منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نادال وموراي يلتقيان في نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: نادال وموراي يلتقيان في نصف النهائي   الجمعة سبتمبر 12, 2008 4:15 pm

بلغ الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على الأميركي ماردي فيش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، وبنتيجة (3-6 و6-1 و6-4 و6-2) يوم الأربعاء على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويلتقي نادال في دور الأربعة البريطاني آندي موراي السادس الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع عشر (7-6 (7-2) و7-6 (7-1) و4-6 و7-5).

وأصبح نادال المتوج مؤخراً بذهبية أولمبياد بكين 2008، على بعد فوزين من أن يدخل تاريخ الكرة الصفراء لأنه في حال خرج متوجاً بلقب هذه البطولة سيعادل انجاز الأساطير الثلاثة الأسترالي رود لايفر والأميركي بيت سامبراس والسويسري روجيه فيدرر، وهم اللاعبون الوحيدون المتوجون بثلاثة ألقاب كبرى على التوالي.

وكان نادال الذي يخوض أول بطولة كبرى له وهو متربع على عرش تصنيف رابطة المحترفين، توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) للعام الرابع على التوالي ثم أضاف لسجله المميز لقب بطولة ويمبلدون لأول مرة في تاريخه بعدما أكد خلال نهائي تلك البطولة تفوقه على غريمه فيدرر حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة عندما تغلب عليه (6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-7 (8-10) و9-7) في نهائي ماراتوني وتاريخي.

وكانت تلك المرة الأولى التي ينجح فيها نادال في التتويج بلقب كبير على الملاعب العشبية كونه اختصاصي في الملاعب الترابية، وهو بات أول لاعب يحقق الثنائية (رولان غاروس وويمبلدون) منذ عام 1980 عندما حقق هذا الانجاز السويدي بيورن بورغ، كما اصبح نادال أول اسباني يحظى بشرف إحراز لقب البطولة منذ عام 1966 حين ناله مانويل سانتانا.

وقد يكون نادال في مواجهة فيدرر بطل فلاشينغ ميدوز في الأعوام الأربعة الأخيرة لأن الأخير يلتقي يوم الخميس اللوكمسبورغي المغمور جيل مولر في ربع النهائي، ثم يواجه في دور الأربعة، في حال فوزه بمباراة الخميس، الفائز من مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث والأميركي آندي روديك الثامن.

لكن على نادال الذي حقق فوزه الخامس على فيش من أصل خمس مواجهات بينهما، ان يتخلص أولاً من عقبة موراي الذي وضع حداً لمسلسل انتصارات منافسه الأرجنتيني خوان مانويل دل بوترو المصنف السابع عشر والتي بلغت 23 فوزاً على التوالي.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها موراي (21 عاماً) إلى نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وهو حقق هذا الأمر بفوز يحمل نكهة خاصة بالنسبة له لأنه يشعر بالضغينة تجاه منافسه دل بوترو (19 عاماً) الذي أهان البريطاني عندما وجه كلاماً لاذعاً لوالدته التي كانت تشجع نجلها من المدرجات خلال مباراة اللاعبين في دورة روما هذا العام.

وكانت تلك المواجهة الأولى بين اللاعبين على صعيد الكبار، وانتهت بانسحاب دل بوترو بسبب أوجاع في ظهره، علماً بأن التوتر بين اللاعبين يعود إلى منافسات الناشئين حيث تواجها سابقاً في بطولة فلاشينغ ميدوز للناشئين عام 2004 وفي بطولة رولان غاروس أيضاً عام 2005 وخرج موراي منتصراً في المناسبتين، ثم كرر هذا الأمر هذه المرة ليضع حداً لمسلسل تألق دل بوترو الذي أصبح أول لاعب في تاريخ اللعبة يفتتح باكورة ألقابه بأربعة على التوالي، جاءت في دورات شتوتغارت الألمانية وكيتسبويل النمساوية ولوس أنجلوس وواشنطن الأميركيتين.

ويأمل موراي الذي يملك ستة ألقاب في رصيده، أن يضع حداً لسلسلة هزائمه أمام منافسه المقبل نادال، الذي تفوق على البريطاني في المواجهات الخمس السابقة التي جمعتهما حتى الآن، ثلاث منها هذا العام في ثمن نهائي دورة هامبورغ للماسترز وربع نهائي بطولة ويمبلدون وفي نصف نهائي دورة تورونتو للماسترز التي أحرز خلالها الإسباني لقبه الثلاثين ثم أضاف إلى خزائنه لقبه الحادي والثلاثين وكان بذهبية بكين 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال وموراي يلتقيان في نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: