منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العين ينهي استعداداته للمشاركة في الفورمولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: العين ينهي استعداداته للمشاركة في الفورمولا   الجمعة سبتمبر 12, 2008 4:50 pm

تعاقد فريق العين الإماراتي مع السائقين النمساوي أندرياس زوبر واللبناني خليل بشير للدفاع عن ألوانه في بطولة سوبر ليغ فورمولا لسباقات السيارات التي تنطلق يو السبت على حلبة دونينغتون الانكليزية.

وجاء إعلان العين احد أهم أندية الإمارات، عن تعاقده مع السائقين في بيان نشره في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أورد فيه: "يعلن فريق العين سوبر ليغ عن تعاقده مع اثنين من السائقين المميزين في بطولتي "جي بي 2" و"أي وان غران بري" لتمثيله والشرق الأوسط في البطولة الجديدة سوبر ليغ فورمولا".

ويأتي تعاقد العين مع أندرياس وبشير بعد تجارب ناجحة، وسيكون النمساوي الذي بدأ مشواره مع الفريق قبل نظيره اللبناني أول من يطلق العنان للسيارة الأحادية المقعد ذات 12 صباباً و750 حصان في المرحلة الافتتاحية.

وعرف أندرياس (24 عاما) شهرته في بطولة "جي بي 2" التي تعتبر المدخل الأساس للسائقين إلى فورمولا واحد، وقد حقق انتصارات عدة منذ بدء مشواره فيها عام 2006، ما دفع فريق هوندا الياباني المنافس في الفئة الأولى إلى استدعائه في وقت سابق من هذه السنة لخوض تجارب على متن سيارته.

وقال السائق النمساوي الذي يعيش في إمارة دبي: "إنه شرف كبير لي أن أكون جزءاً من فريق العين وسأعمل ما بوسعي ليكون أفضل فريق على الحلبة"، مضيفاً: "ستكون البطولة مثيرة لأن جميع السيارات تتساوى من حيث القوة وليس هناك أي مساعدة كجهاز التحكم أو غيره، والسيارة تبدو رائعة لذا أنا متحمس جداً للسباق الأول".

وإذ استعانت غالبية الفرق بسائقين أجانب لتمثيلها فانه يحسب للقيمين على العين الاستعانة بسائق عربي ليكون على متن السيارة البنفسجية وبالتالي الحفاظ على هوية الفريق الوحيد من المنطقة في هذه البطولة، فكان اختيار بشير الذي أصبح يملك خبرة كبيرة بفعل تطوره من بطولة "فورمولا رينو" إلى "فورمولا 3" الايطالية والأوروبية، قبل أن يمثل لبنان في "أي وان" لثلاثة مواسم متتالية.

وقال بشير (24 عاما): "آمل أن يكون دخول العين إلى عالم رياضة المحركات مشجعاً لجيل جديد من السائقين العرب. أنا فخور جداً لأنني استدعيت لتمثيل الفريق الوحيد من الشرق الأوسط وفي هذه البطولة تحديداً، وخصوصاً أنني مولع بكرة القدم والجمع بينها وبين رياضتي المفضلة هو أمر استثنائي".

بدوره علق فيم كوغلبرغز مدير فريق "أزرتي" البلجيكي المعروف الذي يشرف على إعداد سيارتي العين وآيندهوفن الهولندي في هذه البطولة: "فعلاً أنا سعيد لتواجدي مع أندرياس وبشير اللذين برهنا عن موهبتهما"، مشيراً إلى أهمية وجود السائق اللبناني في الفريق "من المهم جداً أن يكون معنا خليل لسبب إضافي وهو انه يتكلم العربية وبالتالي فانه سينقل رسالتنا إلى الشرق الأوسط".

يذكر ان سوبر ليغ فورمولا هي بطولة جديدة في عالم رياضة المحركات تدمج بين كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم والسرعة بحيث أن السيارات تحمل ألوان وشعارات أشهر وأعرق الأندية وخصوصاً الأوروبية منها، وهي توتنهام وليفربول الانكليزيين ورينجرز الاسكتلندي وميلان وروما الايطاليين وبورتو البرتغالي وآيندهوفن الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني وأندرلخت البلجيكي وبال السويسري وأولمبياكوس اليوناني وإشبيليه الإسباني وغلطة سراي التركي وفلامنغو وكورينثيانس البرازيليين وبيجينغ غوان الصيني، إضافة الى العين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العين ينهي استعداداته للمشاركة في الفورمولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: