاستقلال الأمريكي و الذي واجهت فيه أمريكا الدولة العظمى في ذلك الوقت الامبراطورية البريطانية , و بعد هذا الفيلم قدم ميل مجموعة من الأفلام الخفيفة متوسطة المستوى كــ What Women Want و فيلم We Were Soldiers . ثم تعاون مع المخرج الهندي " نايت شايملان " ليقدم فيلم رعب نفسي اسمه Signs أو إشارات , و هو فيلم جيد استمر فيه شايملان على طريق الإبداع الذي ابتدأه بفيلمه الرائع " الحاسة السادسة " .

و الآن يعرض لميل غيبسون فيلم من إخراجه , أثار جلبة و ضجة و اسعة , و اعترض عليه يهود العالم باعتباره معادياً لهم , و هذا الفيلم هو The Passion of the Christ أو آخر آلام المسيح .

ميل جيبسون الرجل الذي أثبت أنه ليس من يعيش في الولايات المتحده هو الوحيد الذي يصنع المعجزات . ميل صنع المعجزات في هوليوود ليس فقط في أفلامه لكنه في حياته الأجتماعيه أيضا فقد أستمر زواجه رغم كل ما يحدث من فضائح ومصائب في مشاهير هوليوود وهذا معجزه في هوليوود وعلى فكرة ميل حصل على الطفل السابع منذ فتره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:40 am

John Travolta

الإسم :جون ترافولتا

تاريخ الميلاد :18 فبراير 1958

مكان الميلاد :انجلوود ، نيوجيرسي


جون ترافولتا الممثل و المغني و الراقص و كل شيء تقريبا ولد في تاريخ 18 فبراير 1954 مما يعني ان عمره تعدى الـ 46 في سنة 2000، والده كان تاجرا صغيرا و لاعب كرة قدم و كان اسمه سلفاتوري ترافولتا و والدته كانت معلمه في مدرسة ثانويه و اسمها هليري ترافولتا ، هو الطفل رقم سته لهذه العائله ، و كان الوالدان لطيفان جدا لدرجه انهم صنعوا مسرح صغير في منزلهم لتسلية أبناء الجيران وقد جاءت موهبة التمثيل من هذا المسرح ، كانوا الاطفال في هذه العائله يمثلون المسرحيات مع بعضهم و يرقصون و يتدربون على ذلك و كان عمر جون في ذلك الوقت لا يتعدى الـ 12 سنه .
عندما صار عمر جون 16 عام قرر بموافقة والديه الخروج من المدرسه بعد وصوله للمرحله الثانويه لكنه لم يكملها لكي يصبح ممثلا ، و لكي يكثف جهده في هذا الموضوع ... و فعلا اصبح ممثلا لكن و اكيد لم يصبح نجما مباشره بل اشترك في مسلسل تلفزيوني بسيط و لكن فرصته الجيده جاءت في فيلم Devil's Rain, The المرعب و كان هذا في عام 1975 .

في تلك الفتره و بعد نجاح هذا الفيلم اشترك في مسلسل تلفزيوني كان يطلق عليه اسم "Welcome Back, Kotter" دخل في هذا المسلسل و لم يخرج على حاله بل خرج منه على انه فتى احلام كل فتيات تلك الفتره اي فترة السبعينيات اصبحت كل فتاه تتمنى ان يكون فتى احلامه هو جون ، و حتى الفتيان بدأوا يقلدونه في طريقة مشيته تسريحة شعره كل شيء و كان هذا ايضا في عام 1975 و استمر هذا المسلسل حتى عام 1979..

في عام 1976 مر بسنه سيئه جدا لم ينجح اي فيلم له بالشكل المطلوب .. استمرت هذه الحال سنه كامله الى ان اطلت سنة 1977 عندما قدم فيلم Saturday Night Fever حمى يوم السبت و مثل فيه دور صبي يحب الذهاب الى الديسكو .. المهم هذا الفيلم حقق إرادات مايقارب 350 مليون دولار في امريكا فقط .

استمر في هذا النجاح حتى في عام 1978 عندما قدم فيلمه الرائع الذي انصحك ان تشاهده Grease جريس ( واو ..كم احب هذا الفيلم ) يتحدث هذا الفيلم عن مجموعة شباب في مدرسه وعن المشاكل التي تقابلهم .. استمر في نجاحه في فيلم التالي Urban Cowboy و طبعا بعد كل هذه الافلام اصبح نجما لا يقهر في هوليوود واستمر في بطولة العديد من الافلام حصد فيها النجاح تلو الاخر .

بعد كل هذه النجاحات هل تعرف ان جون لم يكن ممثلا فقط بل كان موسيقيا فلقد ألف الكثير من موسيقى الافلام مثل فيلم جريس و افلام اخرى...

جون ترافولتا مثل كل نجوم هوليوود غني جدا ، لكنه بعكس نجوم هوليوود سعيد في حياته الزوجيه و لديه طفلان و هو متزوج من الممثله التي يعيش معها في حياه كلها رفاهيه فهل تعرف انهم لو ارادوا ان يأكلوا الهمبرجور على العشاء الليله لا يطلبون من المطعم يل تذهب كل العائله الى فندق من فنادق المدينه الفاخره ليقضوا الليله هناك و يأكلوا ما يريدون . ( و الله هذا العيشه ولا بلا )

من اروع افلام جون أفلام مثل: فيلم Look Who's Talking 1989 كوميدي و ايضا الجزء الثاني منه ، كذلك فيلم Get Shorty 1995 الكوميدي ايضا ....

ايضا فيلم "Pulp Fiction " مع صامويل جاكسون و بروس ويليس.

اما من افلام الاكشن ففيلم Broken Arrow 1996 يعتبر من اروع الافلام و فيلم Face/Off 1997 مع الممثل الرائع نيكولاس كيج...

ايضا فيلم Mad City 1997 ، ثم قام ببطولة الفيلم السياسي Primary Colors فمحاميا في Civil Action ثم عسكريا فيلم General's Daughter, The 1999 مع مادلين ستو....

ترافولتا قدم فيلما فاشلا هو Battlefield Earth اعقبه بكوميديا رومانسيه في Lucky Numbers ثم فيلم الاكشن الناجح مع هيو جاكمان في Swordfish.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:41 am

Oliver stone

الإسم :اوليفر ستون - مخرج

تاريخ الميلاد :15 سبتمبر 1945

مكان الميلاد :نيويورك


ولد " اوليفر ستون " في مدينة نيويورك في 15 سبتمبر 1946.
أول فيلم أخرجه كان في كندا عام 1974اسمه Seizure , وهو عن مؤلف قصص رعب يعاوده حلم عن جريمة قتل, حتى في هذه البداية المتقدمة هناك لمسة متميزة في هذا العمل . ثم في عام 1978اخذ أول أوسكار عن السيناريو الذي كتبه لألان باركر Midnight express .
في عام 1981قدم فيلم The hand , من بطولة مايكل كين بدور رسام كرتوني يفقد يده في حادث سيارة ثم تعود له يده لترتكب الجرائم وتحول حياته إلى كابوس , الفيلم سخيف جدا .

في عام 1982 شارك مع المخرج جون ميليوس في كتابة سيناريو" كونان البربري " الشخصية الكرتونية التي اخترعها روبرت هاورد , نص الفيلم كان ممتاز و كذلك الإخراج .لا عيب في الفيلم سوى افتقاد " أرنولد شوارنزجر " ل.....أ....أ.... أشياء كثيرة .
في عام 1983كتب نص Scarfaceوهو برأيي من أروع ما كتب , نص مليء باللمسات الإنسانية الرائعة . في عام 1985شارك مايكل شيمينو في كتابة فيلم المافيا الصينية الأمريكية الشيق Year of the dragon, عن كتاب لروبرت دالي مؤلف القصص البوليسية الشهير .

في عام 1986شارك في كتابة فيلم 8 million ways to die , فيلم عن شرطي وغانية , فيلم ضعيف و سيئ , ثم في نفس العام حقق نجاحه الكبير الذي لفت إليه الأنظار ولوى إليه الأعناق Platoon , حيث فاز بجائزة الأوسكار عن الإخراج ورشح للسيناريو , وفي نفس العام نجاح آخر مع salvador , وهو دراما عن تجربة شخصية للصحفي رتشارد بويل الذي شارك ستون في السيناريو , بينما تفرد ستون بالإنتاج والإخراج , يتكلم الفيلم عن السلفادور وأحداث العنف السياسي عام 1980-1981, رشح ستون للأوسكار عن هذا السيناريو كما رشح جيمس وودز بطل الفيلم الذي خبا نجمه في الفترة الأخيرة .

في عام 1987عاد ليسلط الضوء على سوق البورصة العالمي والتلاعب بالسوق والأسهم واكل الأسماك الكبيرة للأسماك الصغيرة في فلم wallstreet , , بطولة مايكل دوغلاس وتشارلي شين .
في عام 1988قدم Talk radio كالعادة اخرج وشارك في السيناريو مع ايريك بوقوسيان عن مضيف برنامج يذاع من تكساس والذي دفع ثمنا باهضًا لغلطة وقع فيها , قصة قوية جدا وان لم تلاق مثل نجاحات ستون الأخرى .

في عام 1989 يصيب الهدف من جديد في july Born on the fourth of , إنها قصة رون كوفيك الذي فقد قدرته على المشي بسبب حرب فيتنام , أمريكي تغير فكره و نظرته فيما يتعلق بحرب فيتنام , هنا يبدأ ستون في إظهار مشاعره حيال الرئيس نيكسون ومواقفه الاستبدادية الخرقاء اللاإنسانية . فاز هنا بجائزة احسن مخرج ورشح كمنتج لجائزة احسن فيلم , و لأول مرة هنا اشعر بالرضا عن أداء توم كروز والذي رشح لجائزة احسن ممثل .

في عام 1991 اخرج وشارك في سيناريو فيلم The doors عن فرقة مشهورة تحمل نفس الاسم ,, وهي من فرق الروك اند رول في الستينات ونجمها الأسطوري جيم موريسون الذي أدين في إساءته للذوق العام , فيلم موسيقي مليء بأغاني وكونسيرت هذه الفرقة , فيلم عن حياة الشباب في الستينات , عن عالم الفن والمخدرات , اجمل ما فيه أغاني هذه الفرقة الرائعة , خصوصا أغنية burn my fire أما الفيلم فحقيقة ليس بالمرضي , وان كان ليس مملا .

في عام1991 اخرج JFK , ترشيحين لستون وفوز لمصوره الذي رافقه في معظم أعماله روبرت رتشاردسن , ستون عنده هوس خاص بموت الرئيس كندي لذلك اخرج هذا الفيلم التاريخي السياسي المثير الذي يشير بأصابع الاتهام إلى الاستخبارات الأمريكية وتورطها في مقتل "الملك" على حد تعبير ستون على لسان جيم غاريسن قام بدوره النجم كفن كوسنر , في المقابل خصوم "ستون" اتهموه أنه زور التاريخ في هذا الفيلم .

في عام 1993 عاد لفيتنام مرة أخرى مع Heaven & earth , من بطولة تومي لي جونز
عن قصة أمريكية من اصل فيتنامي كانت هناك أبان الحرب وتروي ما حدث لها من كوارث أثناء الحرب والاعتداء عليها من قبل الأمريكان والفيتكونغ على حد سواء , في أجواء من البؤس تشبه أجواء رواية : " ثلاث بجعات " . ستون اخرج وكتب السيناريو وشارك في الإنتاج .فيلم آخر عن الحرب من وجهة نظر فيتنامية , من وجهة نظر امرأة , الفيلم لم ينتقد الأمريكيين فقط , بل والفيتناميين , واعتقد أن هذا منطقي جدا , إنها أخلاقيات الحرب .

في عام 1994 اخرج Natural born killers , فيلم جريمة كوميدي من قصة كونتن تارانتينو . شارك ستون في السيناريو واخرج الفيلم .
في عام 1995 يعود للأفلام السياسية مرة أخرى بفيلم nixon , من بطولة السير انتوني هوبكنز
والذي حاول الماكياج أن يقربه لصورة نيكسون بقدر المستطاع , طبعا هو لا يشبهه , لكن هذا لا يهم كثيرا لان المشاهد يعلم على كل حال إن هذا الممثل ليس نيكسون الحقيقي , ومهما بحث المخرج عن الشبيه فنحن نعرف نيكسن , بل لو وجده فانه من الصعب أن يكون عند هذا الشبيه المقدرة الفنية في تصوير حال نيكسون وكيف كان ! هذا أهم بكثير من الصورة , لذا المهم في مثل هذه الحال المضمون و جوهر الشخصية وليس الشكل . نجاح آخر وترشيح للسيناريو ولهوبكنز .

ثم أخيرا في 1997 قدم فيلم U turn , " شون بين " تتعطل سيارته الموستانج في قرية من قرى اريزونا حيث ينتظره الكثير من المفاجآت, من ضمنها جنيفر لوبيز . دراما عن سلسلة من العلاقات العاطفية وتناقضات البشر. انه فيلم آخر من أفلام الطريق والمغامرات .

الجوائز:
فاز بجائزة الأوسكار على افضل سيناريو عن Midnight express .
وفاز مرتان بأوسكار الإخراج مرتين عن Platoon 1986 و Born on the fourth of july 1989 . و ذلك من اصل 11 مرة يرشح عن كتابته و إخراجه وإنتاجه .

سمات سينما أوليفر ستون:

1- رساليته و جديته وإنسانيته:
من الواضح انه فنان يحمل رسالة وهم , وليست القضية عنده "الفن للفن" , فأفلامه خصوصا بعد أن اشتهر لها قضايا كبيرة تهم حياة الناس , سينما تحارب الظلم والاستبداد السياسي والفساد الإدراي , طبعا في البداية عندما كان مغمورا - كغيره – قدم أعمالا تجارية , لكن بعد هذا تجلت شخصيته . ستون ليس معنيا بالفنتازيا والرومانسية إنه واقعي حتى الثمالة , ينقل لنا الذكريات المريرة للأمريكان عن حرب فيتنام بصدق كما وقعت دون إن تتحول أفلامه الحربية إلى أفلام متعة و أكشن كما رأينا في " إنقاذ الجندي رايان " .

2-ثقافته:
من الواضح إن الرجل قارئ واسع الاطلاع , وان كانت قراءته محصورة داخل الثقافة الأمريكية فلا تشعر بالعالمية كثيرا .

3- مواقفه السياسية:
له موقف مضاد لحرب فيتنام وسحق الضعفاء هناك , طبعا ستون قاتل بنفسه في فيتنام ويعرف المنطقة جيدا , بل له موقف من الحرب ككل وأنها بلا معنى . له موقف من السياسيين الانتهازيين اللاهثين وراء السلطة أمثال نيكسون , وموقف مغرم بالسياسي الأخلاقي جون كنيدي - هذا رأيه – الذي سعى للسلام والتعايش مع الروس والكوبيين , وكان على وشك الانسحاب من فيتنام قبل أن يغتال , كما انه جرئ جدا فيما طرحه في فيلمه عن كندي وعن نيكسن , انه لم ينتقد نيكسن فقط بل انتقد النظام كله .

4-يملك الرؤية:
هناك – في رأيي- نوعان من المخرجين الممتازين :
الأول: القادر على إبهار الناس بصريا كسبيلبرج , عناكب آلية في "تقرير الأقلية" , وسوط انديانا جونز ومغامراته التي تجعلك تلهث من التعب , هو النوع الذي يجعلك تتفرج وتخرج من السينما وأنت مبسوط وآخر"روقان" بدون أي فائدة معرفية أو قيميه .
الثاني: مخرج وكاتب مثل ستون , يأتي لكتاب فيصنع منه سيناريو رائع – أو يكتب له- بناء على صورة في ذهنه لما يريد من هذا الكتاب , هو لا يستطيع أو لا يريد أن يحول كل الكتاب إلى فيلم الفيلم بين الساعتين والثلاث والكتاب يحتاج إلي أيام لقراءته فيصنع شيئا آخر مستقلا – كيان جديد- متكامل بلا فجوات , يصور هذا الكيان وينقله إلي السينما مراعيا البناء الدرامي للأحداث
بحيث يبدو كل شي منطقيا للمشاهد الذي يتابع من خلال الشاشة , إنه فنان قادر على إيصال أفكاره إلى معظم المشاهدين , وليس مثل أولئك المخرجين الضعفاء أو المشوشين الذين يقفزون بك من صورة إلى أخرى وأنت لا تدري ما يريدون حتى تقرأ الكتاب .ستون من هؤلاء , انه كما يقال He has got the vision , رؤية الفيلم متكاملا قبل أن يكون فيلما . هؤلاء العظماء هم الذين يجعلونك تفكر , يبعثون أفكارك كمن يلقي حجرا في ماء راكد , هؤلاء العظماء هم الذين يجعلون السينما وسيلة من وسائل المعرفة والثقافة والفكر, هؤلاء هم الذين يعطون الفن السابع اسما مشرفا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:41 am

Milos Forman

الإسم :ميلوش فورمان - مخرج

تاريخ الميلاد :1932

مكان الميلاد :براغ




لا ينكر معظمنا و خاصة ممن شاهد فيلمي "أماديوس" و "طائر فوق عش الواقواق" قدرة من أدار هذين الفيلمين على إخراج مواطن إبداعية فذة في كل زاوية من زوايا الكاميرا و إخراج مشاعر متميزة و أداء صلب لا ينساه الجميع حتى اللحظة .

"ميلوش فورمان" المخرج التشيكوسلوفاكي عشيق الكاميرا ، مزج حساسية فريدة تجاه المواضيع الأمريكية مع أفضل المشاعر السينمائية الأوروبية . أضف إلى ذلك ، "فورمان" من المخرجين القلائل الذين يقدمون عمل فني متكامل مع نجاح جماهيري واسع .

ولد "ميلوش فورمان" عام 1932 في بلدة صغيرة خارج مدينة "براغ" تدعى "كاسلاف" . وفقد كلا والديه في مخيمات النازية خلال الحرب العالمية الثانية .
في بداية الخمسينيات ، انضم "فورمان" إلى معهد السينما الحديث وقتها في "جامعة براغ" حيث عمل مع العديد من الشخصيات البارزة من "العصر الذهبي للسينما التشيكية" ، و هناك بدأ بتشكيل أسلوبه الفريد .قبل ذلك، درس "فورمان" الموسيقى و الفنون الدرامية .

اشتغل "فورمان" بالأفلام الوثائقية القصيرة ، و ذلك قبل إنتاج فيلمه الأول عام BLACK PETER 1963 الذي حظي بالاهتمام الدولي . و حلقت سمعته عاليا مع فيلم THE LOVES OF A BLOND 1965 الذي رشح للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي .
رغم هذا الاهتمام الذي أحيط به "فورمان" إلا أن السلطات التشيكوسلوفاكية منعت عرض فيلمTHE FIREMAN'S BALL 1967 الذي ينتقد و يسخر من الإطفائيين في بلده , و هذا الفيلم رشح أيضا في فئة أفضل فيلم أجنبي .

عند دخول الدبابات السوفييتية مدينة "براغ" في أغسطس عام 1968، كان "فورمان" يتفاوض في "باريس" حول إنتاج أول فيلم أمريكي له TAKING OFF 1971 . ادعي الأستوديو التشيكي أن "فورمان" خرج من البلاد بطريقة غير قانونية فطردوه من العمل مما أجبره إلى الهجرة إلى "نيو يورك" . كان فيلمه الأمريكي كارثة تجارية رغم النقد الممتاز عنه كما أنه حصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي .
و لكن تعاونه مع المنتج "سول زانيتس" في فيلم ONE FLEW OVER THE CUCKOO'S NEST 1975 أسس و بقوة سمعته الأمريكية . هذا الفيلم الذي يعتبر من أفلام السينما الأمريكية الخالدة حصد أهم جوائز الأوسكار الخمسة الرئيسية ( أفضل فيلم و مخرج و ممثل و ممثلة و سيناريو) .
في نفس ذلك العام ، أصبح "فورمان" مواطنا أمريكيا . و استمر نجاحه مع فيلم HAIR 1979 الذي رشح في مهرجان كان في فئة أفضل فيلم أجنبي . و بعدها بسنتين مع فيلم RAGTIME 1981 الذي رشح للعديد من جوائز الأوسكار .

أكثر ما يلاحظ على تلك الأفلام هو أمريكيتها الخالصة حيث قدمت تلك الأفلام لحظات معينة في التاريخ الأمريكي و كانت من أهم المصادر لمعرفة أمريكا في ذلك الزمن .

عام 1984 ،عاد حنين الموسيقى إلى "فورمان" و أخرج فيلماً موسيقياً عن حياة المؤلف الموسيقي الأشهر "موتسارت " و الذي صوّر و بشكل كامل تقريبا في "تشيكوسلوفاكيا" , و حصد هذا الفيلم ثمانية جوائز أوسكار . بعد هذا الفيلم ، وافق "فورمان" على ترأس قسم الأفلام في "جامعة كولومبيا" .
و في عام 1989 ، أخرج "فورمان" فيلم VALMONT المقتبس من رواية "علاقات خطرة" الشهيرة حيث حصل على مراجعات جيدة جدا من النقاد . ثم عاد إلى التاريخ الأمريكي الحديث و ذلك بإخراج فيلمين عن شخصيتين من أكثر الشخصيات جدلية في التاريخ الأمريكي . THE PEOPLE VS. LARRY FLYNT 1996 و نال عنه جائزة أفضل مخرج من "الغولدن غلوب" ، و رشح عليه كأفضل مخرج في الأوسكار . و فيلم MAN ON THE MOON 1999 .





ملخص بعض أفلامه

ONE FLEW OVER THE CUCKOO'S NEST 1975



يدخل "راندال باتريك ماكمورفي" السجن لقيامه باعتداءات و محاولات اغتصاب ، و من ثم يحول إلى مصحة عقلية , و ينتقل إلى العنبر الذي تعمل فيه الممرضة "رايتشيد" ، ويبدأ بين الاثنين صراع حول (الإرادة) . فهو يراها مسيطرة و تتسبب في إنهاء رجولة الذكور ، و هي تشعر أنه لابد من (كسره) .

شخصية "ماكمورفي" المتمردة و تصرفاته المجنونة تقلب الجناح و مرضاه و تغيرهم ، و تؤدي إلى انكسار البيئة المطهّرة و المسيطرة . و يلهم "ماكمورفي" المرضى و ببطء أن يستجوبوا السلطة , نظم "ماكمورفي" رحلة خارجية ممنوعة ، و جلسات قمار ، و أخيرا حفلة في الجناح تؤدي إلى التراجيديا و تصل بالفيلم إلى الذروة .
هذا الفيلم يتحدث عن الثورة ضد القوانين الجائرة و ضد البيروقراطية .أضف إلى ذلك ، صراع الفرد ضد المؤسسة .





HAIR 1979


تدور القصة حول " كلود" ، شاب من أوكلاهوما يسافر إلى نيويورك رغبة في الانضمام إلى الجيش . خلال رحلته ، يلتقي و يصاحب مجموعة من "الهيبيز" في حديقة "سنترال بارك" . هناك من ضمن "الهيبيز" من هم معارضون . يجد "كلود" الصديق في "بيرغر" قائد المجموعة , و يجد الحب في الفتاة ذات الأصول الثرية "شيلا" ، و لكن حبهم لا يدوم طويلا ، لأن "كلود" يذهب إلى "فيتنام" .
رغم أن الفيلم أنتج بعد الستينيات بفترة ، إلا أن هذا لم يمنع أن تتعرف إلى تلك الفترة المهمة في التاريخ الأمريكي و تتعرف على كيفية حياتهم ذاك الوقت .





AMADEUS 1984




هي سيرة حياة المؤلف الموسيقي العبقري "موتسارت" على لسان خصمه الرهيب "سالييري" . يبدأ الفيلم بـ"سالييري" و هو يعترف للقس و ذلك بعد دخوله إلى المصحة و ذلك لمحاولته الانتحار . و نعود مع "سالييري" إلى الوراء رجوعا بالذاكرة إلى ما يقارب الثلاثين عاما لنشاهد "سالييري " عندما كان مؤلف البلاط الرسمي , و نشاهد "موتسارت" ذا التصرفات السيئة مع عدم تقدير موهبته الموسيقية , و كلما يتقدم "موتسارت" بالعمر ، نرى شخصيته تصبح أكثر عدائية بالنسبة إلى "سالييري"الذي يزداد ازدراؤه تجاه عدوه و تجاه ربه و ذلك لإعطاء ذلك المتغطرس و الجاحد "موتسارت" موهبة لا تُقدّر , موهبة لم يحصل عليها "سالييري" . رغم السنين التي قضاها في الدعاء و إخلاصه الموسيقيّ ، فقد قرر "سالييري" عندها تنفيذ انتقامه ، و للسخرية العظمى ، فقد جاء انتقامه بتنفيذ و موهبة لم تصل إليها أي قطعة من مقطوعات "سالييري" الموسيقية . تفوق في الانتقام حين لم يتفوق في الموسيقى .
حبكة آسرة و توليفة موسيقية عظيمة في الفيلم .


أشهر أفلامه :


1-LATERNA MAGIKA 2 1960*
2-WHY DO WE ALL NEED BRASS BANDS? 1963*
3-BLACK PETER 1963 *
4-THE LOVES OF A BLONDE 1966*
5-THE FIREMAN’S BALL 1967*
6-TAKING OFF 1971
7-VISIONS OF EIGHT 1973
8-ONE FLEW OVER THE CUCKOO’S NEST 1975
9-HAIR 1979
10-RAGTIME 1981
11-AMADEUS 1984
12-VALMONT 1989
13-THE PEOPLE VS. LARRY FLINT 1996
14-MAN ON THE MOON 1999

* إنتاج تشيكوسلوفاكي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:43 am

Kate Hudson

الإسم :كيت هادسون

تاريخ الميلاد :19 أبريل 1979

مكان الميلاد :لوس أنجليس - كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية


يقول عنها معظم من عرفها أو قابلها أن لها قابلية مدهشة في إضفاء المرح و البهجة . لا عجب في ذلك ، فمن يشهدها في الأفلام يتأكد بنفسه من مصداقية هذا القول . و كما أن ابن البط عوام ، فأمها –الجميلة غولدي هوان - كذلك معروفة بنفس تلك الروح المرحة و المدهشة و الابتسامة التي لا تختفي .

ولدت الممثلة الشابة كيت هدسون في التاسع عشر من شهر أبريل عام 1979 في لوس أنجليس في كاليفورنيا. منذ طفولتها و هي تعشق الغناء و الرقص في أي مناسبة ممكنة ، و لم تحاول الظهور من خلف عباءة والدتها الشهيرة غولدي هوان . بزغ نجم كيت هدسون في فيلمها السادس (Almost Famous ) في شخصية " بيني لين " .

كيفية حصولها على هذا الدور كان غريبا بذاته .تم اختيارها لتمثل دورا صغيرا في الفيلم ، و لكنها توسلت لمخرج الفيلم أن تقدم اختبارا لدور " بيني لين " بعد أن تركته الممثلة الأصلية . و أمام إلحاحها وافق على اختبارها و كانت النتيجة أن فازت هي بالدور و كافأت المخرج بأن رشحت للأوسكار , و فازت بجدارة بالغولدن غلوب كأفضل ممثلة مساعدة في العام 2000 .

بعد ذلك مثلت مع احد أشهر المخرجين الأمريكيين " روبرت ألتمان " في فيلم (Dr. T & the Women ) ، كما أنها فضلت التنازل عن دورها في فيلم (Spider Man ) مقابل دورها في فيلم (The Four Feathers ) . في عام 2003 قدمت فيلما نجح نجاحاً طيباً عند الجمهور و حصل على بعض الثناء من النقاد ، كان هذا الفيلم ( how to loose a guy in 10 days) . و قد يكون هذا الفيلم هو السبب بشهرتها الحالية على المستوى العالمي .

كما قلت في الأعلى، لم تحاول كيت الظهور من خلال شهرة أمها و لكن كليهما -الأم و ابنتها- يعترفان أن الأم دعمت ابنتها و سهلت لها الكثير و علمتها من واقع خبرتها هي . بقي أن نعرف أن كيت هدسون تزوجت في أواخر عام 2000 و أنجبت طفلا عام 2004 أسمته رايدر راسل روبنسون . و اسم راسل يأتي كاعتراف منها بحبها لزوج امها الممثل الشهير كيرت راسل الذي رباها منذ كان عمرها ثلاث سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:45 am

Renée Zellweger

الإسم :رينيه زويليغر

تاريخ الميلاد :25 أبريل 1969

مكان الميلاد :كيتي - تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية


رغم أنها قدمت بعض الأفلام و المسلسلات، الا أنها لم تتذوق طعم النجاح الا مع النجم توم كروز في فيلم "جيري مغواير" عام 1996 . لقي هذا الفيلم احتفاء كبيرا و بالتالي حصلت رينيه على جانب كبير من هذا الاهتمام.

ولدت رينيه كاثلين زيلويغر في 25 أبريل عام 1969 في تكساس بالولابات المتحدة لأب سويسري المولد و أم نرويجية. ظهرت رغبتها في التمثيل عندما كانت في الثانوية . وبعد تخرجها من جامعة تكساس، فضلت البقاء هناك و محاولة الحصول على أدوار تمثلها مسقط رأسها. و هكذا قدمت بعض الأفلام و المسلسلات حتى وصلت الى المخرج كاميرون كرو الذي كان يبحث عن ممثلة تشارك توم كروز . و بعد الاختبار حصلت رينيه على أول دور هام بالنسبة لها. و بدأ الحظ يبتسم لها، فمثلت في فيلم ( one true thing ) أمام احدى أعظم الممثلات "ميريل ستريب" . ثم التقت بالنجم الكوميدي "جيم كاري" و شاركته بطولة فيلم ( me, myself and Irene ) .

في عام 2000 قدمت رينيه أول بطولة مطلقة لها في فيلم ( nurse betty ) حيث منحها هذا الدور أول جائزة هامة الا وهي جائزة الغولدن غلوب. و ازدادت ثقتها بنفسها و قدمت عام 2001 أحد أهم محطاتها السينمائية ، فيلم ( Bridget Jones’s diary ) الذي حقق لها نجاحا جماهيريا و نقديا اضافة الى ترشيحها لجائزة الأوسكار لأول مرة. و بدأت رينيه صعود سلم المجد و الشهرة درجتين درجتين حتى توقفت عند ترشيحها الثاني لجائزة الاوسكار الراقية بفيلم ( Chicago ) الغنائى الذي أشاد به النقاد و الجمهور و لجنة الأوسكار نفسها حيث حصل على أوسكار أفضل فيلم و ظهرت صورة رينيه زيلويغر مع صور المرشحات لجائزة أفضل ممثلة .

و بات حلم الأوسكار يداعب آمال الفتاة الطيبة رينيه ، و بات معظم الناس متيقنين أنها ستحصل يوما ما على جائزة الآوسكار التي تثبت للكل أنها ممثلة جيدة .

جاء هذا الحدث سنة 2004 ، و أعلن عن فوزها بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة في الفيلم الرومانسي الحربي ( الجبل البارد - cold mountain ) الذي قدمت فيه دور فتاة ريفية من تكساس قوية البنية و بعزيمة لا تقهر.

في ذات السنة ظهرت رينيه في جزء ثان من مذكرات بريدجز جونز حمل اسم ( Bridget Jones: The Edge of Reason ) و فيه تواصل بحثها عن حبها المفقود ! , كما ظهرت بصوتها في الفيلم الكرتوني ( Shark Tale ).

رينيه زويلغير و بفضل هذه الأعمال تمكنت من أن تفرض اسمها كنجمة كبيرة و رقم لا يمكن تجاوزه بسهولة في عاصمة السينما العالمية هوليوود, و هي - رغم إنجازاتها الواضحة و الكبيرة - لا تزال تطمح لتمثيل المزيد و المزيد من الأفلام الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:45 am

Michael Douglas

الإسم :مايكل دوغلاس

تاريخ الميلاد :25 سبتمبر 1944

مكان الميلاد :ولاية نيو جيرسي بمدينة نيو برنسويك




ولد مايكل لعائلة فنية غنية شهيرة فهو ابن النجم الشهير كيرك دوغلاس .

بداياته في التمثيل كانت مع والده كيرك دوغلاس في فيلم Cast a Giant Shadow وظهر فيه بدور بسيط جداً , ثم قام بالعديد من المسلسلات التلفزيونية . بعد ذلك بدأ اسمه بالانتشار , و نظراً لكونه ابن النجم الاسطوري كيرك دوغلاس، فإن أمر القيام ببطولة مستقلة في فيلم ما لم يكن بالأمر الصعب و لا المستحيل , لذلك قام في بداياته بالبطولة المطلقة في فيلم Hail, Hero! , و هو فيلم متواضع للغاية , يحكي قصة شاب يريد من خلال التحاقه بالجيش أن يلفت نظر أبيه و يجعله بذلك يفخر به , لكن الأمور لا تسير حسبما يشتهي ! .

في العام 1971 قام ببطولة فيلم Summertree و الذي يحكي قصة شاب تائه حائر لم يحدد بعد رغبته في هذه الحياة , و هذا الفيلم أفضل من سابقه , و اتسم بالشاعرية التي كانت سمة غالبية أفلام تلك الفترة , بداية السبعينات . بعد ذلك قدم مجموعة من الأفلام المتواضعة حتى العام 1978 حيث قدم فيلم الغموض الجميل Coma و فيه يؤدي دور طبيب يعمل في مستشفى تجتاحه قوى غريبة غامضة , يدخل المرضى بسببها في غيبوبة طويلة .

و انتهت فترة السبعينات و ما يكل لم يقدم شيئاً يذكر سوى مشاركته في إنتاج التحفة السينمائية " One Flew Over the Cuckoo's Nest - و طار فوق عش الوقواق " الذي تحصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم عام 1975 م .

فترة الثمانينات كانت الفترة الذهبية لمايكل دوغلاس , و فيها كون ثنائياً متميزاً مع الفنانة المتألقة كاثلين تيرنر , حيث اجتمع و إياها في ثلاثة أفلام رائعة , ابتدأ مشواره معها في العام 1984 بفيلم المغامرات الجميل Romancing the Stone , وهو من إخراج المخرج المعروف روبرت زيميكس مخرج الفيلم الشهير فورست غامب .

و في العام 1985 قدم مايكل الجزء الثاني من الفيلم السابق بعنوان The Jewel of the Nile , و فيه استكمل مغامراته الرائعة مع النجمة كاثلين تيرنر , لكن هذه المرة مع مخرج آخر هو لويس تيغ .

عام 1987 كان هو العام الأبرز في مسيرة مايكل دوغلاس السينمائية , ففيه حاز أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الرائع Wall Street للمخرج المتميز اوليفر ستون .

و كان العام 1989 هو العام الذي انحل فيه عقد الثنائية بين مايكل و كاثلين حيث قدما فيه الفيلم الكوميدي الطريف the War of the Roses , و الذي تصدى لإخراجه النجم قصير القامة داني دي فيتو .

و في نفس الموسم تعامل مع المخرج ريدلي سكوت في فيلم الآكشن Black Rain بمشاركه الممثل آندي جارسيا . و بعد عدة افلام , التقى بالنجم روبرت دوفال عام 93 في الفيلم المثير Falling Down .

وفي سنة 95 قام ببطولة الفيلم الرومانسي the American President مع الممثلة آنتي بينينغ , و أدى فيه بدور رئيس الولايات المتحدة , هذا الفيلم يعتبر من افضل افلام مايكل الرومانسية و قام باخراج الفيلم المخرج روب راينر ( When Harry Met Sally), ولا ننسى ايضاً فيلمه Ghost and the Darkness مع فال كيلمر.

و في عام 97 ضرب مايكل ضربته عندما قام ببطولة فيلمه الشهير the Game و شاركه الممثل شون بين , هذا الفيلم يعتبر من افضل افلام مايكل، لغموض قصته , و قام باخراج الفيلم ديفيد فينتشر مخرج فيلم (سفن) و قد حقق الفيلم اكثر 50 مليون دولار في شباك التذاكر وقتها .

في عام 98 قام مايكل ببطولة فيلم وحيد و هو فيلم A Perfect Murder و حقق هذا الفيلم اكثر من 65 مليون دولار وقام باخراج هذا الفيلم مخرج
فيلم الهارب الشهير ، اندرو دافيز .

و في العام 1998 و بينما هو يحضر مهرجان ديوفيل السينمائي في فرنسا , التقى بالفنانة كاثرين زيتا جونز , و التي ستصبح زوجته فيما بعد , و الذي أتم مراسم زواجه بها عشية رأس السنة للعام 1999 .

و في عام 2000 عمل مايكل فيلمين يعتبران من افضل افلامه و هما فيلم Wonder Boys و فيلم Traffic و حصل مخرج الفيلم الاخير ستيفن سودبيرغ على اوسكار افضل مخرجو رشح لخمس اوسكارت .

دوغلاس جسد معاناة طبيب نفسي تختطف ابنته في فيلم Don't Say a Word مع البريطاني شون بين و برتني ميرفي . و بعد ذلك قدم فيلماً كوميدياً لا بأس به مع النجم " ألبرت بروكس " , عنوان الفيلم هو The In-Laws .

مايكل الان يعيش بين بريطانيا و لوس انجلوس , و له ولدين و بنت , اثنين منهما من زوجته الحالية كاثرين زيتا جونز , و هما ديلان , و الفتاة كاريس زيتا دوغلاس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:50 am

Kevin Patrick Smith

الإسم :كيفن سميث - مخرج

تاريخ الميلاد :2 أغسطس 1970

مكان الميلاد :Red Bank بنيو جيرسي - الولايات المتحدة




كيفن سميث بدأ حياته كعامل في إحدى محلات الخدمة السريعة , حاله كحال الشباب العاطل بعمره . كانت بدايته السينمائية الحقيقية عندما شعر بإلهام من أفلام المخرج Richard Linklater (( مخرج Waking Life و Tape )) و خصوصاً لفيلميه Slacker و Dazed and Confused , فقرر هو و صديقه Scott Mosier مراجعة ميزانيتهم و خرجوا بـ 27 ألف دولار فقط حصلوا عليها من أهلهم و من مميزات البطاقات الائتمانية و من مبيعات الكتب الهزلية الثمينة الخاصة بكيفن سميث .
بعد حصولهم على الـ27 ألف , قاموا بتصوير Clerks سنة 94 و الذي يلقي الأضواء على ما يجري خلف المحلات و العاملين فيها و ينقد فيها المستهلكين لهم من خلال صديقين كل واحد منهم لديه محل يعمل فيه و المحلين يملكها شخص واحد . فيلم Clerks حصل على نجاح قوي كمستوى فني و أولها إعجاب النقاد به , و حصول سميث على جائزة خاصة للشباب بمهرجان كان السينمائي , و الأهم حصول الفيلم على جائزة أفضل فيلم درامي بمهرجان الـ Sundance للأفلام المستقلة و كان فيلمه هو الأبرز خلال المهرجان .

بعد ذلك خاض سميث معركة قضائية يطالب فيها إعادة النظر بتصنيف فيلمه NC-17 بسبب اللغة البذيئة جداً بالفيلم بالرغم من أن الفيلم لا يحتوي على الإطلاق على أي لقطات مخلة و ربح الدعوى سميث و تم تغيير التصنيف إلى R , و كان اتفاقه مع Miramax حول حقوق فيلمه هي من أسباب ربح القضية التي ساندته فيها بشكل كبير .

بعد النجاح الذي حظي به سميث أعلن عن قيامه مشروع (( ثلاثية نيو جيرسي )) و هي الثلاث الأفلام الأولى له . ثم بدأ بإخراج و كتابة Mallrats و الذي ميزانيته أضعاف فيلمه الأول حيث بلغت 6 ملايين دولار لكن الفيلم كان كارثة من الناحية الفنية و أيضاً الأرباح , و قد اعتذر سميث بشدة في جوائز الـ Independent Spirit عن عمله لهذا الفيلم و وعدهم بمفاجأة قوية ..

ثم غاب سميث سنتين بعد العمل على كتابة قصته الجريئة و آخر ثلاثيته Chasing Amy و التي تحكي قصة شاب يقوم بدوره بين افليك يقع بحب امرأة شاذة و تقوم بدورها "جوي لورين آدامز " . الفيلم حظي بإعجاب النقاد و الذين ذهلوا بالفعل لما قدمه سميث في السيناريو الرائع للفيلم , و أيضاً الدور القوي جداً من الممثلة "جوي لورين آدامز " و التي رشحت للغولدن غلوب عنه , و حقق الفيلم نتائج جيدة جداً بشباك التذاكر مقارنةً بعدد صالات العرض و ميزانية الفيلم .

و عاد سميث في 99 بفيلمه Dogma الذي عرض بمهرجان كان السينمائي و كان الأكثر جدلاً في المهرجان ربما في تاريخ المهرجان ففيلمه هذا لم تكن قصته معقولة تقريباً , فهو يحكي قصة آخر شخص بسلسلة نسب المسيح و هي امرأة تدعى Bethany و التي تعمل بعيادة في نيو جيرسي و يجب عليها إيقاف اثنان من الملائكة هما مات ديمون و بين افليك عن خروجهم على آلهتهم , و يساعدها في ذلك الرسولان Jay و Silent Bob و أيضاً كريس روك و الملهمة سلمي حايك . استوديوهات Miramax و التي تملكها ديزني أعلنت بأنها لن تعرض الفيلم فقررت بيع حقوقه لأستديو آخر و اشترته استوديوهات كولومبيا " سوني " . سميث صّرح بأن فيلمه لم يكن هدفه السخرية من عقيدته بل هو العكس الإيمان بها اكثر , الفيلم حقق نجاحاً لا بأس به في شباك التذاكر و حظي بإعجاب بعض النقاد منهم من اعتبره فيلم السنة , لكن آراءهم تقريباً حول الفيلم كانت متوسطة .

و في 2001 اخرج و كتب سميث فيلمه الخامس حتى الآن و هو Jay and Silent Bob Strike Back و الذي يسخر فيه على وضع هوليود من خلال شخصياته التي شاركت بأفلامه السابقة و أبرزها شخصيتي Jay و Silent Bob و الذين سنتحدث عنهما لاحقاً . الفيلم رفعت عليه دعوى من قبل منظمة تدعو للشذوذ و ذلك لسخرية سميث منهم بشكل جارح جداً , و أجبر فيها على التبرع بـ10 آلاف دولار كنوع من الاعتذار . حقق الفيلم نتائج كباقي نتائج أفلامه 30 مليون دولار , و هذا يثبت بأن سميث قد كّون له فئة جماهيرية خاصة معجبة بأفلامه و طريقته فيها .



[] علامات تجارية خاصة بأفلام كيفن سميث!!
# دائماً يشير إلى المسلسل العائلي "Degrassi Junior High"
# في جميع أفلامه لا بد أن يكون للعبة الهوكي لها دور .
** في Clerks يغلق Dante المحل لكي يلعبها و رفاقه على سطح المحل .
** و في Mallrats تنفصل Renee عن Brodie لأنه لعب لعبة هوكي على السيجا .
** في Chasing Amy تنفصل Alyssa عن Holden أثناء حضورهم لمباراة هوكي ..
** و في Dogma يرتدي أصحاب Azrael أو عفاريته كما يسميهم هو ملابس لاعبي الهوكي و يحملون عصيانهم .
# ينقد دائماً أجزاء حرب النجوم , و الآن بدأ ينقد السلسلة الجديدة .
# في جميع أفلامه يظهر هو وصديقه Jason Mewes بشخصيتي Silent Bob و Jay ...
# دائماً يتعامل مع بين افليك و Brian O'Halloran و Jason Lee و شريكه الدائم Scott Mosier و بعض الأحيان مات ديمون لعلاقته بافليك .
# يشير أيضاً إلى أفلام سبيلبيرج و John Hughes ....
# دائماً نشاهد في أفلامه محل الخدمات Quick Stop و الذي كان يعمل فيه في نيوجيرسي .
# يشير إلى الكتب الهزلية بكثرة , و فيلمه Chasing Amy اعتمد عليها بشكل أساسي , و أيضاً Jay and Silent Bob Strike Back .
# في نهاية كل فيلم يشير إلى موت Julie Dwyer في مسبح YMCA ....
# لا يفتتح فيلمه بجملة A Kevin Smith Film , لأنه يعتقد أن الفيلم ليس جهده و ملكه وحده بل هو لكل من عمل فيه .
# دائماً يقوم بتصميم خاص لاسم فيلمه على البوستر و بإشرافه الشخصي .
# يشكر في نهاية كل فيلم مجموعة من الأشخاص على دعمهم له , و للضحك أحياناً .
# جميع شخصياته لا تأكل سوى في مطاعم Mooby وهي مطاعم من اختراع سميث نفسه .
# غالباً ما يقوم بذكر نقاد الأفلام في أفلامه كما ذكر إيبرت في DOGMA , و Chasing Amy في نهاية الفيلم كُتب (( هذا الفيلم للنقاد الذين كرهوا آخر فيلم لنا .. لقد سامحناكم )) .
# يشاركه في اغلب أفلامه أهله سواء في التمثيل أو كتابة السيناريو , حتى موقع التصوير .
# يصر على تحرير أفلامه كلها .
# شخصياته دائماً ما تكون مترابطة بأفلامه ببعضها البعض , مثلاً شخصية Alyssa Jones من Chasing Amy ذكرت اسم Caitlin Bree على أنها إحدى صديقاتها , و شخصية Caitlin Bree هي الصديقة السابقة لشخصية Dante Hicks من Clerks .


[] أعمال كيفن سميث .. الخاصة!!
** اخرج إعلانين لكوكاكولا سنة 97 .
** قام بإعلانات لصالح MTV بشخصية Silent Bob ..
** يملك Jay and Silent Bob's Secret Stash وهو محل خاص لبيع الكتب الهزلية بنيو جيرسي .
** يدير شركة انتاج خاصة به بنيوجيرسي و يملكها هو و صديقه Scott Mosier و تدعى ViewAskew ....
** كتب روايات هزلية كثيرة لصالح Marvel و التي يملكها كاتب الرسوم الهزلية الشهير Stan Lee .



[] Jay and Silent Bob!!



كيفن سميث في جميع أفلامه يقوم بدور Silent Bob (( بوب الصامت)) و شخصيته لا تتحدث غالباً بالفيلم .. مجرد شخص يلزم الصمت , لكن متى يتحدث بوب ؟ في Chasing Amy نشاهد الساعة الأولى من الفيلم و نستغرب ما علاقة هذا العنوان بهذه الإحداث التي تجري بين " افليك" و " لورين آدامز " !! حتى يظهر لنا Silent Bob هو ورفيقه الدائم Jay , و يخبر Bob " أفليك " عن قصة حب وقعت بينه و بين Amy , هذه القصة غيرت جميع مجريات الأحداث تماماً .
و أيضاً في Clerks يقول Bob لـ Dante بعض النصائح , لكنها كذلك أثرت على أحداث الفيلم .
شخصية بوب من خلال مشاهدتي لها , شخصية هادئة , حكيمة , يطبق عليها قول " خير الكلام ما قل و دل " , و Jay بدون هذا الشخص يحتمل أن يموت في أي لحظة .
بالنسبة لـ Jay و الذي يقوم بدوره Jason Mewes , شخصية معاكسة لـ Bob , كلامه كثير , و ألفاظه بذيئة جداً , و صاحب مشاكل , و لا يتأثر بكلام Bob , و هو مصدر الرزق لهم حيث يروج المخدرات و يبيعها على شباب الحي عند رصيف محل الـQuick Stop ......... , باختصار Jay شعلة جنون .

متزوج من Jennifer Schwalbach Smith منذ أبريل 1999 و لديه طفلة واحدة منها حالياً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:50 am

Russell Crowe

الإسم :راسل كرو

تاريخ الميلاد :السابع من ابريل عام 1969

مكان الميلاد :ويلنغتون، نيوزيلندا


بداية شهرة راسل كانت مع فيلم Romper Stomper و كسب من خلاله شهره جعلته معروفا في أستراليا و البلاد المجاورة , سمعت الممثلة شارون ستون عنه من Romper Stomper و أرادته لفيلمها The Quick and the Dead. But . لكنّ التّصوير كان في الولايات المتّحدة و كان اول فيلم لراسل كرو خارج استراليا .

حصل راسل على عدة جوائز و ترشيحات من المعهد الاسترالي للسينما لادائه في كل من الافلام التالية :
1. the Crossing افضل ممثل , ترشيح .
2. Proof افضل ممثل مساعد , فاز .
3. Romper Stomper افضل ممثل , فاز .
وحصل ايضاً على جائزة دائرة النقاد في استراليا عن دوره في فيلم Romper Stomper .

انتقل راسل الى الولايات المتحدة ليصور فيلم The Quick and the Dead مع شارون ستون وجين هاكمان , و كانت شارون ستون هي التي ساعدت باحضار راسل لهوليود في ذلك الفيلم الذي لم يكن ناجحا في شبّاك التذاكر بشكل كبير , و لكنه كان محطة عبور لكرو في طريقه الى هوليوود .

و في سنة 95 قام راسل بلعب بطولة فيلم Virtuosity مع النجم دنزل واشنطن و بعد هذا الفيلم قام ببطولة عدة افلام من الدرجة الثانية , و منها :
No Way Back (1996) ، Rough Magic 1995

و في 1997 , قام بخطوه كبيره عندما لعب دور شرطيّ عصبي في فيلم لوس أنجليس سري جدا L.A. Confidential و الذي نال ثناء كبيرا من النقاد .
ثم عاد كرو الى استراليا و قام ببطولة فيلم Heaven's Burning بعده عاد الى الولايات المتحدة مرة اخرى و لعب بطولة فيلم Breaking Up مع سلمى الحايك , ثم توقف راسل عن التمثيل لمدة عامين .

بعد ذلك قدم فيلم مع مخرج الروائع الكوميدية Jay Roach في فيلم Mystery Alaska . و في نفس السنة قام باداء افضل دور له على الاطلاق بفيلم The Insider ، و قام بدور دكتور اسمه Jeffrey Wigand يقوم بمقاضاة شركات التبغ ، و شاركه بطولة الفيلم النجم آل باتشينو , و اخرجه المخرج مايكل مان , و رشح راسل كرو عن دوره هذا للأوسكار و الغولدن غلوب كافضل ممثل رئيسي و لكنه لم يفز .

و في عام 2000 تعاون راسل مع المخرج ريدلي سكوت في بطولة فيلم Gladiator الذي حصل على اوسكار تلك السنة لافضل فيلم و افضل ممثل, و قام راسل باداء دور جنرال روماني يتعرض للظلم من ابن القيصر الروماني , و يحاول الجنرال الانتقام لموت زوجته و ابنه , و كان هذا الفيلم من أفضل افلام عام 2000 .

بعد نجاح هذا الفيلم لعب راسل بطولة فيلم Proof of Life مع ميج ريان و لم يصمد هذا الفيلم اقل من اسبوعين في شباك التذاكر نظراً لتواضعه من ناحية الفكرة التي كانت مستهلكة للغاية .

و في فيلم A Beautiful Mind، قام راسل كرو بدور عالم الرياضيات جون ناش الحائز على جائزة نوبل، و معاناته النفسية التي لازمته , وشاركه البطولة الممثل اد هاريس و النجمة جنيفير كونلي, و هو من اخراج رون هاورد مخرج فيلمي ( ذا جرينتش ) و ( ابولو 13 ) , و قد رشح كرو لاوسكار افضل ممثل للمره الثالثة على التوالي، فيما فاز الفيلم بجوائز : افضل مخرج، فيلم، ممثلة مساعدة، افضل سيناريو مقتبس . فيلم رائع بحق , أعاد راسل إلى دائرة الأضواء و الإبداع .

راسل الان يعيش بين الولايات المتحدة و نيوزلندا لزيارة اهله هناك ..
قالت عنه شارون ستون " انه الرجل الأكثر إثارة في عالم السينما " , و مؤخراً قدم فيلمه " Master and Commander: The Far Side of the World " و الذي واصل فيه طريق النجومية و مسيرته مع الأوسكار حيث رشح الفيلم لعدة جوائز أوسكار هذه السنة .

راسل يعيش هذه الفترة عصره الذهبي , و الذي نتمنى أن يطول و يطول أكثر من ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:51 am

Christopher Reeve

الإسم :كريستوفر ريف

تاريخ الميلاد :25 ديسمبر 1952

مكان الميلاد :نيويورك


منذ زمن ليس ببعيد كان Reeve لديه كل شيء . كان ممثلاً ناجحاً و سبب شهرته هي أفلام Superman , و لكن في عام 1996 عندما أتى إلى حفل الأوسكار . ذهب إلى هنالك بالكرسي المتحرك . وسبب ذلك هو وقوع مصيبة له في عام 1995 عندما وقع من على صهوة حصانه و كسر ظهره. لم يتوقع الأطباء أن يعيش . على العموم مذ ذاك و هو يسجل تقدماً مذهلاً , في البداية لم يكن بإمكانه التنفس بدون آلة التنفس . و لكن حالياً يستطيع أن يتنفس طبيعياً . في عام 2002 صرح بأنه يستطيع تحريك أصابعه و يستطيع أن يشعر بــ65% من جسده . على سبيل المثال أصبح يميز الساخن من البارد .

حملته الشخصية لتعزيز الأبحاث العلمية حول إصابات المعاقين أيضاً مذهلة. Reeve حاضرا كعضو في عدة ندوات حول الولايات المتحدة , تحدث فيها عن تجربته الشخصية , و هذا جذب مزيد من الاهتمام حول إصابات الإعاقة و مشاكلها .

من بيتهم تحدث Reeve و زوجته Dana عن تجربتهما منذ الحادثة .
س / هل تعتقد بأن زواجك كان قوياً؟
ج/ نعم , بالتأكيد. لأن Dana كانت مذهلة ووقفت بجانبي و لازالت. و علاقتنا دائماً كانت ممتازة.
س/ كيف كانت ردة فعل والديك بعد الحادثة ؟
ج/ كانا مطلقين مذ كنت في الرابعة , و مذ الحادثة أصبح قريبين لبعضهما البعض
س/ ماذا يوجد من الأبحاث العلمية عن الإصابات المشابهة لمبادرتك ؟
ج/ بعض العلماء الذين يعملون كطاقم, أثبتوا أنه من الممكن زراعة بعض الأعصاب في ظهور الحيوانات و من الممكن أعادة عملها طبيعيا. لذا فأنا متفائل.

لديه هدف جديد في حياته , فقد قام بجمع مبالغ عدة و إيداعه لفائدة جمعية المعاقين الأمريكيين, إنجازاته مذ الحادثة أثبتت بأنه superman حقيقي .

Christopher reeve ولد في الرابع من أيلول (سبتمبر) لعام 1952 في مدينة نيويورك , يبلغ من الطول 193 سم , تطلق والداه الصحافية Barbara و الكاتب Franklin عندما كان في الرابعة من عمره. و من ثم انتقلت و الدته إلى Princeton, New Jersey و معها أبنيها Benjamin و Christopher , و تزوجت لاحقاً بمستثمر كبير.
بعد تخرجه من الثانوية درس Christopher في جامعة Cornell و بينما كان يدرس كان أيضاً ممثل محترف في السنة الأخيرة من دراسته تم منح طالبي الشرف منح دراسية , (كان هو طالب الشرف الأول ) بينما كان طالب الشرف الثاني هو (Robin Williams) , و تم ابتعاثهما إلى مدرسة Julliard للفنون الجميلة في نيويورك.
عـُُــرفَ Christopher بشخصية superman -الرجل الخارق- في عام 1978, و أعقبها بعدة أعمال متوسطة المستوى .
و أتت أصابته في حادثة سقوطه من الحصان في السابع و العشرين من شهر مايو لعام 1995 لتشله و تقعده عن العمل الفني , لكنه ما زال يقاتل كي يمشي مجدداً .


لم يكن نجاح Reeve في الأستديوهات أكثر من نجاحه خارجها , فقد أستغل شهرته لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و هذا و لا شك عمل نبيل يسترعي الالتفات أليه و اقتباس العبر منه , الإنسان هو الإنسان و يجب علينا أن نساعد من هو في حاجة لنا , هنا عندما يصاب شخص ما بمرض أو إصابة مُـقــِـعده لا نسمع له حساً أو خبراً و لكن هناك في الغرب تبدأ حياة الشخص من النقطة التي وقف عندها و تكون أصابته حافزاً لبذل المزيد .

Reeve في سطور :

* لديه ولدين و بنت : Matthew , Will و Alexandra .
* تخرج من Cornell عام 1974 .
* يحمل رخصة طيران
* أبنه Will ممثل.
* كتب سيرته الذاتية "مازلت أنا" و حقق الكتاب مبيعات ضخمة, و لازال يكتب كتابه الثاني.
* قام هو و زوجته Dana بافتتاح أول مركز أمريكي لتعليم المعاقين الاستقلالية و الاعتماد على النفس.
* و بات يعرف باسم Christopher and Dana Reeve Paralysis Resource Center (مركز كريستوفر و دانا ريف لأبحاث الإعاقة)
* قامت عائلة Reeve بجمع 22 مليون دولار لأبحاث الإعاقة.
* كانت من أخر شخصياته التي لعبها هي شخصية المعاق المنعزل في فلم Above Suspicion .
* ما زال Robin Williams على اتصال دائم بصديق عمره Reeve .
* ظهر مؤخراً في مقابلة على الـCNN مع Larry King .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:52 am

Tim Robbins

الإسم :تيم روبينز

تاريخ الميلاد :16 أكتوبر 1958

مكان الميلاد :كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية


الأسم : Timothy Francis Robbins .
المهنة : ممثل, كاتب نص, مخرج , كاتب و منتج .
تاريخ الميلاد : 16 أكتوبر 1958 .
مكان الميلاد : كونفيا الغربية, ولاية كاليفورنيا .
الطول : 202 سم .
لديه ولدان هما John الذي عمره 15 سمه و Miles و عمره 12. متزوج من النجمة " سوزان سوراندون " .
أكمل دراسته الثانوية بنيويورك و من ثم درس في جامعة نيويورك في Plattsburg , و من ثم درس في في جامعة كاليفورنيا في مدينة لوس أنجليس و تخصص في المسرح و درس التمثيل في معهد Theatre du soleil .

*كان تيم روبينز الولد الرابع و الأخير لــ Gil Robbins و كان والده مغني فولك ناجح, وبعد فترة ليست بالطويلة من مولد أبنه الأخير أنتقل بالعائلة ألى قرية Greenwich, New York
*والدته كانت Mary مديرة تنفيذية في مجال الصحافة .
*قام بالغناء مع والده في أغنية "الحبر أسود و لكن الورق أبيض " Ink is black but the page is white " عندما كان عمره 12.
*أنضم تيم إلى فرقة المسرح مذ كان في الـ12 و ظل فيها لغاية سبع سنوات.
كما شارك في نادي الدراما بثانوية Stuyvesant و قد قام بتجربته الإخراجية الأولى على المسرح في مدرسته الثانوية.
*بعد فترة وجيزة ألتحق بجامعة نيويورك في Plattsburg و من ثم انتقل من نيويورك الى لوس أنجليس .
و عمل هناك في توصيل البيتزا و مسح الطاولات في مطعم شعبي لكي يتدبر مصروفه و باشر الدراسة بعد أن جمع المبلغ المطلوب.

في عام 1981 أسس هو و مجموعة من أصدقائه عصابة الممثلين و أدت هذه العصابة دور طليعي في مسرح الجامعة و من هذه المرحلة بدأ Tim يظهر في الأفلام رويداً رويداً و كان أول ظهور له في فلم Toy Soldiers في عام 1983. أما دوره المؤثر الأول فقد كان في فلم Bull Durham عام 1988 . و من خلاله قابل لأول مرة النجمة سوزان سوراندون التي كان لها دور مساعد في الفلم. و سرعان ما وقعا في حب بعضهما و تزوجا.و بعد النجاح لفلم Bull Durham لم يعد مضطراً أن يطارد النصوص و انتقل الى نيويورك و أصبحت النصوص هي التي تطارده و ترسل إليه.

*نالت عصابة الممثلين عدة جوائز لعروضها المسرحية الأسبوعية و تم تكريم تيم شخصياً, كرمت عصابة الممثلين عن مسرحيتي Ubu Roi و The Good Woman of Setzuan . تيم مسؤول عن انتاج بعض المسرحيات في عصابة الممثلين و ما زال يخدم العصابة بصفة مخرج مستشار حتى هذا اليوم.

*في عام 1992 تلقى ترحيباً و ثناءً من النقاد عن دوره في فلم The player , و تلقى عن دوره الرائع جائزة مهرجان كان و جائزة الـ Golden Globe لأحسن ممثل في فلم موسيقي أو كوميدي.




في نفس العام .. 1992 .. كتب و أخرج و مثل و غنى في الفلم الشبه وثائقي Bob Roberts .. و رشح الفلم لعدة جوائز و فاز بثلاث جوائز من مهرجان Boston الفني.

كان تيم المنتج التنفيذي للفم الوثائقي The Typewriter, the Rifle and the Movie Camera .. الذي يحكي قصة صانع الأفلام Sam Fuller (ممثل , مخرج, منتج, كاتب) . و فاز الفلم بجائزة أحسن فلم و ثائقي في عام 1996 من الـ Cable ACE .

و في عام 1995 كتب و أخرج فلم الذي أعجب النقاد و الجمهور على حد السواء Dead man walking .. الذي قامت ببطولته زوجته سوزان سوراندون بمشاركة النجم شون بين . و ربح الفلم أربعة جوائز من مهرجان برلين .. و ترشحت سوزان و شون بين لأوسكار أحسن ممثل و ممثلة و فازت سوزان بالأوسكار.





* عام 1994 كان فأل خير عليه حيث مثل في ثلاث أفلام أثنين منهما أقل ما يقال عنهما بأنهما مذهلان و من أروع ما شاهدت.

ألا و هما :
the Sawhshank Redemption - إصلاحية الشوشانك مع النجم الأسمر مورغان فريمان .
و فيلم IQ مع المتألقة ميغ رايان .



أفضل عشرة أفلام له حسب تصويت الــ imdb


1- The Shawshank Redemption
2- Mystic River
3- The player
4- High Fidelity
5- Short Cuts
6- The Hudsucker Proxy
7- Jacob's Ladder
8- Bull Durham
9- Arlington Road
10- Bob Roberts



من أقول تيم روبينز



I try not in my films to deal with the blacks and the whites, I try to deal with the greys and ironies as well - because that's how life is.

لا أحاول أن أتعامل مع البيض و السود في أفلامي, أحاول أن أتعامل مع الرماديون و الساخرون أيضاً. لأن الحياة هكذا.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

If I didn't get the job, I didn't get crazy about it, I just thought, "Something's protecting me, I shouldn't have done that job."

أذا لم أحصل على الدور, فأنه لا يجن حنوني. أنا فقط أؤمن بأن هناك شيء يحميني و لذلك ينبغي ألا أمثل هذا الدور.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


What I find the most frustrating is being labeled political because I really don't think that I am.

ماذا لو وجدت بأن أكثر الأشياء تثبيطاً هو أن تكون ملقباً بالسياسي, لأني لا أعتقد بأني كذلك.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

If you're walking down the street and someone asks you for money, it's hard to know if he's a junkie or if he's hungry. So what do you do? You buy him a sandwich.

إذا كنت تمشي في شارع ما و قابلك شخص ما يسألك النقود. من الصعب أن تعرف إذا كان نصاباً أو جائعاً, فماذا تفعل؟ .. عليك أن تشتري له ساندوتش.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


I never signed anything that said I give up my privacy when I become famous, Some people think that it's your obligation to talk to people you just met as if they were friends. I get embarrassed when I read stuff like that.

لم يحدث إطلاقا أن ضحيت بخصوصيتي من أجل الشهرة. البعض يعتقد أنه من الواجب عليك أن تخبر بعض الناس الذين للتو قابلتهم عن خصوصيتك كما لو كانوا أصدقاء. لقد شعرت بالإحراج عندما قرأت من قبيل هذا.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


I'd define a political person as someone that acts in a way for his one self-benefit and not for the benefit of others

تعريف السياسي بالنسبة لي هو الشخص الذي يعمل من أجل مصلحته الشخصية و ليس من أجل المصلحة العامة.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


I have an aversion to the word "political" because I don't consider myself political and I don't get involved in politics.

لدي كره لكلمة "سياسي" لأني لست بسياسي و لا أورط نقسي بالسياسة.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

There's always someone telling you not to do something. The main thing is just to ignore them

هناك دوماً من يقول لك بأن لا نفعل شيئاً . الشيء المهم هو أن تتجاهلهم.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

I don't want people to be inspired or offended by what I do. If you determine your behavior by what [other people] want, you're screwed.

لا أريد أن تفهم أفعالي بأنها مسيئة أو ملهمه لشخص ما. إذا ظبطت سلوكك بما يريده الناس منك فأنت فشلت.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


If you've got something to say about me, say it to my face. And then we'll either talk about it or fight about it

أذا كان لديك شيء لتقوله عني فقله في وجهي, وسوف نتعارك أو نتناقش بشأنه.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


It's never easy, no matter who you are. Even Martin Scorsese has trouble putting his films together. There is always someone who will find a way to humiliate you or make you work for less or question your motives or find some fault with your movie or say: 'There's no commerciality in this project...


أنها ليست سهلة أبداً, حتى مارتن سكوسيسي لديه مشاكل في تصوير أفلامه. هناك دوماً شخص ما سيجد طريقة ليذلك أو يحقر من قيمة عملك أو يشكك في فلمك أو يبحث عن غلطة في فلمك ليقول : أنه فاشل تجارياً.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


I just have this unnatural fascination with Elvis. I guess it reminds me of how important perspective is. You know, watch out or you might wind up wearing really silly costumes with Hawaiian leis

لديّ فقط هذه الجاذبيّة الغير طبيعيّة مع ألفيس . أخمّن أنّه يذكّرني من كيف منظور مهمّ .يجب أن تحترس أو قد تنتهي بلبس أزياء سخيفة فعلاً بالأكاليل من هاواي.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

I'm the kind of person who does not remember bad things
أنا ذلك النوع من الأشخاص الذين ينسون الأشياء السيئة.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

There is no question that [Dan] Quayle is an uneducated idiot. But someone, somewhere cleverly realized that the best diversion from Bush is to put on a clown show

ليس هناك سؤال أنّ كوايل أبله جاهل . لكنّ شخص ما, في مكان ما بمهارة أدرك أن أفضل تلهية من بوش هي أن يقوم بعرض مهرّج.

☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩
.

Directing a film is not a great aphrodisiac

إخراج الفيلم ليس شيئاً مثيرًا عظيمًا.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩

My philosophy is, don't take no for an answer and be willing to sacrifice your entire project for freedom."

فلسفتي هي أن لا تأخذ بـ ( لا) كأجابة و كان مستعداً لأن تضحي بكل شيء من أجل الحرية.


☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩☩


I'm six foot four and a half and I have a temper. It's reserved for very important issues. If someone is asking me to make an artistic concession, then I'll become a madman.

طولي 6.4 قدم و نصف . و أنا شخص سريع الغضب. إذا ما طلب مني أحدهم تنازلاً فنياً فسوف أصبح غاضباً جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:52 am

Christopher Eugene O’Donnell

الإسم :كريس أودونيل

تاريخ الميلاد :27 يوليو 1970

مكان الميلاد :وينتكا - إلينوي - الولايات المتحدة الأمريكية


كان chris هو آخر العنقود في عائلته المكونة من أربعة أخوات و أخوين و تربى بأحضان عائلته الكاثوليكية المتشددة و عمل في مطاعم مكادونالدز قبل أن يصبح عارض أزياء. و هو يعيش بين لوس أنجليس و شيكاغو , لا يدخن و لم يتم القبض عليه في جناية و لم يسبق أن غازل عارضة أزياء, و لا يفضل مرافقة المومسات " ليست كوبي من الشاي " يقول Chris .

تقدم لخطبة محبوبته مدرسة روضة الأطفال Caroline Fentress , و تزوجها في أبريل من عام 1997. لُقب بأخر فتيان الكشافة لجديته و صوته الحاد وروح العزيمة و الإصرار و شخصيته الطيبة. اختير من قبل مجلة People كواحد من أجمل 60 وجه في العالم عام 1996. أختصر Chris خطواته الفنية و بدأ من أعلى درجة يمكنه لعبها و ذلك كدور معقول في فلم Men don’t leave و كان ذلك في عام 1988 (أصدر في عام 1990 ), عندما كان في السابعة عشرة من عمره وساعدته ملامح وجهه الطفولية على القيام بدور أبن الممثلة Jessica Lange الذي يبلغ من العمر 14 عاماً. و بعد هذه القفزة النوعية في حياته أتته الفرصة مجدداً للتمثل مع Jessica Lnage أيضا و Tommy Lee Jones و ذلك في فلم Blue sky الذي صور في عام 1990 ( أصدر في عام 1994) .

قام بعد ذلك بتجربة متواضعة في فلم Fired Green Tomatoes .

و في عام 1992 مثل في فلم School Ties . و في العام ذاته جاءته الفرصة الذهبية مع العملاق Pacino في فلم Scent of Woman , حيث لعب كلاهما أحسن أدوارهما. و تلقى كريس ترشيحاً عن الغولدن غلوب لأحسن دور مساعد و جائزة نقاد شيكاغو لأحسن نجم شاب.

و قام بدور جيد في فلم The Three Musketeers , ثم شارك في جزأين من سلسلة باتمان, و قام بتمثيل دور الكاتب أرنست همنجواي في الفلم الرائع In war and love .

و من أجمل أفلامه أيضاً كان The Chamber مع النجم Gene Hackman , و أخيراً شاهدت أخر فلمين له و هما : The Bachlor و هي قصة شاب أعزب يوصي له جده بمائة مليون إذا ما تزوج قبل عيد ميلاده الثلاثين, الفلم كوميدي رومانسي . و الفيلم الآخر هو The Vertical Limit عن قصة متسلق الجبال الذي يذهب في مغامرة لصعود جبال الهميلايا .

هذا الممثل مقل في الأفلام و يحسب خطواته قبل القيام بها, فالمهم هو الكيف و ليس الكم. لم يمثل أكثر من 17 فلم حتى الآن و هو بصدد تمثيل فيلمه الثامن عشر Kinsey أنه يفكر ألف مره قبل أن يشرع في خطوته المقبلة و إذا ما أستمر في التركيز على الكيف لا الكم فلربما ربح الأوسكار يوماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:53 am

Ralph Fiennes

الإسم :راف فاينز

تاريخ الميلاد :22 / 12 / 1961 م

مكان الميلاد :سولفك - انجلترا


ولد في الـ 22 من ديسمبر من عام 1962 في سوفولك, إنكلترا .
اسمه الكامل هو : Ralph Nathaniel Twisleton-Wykeham Fiennes .
أسمه ينطق " رافِ فاينز" , " Rafe Fines " يأتي النطق لأسمه الأول من النطق القديم لأسم " رالف " .
تتكون عائلته من الأب " Mark " و الأم " Jinney ", و الأبناء و هم : Martha و Magnus و Sophie و Joseph & Jacob ( توأم ) , و أبن بالتبني Michael.

خلال سنوات طفولته تنقلت بهم العائلة كثيراً و بقي أطول فترة في إحدى قرى Suffolk التي تنقل في ضواحيها. كان التنقل سمة العائلة لأن والديه كانا يقومان بإصلاح البيوت و إعادة بيعها, و عندما قرر والديه الترزق من المواشي و الزراعة انتقلوا إلى " شبه جزيرة رأس الغنم " , مقاطعة كورك في أيرلندا.و نظراً لعدم الاستقرار و البعد عن المدينة فأن والدتهم تولت تعليمهم في البيت مؤقتاً. لاحقاً انتقلت العائلة مجدداً إلى سالسبري بإنكلترا و ألتحق راف بمدرسة مسيحية دينية خاصة بالإضافة إلى دراسته في المتوسطة و أظهر تفوقاً في فنون الرسم و شارك في المسرحيات المدرسية. بعد المتوسطة تبع راف عاطفته التي كانت متعطشة للرسم و ألتحق بمعهد تشلسي للفنون الجميلة بلندن و ربض هناك عاماً و لكنه أكتشف بأنه يميل للتمثيل أكثر من الرسم. تم قبول راف في المعهد الملكي للفن الدرامي " Royal Academy of Dramatic Art " , تم قبوله فيها عام 1983 , تخرج منها بمرتبة شرف درجة دبلوم و نال جائزة مدرسة شكسبير . و في المعهد الملكي للفن الدرامي التقى لأول مرة بالسيدة التي أصبحت زوجته الأولى Alex Kingston لاحقا ً.

بعد إنهائه دراساته في المعهد الملكي للفن الدرامي , شارك في المسرح الدوري. بعدها توجه لعروض المسرح المفتوح في منتزه ريجينت و مثل فيها عدد من مسرحيات شكسبير , بعد ذلك تقدم خطوة للأمام و أصبح يمثل في المسرح القومي, بعدها أصبح عضوا ً في رابطة شكسبير الملكية و خلال أربع سنون مع رابطة شكسبير الملكية مثل فيها كل من المسرحيات التالية :


Much Ado About Nothing

King John, The Plantagenets,

The Man Who Came to Dinner

Playing With Trains

Troilus and Cressida among others



عام 1991 و بعد أربع سنوات من العمل الشاق في أبي الفنون قام أعضاء رابطة شكسبير الملكية بتوديع راف لأنه لم يتبقى المزيد من الأدوار لكي يقوم بتمثيلها. بعدها ظهر على شاشة التلفاز في الفلم التلفزيوني Prime Suspect و تبعه بفلم Wuthering Heights ثم مسلسل A Dangerous Man: Lawrence After Arabia المسلسل الذي يحكي قصة الظابط البريطاني T.E. Lawrence

و قام بتمثيل أيضاً في فلم The Baby of Mâcon و مسلسل The Cormorant . و في عام 1993 ضرب راف ضربته التي سلطت الأضواء عليه و جلبت له الشهرة الطائلة حيث شارك في الفلم الشهير Schindler's List في دور الظابط النازي الشرير Amon Goeth .


ترشح عن أفضل ممثل مساعد و على الرغم من أنه لم يفز بالأوسكار ألا أنه عوض ذلك بجوائز عدة مهرجانات أهمها جائزة نقاد نيويورك و الـبافتا البريطانية و هذا كان أكثر من كاف لتسليط الأضواء حول نجم مغمور آنذاك و للأسف فأن ذلك العام الذي كانت بدايته شرارة انطلاقة راف عالمياً , كانت خاتمته أنطفاء شمعة حياة والدته الكاتبة القصصية جيني فاينز بعد صراع مع سرطان الصدر, حيث توفيت في الـ 28 من ديسمبر 1993.

بعد انطلاقته القوية في Schindler's List أنتقل راف من مرحلة الانتشار إلى مرحلة الانتقاء و لذلك قام بتعزيز موقعه على خارطة النجومية بدور جميل حيث لعب شخصية Charles Van Doren البروفيسور المنتمي إلى عائلة أرستقراطية في الفلم الرائع Quiz Show . قام بعدها راف في خطوة مفاجئة بالعودة إلى المسرح في لندن بمسرحية هاملت. نال دوره إعجاب النقاد و قام بعرض دوره مسارح برودواي ( Broadway ) في نيويورك و نال جائزة Tony عن أدائه في المسرحية . وهو الممثل السينمائي الوحيد الذي نال هذه الجائزة عن مسرحية هاملت.

في يوم 13 من أكتوبر 1995 و هو اليوم الذي طلق فيه زوجته Alex Kingston صادف أن يكون نفس اليوم الذي يطلق فيه فلمه الذي أدى فيه أول بطولة مطلقة Strange Days الذي كان على ما يبدوا نسياً منسياً.

في عام 1996 مثل في فيلم المريض الإنجليزي - The English Patient المستمد من رواية تحمل نفس الاسم, الفلم الذي يعد من أروع الأفلام رومانسية حيث لعب دور Count Laszlo de Almasy و نال ترشيحه الثاني للأوسكار و لكن عن أفضل دور رئيسي و للأسف خذلته الأكاديمية مجدداً. بعد The English Patient عاد راف للمسرح بمسرحية Ivanov حيث نال ثناء النقاد عن أدائه.فلمه التالي كان Oscar and Lucinda وكان لا بأس به و أستقبله جمهوره بصدر رحب و لكن فلمه التالي كان خيبة أمل و سقطة كبيرة له.حيث مثل شخصية John Steed في فلم The Avengers الذي لقي استياء الجمهور و النقاد على السواء.و لكنها لم تكن ألا كبوة جواد أصيل حيث عاد و بقوة من خلال فلم The End of the Affair الفلم الذي لم أجد فلماً مثله يجمع البساطة و روعة التحكم بالمؤثرات و طريقة سرد القصة العجيبة و رغم أن الفلم " فكرياً " ليس جيد فأن هذا لا يعني بأن الفلم عموماً سيئ.

في عام 2000 قام بتمثيل شخصيتين مسرحيتين شكسبيريتين في المسرحية Coriolanus and Richard II .و قام بعدة عروض لها في مسارح لندن و نيويورك. و بعد انتهائه من أداء عروضه المسرحية. قام بتصوير أفلام ثلاثة Spider الذي شاهدته مؤخراً وما زلت أحاول تفكيك شفرات غموضه.

استمتعنا أيضاً بدوره في الجزء الثالث من صمت الحملان بفلم Red Dragon الذي مثل فيه واحد من أفضل أدواره و كان الفلم عموماً جيد و أعتقد بأن دوره سرق الأضواء من Norton و نافس و بقوة الممثل العظيم Anthony Hopkins و أخيراً ختم أعماله السينمائية مؤخراً بفلم Maid in Manhattan الذي كان سقطة جديدة له و الفلم عموماً سيئ و لا يرتقي لمستوى راف.

بعد انتهائه من تصوير أفلامه عاد إلى لندن من جديد و قدم مسرحيتين خلال عامي 2002-2003 و كانت المسرحيتين هما The Talking Cure و Brand.



مشاريع راف القادمة


The Constant Gardener مع المخرج البرازيلي Fernando Merielles الذي أخرج فلم Cidade de Deus - و أيضا ً فلم The Wallace & Gromit Movie: Curse of the Wererabbit و The Chumscrubber. و سوف يقوم راف بدور بالجزء القادم من سلسلة هاري بوتر - Harry Potter and the Goblet of Fire -

و حاليا ً يعيش راف علاقة مع الممثلة المسرحية فرانسيسكا آنس , التي تكبره بـ 18 عاما ً !





في إحدى المقابلات الخاصة أسهب مارك فاينز في استرجاع الذكريات و الحديث عن أبنه البكر راف و قد اخترت بعض المقاطع من حواره.


لم أحضر يوم ولادته بالمستشفى كما فعلت مع باقي خوته. كانت لدي بعض المواشي كي أطعمها و أعتني بها و لهذا عدت أدراجي للمزرعة. لكني كنت سعيداً كوني أباً و كان راف ابناً لطيفاً و كان يتجاوب مع حبنا له بالمثل.

أذكر مناسبة أعطت تلميحا ً مسبقاً حول مستقبله الذي كان ينتظره. كانت حفلة للأطفال و سأل الساحر " من منكم أنتم الصبية أو الفتيات مستعد أن يصعد هاهنا و ينفذ معي هذه الخدعة؟ " . فصعد راف و ساعده و سأل الساحر الصغار" من يود أن يصعد و يغني أغنية ؟ " , و بلا خجل صعد راف و غنى أغنية و لم يتوقف حتى أمسكه الساحر من شعره و كان موقفا ً مضحكا ً.

كان مأخوذاً بتصاميمي لموديلات الفرسان و الجنود, و لذلك ساعدني بصناعة البعض. و كان أيضاً مهتماً بالتاريخ العسكري الذي كان أيضاً من اهتماماتي. لقد كاد راف أن يصبح جندياً و لكن الأمر لم يرق له عندما كان مراهقاً.






قالوا عن رالف فاينز


" معظم مشاهدي مع راف استمتعت بها. لقد كان الممثل الأكثر واقعية, افضل الممثلين حالياً الذين تتمنى العمل معهم. و بالطبع استمتعت بالعمل معه " . النجمة إيميلي واتسون .

" ليس نجاحه أكثر ما أفخر به, أنا فخورة جداً بثقة بنفسه و عمق تواصله. لقد قدم عدة أدوار رائعة و أنه لمن المذهل وجوده في مغامرة مسرحية رائعة " . جيني فاينز والدة راف .

" راف ملاك بحق. أنه شخص فريد من نوعه, حيث وجدته مسلياً. أنه مرهف الإحساس و جميل المظهر و ذكي, أنه رائع " . الممثلة أوما ثورمان .

" لو أردت أن أواصل نجاحي سينمائياً يجب علي أن أعثر على المزيد من ِأبناء عائلة فاينز!. بالفعل لقد لاحظت ذلك. على أي حال, أي تشابه بين الأخوين يتوقف عند نهاية أسمهما. لم يخطر على بالي راف عندما كنت أعمل مع جوزيف. لقد حالفني الحظ بالعمل مع ممثلين رائعين. أنا معجب بكلاهما و لا أستطيع أجراء مقارنة بينهما " .
الممثل كولن فريث تعقيباُ على سرقة أبناء فاينز فتاتيه في المريض الإنجليزي و شكسبير عاشقاً.

" أعتقد بأنه أفضل ممثل شاب في وقتنا الحالي. مثل براندو و دين, لديه هذا السحر في عينيه, تمثيله رائع ممزوج بصفات النجومية " . الممثلة و المغنية باربرا سترايساند .

" من أقل الأشياء المفضل لدي عنه , هو نقاوة حباله الصوتية البريطانية. و كل مرة أسمعه يتحدث أدرك كم هو كئيب صوتي. و هذا من أقل الأشياء المحببة لدي عنه " . النجم إدوارد نورتن .

" يستطيع أن يفعل أي شيء يريده لأن لديه جميع العناصر.يحتل موقعاُ متميزاُ في ساحة التمثيل.لا يبحث عن أي شيء بالعمل سوى جودته ". المخرج أنتوني مينغيلا .

" إنه الأفضل !. له حضور قوي في مواقع العمل. عندما أختبرنا بعض المشاهد معاً كان يشجعني, كان طبيعياَ. أنه مجرد تمثيل " . جوليان مور .

" الخجل, الحساسية المفرطة و البحث عن مشاركة الروح من صفات راف بالطبع. و لديه طيبة متأصلة في نفسها و أغلب الناس لا يلحظون ذلك " . Gillian Armstrong .

" قلت له لقد انتشيت فرحاً بترشيحك و من الجميل أنك لم تفز.لأنه إذا ما فزت بالجائزة فسوف تحاصرك شخصية آمون. ربح تومي لي جونز الجائز بكل أمانة و مصداقية. لقد وصلت إلى مصاف النجومية و لست بحاجة إلى تمثال لتعرف ذلك " . الممثل ليام نيسن .

" راف لديه ذهن حواري. أنه ليس عطوف كوالدتي و لكن لديه الكثير من المعرفة بالخلفيات الإنسانية, الألم , أنه يتعمق أكثر في عقلية الإنسان " . Sophie Fiennes (أخته)

" لقد شعرت بأن به شيء من الغموض, و هذا ما جعلني أختاره للدور " .
روبرت ردفورد عن سباب ترشيح راف لفلمه Quiz Show .


" عندما يقوم راف بالتحديق بنظراته يكون في كامل عنفوان مشاعره " .
Paul Attanasio كاتب سيناريو فلم Quiz Show .

" مشى في اتجاهي و انطباعي الأوّل كان : كيف يمكن أن هذا الممثل البريطاني النحيف بلمعان البهجة في نظره يجبرني على اعتقاد أنه يمكن أن يقتل إنسان آخر ؟ " .
Steven Spielberg عن انطباعه الأول في لقائه الأول مع راف فاينز.


رالف فاينز بكلماته





* الأشياء التي لا تتحكم بها تكون أحياناً أكثر الأشياء أهمية بموضوع ما. أعتقد بأن هذا سر بعض الممثلين الرائعين ذلك أنهم حافظوا على موهبة يفاجئون أنفسهم بها.

* ( عندما سُئِلَ إذا كان راضيا ) : راضي أنا ؟ أخمن هكذا ..?, ثم ربما لا أريد الشعور بالرضا

* نعم, أفترض أنا ( رومانسي ) لكني أحب الرواية العاطفية اللاذعة, مثل الشعر الرومانسي الحقيقي . في الواقع كان الشعراء الرومانسيون أقوياء . شخص ما مثل بايرون, على سبيل المثال, كان ساخرًا جدًا في رومانسيته . أنا معجب إلى حد ما بذلك.

* إنه شيء غريب لممثل الذي فقط يريد التصرف على سجيته, أن يلفت كل هذا الانتباه . أريد دعم الأشياء التي أعملها, و أنا سعيد أن أعمها ...يريدك المنتجون أن تعمل ذلك أيضًا . لكن التحدث عن نفسك بعيدًا من التصرف الذي هو فعلاً ما أريد أن أعمله.

* حيث أرى كيف حياة الناس .. حبنا,كرهنا, مصادر إحباطنا, طموحاتنا و الآمال المنعقدة... صور الذكاء و الشجاعة في الفيلم أو في المسرح,أجد ذلك مثير.



رايي في بعض أفلام رالف فاينز



Schindler's List



الفلم الذي أطلق نجم راف و أظهر موهبته سينمائيا ً بشكل رائع. رغم أن الفلم لم يرقني جدا ً و لكن الفلم مؤثر و كان دور راف بالفلم أحد حسنات الفلم. و كانت لديه تلك اللهجة الألمانية المكسرة مختبئة خلف عباءة الأستعلاء و الثقة المفرطة بالنفس مع برود غير طبيعي.عموما ً, ما عدا الموسيقى و دوري كلا ً من راف فاينز و ليام نيسن فإن الفلم سيء.

==

Quiz Show

الفلم عموما ً رائع. و دور راف به جميل و لا أستغرب من هذا الممثل القدير تكيفه مع الدور المركب و الي أبدع فيه.

==

Oscar and Lucinda



ليس بذلك الفلم الذي يستحق المشاهدة , فوجئت بدور راف الرئيسي المتواضع, خصوصا ً بعد أن شاهدت دوره الثانوي الرائع بـ Quiz Show و كنت أتوقع دورا ً ممتازا ً و أداء ً جبارا ً من راف و لكن لم أجد شيء مميزا ً بذلك الفلم.

==

The English Patient

أحد أفضل الأفلام الرومانسية على الإطلاق. سيناريو رائع و أداء أروع من راف و بقية الطاقم. أستحق الفلم الجوائز التي حصدها.

==

The End of the Affair



باختصار أكرر و أقول, الفلم الذي لم أجد فلماً مثله يجمع البساطة و روعة التحكم بالمؤثرات و طريقة سرد القصة العجيبة و رغم أن الفلم " فكرياً " ليس جيد فأن هذا لا يعني بأن الفلم عموماً سيئ. و بالنسبة للموسيقى فهي شيء آخر بهذا الفلم.

==

Spider



لا أعرف كيف أصف شعوري بهذا الفلم, فأنا ما أزال أحاول تفكيك شفرات الفلم. الفلم معقد و جميل و به جديد و مختلف عن أي فلم آخر لراف. أداء راف كان ممتازا ً و كان دور جبريل بيرن بالفلم جيدا ً . الفلم بالرغم من أنه من الأفلام المستقلة, ألا أنه يحظى بتحرير أحترافي و سيناريو معقد.

==

Red Dragon

جزء ثالث من فلم الرعب صمت الحملان, الفلم أفضل من الجزء الثاني بمراحل و به حبكة ممتازة. كان دور راف بالفلم رائعا ً و عنيفا ً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:55 am

Christopher Walken

الإسم :كريستوفر ووكن

تاريخ الميلاد :31 مارس 1943

مكان الميلاد :كوينز - نيويورك


ممثل عصبي يمثل أدواراً مساعدة وأساسية في المسرح والسينما . حاصل على جائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فلم صائد الغزلان (The Deer Hunter) عام 1978 . أغلب مشاهده هي عرض لشخصيات غير مستقرة نفسياً . مثل الكثير من الأدوار المساعدة خلال مشواره الفني .

تاريخ الميلاد : 31 مارس 1943 ، في أستوريا ، كوينز ، نيو يورك .
اسم الميلاد : رونالد ووكن (روني) .
الأب : باول ووكن (من ألمانيا) .
الأم : روزالي ووكن (من سكوتلاندا) .
الأخوة : كين ووكن ، قلِن ووكن . أحدهما صاحب مطعم ناجح والآخر يعمل في العقارات .
الزوجة : جورجيان ووكن ، متزوجان منذ أكثر من 30 سنة ، ليس لهم أطفال . كانت ممثلة والآن تعمل كمديرة توزيع أدوار (Casting Director) .

عندما يكون في مشهد تهديد ، فأنه ينشر الرعب و ارتجافات الخوف من خلال الشاشة إلى المُشَاهِد ، ليس لأنه يحمل أدوات أو أسلحة خطرة ، أو لأنه يصرخ بكل كلمة يقولها ، بل بنظراته الحادة ، ونبرة صوته ، وتوقفه أثناء الحوار في مواضع لا يتوقف عندها أحد غيره ، كل ذلك جعل كريستوفر ووكن مميزاً ولا مثيل له على الشاشة .

باول و روزالي ووكن هاجرا إلى أمريكا حيث تقابلا في نيويورك وتزوجا ورزقا بثلاثة أبناء : كين و قلِن و رونالد (الذي غير اسمه لاحقا إلى كريستوفر ) , كان باول ووكن يملك ويدير مخبزاً ، وكانت الأم منضمة إلى جمعية لها اهتمام بالفنون ، وكانت تحضر أطفالها الصغار للعروض التلفزيونية .
في بداية الخمسينيات ، انضم الأبناء الثلاثة لفصول تعليم الرقص النقري (tap dancing) وكانوا يؤدون بانتظام في الاستعراضات التلفزيونية , وظهر روني (كريستوفر) في مسلسل تلفزيوني وقتها , و كان الأبناء الثلاثة يشقون طريقهم نحو مانهاتن بأنفسهم ليمثلوا بالتلفزيون والمسرح هناك , وفي وقت فراغهم كانوا يساعدون أباهم في مخبزه .
مثل روني (كريستوفر) وعمره 3 سنوات ولكن بدايته الحقيقية في التمثيل والرقص عندما كان عمره 10 سنوات ، وظهر في أول مسرحية موسيقية بمسرح نيويورك عندما كان في 15 من العمر , و في هذا العمر عمل لفترة في سيرك كابن مروض للأسود , وظهر لأول مرة في برودواي عندما كان في 16 من العمر , عمل في العديد من المسرحيات الموسيقية ، وعندما أصبح في عمر 22 غير اسمه إلى كريستوفر . لاحقاً ، عمل في العديد من المسرحيات الشكسبيرية ، أولها كان "الأسد في الشتاء" (The Lion In Winter )بدور الملك فيليبس , كان هذا الدور هو أول دور ناطق (وليس غنائي) له وقد لاحظ أنه يصارع خوفاً شديداً من المسرح ، و ارتجافات عصبية ، وتركيز ضعيف , وكاد أن يُفصَل ولكنه ترجى المنتج ليعطيه فرصة ، فأعطاه ثلاثة أيام ليتجاوز هذه المعضلة , و بطريقة ما تجاوز خوفه ، بل فاز بجائزة مسرحية عن أداءه (Clarence Derwent Award ) , ثم مثل في العديد من الأدوار الشكسبيرية والعديد من الأدوار الدرامية في المسرحيات .

عند عمر 25 ، بدأ العمل في الأفلام بأدوار صغيرة وأخرى أساسية ، وكان أول دور مهم له في السينما في فلم (The Anderson Tapes :1971) الذي كان من بطولة شون كونري Sean Connery.
السبعينيات شهدت العديد من الأدوار المنسية ، حتى وضعة المخرج والممثل وودي ألن Woody Allen في فلمه الناجح (Annie Hall:1977) أدى فيه كريستوفر أداءاً سارقاً للمشهد . ولكن اختراقه لعالم الشهرة كان في عام 1978 عندما مثل مع روبرت دينيرو في تحفة مايكل تشيمينو Michael Cimino صائد الغزلان (The Deer Hunter:1978) . أداؤه فيه مكنه من الحصول على جائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد في ذلك العام , وجائزة دائرة نقاد نيويورك .

لكنه لم يكن محظوظاً في فلم مايكل تشيميو التالي (Heaven's Gate:1980) والذي كان واحد من أسوأ السقطات في تاريخ السينما , ولم يكن بأفضل حالاً في الثمانينات ، فقد مثل بأفلام لم تعجب النقاد مثل "كلاب الحرب" (Dogs of War:1980) .
صورة كريستوفر ووكن الفائز بجائزة الأوسكار لطخت بشكل أكبر بسبب الغرق الغامض لناتالي وود Natalie Wood التي كانت تشاركه في تمثيل فلم Brainstorm عام 1981 ، كان كريستوفر وزوجها والقبطان على اليخت وقت غرقها . وبالرغم من أن موتها قد تقرر أنه حادثة ، إلا أنه لم تزل هناك أصوات وهمسات تغرض لإزعاج كريستوفر .
يقول كريستوفر ووكن :"الحوادث دائما تبدو غامضة ؛ لاشيء غامضاً حول هذا . لقد اصطدمت برأسها وسقطت في المياه ، وطفت في جهة ، والقارب في جهة أخرى . إنه لأمر سخيف ، فالناس يسقطون في حوض الحمام ويكهربون أنفسهم دائماً ، ولكن عندما تكون مشهوراً جداً......" .

لحسن الحظ ، تجاوز كريستوفر الخلاف وقام بظهور ناجح في فلم (The Dead Zone :1983) المأخوذة قصته من أحد روائع الكاتب ستيفن كنج (Stephen King) . وفيه لعب دور شخص يستيقظ من غيبوبة استمرت لخمس سنوات ليكتشف أن لديه قوى نفسية خارقة ، هذا الدور صنفه كممثل مخيف وغريب .

ثم مثل كعدو لجيمس بوند في فلم (A View to a Kill :1985) .ثم قضى بقية الثمانينات بالمشاركة في أفلام أصغر . وأظهر أن لديه مقدره كوميدية قلما تُشاهد كدوره في فلم (Biloxi Blues :1988) .

في التسعينات ، ركز على الأفلام المستقلة مثل فلم ملك نيويورك (King of New York :1990) والإدمان (The Addiction :1995) وكلاهما من اخراج آبل فيرارا Abel Ferrara .
وأيضاً لعب أدواراً جيدة في (True Romance :1993) و (Pulp Fiction :1994) الذي أعطى فيه قصة غريبة حول ساعة ذهبية وهو من إخراج كوينتين تارنتينو .
ومثل في فلم ( Nick of Time :1995 ) مع جوني ديب .
وظهر كذلك في الأفلام التالية :
(Things to Do in Denver When You're Dead :1995) مع آندي غارسيا .
( The Funeral :1996) مع مجموعة من الممثلين المعروفين ومن إخراج آبل فيرارا أيضاً .
( Last Man Standing :1996) مع بروس ويليس وآخرين .
( Excess Baggage :1997) مع بينيشيو ديل تورو و أليشيا سيلفرستون .
( Suicide Kings :1997) مع مجموعة من الممثلين الشبان …في هذا الفلم "ملوك الانتحار" يقوم كريستوفر ووكن بدور رئيس مافيا سابق يتعرض للاختطاف من قبل مجموعة شباب يريدون استعماله كحل لاختطاف آخر لفتاة هي أخت أحدهم وصديقة آخر ، يقومون بتعذيبه جسمانياً فيقلقهم عاطفياً وفكرياً .
( Mouse Hunt :1997) أو صيد الفأر …الفلم الكوميدي .
ثم شارك بالصوت في فلم ( Antz :1998)
ثم ظهر في فلم (Blast from the Past :1999) مع بريدنان فريزر وأليشيا سيلفرستون .
ثم مثل في الفلم التلفزيوني ( Vendetta :1999) والذي كان من انتاج HBO .
ثم ظهر كشخصية مرعبة في فلم ( Sleepy Hollow :1999) من بطولة جوني ديب .
ثم مثل في فلم ( The Opportuntists :2000) . وفي عام 2001 ظهر في ثمانية أفلام من ضمنها فلم (America's Sweethearts : 2001) . ومن ضمن أعماله القادمة في عام 2002 هو أنه سيمثل بصوته في فلم ( Stuart Little 2 :2002) بدور Falcon .

مشجعو كريستوفر ووكن يتوقعون استمراره في الظهور غير المستقر في الأفلام . ويردون ذلك إلى سوء اختياره للأفلام .
يقول كريستوفر ووكن حول ذلك:" الناس يتحدثون عن الاختيارات ، أنا لم أقم بالكثير من الاختيارات . أنا فقط أخذت أفضل عمل لاحق"

يقول حول صورته عند الناس بأنه مخيف ومرعب :"أجد هذا الموضوع ممتعاً لأنني جبان في الحياة الحقيقية . أنا رجل غناء ورقص لعب بعض الأدوار المخيفة فأخطأوني بالشخصيات التي لعبتها "
" عندما مثلت لوودي ألن في فلم Annie Hall بعدها سمعت لأول مرة كلمة مرعب أو غريب ، هذا ما أراده مني وهذا ما أعطيته " .

ويقول :"القائمين على توزيع الأدوار casting ليس لديهم خيال كبير . أنا مثلت بعض المجانين فاستمروا يعرضون علي أدوار مشابهة . أنا لم أرفضهم لأني ممثل والممثل يمثل . وعندما لا أمثل أصبح منعزلاً "

كريستوفر يفخر لكونه مثل منذ صغره :"عشنا في نيويورك ووالداي كانا دائماً يفتشان في الإعلانات عن طلبات لأطفال زائدين Extra في الاستعراضات ، أنا كنت طفل في عرض مع دين مارتن و جيري لويس (Dean Martin and Jerry Lewis) ".
ويقول :"مثلت بعض العقلاء . ولكن الناس لا يتذكرونهم "

متفرقات :
*لم يتوقع أنه سيصبح ممثل أفلام ، كان حلمه بأن يكون نجم استعراضات غنائية .
* مجلة Empire في عام 1997 وضعته في المرتبة رقم 96 من "أفضل 100 نجم سينمائي لكل الأزمنة".
* لديه خوف من السير بسرعة بالسيارة .
* الوحيد الذي حاز على أوسكار ومثل ضد جيمس بوند ، كان ذلك في فلم (1985) A View to a Kill .

أخبار متفرقة :
في فبراير 1999 كان هذا الخبر :
كريستوفر ووكن سمع الطرفة التي قيلت حول كونه من كوكب آخر . الغريب أنه ليس لديه نية لتفنيدها .
يقول ووكن : "ذلك صحيح بشكل ما .أنا نشأت في أعمال الاستعراض . أخوي الاثنين وأنا كنا نؤدي قبل أن ندخل المدرسة .لقد قضيت 52 سنة من سنواتي ال55 كمؤدي .هذا يجعلني من كوكب أعمال الاستعراض ، والذي ربما يشرح لماذا أنا أبدو غريب الأطوار نوعا ما لبعض الناس .
أنا لست غريباً ولا شاذاً وبالتأكيد لست خطراً .أنا فقط مختلف قليلاً عن معظم الناس "
كريستوفر يعترف أنه ليس فراشة اجتماعية . يقول :" عملي هو حياتي الاجتماعية ، وجودي مع الممثلين الآخرين هي فكرتي حول المتعة ، التمثيل كان دائما حديقة الألعاب الرملية خاصتي ، وهناك حيث أكون في أسعد حالاتي "
يقول حول دوره الأبوي في فلم انفجار من الماضي (Blast From the Past :1999) "إنها ألطف شخصية أديتها لفترة"

أقوال شخصية :
" أنا لا أحتاج لعمل تغيير لأبدو شريراً ، أستطيع أن أفعل ذلك بنفسي "...قالها عندما أراد أحد المخرجين أن يجعل الإضاءة تأتي من الأسفل من أجل زيادة الرعب ...
" القوى العاطفية ربما هي أغلى ما يملكه الممثل "
" في أفضل حالاتها ، الحياة لا يمكن التنبؤ بها "
" أعتقد أن الفلم الجيد يصنع عالمه الخاص ، و أن ذاك العالم لا يحتاج للرجوع لأي شيء حقيقي . إن كان منتظماً ، وإن كان مرفِّهاً ، وإن كان مشوقاً ، فهو يبرر وجوده" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:55 am

Wesley Snipes

تاريخ الميلاد : 31 يوليو 1962 .
مكان الميلاد : أورلاندو ، فلوريدا .
العمل : ممثل ومنتج .
التعليم : ثانوية نيويورك للفنون الأدائية .
التعليم : جامعة نيويورك وحصل على شهادة BFA عام 1985 .

الجوائز :
1988 : جائزة CableACE لدورة في: قصة حرب فيتنام Vietnam War Story .
1991 : جائزة NAACP عن دوره في فلم New Jack City .
1997 : جائزة NAACP كأفضل ممثل في فلم تلفزيوني عن دوره في America's Dream .
1999 : جائزة Blockbuster للممثل المفضل في صنف الرعب عن دوره في فلم : Blade .

ولكن أهم جائزة حصل عليها هي :
1997 : جائزة مهرجان البندقية لأفضل ممثل عن دوره في فلم One Night Stand .

أب لابن وبنت (ولدا عامي 1988 و 2001 بالترتيب) . ولد في أورلاندو بفلوريدا عام 1962 ، نشأ في برونكس في نيويورك مع أمه التي طلقها أبوه في صغره ، وتطور لديه اهتمام مبكر بالتمثيل وانضم إلى ثانوية مانهاتن للفنون الأدائية . أعادته أمه معها إلى فلوريدا قبل أن يتمكن من التخرج ، ولكن بعد أن أنهى الثانوية في فلوريدا انضم سنايبس إلى جامعة ولاية نيويورك ساعياً لامتهان التمثيل . كان يؤدي أداءً تمثيلي في منافسة وشاهده أحد الوكلاء واكتشفه ، بعدها بفترة وجيزة أشترك في فلم Wildcats 1986 من بطولة الممثلة الشهيرة جولدي هاون Goldie Hawn .

بالرغم من أنه اشترك بعدد من الأفلام في الثمانينيات ، إلا أن ظهوره كرجل شوارع خشن ضد مايكل جاكسون في الفيديو الموسيقي الشهير "سيء" Bad والذي أخرجه المخرج الشهير مارتن سكورسيزي Martin Scorsese هو الذي نبّه المخرج سبايك لي Spike Lee إلى موهبة سنايبس . فوضعه سبايك لي في فلمين هما Mo' Better Blues 1990 بدور عازف الساكسفون مقابل الممثل الشهير دنزل واشنطون Denzel Washington ، هذا الدور ، ودوره كلاعب بيسبول موهوب وغير منتظم في فلم العام الذي سبقه Major League نجحا في إيجاد مكان لويسلي سنايبس في خارطة هوليوود . ومع الدور الرئيس في فلم سبايك لي Jungle Fever 1991 كسب سنايبس ثناء النقاد وزاد شريحة جمهوره وانطلقت مهنته .

كان سنايبس الذي ترك انطباعاً قوياً في الدور الصغير في فلم آبل فيرارا King of New York 1990 من بطولة كريستوفر ووكن ، في العام الذي يليه ، قد استمر سنايبس بعرض مرونته في أدوار مختلفة في فلمي New Jack City بدور رئيس عصابة مخدرات وفلم The Waterdance بدور مشلول رباعياً في مستشفى تائب بعد أن كان رجلاً متوحشاً . كلا الدورين تحصلا على مراجعات قوية ، وفي العام التالي وجد سنايبس نفسه يقوم بدور البطولة في أول فلم حركة ( ذو ميزانية باهضة ) له ، وهو الفلم المشهور Passenger 57 ، بدور شرطي سابق يتخذ موقفاً من مختطفي الطائرة ، هذا الفلم أثبت أنه ضربة . فلم سنايبس الآخر في ذلك العام هو الكوميدي White Men Can't Jump والذي أيضا كان ناجحاً ، قام بعدها بفلم الإثارة Rising Sun 1993 والذي مثل فيه مع الممثل الكبير شون كونري Sean Connery وفلم الحركة Boiling Point و الفلم الشهير Demolition Man 1993 أمام الممثل الشهير سيلفستر ستالون . نجاحه في الفلم الأخير قاده لزيادة مرتبة ليصل إلى 7 مليون في فلمه التالي Drop Zone 1997 . و قد قام سنايبس بأدوار أخرى مختلفة عن دور الحركة مثل دوره في فلم To Wong Foo, Thanks for Everything, Julie Newmar 1995 و دور صغير في فلم Waiting to Exhale 1995 بعدها عاد مرة أخرى للحركة ومع وودي هارلسون في فلم The Money Train 1995 . أيضاً شارك روبرت دينيرو البطولة في فلم The Fan 1996 .ومثل أيضاً بدور مخرج يخون زوجته في فلم One Night Stand 1997 وهذا الفلم كان من إخراج Mike Figgis . دوره في الفلم الأخير مكنه من الحصول على جائزة أحسن ممثل في مهرجان البندقية السينمائي ذلك العام .في عام 1998 قام بدور رجل ال FBI والذي يحقق بقضية قتل حدثت في البيت الأبيض في فلم Murder at 1600 وكصائد مصاصي الدماء في فلم Blade ، وبدور رجل هارب متهم بالخطأ في فلم U.S. Marshals مع تومي لي جونز و روبرت داونري جونيور . هذا الفلم يعتبر جزء آخر للفلم الشهير The Fugitive (الهارب) من بطولة هاريسون فورد .
في عام 1999 مثل في فلم واحد هو Play It to the Bone .
وفي عام 2000 ، مثل في The Art of War وفي الفلم التلفزيوني Disappearing Acts .
ثم قدم في عام 2002 هي الأفلام التالية : Liberty Stands Still ، Zigzag ، Blade II ، Undisputed

متفرقات :

*عُد واحد من 12 "ممثلين واعدين" عام 1990 .
*في عام 1991 اختير من قبل مجلة People الشهيرة كواحد من أجمل 50 شخص في العالم .
*حاصل على الدرجة الخامسة من الحزام الأسود.
*تدرب على الكابويرا ، فنون قتالية برازيلية .
*مثل مع وودي هارلسون في أربع أفلام هي :
Wildcats 1986
White Men Can't Jump 1992
Money Train 1995
Play It to the Bone 1999



قائمة بأفلامه الموجودة في السوق السعودي :

1. Major League 1989
2. King of New York 1990
3. New Jack City 1991
4. Passenger 57 1992
5. Rising Sun 1993
6. Demolition Man 1993
7. Drop Zone 1994
8. Money Train 1995
9. The Fan 1996
10.Murder at 1600 1997
11.U.S. Marshals 1998
12.Futuresport 1998
13.The Art of War 2000
14.Disappearing Acts 2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:56 am

Hugh Grant

اسم الولادة : هيو جون مونغو غرانت .
تاريخ الميلاد : 9 سبتمبر 1960 .
مكان الميلاد : لندن ، إنجلترا .
التعليم : خريج الكلية الحديثة (New College) جامعة أوكسفورد ، في أوكسفورد ، إنجلترا .
العمل : ممثل ومنتج .
حصل على الشهرة : في عام 1994 عندما لعب أول دور رئيس له في فلم "أربع زيجات و جنازة " "Four Weddings and a Funeral"

الجوائز التي حصل عليها :
* جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي ، عن فلم Maurice عام : 1987
* جائزة أفضل ممثل واعد من جمعية نقاد الأفلام في شيكاغو عن فلم " أربع زيجات و جنازة " "Four Weddings and a Funeral"وفلم "Siren" عام :1994
* جائزة القولدن غلوب لأحسن ممثل في فلم سينمائي (موسيقي أو كوميدي) عن فلم " أربع زيجات وجنازة" عام : 1994
* جائزة (BAFTA) (الأكاديمية البريطانية)لأحسن ممثل عن فلم "أربع زيجات و جنازة " عام : 1994

الممثل هيو غرانت ، خريج جامعة أوكسفورد ، بالرغم من وسامته الكلاسيكية والتي تجعله مرشحا للأدوار الرومانسية فإن مقدرته الكوميدية - المميزة بـتأتأة عصبية و رفرفة الجفون بشكل بائس والمقدرة على افتعال وصمة الإنجليزي المُحرَج المميزة-جعلته كمؤدي كوميدي أكثر منه كرجل جاد .
ولد في لندن في 9 سبتمبر 1960 ،ظهر لأول مرة في فلم من تمويل أوكسفورد "المميز" Privileged " ثم عمل في السجلات قبل أن يكّون فرقته الكوميدية المسماة the Jockeys of Norfolk . وبعد عدة أدوار مسرحية و تلفزيونية مع هذه الفرقة ، ظهر في لقطة من فلم (White Mischief) (1987) , وكان هذا أول ظهور مهني له في فلم . وفي نفس العام قام بأعمال أكثر أهمية ، أولا بدور لورد بايرون في فلم " تجديف مع الريح" (the Wind Rowing With ) ، ثم بدور شخص يشكو من صراع رومانسي في فلم ( Maurice ) المأخوذ من قصة الكاتب (E.M Forster) . , وهذا الدور جعله يفوز بجائزة أحسن ممثل في مهرجان البندقية السينمائي .

ولكن بالرغم من هذا النجاح ، كانت أفلام هيو غرانت اللاحقة مجرد علاقات منسية ، ربما باستثناء "مخبأ الدودة البيضاء" (The Lair of the White Worm). , ثم عمل في فلم "بقايا اليوم"( The Remains of the Day ) من بطولة أنتوني هوبكنز .
في عام 1994 ، ضرب هيو غرانت ضربته الكبرى عندما أخذ بطولة فلم "أربع زيجات و جنازة" (Four Weddings and a Funeral) الفلم الذي أعطاه النجومية ، ليظهر بعده في أغلفة عدد من المجلات و المقابلات التلفزيونية .
وفي السنة التي تليها (1995)، حصل هيو غرانت على شهرة من نوع مختلف تماما ، عندما أوقف بسبب عمل مخل والذي كاد أن يعصف بمستقبله الفني . وقد أثر هذا على فلمه الذي أصدر عقب إيقافه "تسعة أشهر" (Nine Months) .

ولكن الممثل استطاع أن يسترد بعضا من كرامته المهنية بأداء مقيد أمام إيما ثومبسون (Emma Thompson) في الفلم المفضل (1995)( Sense and Sensibility ).
ثم قدم بعد ذلك الفيلم الذي أصابه بخيبة أمل , فيلم "مقاييس متطرفة" (1996)( Extreme Measures ) (من إنتاج Simian Films ، والذي يملك حصة منها) وهو فلم إثارة من بطولته ومعه جين هاكمان .
بعد هذا الفشل النسبي ، ابتعد هيو غرانت إلى حد ما عن الظهور ، لكنه ظهر مرة أخرى عام 1999 في فلم ( Notting Hill ) مع جوليا روبرت والذي يعتبر تكملة لأربع زيجات وجنازة , والذي حقق نجاحا تجاريا قويا وبعض النجاح النقدي ، فلم كوميدي ساعد على استعادة شيء من بريق الممثل ، كذلك ساعده دوره في الفلم الكوميدي "ميكي أزرق العينين" (Mickey Blue Eyes ) (1999 )
ثم قدم فيلم (Small Time Crooks ) (2000 ) مع وودي ألان Woody Allen . , ثم أتبعه بثلاثة أفلام رومانسية , هادئة و جميلة , هي على التوالي " Bridget Jones's Diary - Two Weeks Notice- About A Boy " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:56 am

Rowan Atkinson

الإسم :رون أتكنسون

تاريخ الميلاد :6 يناير 1955

مكان الميلاد :ضواحي نيوكاسل ، إنجلترا ، المملكة المتحدة


رون أتكنسون ولد في كونسيت ، كو دورهام ، بريطانيا . ويكبره أخوان هما روبرت و رودني , تعلم في المدارس العامة ، ثم اتجه إلى جامعة نيوكاسل قبل أن يذهب إلى جامعة أكسفورد عام 1975 , وهناك التقى بـ screenwriter يدعى ريتشارد كورتيز (والذي كتب معظم أعماله) ومعه كتب ومثل في العديد من الأعمال الكوميدية عبر إنجلترا , وفي عام 1978 عُرض عليه العمل في مسلسلين للتلفزيون البريطاني لكنه فضل أن ينضم إلى فريق عمل المسلسل الناجح " ليست أخبار الساعة التاسعة " Not the Nine O’clock News" وفاز أتكنسون عن أدائه في هذا المسلسل بجائزة الأكاديمية البريطانية . أتكنسون أصبح مشهورا ببطولة المسلسل "The Blackadder" والذي حقق نجاحا وظهر له لاحقا ثلاثة أجزاء أخرى .

عمله في الأفلام أقل مجدا من التلفزيون ، حيث عمل في أدوار كوميدية صغيرة في أفلام من كتابة كورتيز "The Tall Guy" (1989), Nicolas Roeg's "The Witches" (1990), "Hot Shots! Part Deux" (1993) , , ومشهد أو مشاهد في فلم (1994)"Four Weddings and a Funeral" بدور كاهن ميال إلى سوء استعمال الكلمات , ثم بطولة فلم bean" (1999" ، أتكنسون وكورتيز كتبا السلسلة الشهيرة (1990)"Mr. Bean" وهو مسلسل كوميدي قريب من الصامت أظهر مقدرة جسدية كوميدية عالية للممثل .
من هواياته امتلاك السيارات السريعة ( أستون مارتن فانتاج ، وأخريات ) , يكتب لمجلة السيارة البريطانية (CAR magazine)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:56 am

Keanu reeves

الإسم :كيانو ريفز

تاريخ الميلاد :1964

مكان الميلاد :بيروت - لبنان


كيانو تشارلز ريفز. ولد سنة 1964م في لبنان بالعاصمة بيروت، واسمه مؤلف من مقاطع ثلاث، Key - ah - nu, كل مقطع له معنى مفرد، وهي معاً تؤلف جملة معناها النسيم البارد على الجبال بلغة شعوب الهاواي. يلاحظ أن ملامح وجهه، تميل إلى روح شرق آسيا، وهذا يعود إلى أن أباه نصف صيني ونصف هاوايي واسمه (صاموئيل) بينما أمه بريطانية وأسمها (باتريشيا). كيانو لديه أختان أصغر منه وهما (كيم) و (كارينا) يحبهما حباً جماً.

يمكننا أن نقول أن كيانو من الممثلين التقليديين، أي الذي لا يخرجون عن الصورة النمطية التي صنعوها، والتي غالباً ما تكون قريبة من شخصياتهم الحقيقية، ولهذا نلاحظ كيانو دائماً في أدوار هادئة، يختار شخصيات متزنة ورزينة، ودائماً أدواره تميل إلى الخير والفضيلة، هكذا هو الممثل التقليدي، ولهذا نستطيع أن نقول أن كيانو ينوع كثيراً في الأفلام ولكنه لا ينوع في الشخصيات، فأفلامه مرة تكون خيال علمي ومرة آكشن ومرة رومانسية ولكننا نرى كيانو هو الشخصية نفسها، وهذا قد يعد عيباً في الممثل إن لم يحاول تطوير نفسه وتوسيع دائرة المهارة في الأداء.

لكن مما يحسب لكيانو أنه شخص متفان في عمله، فمما يُعرف عنه أنه يستعد كثيراً لأعماله ويحب أن يظهر بأفضل صورة ممكنة، وبمجرد موافقته على العمل يروى عنه أنه يتدرب جاهداً لحفظ النصوص وإتقان الشخصية المنوطة به على حد قدرته واستطاعته.

وخارج نطاق الفن، من المعروف أن كيانو مشاركاً في فرقة روك اسمها "Dogstar" والتي تخلى عنها مؤخراً. وقد اشتهر كيانو بصفة الكرم بالمال والوقت، وهذا وضح جلياً عندما تبرع لميزانية الجزء الثاني من الميتركس ببعض الملايين بعدما واجه المنتج مشكلات في توفير المال، وأيضاً ظهرت لمحة أخرى من كرمه عندما أهدى عدداً كبيراً من فريق العمل دراجات نارية فخمة، وذلك حينما فوجئوا في منتصف التصوير وقد دخلت عليهم الشاحنات الضخمة محمّلة بتلك الدراجات!

يعرف عن كيانو أيضاً أنه شخص متهور ويعشق السرعة بالسيارة لأقصى حد ممكن، وكثيراً ما يأخذ مخالفات تجاوز السرعة المحددة! كما أنه لطيف جداً مع أختيه ( كيم) و(كارينا) وكثيراً ما يزورهما ويطمئن عليهما بالاتصالات، وهذا وضح للجميع حينما طالب بإيقاف تصوير الجزء الثاني من الميتركس أياماً محددة يزور فيها أخته (كيم) حينما مرضت.

كيانو, النجم الذي يظهر لنا مترفاً ويعيش في النعيم في أوساط هوليوود، تخفي سيرته الكثير من الذكريات، معظمها ذكريات سوداء لا يحب استرجاعها، لكنه بشيء من الإصرار استطاع تجاوز كل مصائبه وتحقيق هدفه البعيد وهو أن يعيش حياة سعيدة. هذا النجم الذي لاقى شعبية جارفة في هوليوود وله جمهور غفير، كيف وصل إلى ما وصل إليه؟

بعد ولادة كيانو في بيروت عام 1964م، انتقلت العائلة بعد سنتين إلى أستراليا وهناك ولدت شقيقته (كيم). ولما انفصل أبوه عن أمه كان للأم حق رعاية الأطفال، فذهبت إلى نيويورك بينما رحل صاموئيل إلى جزر هاواي. وهكذا انقطع كيانو عن رؤية أبيه. ولكنه يوم بلغ الثالثة عشرة أصر على أن يشاهد أباه، فعزم على السفر إلى حيث يسكن والده، فشاهده وكانت الرؤية الأخيرة، فبعدها حكم على أبوه بالسجن لتعاطي المخدرات. وبعد زواج والدته (باتريشيا) من مخرج اسمه (باول آرون) انتقلا إلى تورنتو بكندا، وهناك أخذ كيانو الجنسية الكندية التي ما زالت معه، وهناك قضى كيانو ريعان شبابه قبل أن ينتقل إلى هوليوود فيما بعد. ومرة أخرى تكررت معاناة والدته (باتريشيا) فانفصلت عن زوجها، وتزوجت زوجاً ثالثاً وكان مغني روك، ومن هذا الثالث جاءت أخت كيانو الثانية (كارينا).

وصف كيانو نفسه -آنذاك- بالولد الأبيض المنتمي للطبقة الوسطى مع أب غائب، وأم عنيدة، وأختان أصغر منه جميلتان! بدأ كيانو رحلة دراسته في كندا من المرحلة الابتدائية حتى أقبل على المرحلة الثانوية، وواجه حالة اضطراب وتشوش ذهني، فقد تنقل بين أربع مدارس ثانوية في سنة واحدة وفجأة قرر قراراً صعباً وهو عدم إكمال الدراسة أصلاً، فانتقل لرحلة الوظائف صغيرة. فمرة عمل في وظيفة تقطيع شرائح اللحم، ومرة لاعب هوكي، ومرة منسق حدائق، ولم يعلم مقطع الشرائح ومنسق الحدائق هذا أن مستقبل القدر سيجعل منه منقذ البشرية في أحد أشهر أفلام هوليوود!

وكعادة بدايات الممثلين, كانت طلائع رحلة كيانو مع الفن في أعمال مسرحية صغيرة وأدوار تلفزيونية وإعلانية في كندا, حتى لاحت له الفرصة فظهر في أول عمل سينمائي له في فيلم "دماء يافعة" عام 1986م بدور صغير كلاعب هوكي مستفيداً بذلك من هوايته السابقة. بعد هذا الفيلم انتقل لهوليوود, وبدأت مسيرته في التمثيل, في كل فيلم ينال دوراً أكبر, فظهر في فيلم"حافة النهر" وأعمال أخرى كثيرة. حتى جاء "المنعطف" كما يسمى في مسيرته الفنية, وذلك في فرصة أن يؤدي دور البطولة في كنف المخرج القدير "فرانسيس فورد كوبولا" في "دراكولا" عام 1992م الفيلم الذي نال أربعة ترشيحات أوسكار فاز بثلاث منها وسط حفاوة في أوسط النقاد. رواية دراكولا لـ(برام ستوكر) الكلاسيكية الخالدة كانت ومازالت من أكثر القصص المستهلكة في هوليوود, لكن كوبولا قد استعرضها بعين جديدة مميزة في خلال هذا العمل, وقد ساهم باكتشاف موهبة كيانو, الذي ظهر عليه الاتزان إثر فيلم دراكولا في اختياره الأعمال الجيدة. فبعدها بعام شارك كيانو في دور ثانوي بالفيلم الكوميدي الرومانسي "Much Ado About Nothing" الذي نال إعجاباً هو الآخر من النقاد والجمهور. بعد هذا العمل صار كيانو لا يؤدي إلا أدوار البطولة في معظم أفلامه.

كلها عامان حتى وافق كيانو على اختيار العمل الذي جعله من أشهر شخصيات الآكشن المُشار إليها بالبنان, العمل الذي صنع له قطاعاً عريضاً من الجمهور المتابع, واستقطب من خلاله كاميرات الصحفيين وبرز في أغلفة أشهر المجلات, ونال أوسكارين من أصل ثلاثة ترشيحات, هو فيلم "السرعة - Speed" عام 1994 بجوار الممثل (دينيس هوبر). والقصة أن (هوبر) مصمم قنابل مجنون يحشو إحدى الحافلات بقنبلة, إذا تجاوز الحافلة سرعة الخمسين ميلاً في الساعة فإن القنبلة تعمل وبعدها يجب على الحافلة ألا تقل سرعتها عن الخمسين وإلا انفجرت! بعد هذا الفيلم, الذي حطم أرقاماً قياسية في الأرباح آنذاك, ولج كيانو عالم الشهرة, كما أن الأجور التي صار يتقاضاها زادت أضعافاً مضاعفة.

وفي العام الذي تلاه, شارك كيانو في فيلم الخيال العلمي "جوني منيمونك" وهو فيلم ضعيف على المستوى الفني ولم يقدم كيانو فيه شيئاً مميزاً. في العام نفسه شارك كيانو في فيلم "خطوة في السحاب - A Walk in the Clouds" عام 1995م في واحد من ألطف الأفلام التي شارك كيانو فيها. (فيكتوريا) فتاة ذات أصل مكسيكي عائدة بعد دراستها من أمريكا إلى أهلها, يلتقيها (باول) -يؤدي دوره كيانو- بالمصادفة في إحدى الحافلات, فتبوح له بسرها وهو أنها حامل بشكل غير شرعي وهذا قد يجعل والدها يقتها لو علم بالأمر, وهو سيعلم عاجلاً أم آجلاً, فعرض عليها (باول) فكرة أن يدعي أنه زوجها لليلة واحدة ويذهب للقاء أبيها ثم يهرب في الغد, لكن (باول) يجد نفسه مرغماً على البقاء لأسباب غريبة نتركها للمشاهدة!

في العام 1997م كان كيانو مخيراً بين عملين, إما أن يشارك في الجزء الثاني من فيلم "سرعة" وراء عروض مالية مغرية جداً, أو أن يشارك في فيلم "محامي الشيطان" مع الفنان القدير آل باتشينو, في لحظة تكشف دوافع ومبادئ هذا الفنان, فهل هو يقدم الفن للمال أم الفن للفن؟ فكان الرفض لفيلم "السرعة" بحجة أنه لم يجد أي شيء مميز يستحق صنع جزء ثاني من أجله, وهكذا وقع على المشاركة في فيلم "محامي الشيطان" الذي كان فيه دور كيانو ملائماً جداً لأداء كيانو, رجل رغم كونه هادئاً إلا أنه مناضل ويسعى لكشف حقيقة ما.

بعد هذا العمل, مر عامان انقطع فيهما كيانو عن جمهوره, فقد كان في طور التحضير والإعداد لدوره المشهور "نيو" في أفضل أفلامه التي قدمها في مشواره, فيلم "المصفوفة - The Matrix" عام 1999 الذي أضحى اليوم علامة بارزة في سينما هوليوود, فمن السيناريو العبقري الذي طرح فكرة عميقة وذكية, مروراً بالتناول البصري للفيلم والذي كان فتحاً جديداً سلكت عشرات الأعمال الطريق نفسه, إلى التقدير الذي ناله الفيلم, فهو نال أوسكارات أربع, وجاء بأرقام قياسية في شباك التذاكر ومبيعات الديفيدي, وفوق هذا صارت أفكاره الخطيرة تدرس في بعض معاهد الفلسفة في أمريكا.

وبعد مطلع الألفية كانت مشاركته في فيلم الجريمة والغموض "المراقب - The Watcher" في دور قاتل تسلسلي يرسل للشرطي صور النساء التي سوف يقتلهن وكأنه يلعب لعبة شطرنج. فيلم من أفلام القتلة التسلسليين ويدور حول علاقة روحانية غريبة بين القاتل والشرطي. في العام نفسه 2000م شارك في فيلم "The Gift" في دور شرير أيضاً وهي حالة نادرة فعلها كيانو في مسيرته التي كلها بطولات للخير والصدق. دوره في هذا الفيلم, رغم قصره, إلا أنه كان فريداً فقد خرج فيه كيانو عن المألوف وجسد شخصية غاضبة متهورة. كانت بطولة الفيلم للممثلة القديرة "كيت بلانشيت" بدور العرافة.

ثم في عام 2001م شارك في بطولة العمل الرومانسي "نوفمبر العذب" مع النجمة شارليز في فيلم خفيف ولطيف. ثم توقف عامين آخرين من التحضير والإعداد, وسط ترقب كبير من عشاق جزء الميتركس الأول, فنزل الجزء الثاني من الثلاثية بعنوان "The Matrix Reloaded" عام 2003م والذي حطم الكثير من الأرقام القياسية حينها. ثم الجزء الثالث في العام نفسه بعنوان "The Matrix Revolutions". النقاد والجمهور يقرون أن جمال الثلاثية يقل مع كل جزء, وأن الجزء الأول سوف يبقى هو الأصل والتحفة التي لن تكرر.

وفي عام 2003م نفسه, أدى كيانو دوراً ثانوياً في الفيلم الكوميدي الرومانسي "شيء يجب أن يُعطى" خلف النجم الكبير "جاك نيكلسون" والممثلة القديرة "ديان كيتون". وبعد توقف دام عاماً كاملاً عاد كيانو للساحة بفيلمه "قسطنطين" عام 2005م بدور شخصية "قسطنطين" وهو طارد للأرواح يواجه مشكلة مع عالم الأرواح التي لاحظ أنها بدأت تخرج من عالمها وتدخل عالم البشر لتطارده وسط ظروف غريبة. فيلم تجاري مستهلك وإن كان من النادر رؤية أعمال تتناول الدين المسيحي بهذا الشكل الجريء.

خطط كيانو الفنية هي المشاركة بالفيلم المنتظر "A Scanner Darkly" عام 2006م وفيه يقوم بدور شرطي متخفي يلاحق مروجي المخدرات, بطريقة ما يُحقن بإحدى المخدرات التي تسبب انفصاماً بالشخصية, فكانت الشخصية الأخرى مروج مخدرات متخفي هو الآخر, فيكون هدف شخصية الشرطي هي القبض على هذا المروج! ولأن كل منهما يعمل بالخفاء فإنه يصعب إيجاد حل لهذه المعضلة!

--

هذا هو كيانو ريفز في سطور متواضعة, لعل فيها عبرة كيف يستطيع الإنسان تخطي ما صعب عليه من الظروف والمصائب, وتجاوزها بشرط أن يتحلى بمستوى كاف من الإصرار والثقة بالنفس. فينال بقدر ما بذل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:57 am

Robert Redford

الإسم :روبرت ريدفورد

تاريخ الميلاد :18 أغسطس 1937

مكان الميلاد :سانتا مونيكا ، كالفورنيا


ممثل مخرج و منتج , ولد تشارلز روبرت ردفورد الصغير في أغسطس 18-1937 في سانتا مونيكا كاليفورنيا , والد تشارلز رد فورد كان يعمل بائع للحليب حتى نهاية الحرب العالمية الثانية حتى حصل على عمل كمحاسب في شركة تعمل في مجال النفط . حصل العداء الموهوب الصغير در فورد على منحة دراسية لكرة السلة في جامعة كولورادو في مدينة بولدر في عام 1955 , وفي الوقت نفسه توفيت أمة مارثا فجأة , تزعزع حال ردفورد واصبح أداؤه في الجامعة في انحدار حتى اصبح يكثر من الشراب واصبح يتغيب عن المحاضرات الدراسية وعن التدريب حتى طرد من الفريق وخسر منحته الدراسية .

ومع طموحه ليصبح رساما استطاع أن يجد له عملا في لوس أنجلوس في مجال النفط ليحصل على النقود لكي يسافر إلى باريس ليدرس في مدارس الفنون هناك وخلال سفره انتهى به المطاف عند مدرسة الرسم في فلورنسا في إيطاليا عام 1958 , اصبح ردفورد محبطا من تقدمه البطيء في مجال الرسم وقرر الرجوع إلى لوس أنجلوس وفي نفس العام التقى وتزوج لولا جبن فان واجينين ,وهي طالبة من ولاية يوتا والتي ساعدته على التخلص من مشكلة الشرب ومتابعة مهنته كفنان , انتقل الاثنان إلى نيويورك حيث اصبح درفورد طالبا للفنون في معهد بريستيجياس برات حيث اصبح يأخذ دروسا في تصميم المقالات في أكاديمية نيويورك لفنون الدراما .

مـــــــشواره الفني
في العام 1963 اختاره المخرج مايك نيكولاس ممثلا في شركة إنتاج برودوي لنيل سايمونز واخذ ردفور الدور في مسرحية "بارفوت ان ذا بارك" ونجح العمل نجاحا باهرا , وبعد 11 شهرا من العمل المسرحي قرر درفور الاتجاه إلى العمل المسرحي وكان تقدمه في هذا المجال بطيئا ,أول خمسة أفلام (بداية مع وور هنت) فشلت في استقطاب المشاهدين بالرغم من أدائها في(انسايد ديلي جلوفر) والتي فاز فيها على الجولدن جلوب لجائزة اكثر ممثل شاب واعد(أي له مستقبل) و أمضى ردفورد سنتين في أوروبا يستعد للخطة القادمة .
عام 1967 ذهب ردفورد إلى هوليوود حيث أبدع في فيلم(بارفوت ان ذا بارك) النسخة السينمائية وشاركته جين فوندا في البطولة , نجح الفيلم نجاحا كبيرا حيث استطاع ردفورد أن يجذب انتباه الجماهير والنقاد وصناع الأفلام إليه , ومع ذلك كان لردفورد أن يسعى جاهدا للدور الذي يزيد من نجوميته, في البداية رفضت شركة توتنيث سنتشري فوكس دورة في فيلم (باتش كاسيدي اند ذا سن دانس كد) 1969 , فاز ردفورد بالدور بعد أن استطاع إقناعهم بأدائه المميز فشارك بالفيلم وكان من بطولة بول نيومان و إخراج جورج روي هل , حيث استطاع جورج بدورة الصغير إضافة أداء متميز حيث حاز الفيلم على أربع جوائز أكاديمية .
أطلق عليه اسم فتى هوليود الذهبي , ريدفورد حاز على إعجاب النقاد عن دوره في (داون هل ريسر) و (تل ذم ويلي بوي اس هير) بالرغم من أن الفيلمين لم يحوزا النجاح الكبير مثل فيلم باتش كاسيدي بينما حصلت له عدة خيبات أمل في الثلاث سنوات التي تلت , استطاع بعد ذلك تحقيق النجاح في عام 1973 في بطولة فلمين( the way we are) بطولة باربرا ستري ساند , و فيلم (the sting) والذي تقابل فيه مرة أخرى معه هيل ونيومان وحصل هذا الفيلم على عشرة ترشيحات لجوائز الأكاديمية بالإضافة لترشيح ردفورد أفضل ممثل وفاز الفيلم في عدة مجلات أخرى بالإضافة لأفضل مخرج وافضل فيلم .في العام 1974 مثل بطولة الفيلم وهو رواية عن سكوت فيتزجارلند (the great Gatsby)) وشاركه في البطولة mia farrow وSam waterson .
تواصلت نجاحاته لعقد من الزمن للبطولة في أدواره للأفلام (three days of The condor) و(The Great Waldo Pepper) كلا الفلمين عام 1975 , وفي بطولة و إنتاج الفيلمين (All The Presidents Men) عام 1976 , وشاركه البطولة داستن هوفمان , أنهى هذا العقد من الزمن بفيلم(the electric horsemen) عام 1979 والذي التقى فيه مرة أخرى بجين فوندا .
بعد ذلك حصل ردفورد على أول أوسكار له كمخرج للدراما العائلية(Ordinary People), و برغم أن ريدفورد ظهر فقط في عشر أفلام في العقدين التاليين , إلا أنه قدم أدواراً جديرة بالذكر كدوره في فيلم (The Natural) وهي أسطورة دراما البيسبول, وفي الدراما الرومانسية (Indecent Proposal) و ( Up close and personal ) .
في سنة 1994 قدم لنا عملاَ يتحدث عن الفساد في البرامج التلفزيونية . أبدع روبرت ريد فورد في إخراج هذا الفيلم . وافضل إنجازاته كانت خلف الكاميرا حيث اصبح واحد من افضل صناع الأفلام في هوليوود , ولا ننسى فيلمه الرائع همس الخيول (The Horse Whisperer) في سنة 1998.
باختصار شديد روبرت رد فورد فنان من الطراز الأول , بالإضافة إلى الإخراج والإنتاج .

هذه قائمة بأعماله :
1960 The Iceman Cometh (TV)
1962 War Hunt
1965 Inside Daisy Clover
1965 Situation Hopeless...But Not Serious
1966 The Chase
1966 This Property Is Condemned
1967 Barefoot in the Park
1969 Butch Cassidy and the Sundance Kid
1969 Tell Them Willie Boy Is Here
1969 Downhill Racer
1970 Little Fauss and Big Halsy
1972 Jeremiah Johnson
1972 The Hot Rock
1972 The Candidate
1973 The Way We Were
1973 The Sting
1974 The Great Gatsby
1975 Three Days of the Condor
1975 The Great Waldo Pepper
1976 All The President's Men
1977 A Bridge Too Far
1979 The Electric Horseman
1980 Brubaker
1980 Ordinary People (من إخراجه)
1984 The Natural
1985 Out of Africa
1986 Legal Eagles
1988 The Milagro Beanfield War (من إخراجه)
1990 Havana
1992 Sneakers
1992 A River Runs Through It (من إخراجه)
1993 Indecent Proposal
1994 Quiz Show (من إخراجه)
1996 Up Close and Personal
1998 The Horse Whisperer (من إخراجه)
2000 The Legend of Bagger Vance (من إخراجه)

أخر أعماله ...
1. Spy Game (2001)
2. Last Castle, The (2001)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:59 am

Michelle Pfeiffer

الإسم :ميشيل فايفر

تاريخ الميلاد :29 - 4 - 1958 م

مكان الميلاد :سانتا آنا - كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية


عقارب الساعة تشير إلى الثامنة بتوقيت الـ PDT من صبيحة التاسع والعشرين من شهر أبريل/ نيسان سنة 1958 شهدت هذه الساعة مولد النجمة السينمائية الكبيرة ميشيل فايفر في سانتا آنا، كاليفورنيا على مقربة من شاطئ هانتينجدون، لوالد يدعى ريتشارد، يتكسب من شراء وإصلاح الأجهزة الكهربائية المستعملة ومن ثم إعادة بيعها .. أمها دونا ربة بيت، أخوها الأكبر ريك، وكانت هي الأخت الكبرى للصغيرتين ديدي ولوري (امتهنا التمثيل فيما بعد) الوالدين ريتشارد ودونا كانا قد انتقلا إلى كاليفورنيا من داكوتا الشمالية.

تراث العائلة كان مزيجاً من تراث سويسري أيرلندي وهولندي ألماني وسويدي، كان ريتشارد يمثل لها الأب الخلوق العصامي وفي الوقت نفسه الأب الصارم، مستبد الرأي أحياناً لكن فيما فيه مصلحة العائلة كما تقول ميشيل ووالدتها دونا.

عُرفت ميشيل في بدايات طفولتها بأنها تلك الطفلة الخجولة، بالعيون الخضراء والنظرات الحزينة والشعر الحريري، ولكنها بعد أن خاضت مرحلة الطفل حين دخوله المدرسة لأول مرة بدأت شخصيتها في التبدل تدريجياً وحين أصبحت طالبة في مدرسة وادي النافورة العليا، كانت تمتلك شخصية قوية قيادية، مع قليل من الشراسة بشكل لا يتلاءم مع ملامحها الهادئة.

تقول ميشيل: (( لقد كنت كالقطة الشرسة، لكن في حالة الدفاع عن نفسي أو عن الغير، لقد اعتدت أن أضرب كل من يتعدى الحدود التي رسمتها، ولا أتردد في ضرب الصبيان، بل وأتدخل لتسوية نزاعات الآخرين في أغلب الأحيان...!! )) .

تضيف قائلةً: (( كان البعض يجيء إليّ أحياناً حينما يتعرض للضرب على سبيل المثال وبالأخص الفتيات، فكنت أعمد إلى المعتدي من الأولاد وألقنه درساً حتى يعلم بأن الفتيات لسن مجرد صغيرات بجدائل وابتسامات حمقاء...!!؟؟ ))
تقول والدتها (( لقد كانت فتاة عنيدة جداً كأبيها .. قريبة إلى نفسي كثيراً )) .

كانت في الوقت نفسه تعين والدها في عمله بإصلاح الأجهزة الكهربائية لإعادة بيعها، وحين بلغت من العمر 14 عاماً كذب والدها بشأن عمرها حتى تتمكن من العمل مقابل مردودٍ مادي فكانت بدايتها في العمل في روضة أطفال، ثم عملت كناسخة ومن ثم تنقلت بين عدد من الوظائف كالعمل في محلات الملابس ومن ثم في محل لبيع المجوهرات وفي الأخير عملت في سوق فونس المركزي جنوب كاليفورنيا (1974).

وبعد تخرجها من المدرسة العليا (في غضون ثلاثة سنوات !) عام 1976 انضمت ميشيل إلى كلية أهلية، بغية الحصول على وظيفة مراسلة في المحكمة، لكنها سرعان ما سأمت منها لتنتقل إلى الكلية الغربية لدراسة علم النفس، وهي ما كانت تهواه بالإضافة إلى هواية الرسم.

من جانب آخر كانت ميشيل جميلة جداً، بعينيها ذات النظرات الحزينة وجمالها الطبيعي الخلاب، حيث فازت بكلتا مسابقتي الجمال في مقاطعة أورانج، وترشحت له في لوس أنجلوس كما فازت باللقب في ولاية كاليفورنيا. كانت في نفس الوقت تعمل في السوق المركزي، تقول ميشيل عن تلك الفترة: (( شعرت في قرارة نفسي بأن التمثيل هو ما يناسبني ))
وكان معلمها (كارل كوني) يقول لها دائماً بأنها تمتلك موهبة التمثيل، فتخلت عن فكرة العمل أو إكمال الدراسة لتمتهن التمثيل فكان أول عمل قدمته دور " أليس في بلاد العجائب " في ديزني لاند في منتصف السبعينات، كما حاولت التدرب على مسرح بيفيرلي هيلز وكان هذا إيذاناً ببداية المشوار الطويل نحو عالم النجومية. ففي عام 1979 اشتركت في المسلسل التلفزيوني " بيت الدلتا Delta House " تلاه دورها الثانوي في العمل التلفزيوني Solitary Man.

(1980) كان أول ظهور للنجمة الرائعة على الشاشة الكبيرة عبر فيلم " الوقوع ثانيةً في الحب Falling in Love Again ". في العام التالي كانت أحد أطراف فيلم " شارلي شان ولعنة ملكة التنين " وشهد هذا العام (1981) أيضاً زواجها من الممثل (بيتر هورتن).

عام 1982 ظهرت فايفر في الجزء الثاني من فيلم Grease ورغم حصولها على ترشيح لجائزة الفنانين الشباب كأفضل ممثلة إلا أن بعض النقاد اعتبروا هذا الدور بمثابة تعثر مبكر لهذه النجمة الصغيرة، لكنها سرعان ما استعادت توازنها لتـلفت أنظار النقاد والجمهور إلـيـهـا عـبـر دورها الجميل في العمل الـكبـيـر " Scarface ذو الندبة " كزوجة لتاجر المخدرات توني مونتانا (قام بالدور النجم الكبير آل باتشينو ) ومن خلفهم كان مخرج الروائع براين دي بالما.

تواصلت نجاحاتها الكبيرة في عمل رومانسي تدور أحداثه في العصور الوسطى فيلم " الليدي هوك Ladyhawke " عام 1985 والذي شهد أيضاً أول دور بطولة عبر فيلم " Into the Night " إلى جانب النجم جيف جولدبلوم لتسلط عليها الأنظار بشكل أكبر. لتظهر بعد ذلك بشكل مميز في فيلم " الحرية الجميلة Sweet Liberty " وفي عام 1987 أصبح إنتقائها للأفلام مختلفاً من حيث النوعية باتجاه إيجابي فكانت إحدى الساحرات الثلاث إلى جانب سوزان ساراندون وشير في " ساحرات إيستويك Witches of Eastwick " مع النجم الكبير جاك نيكلسون.

عام 1988 والذي قدمت فيه العديد من الأعمال، كفيلم " Married to the Mob " مع النجم أليك بالدوين بدور (أنجيلا دي ماركو) زوجة فرد من عصابة المافيا (فرانك) في دراما مغلفة بالكوميديا تمخض عنه أول ترشيح للجولدن جلوب لتعلن عن بداية لمسلسل من الترشيحات المتتالية (89، 90، 91، 92، 93، 94).

وأعقبته بفيلم " شروق شمس التيكلا Tequila Sunrise " مع النجمين كيرت رسل وميل جيـبسون، بدور إمراءة تعمل في مطعم فاخر، تجد نفسها عالقة بين تاجر مخدرات وشرطي يعمل في مكافحة المخدرات، ورغم أنها ظهرت بشكل رائع في الفيلم، إلا أنها قالت فيما بعد بأن التجربة لم ترقها، نظراً إلى أن المخرج روبرت توني لم يكن يسمح بحرية التعبير، أو حتى إعطاء مساحة كافية للنجم لتقديم ما يريده وختمت ذلك بقولها ( لم تكن تجربة جيدة ).

في نفس العام قدمت الدور الذي حصد عدداً من الجوائز والترشيحات في فيلم " الإتصال الخطر Dangerous Liaisons " كسيدة متزوجة محافظة، حصلت من خلاله على أول ترشيح للأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة بالإضافة على ترشيح آخر للجولدن جلوب وحصولها على جائزة الأكاديمية البريطانية، طاقم هذا العمل زاخر بالنجوم فإلى جانب النجمة الكبيرة هناك جون مالكوفيتش، جلين كلوز، كيانو ريفز وأوما ثورمان.

بقدوم عام 1989 ظهرت ميشيل بدور (سوزي دايموند) مطربة في نادٍ ليلي في فيلم " Fabulous Baker Boys " ومن خلاله حصدت دزينة من الجوائز والترشيحات يتقدمها فوز بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دور درامي بالإضافة إلى ترشيح أوسكاري آخر، لكن كأفضل ممثلة هذه المرة، بالإضافة إلى الفوز بعدد من جوائز دوائر النقاد الأمريكية ( شيكاغو، لوس أنجلوس، الهيئة الوطنية، جمعية النقاد الوطنية، دائرة نقاد نيويورك ) كأفضل ممثلة وترشيح لجائزة الأكاديمية البريطانية البافتا (BAFTA)، فكانت بداية جيدة لعقد التسعينات، ولتضع ميشيل نفسها على الخارطة السينمائية.
اختيرت كذلك من قبل مجلة (People) كأحد أجمل 50 شخص في العالم، في نفس العام الذي شهد طلاقها من بيتر هورتن (1990)...!!

كان لها مع النجم الكبير شون كونري لقاء عبر فيلم الجاسوسية المثير "Russia House بيت روسيا " بدور الفتاة الروسية (كاتي) وفي هذا العمل تقمصت الدور ببراعة وقدمت أداءً راقياً للغاية متحدثة باللغة الروسية واللغة الإنجليزية بلكنة روسية بشكل متقن، ولتضيف إلى سجلها ترشيحاً آخر لجائزة الجولدن جلوب للدراما.

وبعد مرور ما يقارب الـ(Cool سنوات على الفيلم الشهير " Scarface " تعاود النجمة الرائعة الظهور مرة أخرى وإلى جانبها النجم الكبير آل باتشينو في عمل رومانسي، يحمل في طياته كوميديا جميلة تحت اسم " Frankie and Johnny فرانكي وجوني " بدور نادلة خجولة غير اجتماعية متخوفة من العلاقة مع الغير ينضم للعمل معها عامل جديد (آل باتشينو) فيستميل مشاعرها ويعمل على كسب ودها.

كانت تتنافس على هذا الدور مع النجمة الكبيرة كاثي بيتس ولكنها ربحت الدور، لتتحصل به على ترشيح آخر لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة، وفي هذا العام (1991) رفضت ميشيل أحد أشهر الأدوار النسائية عبر رفضها دور المحققة كلاريس ستارلنغ في الفيلم الشهير " Silence of the Lambs " والذي حصدت من ورائه بديلتها جودي فوستر أوسكار أفضل ممثلة.

في عام 1992 ظهرت بوادر الحمل على النجمة (آنـيـت بـيـنـنغ) فحلت محلها ميشيل فايفر في دور المرأة القط في " عودة الباتمان Batman Returns " مع النجم مايكل كيتون والمخرج تيم بيرتن، واستعدادا لهذا الدور تدربت ميشيل فايفر على عدد من مهارات الملاكمة ورياضة اليوغا ورفع الأثقال وتعلمت استخدام السوط.....!! في هذا العام رفضت دور البطولة لفيلم " الغريزة الأساسية " بجانب النجم مايكل دوجلاس ، لكثرة المشاهد الغير لائقة فحلت محلها النجمة شارون ستون.

عوضاً عن ذلك ركزت جهودها في العمل الجميل والكبير " Love Field " والذي ظهرت خلاله ميشيل فايفر بشكل مختلف عن جميع ما قدمته طوال تاريخها، رأى بعض النقاد بأن هذا الدور هو أحد أفضل الأدوار وأميزها.


Love Field



(لورين هوليت) ربة بيت تقيم في دالاس، مهووسة بجاكلين كيندي زوجه الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي إلى حد الجنون، وحال اغتيال الرئيس استقلت باصاً في رحلة طويلة إلى واشنطن لحضور الجنازة رغم رفض زوجها. لتصطدم معها بالواقع المختلف عما صوره لها الإعلام الأمريكي من مساواة وعدالة، وتواجه خلال الرحلة العديد من الأحداث التي تغير قناعاتها السابقة، خصوصاً بعد مصاحبتها لرجل أسود مع طفلته في وقت كانت فيه العنصرية طاغية على ذلك المجتمع (كان من المفترض أن يقوم بدور الزنجي النجم دنزل واشنطن والذي انسحب من العمل قبل بدأ التصوير بوقت قصير). ولتكسب به ترشيحاً ثالثاً للأوسكار كأفضل ممثلة، وترشيحاً خامساً للجولدن جلوب والفوز بجائزة مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وقع اختيار المخرج الكبير مارتن سكورسيز عليها لدور الكونتيسة إلين أولنسكا، المنبوذة اجتماعياً في مجتمع نيويورك الأرستقراطي في أواخر القرن (19) بسبب طلاقها من زوجها سيء المعشر، وكانت ميشيل فايفر تبحث منذ سنوات عن عمل يجمعها بالمخرج الكبير مارتن، فكان هذا العمل الجميل " عمر البراءة Age of Innocence " والذي تقع أحداثه في عام (1870) مع النجم دانيال دي لويس والشابة وينونا رايدر في 1993.

وبرعت بشخصيتها المتقلبة كفتاة تقتحم حياة دانيال المتزوج حديثاً من وينونا ليقع فريسة حبها ويطلب الإرتباط بها في ظل رغبتها في الطلاق من زوجها، وبهذا العمل أضافت إلى جعبتها سادس ترشيح لجائزة الجولدن جلوب، كما كان بمثابة تأكيد لإعجاب مارتن بها والذي صرح به بعد فيلمها " Married To The Mob "، فكان يتحين الفرصة وينتظر الدور المناسب لها منذ ذلك الحين، وجاء الترشيح ليؤكد صحة قراره، إضافة إلى فوزها بجائزة الـCrystal لهذا العام عن أفضل دور نسائي.

في نفس العام اتخذت عدداً من القرارات المؤثرة في حياتها الخاصة في مقدمتها انفصالها عن الممثل فيشر ستيفنز بعد علاقة دامت ثلاث سنوات، لتقرر بعدها في شهر مارس أن تتبنى طفلة لها (كلوديا روز) بعد أن قررت عدم الانتظار أكثر من ذلك ليكون لها عائلة، وفي اليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تزوجت من المنتج والكاتب ديفيد كيلي (كاتب مسلسل أمل شيكاغو) وبعد تسعة شهور وتحديداً في الخامس من شهر أغسطس كان يوم ميلاد إبنهم جون هنري (1994).

سبعة أعوام مضت على دورها في فيلم ساحرات إيستويك مع النجم جاك نيكلسون .. تعاود ميشيل التعاون معه في فيلم " الذئب Wolf " بدور لورا إبنة رجل ثري تعجب بشخص وترتبط معه بعلاقة لتكتشف فيما بعد بأنه مذؤوب. ورغم أن العمل لم يظهر بشكل يناسب مكانة النجمين الكبيرين، إلا أن بعض النقاد كان لهم ثناء كبير عليهما وبالأخص على أداء فايفر الرائع، كما يبدي أحدهم دهشته من دقة وواقعية تعابير ميشيل فايفر المدهشة، واختيرت كامرأة العام لجائزة ShoWest السنوية كما فازت بجائزة (Saturn) كأفضل ممثلة.

" العقول الخطرة Dangerous Minds " ودور لوين جونسون جندية في البحرية سابقاً تنخرط في سلك التعليم لتتعين في مدرسة عليا في وسط المدينة ويقع على عاتقها كسب مودة عدد كبير من المراهقين الأذكياء والذي يواجهون مشاكل اجتماعية جعلت من إهمال الدراسة أمراً حتمياً، فهي أمام أمرين إما أن تستسلم للأمر الواقع أو أن تعرف كيف تسترعي اهتمام الطلاب للتعلم، وكان هذا الدور ضربة قوية لها واسترعى أدائها اهتمام النقاد رغم فكرة الفيلم المكررة، ترشحت لجائزة MTV وفازت بجائزة البلوك بوستر عن دور درامي، كما اختيرت امرأةً للعام 95 من قِبل الـ HPT.

عام (96) شهد ثلاث أعمال جميلة لعل في مقدمتها العمل الرومانسي الرائع الذي جمع بين طرفي النجاح ميشيل فايفر والنجم روبرت ريد فورد عبر فيلم " Up Close & Personal " احترقت ميشيل في هذا الدور وقدمت عملاًً لا ينسى على حد تعبير أحد النقاد، الفيلم من كتاب حول قصة حقيقة للكاتبة جيسيكا سافيتش لمراسلة شابة تنتقل إلى فيلادلفيا على أمل تحقيق طموحاتها فتلتقي بمن يساعدها في مهنتها المتعثرة فتعمل سكرتيرة ومن ثم كمقدمة لأحوال الطقس وفي الأخير مذيعة أخبار، ترتبط برئيسها المراسل الصحفي (ريد فورد)، ميشيل ظهرت بشخصية (سالي) الرائعة في أحد أجمل أدوارها على الإطلاق.

ظهرت كشبح لجيليان بعد وفاتها في فيلم " إلى جيليان في عيد ميلادها الـ37 " ثم ختمت هذا العام بثنائية رائعة جداً مع النجم جورج كولوني في أحد أفضل أفلام الرومانسية الكوميدية " يوم جميل One Fine Day " فهي مصممة نماذج وأم لطفل وجورج صحفي وأب لطفلة يجمع بينهم تأخرهم ذات مرة في إقلال طفليهما إلى رحلة مدرسية، وكانت جائزة البلوك بوستر للكوميديا والرومانسية من نصيبها لهذا العام، ويمثل هذا العمل بداية الانطلاقة في إنتاج أفلامها.

أنتجت بعد ذلك العمل الكبير والدراما الكئيبة " ألف هكتار A Thousand Acres " عام (97) تدور أحداثه حول مأساة عائلة ممزقة بثلاث أخوات يتعاركن حول الأحقية بالمزرعة وكانت النجمة جيسيكا لانغ إلى جانب نجمتنا وعلى الجانب الآخر الأخت الصغرى جينيفر جيسن لاي ووالدها المذنب وفاز هذا الثلاثي النسائي في مهرجان فيرونا لوف السينمائي بجائزة الوردة الفضية (سيلفر روز).

صنفتها مجلة Empire البريطانية في المرتبة (39 # ) ضمن قائمة أفضل 100 نجم سينمائي.

عام (98) كان صوتها مشاركاً مع نخبة من النجوم (كيلمر، رالف فينس، ستيف مارتن، ساندرا، جولدبلوم، داني جلوفر) في الفيلم الكارتوني " أمير مصر " وهو الذي غنت فيه أيضاً بشخصية Tzipporah.

ثلاثة أعمال أخرى شهدها عام 99 فهي أم تفقد أبنها الأصغر ذات يوم في زحام وتعاني نفسياً من تبعات ذلك، وبعد عشر سنوات تصادف من تعتقد بأنه أبنها في فيلم " Deep End of the Ocean " وأظهرت ميشيل فايفر عاطفة الأمومة الجياشة بشكل مؤثر جداً وكانت رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأتبعته بدورها في أحد أعمال ويليام شكسبير " A Midsummer Night's Dream " بدور (تيتانيا) الملكة الجنية، ثم ختمت هذه السنة بفيلم " Story of Us " مع النجم بروس ويليس وتتمحور قصة الفيلم حول زوجين يعيدان النظر في علاقتهما الزوجية على مدى 15 عاماً.

ختام عقد التسعينات كان مع فيلم الإثارة والرعب " What Lies Beneath " والنجم الكبير هاريسون فورد والذي عُـرف برفضه لأدوار الشر لقناعات شخصية وكان رده حول السبب في قبوله للدور بأنها الفرصة للعمل إلى جانب النجمة ميشيل فايفر.

وافقت ميشيل على لعب دور كلير سبنسر وتقاضت مقابله عشرة ملايين ونصف المليون دولار، وكانت بشخصية الزوجة للعالم نورمان سبنسر (هاريسون فورد) والتي تشعر بالارتياب من جارهم الجديد الغامض خصوصاً بعد اختفاء زوجته دون تفسير، وتبدأ بسماع أصوات ورؤية أشياء غامضة ويعتقد الزوج بأن هذا مجرد تخيلات لكن الأمور لا تسير على ما يرام.

توجت دورها بفوز للمرة الثالثة بجائزة البلوك بوستر كما حصلت على ترشيح لجائزة الأكاديمية لأفلام الرعب والخيال العملي (Saturn).

ومع مطلع القرن الجديد كانت محامية في الفيلم الإنساني الجميل " I Am Sam " والذي يحكي قصة رجل يعاني من تخلف عقلي (النجم الأوسكاري شون بين) يريد الاحتفاظ بحق تبني وتربيه ابنته (داكوتا) ويُحدث تكفلها بهذه المهمة تغييراً في شخصيتها وأسلوب حياتها، الأداء كان جميلاً من الثنائي الذي تأخر ظهوره.

وواصلت ميشيل فايفر أسلوبها في التقنين من الظهور وذلك بمعدل فيلم واحد لكل عام، ففيلم " White Oleander " في عام 2002 أحد أحدث أعمالها في دور الأم لفتاة في الخامسة عشرة. وكانت محصلتها النهائية من الجوائز فوز بجائزة دائرة نقاد كينساس (KCFCC) وسان ديغو (SDFCS) كأفضل ممثلة مساعدة، وترشيح لجائزة نقابة الممثلين (SAG).

عام (2003) يمثل عودة للأفلام الكارتونية، كانت مشاركة بصوتها بشخصية (Eris) في " السندباد: أسطورة البحار السبعة ".

ميشيل ربة منزل لعائلة مكونة من أربع أفراد هي الأهم بالنسبة إليها من عملها الفني، في كل يوم تحاول أن تنهي عملها باكراً لتتمكن من قضاء وقت أطول مع أطفالها وتقوم بإعداد العشاء لعائلتها بنفسها.

تعد النجمة الكبيرة ميشيل فايفر عضواً فاعلاً في جمعية السرطان الأمريكية والمجتمع الإنساني، فهي دائماً ما تدعمها وقالت عن ذلك بأنه يشعرها بالارتياح فلقد كان لها ابنة أخت عانت من اللوكيميا لعشر سنوات.

سيرة ميشيل فايفر ليست مجرد سرد لمسيرة نجمة جميلة وناجحة، بل هي قصة حياة فتاة تتلمذت على يد والد صارم، وشخصية طفلة تشكلت مع الوقت لتظهر لنا نجمة، كانت في البداية مجرد وجه حسن وعامل جذب في الأفلام، لتصبح بعد ذلك نجمة كبيرة ذات ثقل فني، يحترمها كل من يعمل معها، ومن النجمات القليلات اللاتي يرسخن في الذاكرة مع مرور الزمن.


مقولات وعبارات للنجمة:

" ما زلت أخشى بأن الناس سيجدون بأنني لست موهوبة جداً، أو بأنني لست جيدة جداً، إن هذا لأمر مخجل "

" ليس لي أن أشتكي من حياتي العائلية أو من مهنتي، كيف لي أن أشتكي؟ وأنا راضية كل الرضا عنهما "

" حياتي ليست مغرية بشكل كافٍ لهؤلاء الصحفيين لإزعاجي بالشائعات، فأنا متزوجة ولدي أطفال لكن حين تكون وحيداً يجدون في حياتك ما يثير، ويغري بذلك " . (متحدثة عن الصحفيين بعد استقرارها مع زوجها ديفيد كيلي) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 4:59 am

قالوا في ميشيل فايفر :

" إحدى الممثلات النادرات القادرات على حمل فيلم لوحدها، فمن البدايات المتواضعة إلى تشكيل نجمة سينمائية عظيمة كميريل ستريب وجيسيكا لانغ "
( دومينيك ويليس )

" تميزت بإجادة الأدوار المختلفة، وتقمص الشخصيات المتنوعة بكل إتقان، فهي رائعة بشخصية البريئة، ورائعة أيضاً في نقيضها كمذنبة "
( روجر إيبرت )

" تُـفاجأ بوجود ممثلة تستطيع خوض مغامرة تقمص شخصيات صعبة، نجمة نادرة .. ما زلت مندهشاً "
المخرج الكبير (روبرت زيميكس)

" العمل إلى جانبها يعد تجربة جيدة، جميل العمل مع من يضيف إلى الفيلم شيئاً لا أن ينتظر من الفيلم أن يضيف له "
(جاك نيكلسون)

" نجمة محترمة من قبل نظرائها الرجال والذين يفضلون أنت تكون شريكة لهم في العمل، فمن النجوم الكبار كهاريسون فورد إلى النجوم المفضلين كشون بين، وهناك سبب قوي يدعم ذلك فهي بإمكانها القيام بجميع الأدوار .. هي بكل بساطة رائعة "
( دومينيك ويليس )

" فرصة فقط للظهور إلى جانب فايفر "
النجم الكبير (هاريسون فورد) متحدثاً عن قبوله لدور الشر في " What Lies Beneath "

" أعتقد سألتقي بك يوماً على قارعة طريق تطلبين مني بعض المال، لأن ليس لديك عمل يبقيك على قيد الحياة !! "
( ريدي ميكر ) معلم في المدرسة العليا معاتباً ميشيل لضعف تحصيلها العلمي.



أبرز ما رفضته النجمة ميشيل فايفر من أدوار:

- الفيلم الأوسكاري Bugsy تنازلت عن الدور لآنيتا بينـنغ (انتهى بزواج آنيتا من وارن بيتي) .
- الفيلم الشهير Thelma and Louise .. كما رفضت فيلم Lorenzo's Oil لتمجيده العنف حسب رأيها، كلا هذين الدورين جلبا ترشيحين أوسكاريين لسوزان سارندون...!!
- الدور الأشهر كان في العمل الكبير " صمت الحملان Silence of the Lambs " والذي جلب الأوسكار للبديلة جودي فوستر.
- فيلم " الغريزة الأساسية Basic Instinct " والذي اشترطت أن يتم تقليص المشاهد الغير لائقة في الفيلم وحينما لم يتحقق هذا الشرط رفضت الدور فكانت البديلة النجمة شارون ستون.
- كما رفضت الفيلم الرومانسي المعروف " Sleepless In Seattle " لأنها وجدت العمل سخيفاً، وساذجاً على حد تعبيرها.
- فيلم " Disclosure " والذي ذهب إلى النجمة ديمي مور لتكون إلى جانب مايكل دوجلاس.
- في الأخير فيلم " Evita " والذي في حقيقة الأمر عملت عليه وتدربت لأشهر ولكنها تنازلت عن الدور بعد أن قرر مخرجه أن يكون إنتاجه وتصويره خارج لوس أنجلوس في النفس الوقت الذي كان لميشيل عائلة تهتم برعايتها، فقررت التخلي عنه لتتحصل عليه مادونا.





فـايـفـريـات سـريـعـة


- قدمت ميشيل في بداياتها العديد من الإعلانات لعدد من الشركات الكبرى وكان أبرزها دعاية لصالح شركة صابون Lux وأخرى لمحركات فورد...!!
- تعلمت التمثيل في مسرح بيفيرلي هيلز.
- ولدت في الساعة am 8:11 بتوقيت الـPDT.
- بين الإهمال في الحضور والذهاب إلى الشاطئ تخطت ميشيل المدرسة العليا في ثلاثة سنوات...!!
- في بداياتها وتحديداً بعد المسلسل التلفزيوني " بيت الدلتا " اتصلت على وكيل أعمالها باكية تشتكي من نوعية الأدوار المثيرة.
- كادت أن تلقى حتفها في طفولتها بعد أن ابتلعت زجاجة دواء، والغريب في الأمر بأنها تجاوزت ذلك دون الذهاب إلى المستشفى، فوالدها استطاع معالجة الأمر ثم عاد إلى النوم بكل هدوء...!!
- النجمتان ديدي ولوري فايفر الأختان الصغيرتان لميشيل امتهنا التمثيل بعد ان كانت الأولى ترغب بالمحاماة والأخرى بالصحافة...!!
- حصلت على أول سيارة لها عام 1965 .. من نوع (موستينج) حمراء اللون.
- خلال تصوير فيلم ذو الندبة جرحت ميشيل فايفر النجم (آل باتشينو) في حادث عرضي بـكأس مكسور.
- صنفتها مجلة Empire البريطانية في المرتبة (39 # ) ضمن قائمة أفضل 100 نجم سينمائي، ووضع إلى جانب اسمها عبارة (نجمة لم يسبق لها مثيل)
- رفضت ميشيل فايفر الدور في فيلم " Lorenzo's Oil " فكانت البديلة سوزان سارندون والتي ترشحت أمامها عن هذا العمل في أوسكار (93) حيث كانت ميشيل مرشحة عن فيلم " حقل الحب Love Field ".
- الفيلم الشهير " War Zone " كان محل انتقاد البعض إثر اتهامه بأنه مستنسخ جزئياً من فيلم لميشيل " A Thousand Acres "..!!
- اختارتها مجلة (People) لثلاث مرات ضمن قائمة أجمل 50 شخص في العالم.
- هناك دراسة أجريت لإختيار النساء الجميلات، ومحاولة إيجاد الوجه المثالي ذو الأبعاد المناسبة للجمال الأنثوي عن طريق الكومبيوتر وأظهرت النتائج النهائية تطابقاً مدهشاً مع النجمة ميشيل فايفر تصدرت به القائمة...!!
- تعلمت كيفية ربط عناقيد الكرز بشكل عقدة بإستخدام اللسان أثناء عملها في سوق فونس المركزي جنوب كاليفورنيا 1974.
- كانت على علاقة قصيرة في الثمانينات مع النجم (فال كيلمر) وكتب فيها بعض القصائد..!!
- حين تنفعل ميشيل تبدو عروقها بارزة بشكل ملحوظ على صدغها الأيسر.
- مشهد البانيو في فيلم " What Lies Beneath " استغرق تصويره عدة أسابيع فكان لزاماً عليها أن تغطي جسمها بزيت كي لا يفسد جلدها في ظل بقاءها تحت الماء لفترة طويلة.
- تخرج وزوجها غالباً كل يوم سبت لتناول العشاء ومشاهدة فيلم في السينما كعادة أسبوعية.
- المجلة الأميركية ذائعة الصيت (News Week) صنفت ميشيل فايفر ضمن قائمة أفضل نجمات هوليود خلال القرن العشرين.

- العنوان البريدي للنجمة:
C/O ICM
Wilshire Blvd 8942
Beverly Hills, CA 90211

مقتطفات حول السيرة:

- استغرق الإعداد لهذه السيرة قرابة الخمسة أشهر، كانت البداية مع نهاية شهر شوال الماضي، وتم خلال هذه الفترة زيارة أكثر من 112 موقع والاستعانة بقرابة الـ26 مصدر.

- أثناء الإعداد للسيرة قمت بمراسلة عدد من القائمين على بعض المواقع التي أفردت صفحات للنجمة ميشيل فايفر، للحصول على بعض المعلومات (Trivia) قمت خلالها بالتعريف عن نفسي كشخص مهتم بكتابة سيرة للنجمة في أحد المواقع المتخصصة بالسينما، كان مجموع المواقع ثمانية وكانت الردود كالتالي:

أربع مواقع لم يرد منها شيء، بينما استجاب اثنان وأمدانا ببعض المعلومات، وهناك موقع أرسل صوراً لمالك الموقع مع تعريف بموقعهم وأهدافه، أما الموقع الأخير كان جوابه غريباً بعض الشيء (أعطني بترولاً.. أعطيك معلومات.....!!).

- أحد المواقع الشخصية للنجمة يطلب منك تسجيل تاريخ ميلادك ليظهر نسبة التوافق بينك وبين النجمة بدنياً وعاطفياً وثقافياً، ثم نسبة التوافق العام مستنداً على الإيقاعات الحيوية بينك وبين النجمة.

- من جانب آخر يبدو أن صاحب أحد المواقع مهووس بالنجمة إلى درجة أنه يؤرخ بعض الأحداث نسبةً إلى أحداث في حياة النجمة فعلى سبيل المثال في نفس اليوم الذي تعرض فيه الرئيس الأميركي رونالد ريغن لمحاولة اغتيال، يقابله حدث لميشيل بعده أو قبله بسنوات..!؟


الجوائز والترشيحات :

ملاحظة: الجوائز مؤرخة نسبة إلى تاريخ الفيلم لا إلى تاريخ الجائزة.

حصيلة ميشيل فايفر من الجوائز والترشيحات قرابة الـ40 وهنا استعراض لأبرزها:

امرأة العام من قِبل الـ HPT) 1995)

امرأة العام لجائزة ShoWest) 1994)

(2002) White Oleander أفضل ممثلة مساعدة
جوائز نقاد سان دي يغو (SDFCS) .. فوز
جوائز دائرة نقاد كينساس (KCFCC) .. فوز
جائزة نقابة الممثلين (SAG) .. ترشيح

(2000) What Lies Beneath أفضل ممثلة
جوائز البلوك بوستر .. فوز
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Saturn) .. ترشيح

(1996) A Thousand Acres أفضل ممثلة
مهرجان (Verona Love) السينمائي .. فوز (بالاشتراك مع جيسيكا لانغ وجينيفر جيسن)

(1996) One Fine Day أفضل ممثلة
جوائز البلوك بوستر .. فوز

(1995) Dangerous Minds أفضل ممثلة
جوائز MTV .. ترشيح
جوائز البلوك بوستر .. فوز

(1994) Wolf أفضل ممثلة
جوائز (Saturn) .. فوز

(1993) Age of Innocence أفضل ممثلة
فوز بجائزة الـCrystal أفضل دور نسائي
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1992) Love Field أفضل ممثلة
جوائز الأوسكار (Oscar) .. ترشيح
مهرجان برلين السينمائي .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1992) Batman Returns أفضل ممثلة مساعدة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Fennecus) .. ترشيح
جوائز (MTV) .. ترشيح

(1991) Frankie and Johnny أفضل ممثلة
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1990) Russia House أفضل ممثلة
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1989) Fabulous Baker Boys أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Fennecus) .. فوز
جوائز دائرة نقاد شيكاغو (CFCA) .. فوز
جوائز جمعية النقاد الوطنية (NSFC) .. فوز
جوائز نقاد لـوس أنـجلوس (LAFCA) .. فوز
جوائز دائرة نـقاد نيويورك (NYFCC) .. فوز
جوائز هـيـئة المراجعات الوطنية (NBR) .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. فوز
جوائز الأكـاديـمـية البريطانية (BAFTA) .. ترشيح
جوائز الأوسـكـار (Oscar) .. ترشيح

(1988) Dangerous Liaisons أفضل ممثلة مساعدة
جوائز الأكاديمية البريطانية (BAFTA) .. فوز
جوائز الأوسـكـار (Oscar) .. ترشيح

(1988) Tequila Sunrise أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. ترشيح

(1988) Married to the Mob أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1982) Grease 2 أفضل ممثلة
جوائز الفنانين الشباب (Young Artist) .. ترشيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك السينما
المستوى الثالث
المستوى الثالث
avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة شخصيات السينما العالمية   الأحد أغسطس 24, 2008 5:01 am

Jennifer Connelly

الاسم : Jennifer Lynn Connelly .
تاريخ الميلاد : 12 / 12 / 1970 .
مكان الميلاد : Usa . New York .
الطول : 1.73 متر ( 6 أقدام تقريبا ً) .
لون العينين : أخضر .
لون الشعـر : بني غامق .
زوجها الحالي : Paul Bettany .
الأب : Gerard Connelly( منتج ملابس ) .
الأم : Eileen Connelly( معالجة تدليك – تاجرة تحف ) .
أولادها : Kai Dugan و Stellan Bettany .






بداياتها وأول أدوارها




قضت Jennifer Connelly طفولتها في مرتفعات بروكلين ، وكانت تدرس في مدرسة St , Ann's ، كان والدها يعمل في صناعة الملابس وكان Gerard والدها يعرف صديق مقرب له يعمل مدير إعلانات ، عندما كانت Jennifer في العاشرة اقترح صديق والد Jennifer لوالدها أن يأخذها غالى اختبار عرض ، ذهبت Jennifer إلى الاختبار نجحت فيه فأصبحت في البداية تظهر في إعلانات الصحف والمجلات ولكنها بعد ذلك انتقلت من المجلات والصحف إلى إعلانات التلفاز ، فظهرت في إعلان للبيرة ( Miller ) ثم قامت ببعض الإعلانات التجارية في اليابان وظهرت أيضا ً بعد ذلك في فيديو لأغنية روك يغنيها المغني Roy Orbison والاغنيه كانت ( I Drove All Night ) بعد ذلك اختيرت Jennifer لأداء دور مهم لها وكانت المشاركة الأولى لها في فيلم ومن حسن حظها ذلك الفيلم كان من أروع أفلام هوليوود في الثمانينات واختيرت في الفيلم لإتقانها الرقص ولان المخرج كان يريد فتاة شابه تجيد الرقص الفيلم كان (Once Upon a Time in America) والذي مخرجه هو سيرجو ليوني المخرج الايطالي الكبير أنا اعتقد بأن للفيلم هذا تأثير كبير في مستقبل Jennifer رغم صغر الدور . كان ظهورها السينمائي الأول أو أول تجربة بطولية ل Jennifer في فيلم (Phenomena ) وكان ذلك عام 1985 م .








أفلام الممثلة




قامت Jennifer بالمشاركة في 26 فيلما ً ... على طول مشوارها الفني .. من ناحيتي لم أشاهد جميع افلامها لعدم تواجدها في السوق السعودي أو المواقع التي اتعامل معها .. أفلامها كاملة كانت ..


Once Upon a Time in America ـ (1984)
Phenomena ـ (1985)
Seven Minutes in Heaven ـ (1985)
Valley, The ـ (1985)
Labyrinth ـ (1986)
Some Girls ـ (1988)
Étoile ـ (1988)
Hot Spot, The ـ (1990)
Career Opportunities ـ (1991)
Rocketeer, The ـ (1991)
فيلم تلفزيوني Heart of Justice, The ـ (1993)
Of Love and Shadows ـ (1994)
Higher Learning ـ (1995)
Mulholland Falls ـ (1996)
Far Harbor ـ (1996)
Inventing the Abbotts ـ (1997)
Dark City ـ (1998)
Waking the Dead ـ (2000)
Requiem for a Dream ـ (2000)
Pollock ـ (2000)
مسلسل تلفزيوني "$treet, The" ـ (2000)
Beautiful Mind, A ـ (2001)
Best of Bowie, The ـ (2002)
Hulk ـ (2003)
House of Sand and Fog ـ (2003)
Dark Water ـ (2005)



نظره على أهم أفلامها




Once Upon a Time in America



التصنيف : R
تقييم imdb :ـ 8.2/10 (15,645 مصوت ) المركز الـ 123 على أفضل فيلم بالتاريخ .
مدة الفيلم : 229 دقيقة .
المخرج : Sergio Leone
الكاتب : Harry Grey
بطولة : Robert De Niro , James Woods , Elizabeth McGovern

تحفة سيرجيو ليوني الملحمية ، رائعة من روائع الثمانينات .. حدث ذات مرة في امريكا الفيلم الذي حاز على اعجاب الملايين .. الفيلم رائع بالتمثيل سوى في مرحلة الصغر في بداية الفيلم أو في مرحة الشباب في منتصف الفيلم أو في مرحلة الكبر والتي ابدع فيها دي نيرو كثيرا ً ونال اعجابي الشخصي تحفة سيرجيو ليوني كانت رائعة بكل المقاييس .. سوى في التمثيل كما ذكرت أو الاخراج والذي عندما نقرا فقط اسم المخرج فاننا نعلم باننا على موعد مع احدى روائع السينما فيلم فريد من نوعه وأيضا ً رائع في السناريو حيث الانتقال من مرحلة الى مرحلة أمر صعب ولكن سيرجيو ليوني هنا يجعل الامر ممتع ورائع ..

** كان هذا الفيلم هو الانطلاقة الاولية لـ Jennifer Connelly واعتقد بأنه ساهم كثيرا ً في نجاحها حسب شهرة الفيلم حيث أن Jennifer قد قامت بدور صغير ورغم ذلك كان رائعا ً وكان الدور هو فتاة صغيرة تقوم بالرقص ولكن هذا المشهد كان له معنى كبير بالفيلم حيث أن سيرجيو ليوني كان يبحث عن فتاة موهوبة بالرقص حتى تحصل على الدور ووقع الاختيار على Jennifer Connelly وكان هذا هو أول فيلم تشارك فيه Jennifer أي انه الانطلاقة النجومية لهذه الممثلة .

Dark City



تقييم imdb :ـ 7.6/10 (20,517 مصوت )
مدة الفيلم : 100 دقيقة .
المخرج : Alex Proyas
الكاتب : Alex Proyas
بطولة : Rufus Sewell, William Hurt , Kiefer Sutherland, Jennifer Connelly

فيلم جميل .. في خيال علمي كنت أتوقع مستوى أكبر في الحقيقة .. السناريو مبعثر والقصة التي كانت كتابتها من وجهة نظري غير متقنة الفيلم أعجب الكثيرين ولكني لست منهم المخرج قام بعمل رائع اخراجيا ً لا كتابتا ً والموثرات كانت جميلة جدا ً أداء الممثلين كان جيد جدا ً وفي بعض الاحيان جيد .

** Jennifer Connelly قامت هنا بدور مساعد وكان الدور جيد جدا ً من وجهة نظري ولكنه لا يقارن ببقية ادوارها التي ساضعها .

Requiem for a Dream



التصنيف : R
تقييم imdb :ـ8.4/10 (38,506 مصوت ) المركز الـ 53 على أفضل فيلم بالتاريخ .
مدة الفيلم : 102 دقيقة .
المخرج :Darren Aronofsky
الكاتب : Hubert Selby Jr.
بطولة : Ellen Burstyn , Jared Leto , Jennifer Connelly

فيلم رائع رائع للغاية ، وصف للمخدرات وأثراها على الجسم وعلى الشخص ، وصف دقيق لما يعانيه متعاطي المخدرات ، لقد أبدع هنا كثيرا ً المخرج ( Darren Aronofsky ) الذي قام بوضع المخدرات في هوليوود ولكن بطريقة اخرى ومن منظور اخر الا وهو وصف لما يشعر به المدمنين أثناء وبعد تعاطي المخدرات وكيف هي توثر على حياتهم .. الفيلم مؤلم كثيرا ً .. فيلم كئيب جدا ً .. فيلم حزين كثيرا ً .. أداء الممثلين كان أكثر من رائع وبالذات من الممثلة (Ellen Burstyn) التي ترشحت للاوسكار ولكنها لم تفوز به واظن انها استحقت الفوز .. لقد قامت باداء لن ينسى . أما الممثل (Jared Leto) فكان دوره جميل جدا ً بالفيلم واعتقد أنه قام بكل مايجب .

** كان هذا الفيلم من روائع الافلام التي قدمتها Jennifer Connelly وكان دورها هو كـ صديقة لماري وأظن أن دورها كان رائع فصعب على ممثلة أن تتقن دور المدمنة كما اتقنته Jennifer Connelly في هذا الفيلم فعلا ً هي رائعة .

A Beautiful Mind



التصنيف : PG-13
تقييم imdb :ـ 7.8/10 (36,761 مصوت )
مدة الفيلم : 135 دقيقة .
المخرج :Ron Howard
الكاتب : قصة حياة العالم جون ناش .
بطولة : Russell Crowe, Ed Harris , Jennifer Connelly

فيلم قليل في حقه كلمة تحفة .. فيلم أكثر من رائع مميز جميل معبر مقتبي من قصة واقعية وحقيقية انها قصة العالم جون ناش عالم الرياضيات التي كانت لنظرياته أهمية كبيرة في مجالات عديدة العالم الذي تغلب على مرضه وحاز على جائزة نوبل عام 1994 م دعوني فقط اتحدث عن شيء واحد بالفيلم فـ هو يكفي ليصبح الفيلم تحفة وتحفة نادرة أيضا ً انه اداء الممثل الكبير ( Russell Crowe ) الذي قدم واحد من أروع أدواره على الاطلاق ترشح على أثره للاوسكار ولكنه لم يفز وهو ظلم كثيرا ً في عدم فوزه باقية الطاقم ايضا ً كان رائع .. Paul Bettany , Ed Harris كانوا رائعين واستطاعوا أن يخدعونا أيضا ً من شاهد الفيلم سيعلم ماقصده ..

** Jennifer Connelly هنا قامت بواحد من أروع الادور التي قامت بها على الاطلاق أفضل دور لها على الاطلاق .. كان دورها زوجة لعالم الرياضيات جون ناش وحياتها معه .. كم كانت مبدعه في هذا الفيلم ترشحت للاوسكار وفازت به .. ترشحت للجولدين جلوب وفازت أيضا ً وفازت بجوائز كثير غير ذلك سترونها في هذه نهاية السيرة .

Hulk



التصنيف : PG-13
تقييم imdb :ـ 7.8/10 (36,761 مصوت )
مدة الفيلم : 138 دقيقة .
المخرج : Ang Lee
الكاتب : Stan Lee
بطولة : Eric Bana , Jennifer Connelly

فيلم من الافلام التي أحدثت ضجة كبيرة ولكن في النهاية المستوى دون المطلوب فيلم Hulk أرى بأنه فيلم مثل أفلام Spider Man ولكن مستوى الثاني افضل التي هي ممتعة في وقتها فقط ولكن ماإن ينتهي الفيلم فلا يشدك للفيلم اداء Eric Bana كان جيد جدا ً المخرج Ang Lee كان رائعا ً باخراجه للفيلم .

** بعيدا ً عن ذلك وعن كون الفيلم لم ينجح سوى جماهيرا ً ولم يحقق النجاح المامول أنا ارى بأن Jennifer Connelly كانت رائعة في الفيلم وكان ادائها جميل كعادته وهذه وجهة نظر شخصية .

House of Sand and Fog



التصنيف : R
تقييم imdb :ـ7.6/10 (5,054 مصوت )
مدة الفيلم : 126 دقيقة .
المخرج :Vadim Perelman
الكاتب :Andre Dubus III
بطولة : Ben Kingsley, Jennifer Connelly

من الافلام الدرامية الرائعة .. والتي تعجب المشاهد وتمتعه . اخراج الفيلم كان رائعاً من المخرج (Vadim Perelman) لقد.. الممثلين كانوا رائعين بحق فان لم يعجبك آداء Jennifer بالتأكي سيعجبك أداء (Ben Kingsley) الممثل الذي قام ببطولة فيل غاندي وحاز على دوره في غاندي الاوسكار .. يعود في هذا الفيلم ويترشح للاوسكار ولكنه لا يفوز واظن الترشيح يكفي لان باقي المرشحين كانوا أفضل منه مستوى ( شون بين - بيل موري ) .. عموما ً الفيلم بصراحة رائع .

** Jennifer هنا أيضا ً تقول بدور مذهل ورائع وكعادتها وجود (Ben Kingsley) مع Jennifer في البطولة يجعلها طبعا ً بالمرتبة الثانية في هذا الفيلم فعلا ً هي ممثلة كبيرة .








مقتطفات ونقاط من حياتها

* Jennifer تتكلم الايطالية والفرنسية طبعا ً إلى جانب الانجليزية .
* كانت Jennifer مشتركة في نادي Gym Gold's لمدة سنتين .
* كانت Jennifer تتمتع بالنشاطات كالسباحة والجمباز وركوب الدرجات والتنزه مع شخص ما و إقامة المخيمات والسفر على الأقدام والمشي .
* كانت Jennifer تهتم بالفلسفة والفيزياء .
* ألوانها المفضلة هي الأزرق والأخضر الشجري والأخضر القريب من الرمادي .
* اختيرت احد أكثر الناس جمالا ً في مجلة People Magazine في عام 2002 م .
* طفلها الأول كان مع الزوج Paul Bettany . سمي Stellan ولد في ( 5 \ August \ 2003) .
* الممثلة من جنسية ايرلندية وأصولها روسية ونرويجية .


من أقوالها

" التمثيل عظيم . عندما تعمل به تحس به . أنت تعمل البحث وتعمل مع أناس موهوبين وعطوفين . القدرة لإبداء نفسك بالكامل الشعور الأكثر روعة في العالم . كل فصل في حياتي أتعلم منه الكثير أتعلم أكثر حول نفسي "
" أنا كثيرا ً أتمتع بان أكون قادرة على السماح لنفسي بالكامل أن أقوم بأحد الأدور "
" أنت لا تريد التخلص من تجاربك . لأنها تجاربك سواء كانت جيدة أو سيئة فأنت تحتاجها لتكون عظيما ً "
" ابني يساعدني لفهم نفسي . هو يغيرني لأجد مكاني في العالم "
" أحب أن أكون متحركة وأكون على الطريق . وأحب أن أكون بعيده عن الهاتف "


فنانيها المفضلين


مخرجون : Woody Allen & Steven Spielberg
ممثلات: Meryl Streep & Katharine Hepburn & Lauren Bacall &
Ingrid Bergman & Sissy Spacek
ممثلون : Jack Nicholson & Robert de Niro & Robert Duvall
مطربون : Blues وBillie Holiday هو مغنيها المفضل .








ترشيحاتها والجوائز التي حصلت عليها


* فازت في دورها في فيلم (A Beautiful Mind )
بـ Oscar وGolden Globe و AFI Film Award و BAFTA Film Award و BFCA Award و Golden Satellite Award و KCFCC Award و OFCS Award و SEFCA Award .
* ترشحت ولم تفز في دورها في فيلم ( A Beautiful Mind )
بـ CFCA Award و Empire Award .
* فازت في دورها في فيلم ( House of Sand and Fog )
بـ KCFCC Award .
* ترشحت ولم تفز في دورها في فيلم (House of Sand and Fog )
بـ BFCA Award و Golden Satellite Award .
* ترشحت ولم تفز في دورها في فيلم (Hulk )
بـ Saturn Award .
* ترشحت ولم تفز في دورها في فيلم (Requiem for a Dream)
بـ Chlotrudis Award و Independent Spirit Award و Sierra Award و OFCS Award و PFCS Award .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسلة شخصيات السينما العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الفن والسينما :: منتدى السينما العالمية-
انتقل الى: