منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الولايات المتحدة بثبات نحو الدور الحاسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة بثبات نحو الدور الحاسم   الجمعة سبتمبر 12, 2008 3:48 pm

الولايات المتحدة الأمريكية – ترينيداد وتوباغو

واصل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية زحفه بثبات نحو الدور الحاسم بعدما سطر الأربعاء فوزه الثالث على التوالي في الدور الثالث من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وذلك بفوزه على ترينيداد وتوباغو 3-صفر في شيكاغو.

وكان المنتخب الأميركي فاز في الجولتين الأوليين على مضيفيه غواتيمالا وكوبا بالنتيجة ذاتها 1-صفر، ثم أضاف فوزاً جديداً إلى رصيده بفضل ثلاثة أهداف سجلها مايكل برادلي (9) وكلينت ديمبسي (18) وبراين تشينغ (57)، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 5 نقاط عن غواتيمالا.

غواتيمالا – كوبا

وبدورها فازت غواتيمالا على ضيفتها كوبا بأربعة أهداف سجلها كارلوس رويز (38 و55) وماريو رودريغيز (87) وخوسيه كونتيراس (90)، مقابل هدف لروبرتو ليناريس (25) الذي طرد في الدقيقة 57.

المكسيك – كندا

وحقق منتخب المكسيك فوزاً مستحقاً على نظيره الكندي بنتيجة 2-1. سجل للمكسيك كل من برافو (58) ومركيز (72)، بينما سجل هدف كندا الوحيد جيربا في الدقيقة 77.

وعقب انتهاء المباراة أعلن مهاجم منتخب المكسيك كواتيموك بلانكو اعتزاله اللعب دولياً.

وكان بلانكو البالغ 35 عاماً قد دخل ارض الملعب في أواخر المباراة بدلاً من فرناندو ارسي ليخوض مباراته الرقم 100 الأخيرة على الصعيد الدولي علماً بأنه سجل 34 هدفاً خلال مسيرته مع منتخب بلاده.

وقال بلانكو: "كان قراري معروفا قبل خوض هذه المباراة، أنا سعيد، اعتقد بان وقت الاعتزال قد حان مع المنتخب، هناك جيل جديد يجب أن يحصل على فرصته".

وخاض بلانكو أول مباراة دولية له في الأول من شباط/فبراير عام 1995 ضد الاوروغواي.
وشارك في كأسي العالم عام 1998 في فرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما ساهم في فوز منتخب بلاده بكأس القارات عام 1999.

ويلعب بلانكو حالياً في صفوف شيكاغو فاير الأميركي.

وعززت المكسيك صدارتها للمجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن هندوراس الثانية التي حققت فوزها الثاني بتغلبها على جامايكا بهدفين سجلهما رامون نونيز (59) وامادو غيوفارا (71 من ركلة جزاء).

ويتأهل إلى الدور الحاسم صاحبا المركزين الأولين في المجموعات الثلاث، ثم يتأهل إلى النهائيات الثلاثة الأوائل في مجموعة الدور النهائي، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع خامس ترتيب مجموعة أميركا الجنوبية.

هاييتي - كوستاريكا

وعاد المنتخب الكوستاريكي من ارض مضيفه الهاييتي بفوزه الثالث على التوالي بالتغلب عليه 3-1 الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وقطعت كوستاريكا بالتالي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور الحاسم، وذلك بفضل هدفين من براين رويز (12 و73) وثالث من اليخاندرو البيزار (86)، فيما كان هدف هايتي من نصيب ألن فويبرت (39).

وعززت كوستاريكا صدارتها للمجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن سلفادور الثانية التي تغلبت بدورها على مضيفتها سورينام بهدفين سجلهما شون مارتن (1) ومارلون فيلتر (12 خطأ في مرمى فريقه).



وهنا ترتيب المجموعات بعد الجولة الثالثة:



النقاط لعب المنتخب
المجموعة الأولى
9 3 الولايات المتحدة
4 3 غواتيمالا
4 3 ترنيداد وتوباغو
- 3 كوبا
المجموعة الثانية
9 3 المكسيك
6 3 هندوراس
1 3 كندا
1 3 جامايكا
المجموعة الثالثة
9 3 كوستاريكا
6 3 سلفادور
1 3 هايتي
1 3 سورينام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الولايات المتحدة بثبات نحو الدور الحاسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: