منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يانكوفيتش إلى النهائي لمواجهة سيرينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: يانكوفيتش إلى النهائي لمواجهة سيرينا   الجمعة سبتمبر 12, 2008 4:23 pm

تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية إلى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الروسية يلينا ديمنتييفا الخامسة 6-4 و6-4 في الدور نصف النهائي يوم الجمعة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وتلتقي يانكوفيتش في النهائي مع الأميركية سيرينا وليامس الرابعة، التي تغلبت بدورها على الروسية دينارا سافينا المصنفة السادسة بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة 6-3 و6-2.

وتكتسي المباراة أهمية كبرى لأن الفائزة بها ستتصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات على حساب الصربية آنا إيفانوفيتش، كما ستحصل على 1.5 مليون دولار.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها يانكوفيتش المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، في المقابل فإن سيرينا سبق لها أن توجت بطلة في هذه البطولة مرتين عامي 1999 و2002، بالإضافة إلى ستة ألقاب كبيرة أخرى.

وقالت يانكوفيتش بعد فوزها: "تكاد عيناي تدمعان، لقد بلغت نصف النهائي في بطولة كبرى خمس مرات ولم انجح في تخطي هذا الدور إطلاقاً، أما الآن فإني سأخوض النهائي، أنا مغتبطة".

وأضافت النجمة الصربية: "لم تكن الظروف المناخية جيدة بسبب شدة الرياح وكان الأمر صعباً علينا نحن الاثنتين خصوصاً من الناحية اليسرى حيث كانت الرياح تضرب بقوة".

وكشفت: "منذ البداية كنت محافظة على تركيزي ووضعت خطة عمل كي أكون على أهبة الاستعداد لجميع الاحتمالات"، وختمت: "إنها المرة الأول التي أخوض فيها بطولة كبرى من دون أن أعاني من أي مشاكل صحية".

أما ديمنتييفا فقالت: "ارتكبت العديد من الأخطاء المباشرة وكانت يلينا في قمة مستواها فلم أقو على مجاراتها".

يذكر أن يانكوفيتش أحرزت لقباً واحداً هذا العام في دورة روما المفتوحة، عندما تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا والأميركية فينوس وليامس في طريقها إلى اللقب.

وفي المباراة الثانية، سهلت سافينا من مهمة وليامس لأنها ارتكبت العديد من الأخطاء وقالت الروسية: "لعبت مثل طفلة وهذا أمر غير مسموح به في نصف نهائي بطولة كبرى".

وأضافت: "أظهرت سيرينا أنها بطلة كبيرة فقد كافحت من أجل كسب كل نقطة وتستحق الفوز".

واعتبرت سيرينا أنها المرشحة لإحراز اللقب نظراً لخبرتها في المباريات النهائية وقالت: "ستعاني يلينا من الضغط كونها تخوض أول نهائي كبير لها، أما أنا فأصبحت معتادة على هذا الأمر".

لقب زوجي الرجال للشقيقين برايان




فاز الثنائي الأمريكي بوب ومايك برايان بلقب زوجي الرجال في بطولة الولايات المتحدة، للمرة الثانية بعد أن فازا على الهندي لياندر بايس وزميله التشيكي لوكاس دلوي 7-6 و7-6 في المباراة النهائية.

واستطاع التوأمان برايان البالغان 30 عاماً تحويل تأخرهما بكسر مبكر للإرسال إلى فوز بالمجموعة الأولى بعد أن فازا بالشوط الفاصل بواقع 7-5.

وتبادل الطرفان كسر الإرسال في المجموعة الثانية ليتم الاحتكام إلى شوط فاصل فاز به الشقيقان برايان 12-10.

وهذا هو اللقب السادس للشقيقين برايان ضمن منافسات الزوجي ببطولات كرة المضرب الأربع الكبرى، وأحرز بوب ومايك برايان كل من ألقاب ويمبلدون وبطولة فرنسا المفتوحة بالإضافة إلى لقبين لبطولة أستراليا المفتوحة.

كارا وليزل في نهائي زوجي السيدات
صعد الزوجي المكون من الزيمبابوية كارا بلاك والأمريكية ليزل هوبر إلى المباراة النهائية في منافسات زوجي السيدات بعد فوزهما على الإسبانيتين أنابيل ميدينا غاريغس وفيرجينيا باسكوال 6-1 و 6-4.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يانكوفيتش إلى النهائي لمواجهة سيرينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: