منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لوب يفوز برالي نيوزيلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول


عدد الرسائل : 72
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: لوب يفوز برالي نيوزيلندا   الجمعة سبتمبر 12, 2008 5:06 pm

فاز سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الأربعة الماضية برالي نيوزيلندا، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات يوم الأحد، ليرفع رصيده إلى 44 فوزاً في بطولة العالم، ويوسع الفارق إلى ثماني نقاط عن أقرب مطارديه في صدارة بطولة السائقين.

وأنهى السائق الفرنسي السباق بفارق 17.5 ثانية عن الإسباني داني سوردو زميله في فريق سيتروين بينما جاء المتصدر السابق الفنلندي ميكو هيرفونين سائق فورد فوكاس في المركز الثالث وبفارق 41.5 ثانية عن الصدارة.

وكان هيرفونين اعتلى الصدارة لبعض الوقت في اليوم الأخير من الرالي، لكن سيارته دارت حول نفسها في المرحلة قبل الأخيرة ليبتعد عن المنافسة.

ورغم دوران سيارة لوب أيضاً على نفسها بعد ثلاثة كيلومترات على انطلاقه من مرحلة الأحد الافتتاحية وخسارته 10 ثوان، إلا أن بطل العالم أنهى السباق متقدماً على سوردو، في وقت عانى فيه هيرفونن من ثقب في إطاره الخلفي في المرحلة الخامسة عشرة خلال المرور الثاني في "وانغا كوست"، وهو ما كلفه الفوز في السباق جراء تأخره 57 ثانية عن لوب، إذ أن سيارته دارت على نفسها قبل اجتيازه خط الوصول بسبب الإطار المثقوب.

وقال لوب بعد فوزه في السباق الثالث على التوالي بعد ألمانيا وفنلندا: "كانت مهمتي تقليص الفارق مع فريق فورد، لكنني سلكت الجزء الخاطئ من المسار أثناء دخولي في منعطف يساري، فدارت السيارة على نفسها، لم أكن قادراً على تقليص الفارق مع ميكو، اعتقدت أن السباق انتهى ولم أكن املك أي فرصة، ولكن كل شيء تغير ووجدنا أنفسنا في الصدارة".

وكان لوب اعتمد تكتيكاً ملفتاً قبل نهاية اليوم الثاني، وتعمد التخفيف من سرعته فتراجع إلى المركز الثالث كي لا ينطلق من المركز الأول يوم الأحد وينظف المسار لمنافسيه، وأضاف لوب: "بالتأكيد كنت أريد الفوز، لكنني لست سعيداً لما حصل مع هيرفونن، لأنه قاد جيداً وكانت معركة جميلة، لكن هكذا أمور تحصل عادة في السباقات".

وقال هيرفونن الخائب بعد حلوله ثالثاً في سباق كان في متناوله: "كنت واثقاً أننا سنفوز، لكن ماذا بإمكاني أن افعل؟ إنها من اكبر الخيبات في حياتي، لكن ما لا يقتلك يجعلك أكثر قوة! هذا الموسم لم ينته بعد، لذلك سأتابع التحليق في الراليات المقبلة".

وازدادت خيبة فورد في المرحلة قبل الأخيرة، عندما انسحب الفنلندي لاتفالا متصدر اليوم الثاني لاصطدامه في صخرة، وهو ما رفع سائق سوبارو إمبريزا وبطل العالم السابق النرويجي بيتر سولبرغ إلى المركز الرابع.

وبفوزه يكون لوب قد عزز صدارته أمام هيرفونن في ترتيب السائقين إلى ثماني نقاط، بعد 11 مرحلة على انطلاق البطولة، في حين ساهم حلول سوردو ثانياً في ابتعاد سيتروين عن فورد 20 نقطة في ترتيب الصانعين.

وتدخل بطولة العالم في استراحة لمدة شهر، تعود بعدها المنافسة في رالي إسبانيا بين 2 و5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ترتيب الخمسة الأوائل بعد نهاية الرالي:
1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) ثلاث ساعات و59 دقيقة و18.9 ثانية
2- الإسباني داني سوردو (سيتروين سي 4) بفارق 17.5 ث
3- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكاس) بفارق 5ر41 ث
4- النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو إمبريزا) بفارق دقيقتين و48.9 ث
5- الإستوني أورمو أفا (سيتروين) بفارق 3 د و30.7 ث

ترتيب بطولة العالم:
1- لوب 86 نقطة
2- هيرفونن 78
3- سوردو 51
4- الأسترالي كريس اتكينسون 40
5- لاتفالا 34

ترتيب الصانعين:
1- سيتروين 141 نقطة
2- فورد 121
3- سوبارو 74
4- شتوبارت-فورد 51
5- مونشيز-فورد 22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لوب يفوز برالي نيوزيلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: