منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اختبار صعب لغرونوبل أمام ليون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ويسلي شنايدر
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 36
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: اختبار صعب لغرونوبل أمام ليون   الأحد أغسطس 24, 2008 10:09 am

تتجه الأنظار نحو مباراة ليون حامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة وضيفه غرونوبل متصدر الترتيب والصاعد من الدرجة الثانية في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويعود غرونوبل إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 45 عاماً، وهو سيواجه اختباراً صعباً على ملعب "جيرلان" السبت، إذ أن إمكاناته المادية المتواضعة لا تقارن مع إمكانات ليون الذي تبلغ موازنته حوالي 135 مليون يورو مقابل 22 للفريق المتواضع والطري العود في دوري النخبة.

وبعدما كان دربي الشرق منحصراً بين ليون وسانت إتيان في الدرجة الأولى دخل الفريق المتواضع على خط المنافسة لتصبح ثلاثية، بعد فوز غرونوبل المحاذي للحدود الإيطالية في أول مباراتين له على سوشو 2-1 خارج أرضه، وعلى رين 1-صفر على ملعبه.

وقال البوسني محمد بازداريفيتش مدرب غرونوبل بعد مباراة رين: "اعتقد أننا كسبنا 3 نقاط مهمة من أجل البقاء (في الدرجة الأولى)، قدمنا أداءً جيداً في الشوط الأول لكننا تراجعنا في الثاني".

وكان بازداريفيتش (47 عاماً) الذي أشرف على الخور القطري سابقاً، صرح قبل بداية البطولة: "سنرضى بالمركز السابع عشر (من أصل 20)، أتوقع أن نعاني كثيراً، لكن سنحاول الاستمتاع قدر الإمكان والاستفادة من هذه الرحلة".

مرسيليا - لوهافر
وتفتتح المرحلة بلقاء مرسيليا الثاني (4 نقاط) وضيفه لوهافر (3 نقاط) على ملعب فيلودروم، حيث يبدو الأول مرشحاً للفوز رغم اقترابه من فقدان مهاجمه جبريل سيسيه لمصلحة سندرلاند الإنكليزي.

وتألق هجوم مرسيليا في أول مباراتين إذ تمكن من تسجيل 8 أهداف في مرمى رين وأوكسير مناصفة، ليذكر مشجعيه بشعار النادي "مستقيمون نحو المرمى". وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها الفريق الجنوبي هذا الكم من الأهداف في أول مباراتين منذ موسم 1952-1953.

ويشرح المدرب البلجيكي اريك غيريتس وضع فريقه: "امتلكني شعور غريب عند التوقيع مع اللاعبين الجدد، نملك كل شيء كي نصعد إلى أعلى الترتيب".

وكانت أنجح صفقات مرسيليا استقدام العاجي باكاري كوني من جاره نيس والدولي حاتم بن عرفة من ليون، لكنه تخلى عن الفرنسي سمير نصري لأرسنال الإنكليزي.

بقية اللقاءات
ويستقبل موناكو الرابع، كان على ملعبه "لويس الثاني" السبت، ويعتبر مدربه البرازيلي ريكاردو أن "وجه الفريق الحقيق سيظهر في تشرين الأول/أكتوبر، وأن فريقه أكثر توازناً من السنة الماضية"، وهو سيعتمد على لاعب وسطه المتألق كامل مريم والمهاجم الشاب فريدريك نيماني.

وخضع الفريق لتغييرات جذرية مع قدوم الرئيس الجديد جيروم دو بونتان، إذ أقصى عدداً كبيراً من الإداريين وتخلى عن مدير الفريق مارك كيلر والمدير الرياضي الحارس الدولي السابق جان لوك ايتوري الذي له تاريخ طويل مع نادي الإمارة.

وبعد فوزه الملفت على بوردو وصيف السنة الماضية، يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على سوشو، إذ برز في صفوفه لاعب الوسط الدولي السابق كلود ماكيليلي الذي اعتبره زميله جيروم روتين "اللاعب الذي كنا نفتقده في المواسم الماضية، وأننا كنا بحاجة ماسة للاعب في الوسط يدير اللعب".

وفي باقي المباريات، يلعب لومان مع سانت اتيان ونانسي مع تولوز وفالنسيان مع لوريان السبت، وأوكسير مع نيس ورين مع ليل وبوردو مع نانت الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختبار صعب لغرونوبل أمام ليون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: