منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سافينا تواصل رحلتها بنجاح في فلاشينغ ميدوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: سافينا تواصل رحلتها بنجاح في فلاشينغ ميدوز   الجمعة سبتمبر 12, 2008 4:16 pm

صعدت الروسية دينارا سافينا المصنفة السادسة إلى الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الإيطالية فلافينا بينيتا السادسة عشرة 6-2 و6-3 يوم الاربعاء على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ولم تستطع الإيطالية المصنفة 16 مجاراة الروسية المصنفة السادسة، فسيطرت الأخيرة على مجريات المباراة منذ البداية ولم تترك أي فرصة لمنافستها من أجل العودة إلى أجواء اللقاء.

وستلتقي سافينا التي أطاحت بينيتا في ساعة وإحدى عشرة دقيقة في الدور المقبل بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة التي تغلبت على شقيقتها فينوس وليامس السابعة 7-6 (8-6) و7-6 (9-7).

وقالت سافينا بعد المباراة: "أقترب خطوةً خطوة من تحقيق نفس الإنجاز الذي حققه أخي. وأضافت لا يهمني بمن سألتقي في الدور المقبل، ولكن المهم بالنسبة لي هو المحافظة على تركيزي ومتابعة اللعب بشكل جيد".

يذكر أن سافينا هي شقيقة اللاعب الروسي مارات سافين الذي سبق له أن فاز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وذلك عام 2000 عندما فاز في المباراة النهائية على الأسطورة الأميركي بيت سامبراس 6-4 و6-3 و6-3.

وهي المرة الاولى التي تتأهل فيها سافينا البالغة 22 عاماً إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز، والثانية في البطولات الكبرى بعد أن توّجت هذا العام وصيفة للبطلة في رولان غاروس الفرنسية، ثاني هذه البطولات الكبرى.

وستكون سافينا أصغر المتأهلات إلى نصف النهائي الذي سبقتها إليه مواطنتها إيلينا ديمنتييفا والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان خامسة وثالثة على التوالي.

ويتعين على سافينا أن تتحكم في أعصابها من أجل بلوغ النهائي على حساب إحدى الشقيقتين الأمريكتين لتكون الطريق مفتوحة أمامها من أجل احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي إذا ما هزمت مواطنتها ديمنتييفا في النهائي.

أما في حال تأهل يانكوفيتس إلى المباراة النهائية على حساب ديمنتييفا، فإن المركز الأول عالمياً سيعود إلى الصربية بغض النظر عن نتيجة المواجهة مع سافينا.

وكانت سافينا قد توّجت بطلة في دورات برلين ولوس انجلوس ومونتريال ووصيفة للبطلة في رولان غاروس وزهرتوغنبوش الهولندية، وهي لم تتعرض إلا لأربع هزائم (بما فيها اولمبياد بكين) منذ الأول من أيار/مايو الماضي أحداها كانت في بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الكبرى حيث خرجت من الدور الثالث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سافينا تواصل رحلتها بنجاح في فلاشينغ ميدوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: