منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دورتموند وشالكه قمة المرحلة في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: دورتموند وشالكه قمة المرحلة في ألمانيا   الجمعة سبتمبر 12, 2008 3:37 pm

يبرز "دربي" منطقة الرور الصناعية بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه السبت في المرحلة الرابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، التي تفتتح الجمعة بلقاء آينتراخت فرانكفورت مع كارلسروه.

وتحمل المباراة أبعاداً أكثر من حساسية الجارين هذه المرة، إذ يملك الفريقان الرصيد عينه من النقاط (7 نقاط)، حيث يحتل شالكه المركز الأول بفارق الأهداف عن هامبورغ ودورتموند، الذي سيسعى من دون شك لانتزاع الصدارة منه.

وسيكون الهم الأكبر بالنسبة إلى شالكه في مركز حراسة المرمى لأن حارسه الشاب مانويل نوير يغيب أصلاً لفترة طويلة بسبب كسر في القدم، وهو تعاقد لهذه الغاية مع المخضرم ماتياس شوبر، فأصيب الأخير أيضاً مطلع الأسبوع الحالي بتمزق في العضل سيبعده بالتأكيد عن القمة المرتقبة.

إلا أن الأنباء السارة جاءت ناحية إمكان مشاركة المهاجم البيروفي الجديد جيفرسون فارفان أساسياً لخوض مباراته الرسمية الأولى في ألمانيا، بعد قدومه من أيندهوفن بطل هولندا، بينما لا يزال يعاني اللاعب الجديد الآخر الهولندي أورلاندو إنغيلار من أوجاع في الركبة ويستبعد مشاركته أمام دورتموند.

في المقابل، سيعول دورتموند بشكل أساسي على تألق مهاجمه الباراغوياني نيلسون هايدو فالديز الذي نجح هذه الفترة في الوصول إلى الشباك مع الفريق الألماني ومنتخب بلاده على حد سواء، ويفترض أن يدفعه المدرب يورغن كلوب في خط المقدمة إلى جانب المصري محمد زيدان.

بايرن ميونيخ يخشى مفاجآت كولن
ويخوض بايرن ميونيخ بطل الثنائية في الموسم الماضي غمار رحلة حذرة إلى كولن، لمقابلة فريقها العائد إلى دوري الأضواء، وذلك يوم السبت أيضاً.

وكان بايرن قد انتظر حتى المرحلة الماضية لتحقيق أول فوز له بقيادة مدربه الجديد يورغن كلينسمان وجاء على حساب هرتا برلين (4-1) بعد عرض هجومي رائع أمام جمهوره، معوضاً بالتالي تعادله مع هامبورغ (2-2) وبوروسيا دورتموند (1-1) على التوالي.

ويقف الفريق البافاري الآن في المركز السابع بخمس نقاط، بينما يحتل كولن المركز التاسع بأربع نقاط.

ويأتي حذر بايرن انطلاقاً من أنه لمس قوة شكيمة كولن الذي تعادل معه على ملعب "أليانز آرينا" وديا عشية انطلاق الموسم، في مباراة كان فيها رجال المدرب المعروف كريستوف داوم الطرف الأفضل.

وربما تصب نقطة أخرى في مصلحة كولن، وهي أن غالبية لاعبي بايرن سيكونون متعبين جراء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية خلال نهاية الأسبوع الماضي ويوم الأربعاء.

ويأمل كلينسمان أن ينسحب تألق المهاجم ميروسلاف كلوزه مع منتخب بلاده الذي أنقذه بتسجيله ثلاثية أمام فنلندا (3-3)، على أدائه مع بايرن وخصوصاً أن انتقادات عدة وجهت إليه لصيامه عن التهديف مع فريقه.

في المقابل، يملك كولن العريق كوكبة من اللاعبين الذين اعتادوا على أجواء المباريات الكبيرة في "البوندسليغه" ولعل أبرزهم الهداف السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش الذي سجل هدفي الفوز لبلاده في مرمى سلوفاكيا (2-1)، أضف وجود لاعبين لبنانيين أساسيين في صفوفه هما المدافع يوسف محمد ولاعب الوسط رضا عنتر اللذين يقدمان أداء مميزاً، وخصوصا الثاني الذي يعتمد عليه داوم في دور محوري.

مواجهة قوية بين هامبورغ وليفركوزن
كما تحمل هذه المرحلة مباراة أخرى بين فريقين من مقدمة لائحة الترتيب العام وهما هامبورغ الثاني وباير ليفركوزن الرابع.

ورغم تخليه عن نجمه الأول الهولندي رافاييل فان در فارت لمصلحة ريال مدريد بطل إسبانيا، فان هامبورغ أكد نيته في المنافسة على اللقب هذا الموسم، متسلحاً بالمواهب الشابة أمثال البيروفي خوسيه باولو غيريرو والدولي بيوتر تروشوفسكي الذي بدا احد أفضل لاعبي المانيا في المباراة أمام فنلندا.

أما باير ليفركوزن الذي يملك ست نقاط فهو يتسلح عادة بثلاثي هجومي مميز قوامه الشاب ستيفان كيسلينغ والقادم من كولن الدولي باتريك هلمس واليوناني تيوفانيس غيكاس.

وفي المباريات الأخرى، يلعب فيردر بريمن مع إينرجي كوتبوس، وهوفنهايم مع شتوتغارت، وهرتا برلين مع فولفسبورغ، وبوخوم مع أرمينيا بيليفيلد، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

اتجاه لتقصير العطلة الشتوية
من ناحية أخرى، تتوجه رابطة الدوري الألماني إلى تقصير مدة العطلة الشتوية التقليدية التي ستكون هذا الموسم من 14 كانون الأول/ديسمبر إلى 30 كانون الثاني/يناير المقبلين، حسب ما أشار مديرها العام هولغر هييرونيموس يوم الخميس في الصحافة المحلية.

وقال هييرونيموس في تصريح لــ"كيكر" إن القرار اتخذ بعد استشارة رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، مشيراً إلى أن العطلة قد تبدأ قبل أسبوع من عيد الميلاد وتنتهي بعد أسبوع على رأس السنة.

والدوري الألماني هو الوحيد بين البطولات الأوروبية الكبرى الذي يتوقف لهذه الفترة الطويلة، ما يجبر القيمين عليه على تحديد موعد انطلاقه في منتصف آب/أغسطس مع جدول مكثف لأنه يتخلله بعض المراحل في منتصف الأسبوع.

وذكرت الرابطة أنها قد تعيد إطلاق مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة التي ألغيت هذا الموسم بسبب كأس أوروبا 2008 حيث وصل المنتخب الألماني إلى النهائي قبل أن يخسر أمام نظيره الإسباني.

وشارك في هذه المسابقة عام 2007 أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في دوري الدرجة الأولى في الموسم الذي سبقه إضافة إلى بطلي مسابقة الكأس ودوري الدرجة الثانية، لكن النظام الجديد سيسمح للفرق الــ36 من الدرجتين الأولى والثانية بالمشاركة.

وتسبق كأس رابطة الأندية المحترفة كل عام انطلاق الموسم الجديد في ألمانيا، وقد انطلقت للمرة الأولى عام 1997 وفاز بها بايرن ميونيخ في نسختها الأخيرة الصيف الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دورتموند وشالكه قمة المرحلة في ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: