منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساكورا كينوموتو
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 104
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: العناية بالشعر   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 6:16 pm

الشعر

المناخ الرطب وتجعد الشعر



الرطوبة وتجعد الشعر:
- هذه من أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات والسيدات وخاصة لأنها تتصل بجمالهن.

فمع حرارة الصيف وارتفاع الرطوبة يتأثر الشعر ويكتسب مظهراً غير لائقاً ومجعداً غير ناعماً. ومن الأكيد تلجأ الفتيات والسيدات إلى تجربة وصفات عديدة وطرق كثيرة للتغلب على هذه المشكلة لأنه بمجرد الخروج في المناخ الرطب يتجعد الشعر.

- فهذه وصفة سحرية لتجنب تجعد الشعر في المناخ الرطب بمجرد خروجك من المنزل أم من مكان العمل:
يخلط الماء والخل مع مستخلص ماء الشوفان (وذلك بنقع الشوفان في الماء الساخن لمدة يومين أو ثلاثة ويترك في درجة حرارة الغرفة ثم يصفى الماء من الشوفان بواسطة قطعة قماش). ثم يضاف ماء الشوفان إلى خليط الخل والماء ويغسل الشعر به وستجدين نتيجة رائعة.



تساقط الشعر:
- تساقط الشعر يكون من بين أسبابه: عامل التقدم في العمر، تغير الهرمونات، أو تاريخ وراثي في العائلة.

وكلما بدأ تساقط الشعر في مرحلة عمرية مبكرة كلما أصبح الصلع في مساحة كبيرة من فروة الرأس، ومن الممكن أن تكون الحروق أو إصابات ما من العوامل التي يمكن أن نضيفها إلى قائمة الأسباب.

لكن تساقط الشعر لم يعد يشكل أي مشكلة الآن حيث أثبتت جراحات التجميل نجاحها منذ أكثر من ثلاثين عاماً في عمليات زراعة الشعر والتخلص من الصلع. وإذا كنت تفكر في إجراء مثل هذه العملية فهذه بعض الملامح والمعلومات العامة عن إجراء عملية زراعة الشعر أي أنها بمثابة كتيب يمكنك الرجوع إليه للفهم ما الذي سيتم فيها، لكنها لا تجاوب على كل استفساراتك لأن حالة كل شخص وظروفه تختلف عن الآخر لذا فلا غنى عن الرجوع إلى الجراح المتخصص الذي سيقوم بإجراء الجراحة لك.

حقيقة تساقط الشعر:
يرجع الكثير سبب حدوث الصلع إلى قصور في الدورة الدموية في وصولها لفروة الرأس، نقص الفيتامينات، قشرة الرأس، أو ارتداء القبعات أو أغطية الرأس لفترات طويلة ... لكنه ثبت عدم صحة كل ذلك.

ما هي أسباب تساقط الشعر ؟

يخسر الإنسان يومياً حوالي ( 100 ) شعرة ، وفي الظروف الطبيعية فان الشعرة التي تسقط تنمو مكانها شعرة جديدة من نفس الجريب ، وعندما يتوقف نمو الشعر مكان الشعر المتساقط تبدأ مشكلة فقدان الشعر .

أن الأسباب المؤدية لهذه الحالة متعددة منها وراثية ، الضغوطات ، الأدوية ، الجروح والإصابات ، الحرارة العالية أو علاج الشعر بطريقة خاطئة ، أو علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي .

قد يتعرض الذكور والإناث للصلع ، ويرجع هذا الى الثعلبة والتي لها نسبة كبيرة في تساقط الشعر .



هل هناك حلول ؟

يستطيع جراحو الجلدية والتجميل إجراء عمليات ترميم الشعر لعلاج هذه المشكلة، وإعادة المظهر الطبيعي لخطوط الشعر ، وخلال العقد الماضي حصل تطور هام في طرق علاج تساقط الشعر لجعل هذه العملية أسهل وأكثر أماناً للمرضى ولإعطاء نتائج فعالة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العناية بالشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الصحة والطب :: منتدى جراحات التجميل و الإصلاح و علاج الحروق-
انتقل الى: