منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قطر 96 يطمح للفوز في رومانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهد العسل
المستوى الثاني
المستوى الثاني
avatar

عدد الرسائل : 135
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: قطر 96 يطمح للفوز في رومانيا   الأربعاء أغسطس 27, 2008 5:43 am

يشد الفريق القطري المشارك في الجولة الخامسة من بطولة العالم 2008 للزوارق السريعة - الفئة الأولى هذا الأسبوع الرحال إلى رومانيا استعداداً للمنافسة الكبرى المنتظرة هناك، التي ستقام الأحد المقبل.

وينافس حسن بن جبر آل ثاني ومساعده البريطاني ستيف كيرتيس في رومانيا على متن الزورق قطر 96، علماً أنهما يحتلان حالياً المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 51 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف زورق الفيكتوري 7 الذي يحتل المركز الثاني، ويتقدمان بثلاث نقاط على طاقم زورق قطر 95 عبدالله السليطي وماتيو نيكوليني الذي يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 48 نقطة.

ويقام غراند بري رومانيا في منطقة "ماميا" للعام الثاني على التوالي، ويعد خاتمة جولات البطولة الاوروبية، وأقر الشيخ حسن أنه لم يعد ممكنا الفوز بلقب البطولة الأوروبية الذي أحرزه في عام 2005.

وقال حسن الذي هو أيضاً رئيس الإتحاد القطري للرياضات البحرية:" "في ما يتعلق بلقب بطولة اوروبا، فقد انزلق بالفعل بعيداً عن متناول أيدينا هذا الموسم، لقد عملنا بجد لتحسين زورقنا الإحتياطي، ولكنه لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لجمع النقاط التي نحن بحاجة لها للمنافسة على هذا اللقب. ولكن لا يزال بوسعنا احراز المرتبة الثانية والتي يجب ان تكون هدفنا خلال عطلة نهاية الاسبوع. إن نقاط الاستئناف (هناك حالياً استئناف من قبل فريق الفيكتوري) مهمة جداً لتقليص الفجوة، لأننا لا نرغب في حسم وانتهاء بطولة العالم في وقت مبكر. لقد كان خطأ السائق قد حصل بالفعل وكان واضحاً للجميع على الفيديو. حتى أنني لا أفهم أسس وقواعد استئناف فريق الفيكتوري".

ثقة كبيرة لدى الفريق القطري
يذكر أن لقب بطولة الشرق الأوسط، ولقب بطولة العالم ما زالتا مفتوحتان، ويثق الشيخ حسن بإمكانية زورقي قطر 96 وقطر 95 بالقيام بأداء وعرض مختلف جداً في الجولات الأربع المتبقية من بطولة هذا العام، بدءاً من السباق الروماني الأحد المقبل.

وأضاف حسن قائلاً:" لقد تم تجهيز زورق قطر 95 بمحركات V8 ستيرلينغ وأدخلت تحسينات على زورق قطر 96 من حيث التعامل. وكلي ثقة بأن بامكاننا السعي للفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط، وأن نشكل منافساً قوياً على لقب بطولة العالم".

وكانت الزوارق القطرية قد احتلت المركزين الثاني والثالث في غراند بري رومانيا العام الماضي، ولكن حسن يؤكد اختلاف مسار سباق هذا العام قائلاً:" إن مسار السباق الروماني الجديد سيكون مختلفاً وفقاً لما ورد في المعلومات والبيانات المبكرة التي أرسلت إلينا. لقد أضاف المنظمون بوابة صفراء إضافية لجعل المسار بطيئاً ولمنح المشاهدين منظراً أفضل للمنافسة. ولكن بالنسبة لي ما زلت أعتقد بأن المسار ما زال سريعاً على الرغم من إقامته على مياه حلوة".

ولن يستخدم حسن وستيف كيرتس زورق قطر 96 الذي أعيد بناؤه في عام 2008، ويؤكد الفريق أنه سيتم إعداد الزورق بما يتلائم والقوانين الجديدة التي سوف تطبق في عام 2009. وقال حسن أن الزورق الإضافي الذي نقوده حالياً لا يختلف كثيراً عن أداء زورقنا السابق، ولكننا سنتأكد من إعداد زورق موسم 2009 ليكون سريعاً جداً.

ولن يقود عبدالله السليطي وماتيو نيكوليني زورق قطر 9 في رومانيا، حيث يركز الفرق على الأداء الجيد لزورقي قطر 96 وقطر 95 في شرق اوروبا. وكان زورق غوتن النرويجي قد حقق انتصاراً دراماتيكياً في النرويج مؤخراً، ويؤكد حسن أن غوتن والفيكتوري هما المنافسين الرئيسيين للفريق القطري.

وعلق حسن قائلاً:" من الممتع مشاهدة غوتن على منصة الفوز في رومانيا، ومن الممتع أيضاً مشاهدة محركات V8 تفوز. وما زال لدينا آمال كبيرة هذا العام وسنواصل العمل بجد والسعي للفوز باللقب".

من جهة أخرى فان ماتيو نيكوليني ما زال يطمح للفوز بلقب أوروبا حتى آخر رمق واستحالة الفوز حسابياً. ويقول نيكوليني في هذا السياق:" لا يمكنك التكهن بالنتيجة بأي حال من الأحوال، كما لا يمكنك القول باستحالة الفوز بلقب اوروبا حتى الوقت الذي يصبح فيه الفوز مستحيلاً حسابياً، وبناء على ذلك فاننا نعمل وفقاً لاستراتيجية منافسة جداً في سباق رومانيا، واشعر بأن أدائي مع عبدالله قد تحسّن كثيراً مع كل سباق. وإذا ما كانت إستراتيجيتنا جيدة فان بإمكاننا المنافسة للفوز بلقب بطولة الشرق اللأوسط في السباقات الثلاثة الأخيرة".

منافسات حامية
ويتوقع حسن ونيكوليني نشوب منافسات حامية بين الزوارق القطرية وزورق جوتن وزوارق الفيكتوري. وقال حسن سنبذل أقصى الجهود للفوز بلقب رومانيا. من جهة أخرى يضع نيكوليني قضية الفوز في رومانيا على رأس أولويات الفريق. واضاف نيكوليني أن قرار حسن بضم ستيف كيرتس الى الفريق كان صائباً، كما كان قرار انضمامي لعبدالله جيداً.

وستستهل فعاليات غراند بري رومانيا على بحيرة سيوتغول التي تعرف محلياً باسم بحيرة الحليب، كما تعد ماميا واحدة من أبرز المنتجعات السياحية وتقع بالقرب من كونستانتا على سواحل البحر الأسود، وتستضيف المنطقة بطولة العالم للزوارق السريعة للفئة الأولى للعام الثاني على التوالي.

ويضم برنامج غراند بري رومانيا تجارب رسمية أولى يوم الجمعة المقبل، وتجارب عملية تستغرق 90 دقيقة صباح السبت وسباق كسر الكيلو لتحديد مراكز الانطلاق في نفس اليوم. ويحتل الفريق القطري حالياً المركزين الثاني والرابع للترتيب العام لبطولة كسر الكيلو.

وسينطلق غراند بري رومانيا الأحد المقبل في أعقاب ساعة من التجارب الرسمية تقام صباح نفس اليوم. ويضم السباق 21 لفة ويبلغ مداه 94.77 ميل بحري.

وهنا ترتيب بطولة العالم 2008 للزوارق السريعة- الفئة الأولى بعد الجولة الرابعة
1- فيكتوري 1/محمد المري/ إمارات ـ نادر بن هندي/إمارات 77 نقطة
2ـ فيكتوري 7/عبدالله المحيربي/إمارات ـ جان مارك سانشيز/فرنسا 59 نقطة
3 - قطر96/الشيخ حسن بن جبر آل ثاني/قطر ـ ستيف كيرتس/بريطانيا 51 نقطة
4- قطر 95/عبدالله السليطي/قطر ـ ماتيو نيكوليني/إيطاليا 48 نقطة
5ـ غوتن 90/انجي بريجت/تاندبيرغ/النرويج 42 نقطة
6- فوريستي أند سواردي/سيلمر/النرويج/مونتفوتشي/إيطاليا 32 نقطة
7ـ روشيولي هوتيل/ دومينيك سيريلي/سيرجيو مورا كاراسكو/ اسبانيا 12 نقطة
8ـ سفن اليفن/مانوزي/جورجي/إيطاليا 7 نقاط
9ـ نيجوتياتر/ايكر/ النرويج /بارسوناج /بريطانيا 4 نقاط
9ـ محمد الناصر/قطر ـ لوكا نيكوليني/إيطاليا 4 نقاط


بطولة كسر الكيلو
1ـ فيكتوري 1 55 نقطة
2ـ قطر 96 47 نقطة
3ـ جوتن 90 36 نقطة
4ـ قطر 95 28 نقطة
5ـ فيكتوري 7 20 نقطة
6ـ فوريستي أند سواردي 8 11 نقطة
7ـ سفن اليفن 18 10 نقاط
8ـ نيجوتياتر 50 7 نقاط
9ـ وايت 4 5 نقاط
9ـ قطر 9 5 نقاط
11ـ روشيلي هوتيلز راما 88 نقطتان
12ـ ويندميل 21 صفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قطر 96 يطمح للفوز في رومانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: