منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحصبة الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساكورا كينوموتو
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 104
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: الحصبة الألمانية   الإثنين سبتمبر 15, 2008 4:25 pm

الأعراض :
تنتقل العدوى بمخالطة المريض بواسطة الرذاذ وتظهر الأعراض بعد فترة حضانة من اسبوعين الى ثلاثة أسابيع . فيظهر ارتفاع بسيط في درجة الحرارة ولا توجد أعراض التهاب الأغشية المخاطية في الفم والأنف والعينين بعكس الحصبة العادية ، ويظهر الطفح في اليوم الثالث وهو طفح بسيط وليس غزيرا ويختفى بعد يومين أو ثلاثة أيام ويصحب ذلك ورم مثل الحمصة . خلف الأذن ( وهو تورم في العقدة الليمفاوية في هذة المنطقة ) ولا توجد أى مضاعفات ذات بال لهذا المرض بعكس الحصبة العادية ومضاعفاتها الكثيرة كما سبق أن ذكرنا .

ولكن خطورة الحصبة الألمانية ليست على الأطفال ولكنها شديدة الخطورة على الأمهات الحوامل اذا أن الفيروس لديه القدرة على مهاجمة الجنين فيولد الطفل مصابا بتشوهات خلقية مثل عتامة في عدسة العين او تخلف عقلى أو صغر حجم الرأس أو صمم أو عيب خلقى في تكوين حجرات القلب ولهذا السبب فان السيدة الحامل التي تصاب بهذا المرض لها الحق القانونى في الاجهاض .

الوقاية :
وقديما كانت الأمهات يأخذن بناتهن لمخالطة المريض بالحصبة الألمانية حتى يصبن بالعدوى في طفولتهن ، وبذلك تصبح لديهن الحصانة ضد هذا المرض في الكبر وهو ما كان يطلق عليه ( حفلة حصبة ) وقد أنقرض هذا التقليد في السنوات الأخيرة بعد اكتشاف الطعم الواقى ضد الحصبة الألمانية وهو موجود في الصيدليات على شكل طعم ثلاثى المفعول ( الحصبة ,الحصبة الألمانية والغدة النكافية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحصبة الألمانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الصحة والطب :: منتدى طب الأطفال-
انتقل الى: