منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إنديانابوليس تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانك ريكارد
المستوى الأول
المستوى الأول
avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: إنديانابوليس تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية   الجمعة سبتمبر 12, 2008 5:08 pm

يخوض دراجو الفئات الثلاث تحد جديد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية التي تقام للمرة الأولى على حلبة "انديانابوليس موتور سبيدواي" الأميركية، المعروفة عند متابعي رياضة المحركات عبر سباقات سيارات فورمولا وان و"إندي 500" و"ناسكار".

وستستضيف إنديانابوليس التي تعد إحدى اكبر الحلبات في العالم (طولها 4.216 كلم) الفئات الثلاث في البطولة، وهو أمر سيشهده الجمهور الأميركي للمرة الأولى كون جائزة الولايات المتحدة التي تحتضنها حلبة لاغونا سيكا (المرحلة 11) تستقبل فقط الفئة الكبرى "موتو جي بي".

وربما أكثر الذين سيدخلون بأعصاب باردة إلى سباق الأحد سيكون دراج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي، إذ أن تقدمه بفارق 75 نقطة في صدارة لائحة الترتيب العام سيجعله يعمد إلى إستراتيجية عدم المخاطرة على حلبة قد تحمل إليه مفاجآت مجهولة تماماً كما غيره من المنافسين.

كما يعود روسي بمعنويات عالية إلى الولايات المتحدة، لأن تفوقه على بطل العالم الأسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) في لاغونا سيكا كان نقطة تحول هذا الموسم.

من هنا، يبدو واضحاً أن ستونر يصل إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة واضعا نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه، للإبقاء على حظوظه قبل أربع مراحل على نهاية البطولة، علماً أنه سيخوض السباق وسط أوجاع في يده ناتجة عن إصابة قديمة.

إضافة إلى ذلك، فإن ستونر بدأ يشعر بالخطورة على مركزه الثاني من دراج هوندا الإسباني داني بدروزا الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط، وهذا الخطر قد يزداد بعد تبديل الإسباني لإطاراته حيث أضحى الآن يعتمد على بريدجستون عوضاً عن ميشلان، وذلك لتناسب النوع الأول مع دراجته أكثر بحسب قوله.

وسينتظر الجمهور الأميركي دراج كاواساكي جون هوبكينز، الذي سيقود للمرة الأولى هذا الموسم على أرضه بعد غيابه عن سباق لاغونا سيكا بسبب الإصابة، كما سيترقب الدراج الأميركي الآخر نيكي هايدن الذي صرح أنه يقترب من الرحيل عن فريقه هوندا الياباني، معتبراً أن الوقت حان للتغيير.

وعاش هايدن أسوأ مواسمه في العامين الأخيرين، وذلك بعدما فاز باللقب العالمي عام 2006، وهو أصبح يقف في الفريق في ظل زميله بدروزا، ويحتل حالياً المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب العام كونه لم ينجح في الصعود إلى منصة التتويج في أي مناسبة.

وينتهي عقد هايدن مع هوندا أواخر العام الحالي، وقيل إنه يجري محادثات مع فريق دوكاتي للانتقال إلى صفوفه ليقود إلى جانب ستونر، وخصوصاً أن الفرصة متاحة الآن في الفريق الإيطالي بعد تأكيد انتقال الدراج المحلي ماركو ميلاندري إلى كاواساكي.

وسيستمتع هذا الجمهور من دون شك بالمنافسة القوية في فئتي 125 و250 سم مكعب، والتي ازدادت سخونة في المرحلة الماضية على حلبة ميزانو في سان مارينو.

وعزز الإيطالي ماركو سيمونتشيللي صدارته للفئة الوسطى بفارق 26 نقطة عن الفنلندي ميكا كاليو الذي خرج خالي الوفاض في المرحلة الماضية مقابل فوز الإسباني ألفارو باوتيستا الذي يقف ثالثاً على لائحة الترتيب العام.

ويأمل بطل العالم المجري غابور تالماتشي (147 نقطة) أن يستفيد من فوزه في ميزانو لمواصلة مطاردة متصدر "125 سم مكعب" الفرنسي مايك دي مغليو (186)، والذي يتقدم على وصيفه الإيطالي سيموني كورسي بفارق 28 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنديانابوليس تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الرياضة :: منتدى الرياضات الآلية-
انتقل الى: