منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فيدرر ينتفض ويبلغ نهائي فلاشينغ ميدوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: فيدرر ينتفض ويبلغ نهائي فلاشينغ ميدوز   الجمعة سبتمبر 12, 2008 4:25 pm

صعد السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى ، السبت بعد فوزه على الصربي المصنف الثالث نوفاك ديوكوفيتش بواقع 6-3 و5-7 و7-5 و6-2 في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويلتقي فيدرر في النهائي الذي يبلغه للمرة الخامسة على التوالي مع الفائز من مباراة الإسباني رافاييل نادال المصنف أول والبريطاني أندي موراي السادس.

وحقق فيدرر "ملك فلاشينغ ميدوز" فوزه الثالث والثلاثين على التوالي على الملاعب الأميركية، علماً بان آخر خسارة له تعود إلى عام 2003 عندما سقط أمام الأرجنتيني دافيد نالبانديان، وهو قد بلغ النهائي للمرة الخامسة في تاريخ مشاركته وذلك بعد أعوام 2004 و2005 و2006 و2007 .

وكانت المباراة بين فيدرر وديوكوفيتش إعادة للنهائي الذي جمع بينهما العام الماضي في هذه البطولة وحسمها السويسري بثلاث مجموعات.

وقال فيدرر: "أنا سعيد للغاية لخوض النهائي مرة جديدة، وأمل بان أحرز اللقب مجدداً، سيعني هذا الأمر كثيراً بالنسبة إلي".

ويأمل فيدرر، صاحب 12 لقباً كبيراً، من خلال تتويجه بالاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس (14 لقباً)، وسيحاول أن يصبح أول لاعب يحرز بطولة فلاشينغ ميدوز خمس مرات متتالية بعد الأميركي بيل تيلدن عام 1924، وأول لاعب في التاريخ يتوّج 5 مرات متتالية في بطولتين من البطولات الكبرى بعد أن حقق ذلك في ويمبلدون من 2003 إلى 2007.

وعن هوية اللاعب الذي يفضل مواجهته في النهائي قال فيدرر: "أفضل الكأس، هذا ما أفضله".

تسقيف الملعب
وفي سياق متصل أعلن منظمو البطولة، أنهم يعتزمون أكثر من أي وقت مضى تسقيف ملعب آرثر-آش من أجل تجنب تأجيل المباريات بسبب الأمطار.

وكانت الأمطار الغزيرة حالت السبت دون إكمال مباراة الدور نصف النهائي بين الإسباني رافاييل نادال المصنف أول والبريطاني آندي موراي السادس، وكان الأخير يتقدم 6-2 و7-6 (7-5) و2-3.

وقرر المنظمون إكمال مباراة موراي ونادال وكذلك إقامة نهائي السيدات يوم الأحد، علماً بأن مباراة القمة بين الصربية يلينا يانكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس كانت مقررة السبت.

وقال مدير البطولة أرلين كانتاريان "نعتقد بأن البطولة وصلت إلى نقطة اللاعودة ونحن مجبرون جدياً على وضع سقف لملعب آرثر-آش".

وكشف كانتاريان أنه أجريت دراسة ثالثة حتى الآن من أجل بناء السقف، دون أن يحدد التكلفة المالية أو تاريخ البدء بالأعمال.

وأضاف كانتاريان "اليوم، السؤال الذي يطرح نفسه هو ليس معرفة إذا كنا سننفذ المشروع، بل متى سنبدأ به"، مؤكداً أن السقف لن يكون جاهزاً العام المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيدرر ينتفض ويبلغ نهائي فلاشينغ ميدوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة المضرب-
انتقل الى: