منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 انتقادات حادة للمنتخب البرتغالي ومدربه كيروش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: انتقادات حادة للمنتخب البرتغالي ومدربه كيروش   الجمعة سبتمبر 12, 2008 3:40 pm

انتقدت الصحف البرتغالية الصادرة يوم الخميس مدرب منتخب بلادها كارلوس كيروش بعد الخسارة يوم الأربعاء أمام الدنمارك (2-3) في لشبونة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وعنونت "آ بولا": "هزيمة على الطريقة القديمة"، معتبرة أن منتخب بلادها عاد إلى تقليده القديم بخسارة المباريات رغم تقديمه أداء جيد، وذكرت الصحيفة أن آخر هزيمة لمنتخب بلادها على أرضه ضمن تصفيات كأس العالم تعود إلى 15 عاماً عندما كان حينها بقيادة كيروش ذاته.

وكان كيروش أشرف على منتخب بلاده بين 1991 و1993 وفشل في تأهيله إلى مونديال 1994 في الولايات المتحدة.

وكان المنتخب البرتغالي في طريقه للخروج فائزاً من مباراة الدنمارك بعدما تقدم (2-1) في الدقيقة 86 من ركلة جزاء نفذها ديكو، إلا أن الدنماركيين خطفوا التعادل ثم الفوز في الثواني الأخيرة عبر كريستيان بولسن ودانيال ينسن على التوالي.

وهي المرة الأولى التي تخسر فيها البرتغال مباراة في تصفيات كأس العالم، وتعود الأخيرة إلى سقوطها أمام أوكرانيا في تشرين الأول/أكتوبر عام 1996.

وذكرت "كوريو دي مانها" كيروش أنه قاد منتخب بلاده لهزيمته الرسمية الأولى على أرضه منذ نهائي كأس أوروبا 2004 أمام اليونان (صفر-1).

أما صحيفة "24 هوراس" أي "24 ساعة"، فاعتبرت أن البرتغال قدمت أفضل العروض بقيادة البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الذي انتقل إلى تشلسي الإنكليزي بعد كأس أوروبا، تاركاً مكانه لكيروش الذي كان يشغل منصب مساعد مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أليكس فيرغسون، لأن الأول عرف كيف يدير المباريات وينهيها بالفوز "وهذا ما سيبقى عالقا في الأذهان".

ووقع كيروش على عقد لمدة أربع سنوات للإشراف على جميع المنتخبات البرتغالية (الأول والاولمبي والشباب)، رغم أن تجربته كمدرب لم تكن ناجحة خصوصاً مع ريال مدريد الإسباني (2003-2004) ومنتخب الإمارات (1997-1999) ومنتخب جنوب أفريقيا (2000-2002)، إضافة إلى منتخب بلاده الأول.

ويأمل كيروش أن يضع منتخب بلاده هذه الخسارة خلفه ليتجنب سيناريو 1994، ويقوده بالتالي إلى النهائيات للمرة الخامسة بعد أعوام 1966 (ثالثاً) و1986 و2002 (خرج من الدور الأول) و2006 (رابعاً).

وكانت البرتغال فازت في مباراتها الأولى على مالطا برباعية نظيفة السبت الماضي على ارض الأخيرة، وهي تلتقي في الجولة المقبلة المقررة في 11 الشهر المقبل مع مضيفتها السويد التي عوضت تعثرها في المرحلة الأولى أمام مضيفتها ألبانيا (صفر-صفر) بفوزها على المجر يوم الأربعاء (2-1) في سولنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتقادات حادة للمنتخب البرتغالي ومدربه كيروش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: