منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الوصافة لقطر 95 في غراند بري رومانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: الوصافة لقطر 95 في غراند بري رومانيا   الجمعة سبتمبر 12, 2008 5:04 pm

بعد منافسة مريرة تمكن طاقم الزورق القطري "قطر 95" عبدالله السليطي ومساعده الإيطالي ماتيو نيكوليني من إحراز مركز الوصيف في غراند بري رومانيا ـ الجولة الخامسة من بطولة العالم للزوارق السريعة 2008 ـ الفئة الأولى، والذي أقيم الأحد، وشهد فوز طاقم زورق غوتن، إنجي بريجت آرباكي ومساعده غورن تاندبيرغ.

وتمكن الزورق النرويجي، غوتن، من استلام زمام الطليعة بعد ملاحقة سوء الطالع لزورق الفيكتوري 1 وتعرضه لكسر في مروحة محركاته. وقد ساهم فوز غوتن في حصد نقاط كافية أهلته للفوز أيضاً بلقب البطولة الأوروبية بعد منافسة مدهشة مع زورق قطر 95 خلال اللفات الأخيرة للسباق.

من جهته بذل حسن بن جبر آل ثاني ومساعده البريطاني ستيف كيرتيس جهوداً كبيرة خلال المنافسة للفوز بلقب غراند بري رومانيا على بحيرة مامايا سيوتجويل، إلا أنه تمكن من حصد نقاط ثمينة بعد إحرازه المركز الرابع ، وحل زورق الفيكتوري 7 ثالثاً. وما زال حسن وستيف كيرتس يطمحان للفوز بلقب البطولة التي ستنتقل فعالياتها إلى الشرق الأوسط لتقام الجولة السادسة في مصر والسابعة والثامنة (الأخيرة) في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال عبدالله السليطي قبطان الزورق قطر 95: "إنني سعيد جداً بمركز الوصيف، لقد كانت المرة الأولى التي نشارك بها بمحركات جديدة وحافظنا على آمالنا بالفوز. لقد سجلنا أسرع زمن للفة واحدة في السباق اليوم، وكنا قاب قوسين أو أدنى من انتزاع الصدارة من زورق غوتن.

وأضاف: "لقد قلصنا الفجوة بيننا وبين غوتن من 11 ثانية إلى 7 ثوان، وما زلنا سعداء بما حققناه"، وقد استخدم كلا الزورقين جوتن وقطر 95 محركات V8 ونحن نتطلع للسباق القادم في مصر ونطمح للفوز بلقب البطولة.

وكان زورق الفيكتوري 1 قد تصدر الطليعة منذ اللفة الأولى للسباق الذي ضم 21 لفة، ووسع صدارته لتصل إلى 8.28 ثانية في اللفة الثانية ومن ثم إلى 11.37 ثانية بعد اللفة الثالثة، وضمت كوكبة المطاردة زورق غوتن وقطر 96 وقطر 95 والفيكتوري 7.

وقام قطر 96 والفيكتوري 7 باللفة الإلزامية الطويلة في اللفة الخامسة، وتمكنا من العودة الى المركزين الرابع والخامس، وقام غوتن باللفة الإلزامية الطويلة في اللفة السادسة، في هذه الأثناء كان الفيكتوري 1 يغرد في الطليعة ويوسع فجوة صدارته للسباق بفارق 19.22 ثانية. وتراجع قطر 96 إلى المركز الرابع خلف قطر 95 الذي كان يطارد الفيكتوري 1 بهدف تقليص الفجوة بينهما والتي وصلت إلى 45 ثانية.

مفاجأة السباق
مفاجأة السباق الكبرى حلت في اللفة الثامنة عندما تعرض الفيكتوري 1 للمتاعب وعاد إلى حظيرة التوقف لتغيير مروحة محرك، ليدمر بذلك حظوظه للفوز بلقب السباق الروماني ولقب البطولة الاوروبية ويقدم على طبق من ذهب مركز الطليعة إلى الزورق غوتن الذي انتهز الفرصة ليتصدر السباق ويحرز لقبه الثاني على التوالي. وتمكن قطر 95 وقطر 96 من تحسين مركزيهما وقام السليطي باللفة الإلزامية الطويلة في اللفة التاسعة، تلاه في اللفة العاشرة قيام غوتن باللفة الطويلة. وتصاعدت حدة المنافسة بين غوتن والزوارق القطرية في اللفات الـ 11 المتبقية، وتراجع قطر 96 بعد قيامة باللفة الطويلة ليتقدم الفيكتوري 7 الى المركز الثالث.

وتوالت مفاجآت السباق الروماني بقيام قطر 95 بتقليص الفجوة الزمنية مع الزورق النرويجي غوتن إلى 7.70 ثانية فقط في اللفة 11، ولكن غوتن تمكن من الإفلات وبدأ يوسع الفارق مع قطر 96 في اللفات التالية، وفي هذه الاثناء عاد الفيكتوري 1 في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وحصد بعض نقاط البطولة.

في اللفات الأخيرة حاول قطر 95 الضغط لتقليص الفجوة مع غوتن، إلى أن غوتن كان يتوجه لاجتياز اللفتين الأخيرتين وفي جعبته فجوة وصلت إلى 11.18 ثانية عن أقرب منافسيه، ليعزز مركزه وينتزع لقب غراند بري رومانيا ولقب البطولة الاوروبية.

وهنا الترتيب النهائي لغراند بري رومانيا:
1ـ غوتن 90/انجي بريجت/تاندبيرغ/النرويج 58 دقيقة و 00.65 ثانية
2- قطر 95/عبدالله السليطي/قطر ـ ماتيو نيكوليني/إيطاليا + 23.33 ثانية
3ـ فيكتوري 7/عبدالله المحيربي/إمارات ـ جان مارك سانشيز/فرنسا + دقيقة و 01.39 ثانية
4 - قطر96/ حسن بن جبر آل ثاني/قطر ـ ستيف كيرتس/بريطانيا + دقيقة و 48.75 ثانية
5- فوريستي أند سواردي/سيلمر/النرويج/مونتفوتشي/إيطاليا بعد لفة واحدة
6ـ سفن اليفن/مانوزي/جورجي/إيطاليا بعد لفتين
7- فيكتوري 1/محمد المري/ إمارات ـ نادر بن هندي/الإمارات بعد 3 لفات
8ـ روشيولي هوتيل/ دومينيك سيريلي/سيرجيو مورا كاراسكو/ إسبانيا بعد 7 لفات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوصافة لقطر 95 في غراند بري رومانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: