منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تجاعيد البشرة بين الصح والخطأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساكورا كينوموتو
المستوى الثاني
المستوى الثاني
avatar

عدد الرسائل : 104
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: تجاعيد البشرة بين الصح والخطأ   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 6:21 pm

مسألة التجاعيد تقلق معظم النساء ولو ان نسبة قليلة جدا منهن يتقبلنها ويتعلمن التعايش معها كإحدى علامات النضوج والحكمة. لكن، لا يمكننا أن ننكر أمنية كل امرأة في قرارة نفسها بأن تشيخ من دون ان ترتسم علامات الشيخوخة على وجهها. اليك اليوم كل ما تحتاجين معرفته حول التجاعيد وسبل الوقاية منها.

بعض النساء معرضات أكثر من سواهن لظهور التجاعيد. أن نسبة الإستين Elastin والكولاجين
Collagen ليستا متساويتين لدى كل الأشخاص، ويلاحظ ان البشرة البيضاء معرضة اكثر من سواها لظهور التجاعيد في سن مبكرة بسبب طبيعتها الرقيقة والحساسة. كما ان دفاعاتها شبه ضعيفة، خصوصا إذا كانت تركيبتها جافة، بعكس البشرات السمراء الدهنية التركيبة التي تبدو أكثر تماسكا وشبابا.

لكن، اذا كانت المرأة التي تتمتع ببشرة فاتحة تقدم العناية المناسبة لبشرتها من خلال استخدام كريمات الوقاية الغنية بالمرشحات الشمسية، والالتزام بنظام غذائي صحي بعيدا عن العادات السيئة، كالتدخين، والسهر، وتناول المشروبات المحرمة، فإن التجاعيد لن تغزو وجهها باكرا، بل ستبدو بشرتها أكثر شبابا وتألقا من بشرة امرأة سمراء أهملت العناية بوجهها.



الوقاية من التجاعيد تبدأ قبل بلوغ سن الثلاثين.
قد يبدو الامر غير منطقي بالنسبة لبعض الأشخاص ظنا منهم ان البشرة الملساء والخالية من العيوب لا تحتاج الى كريم مقاوم للتجاعيد. في الواقع تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور في مطلع العشرينات، لكنها لا تظهر في شكل لافت. لهذا السبب، ينصح باستخدام الكريمات المرطبة والواقية التي تحتوي على نسبة معقولة من المرشحات الشمسية بين 15 و 30 SPF، وبنسبة 60 SPF، عند ممارسة اي نشاطات تحت أشعة الشمس المباشرة. وعند ظهور أولى علامات الشيخوخة ننصحك باقتناء كريمات مقاومة للتجاعيد غنية بالفيتامينات ومضادات التأكسد التي تحارب الذرات الحرة. لكن، اختاري تركيبة الكريم التي تلائم طبيعة وحاجة بشرتك. من كريمات العناية المرطبة، نقترح عليك:
"سكين درينك ريتش" Skin Drink Rich من "جيفنشي" Givenchy الغني بالفيتامينات والمعادن والمستخلصات الطبيعية الضرورية لصحة وجمال البشرة. يناسب البشرة الجافة جدا وهو متوفر في تركيبات تلائم البشرة الدهنية والمختلطة.

"هلثي سكين فيس لوشين إس بي إف 15" Healthy Skin Face Lotion SPF 15 من "نيوتروجينا" Neutrogena غني بالفيتامينات وأحماض الفاكهة والمرشحات الشمسية، يناسب البشرة الدهنية والمختلطة ويلائم الشابات.

"آي برفكت وورلد وايت تي سكين جارديان" A Perfect World White Tea Skin Guardian، مستحضر رائع لترطيب وإشراق كل أنواع البشرات بخلاصة ورق شجر الشاي الابيض، ويعتبر هذا المرطب بمثابة الحارس الشخصي للبشرة.

"هيدرا كومبليت مولتي ـ ليفل مويستشر كريم" Hydra Complete Multi - Level Moisture Creme من "إستيه لودر" Estee Lauder، مرطب متكامل للبشرة يغذي، ينعش ويملس البشرة. غني بالمعادن والفيتامينات، يزيل آثار التعب والتوتر، ويعيد احياء الملامح.

يقال ان رش الوجه بالمياه المعدنية الرذاذة يملأ أخاديد البشرة فيخفي تجاعيدها ويملسها. ربما نشعر بالانتعاش والحيوية عند رش الوجه بالماء، ونلاحظ أن ملمس بشرتنا أصبح ناعما ومالسا، خصوصا اذا كانت المياه الرذاذة التي نستخدمها تحتوي على مستخلصات مرطبة، لكن، الماء لا يملس التجاعيد، لأن مسامات البشرة لا تمتصها كالاسفنجة لتملأ الأخاديد، وإلا لكانت النساء تمضي نصف وقتها في مغاطس الماء.

من أنواع الرذاذ المرطب والمنعش للبشرة، نقترح عليك:
"سوثينج مويستشر ميست" Soothing Moistur Mist من "نينا ريتشي" Nina Ricci.
"مويستشر سورج فيس سبراي" Moisture Surge Face Spray من "كلينيك" Clinique.
"ايسيما ليلي اسنشيال ميست" Issima Lily من "جيرلان" Guerlain Essential Mist.
"بوتانيكال فلورال سبراي ميست" Botanical Floral Spray Mist من "سيسلي" Sisley



الشمس تسرع شيخوخة البشرة.
ان تأثير أشعة الشمس على البشرة يبدو جليا في سن الأربعين، ويلاحظ ان المرأة التي لم تدمن على التسمر (اي تعرض بشرتها لأشعة الشمس) في حياتها تبدو اصغر بعشر او 15 سنة من امرأة توازيها سنا وتعرضت لأشعة الشمس في شكل غير مدروس.

من الكريمات الغنية بالمرشحات الشمسية، نقترح عليك:
"إس بي إف 25 مويستشرايزينج بالم" SPF 25 Moisturizing Balm من "بوبي براون" Bobbi Brown الذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المغذية والمرطبة والمضادة للتأكسد، إضافة الى الزيوت المهدئة والملينة للبشرة وهو غني بالمرشحات الشمسية.

"توتال كوفر صن بلوك إس بي إف 30" Total Cover Sun Block SPF 30 من "كلينيك" Clinique الذي يؤمن حماية قصوى للبشرة من أشعة الشمس، مميز بتركيبته الخفيفة وغير الدهنية، وهي مقاومة للماء والتعرق.

نصيحة: اذا كنت تعانين من الكلف اي البقع السمراء على وجهك، ننصحك باستخدام مجموعة مستحضرات مبيضة ومنقية للبشرة تكون مكملة لبعضها بعضا، لكي تحصلي على نتائج سريعة وفعالة. نقترح عليك:


مجموعة "وايت لايت إكس" White Light Ex من "إستيه لودر" Estee Lauder.
مجموعة "ايسيما برفكت وايت إكس"
Issima Perfect White Ex من "جيرلان" Guerlain.
مجموعة "برسيجين بلان بورتيه"
Precision Blanc Purete وللبقع المستعصية مستحضرات مركزة "برسيجين انتي ـ دارك سبوتس تريتمنتس" Precision Anti-Dark Spots Treatments كلاهما
من "شانيل" Chanel.
"ابسوليوت راديانس انتي ـ دارك سبوت كونسنترايت" Absolute Radiance Anti-Dark Spot Concentrate من "لانكوم" Lancome.



البشرة التي تخلو من التجاعيد تبدو أكثر شبابا:
انظري من حولك الى النساء اللواتي خضعن لعمليات شد الوجه أو صقل الملامح هل يبدين صغيرات في السن؟! كلا. ربما يظهرن اصغر بسنوات لكنهن يفتقرن الى ألق الشباب وحيويته، فنضارة الوجه مرتبطة بنوعية البشرة وسماكتها (نعومتها، مطاطيتها، تماسكها، وخلوها من الشوائب..) من ناحية أخرى، لا يكتمل شباب البشرة الا من خلال شباب النظرة. لهذا السبب، يجب ايلاء محيط العينين اهتماما خاصا باستخدام الكريمات والامصال والاقنعة المناسبة للمحافظة على جمال وألق نظرتهما. من المستحضرات المخصصة للعناية بالعينين، نقترح عليك:
"ادفانسد ستوب ساينز آي برفنتيف كريم اس بي اف 15" Advanced Stop Signs Eye Preventive Cream SPF 15 من "كلينيك" Clinique لمقاومة تجاعيد العينين.
"ايسيما هابيلوجي اي" Issima Happylogy Eye يعالج التجاعيد، والدوائر السوداء والانتفاخات حول العينين. من "جيرلان" Guerlain.
"اي بالم" Eye Balm من "بوبي براون" Bobbi Brown مرطب ومغذ مثالي لمحيط العينين، خصوصا للبشرة الجافة.



من أنواع الاقنعة المعالجة لمحيط العينين، نقترح عليك:
"برسيجين اي باتش توتال" Precision Eye Patchtotal من "شانيل" Chanel.
"سترتس ريليف آي ماسك" Stress Relief Eye Mask من "استيه لودر" Estee Lauder.
ومن أنواع السيروم المرهم لمحيط العينين، نقترح عليك:
"اي ـ كونتور سيروم" Eye Contour Serum من
"نينا ريتشي" Nina Ricci.
"كابتور ار 80/60 آي سيروم" Capture R 60/80 Eye Serum من "كريستيان ديور" Christian Dior.
"اكسترا فيرمينج آي كونتور سيروم" Extra - Firming Eye Contour Serum من كلارنس Clarins.

الكريمات المقاومة للتجاعيد غير فعالة ولا تفي بوعودها ان استخدام اي كريم مرطب يساعد على تحسين البشرة فيمنحها النعومة والمرونة ويعكس عليها الاشراق. اما الكريمات المقاومة للتجاعيد وبفضل احتوائها على الفيتامينات الضرورية كالفيتامين A وC وE تحارب الشيخوخة، وتصقل معالم البشرة، وتحد من بروز التجاعيد لأنها تصّد هجومات الذرات الحرة المسؤولة عن تأكسد الخلايا.

من ناحية اخرى، نجد تركيبة الكريمات المتطورة خصوصا تلك التي تحتوي على الريتينول Retinol مدهشة لأنها تحفز عملية انتاج الخلايا الجلدية تلقائيا، وتحافظ على شباب البشرة بشكل رائع.

من مميزات الجيل الجديد من كريمات العناية انها تساعد البشرة على بناء وترميم نفسها بنفسها وفق حاجاتها لتبقي منعشة وممتلئة ونضرة.

من الكريمات المرطبة والمرممة، نقترح عليك:
مجموعة "رتين ـ اوكس كوركستين" Retin - Ox Correxion من مخبترات "روك" ROC.
مجموعة "ديور برسيتج" Dior Prestige
من "كريستيان ديور" Christian Dior
للبشرات الناضجة.
مجموعة "برسيجين ركتيفيانس اينتنس" Precision Rectifiance Intense من "شانيل" Chanel، فعال بدءا من سن الاربعين.
مجموعة "ايسيما ساكسس لايزر 3"
Issima Success Laser 3 من "جيرلان" Guerlain يمكن استخدامها بدءا من سن 30 وما فوق للوقاية من التجاعيد ومعالجة الخطوط العميقة.
مجموعة "هوت فرموتيه" Haute Fermete او "ايج اكسبرت" Age Expert كلاهما من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent.



من أنواع السيروم المرمم لتجاعيد البشرة، نقترح عليك:
"برسيجين التراكوركشين سيروم"
Precision Ultra Correction Serum من "شانيل" Chanel الذي يصقل البشرة ويعيد ملامح الشباب اليها بفضل تأثيره الثلاثي الأبعاد الذي يدعم اساسات الجلد، ويعيد الكثافة الى الاجزاء المترهلة منه، ويشد ويملس سطح البشرة بلحظات معدودة.
"ايسميا سكرية ديفان سكين برفيكتينج سيروم" Issima Secret Divin Skin Perfecting Serum من "جيرلان" Guerlain. مصل مركز بالعناصر الفاعلة يقاوم الشيخوخة، يدعم ويصقل انسجة البشرة، يشرق ويضيء الملامح ويجعلها ملساء كبشرة الاطفال.
"سوبرا سيروم سوبر رستوراتيف سيروم" Supra Serum Super Restorative Serum من "كلارنس" Clarins مصل عناية مميز وفعال جدا، خصوصا للبشرات الناضجة التي تخطت سن الخمسين، يصقل البشرة ويرممها.



يمكننا محو التجاعيد كليا:

لكن بواسطة تقنيات معينة تعتمد بشكل أساسي على حقن التعبئة المضادة للتجاعيد Antiwtrinkles Injections أو Filligs وأهمها البوتوكس Botox الذي يقضي على التجاعيد التعبيرية، والكولاجين Collagen، والحمض الهيلورونيك Hyaluronic Acid هذه الحقن آمنة ولا تثير المشاكل لأن مفعولها يزول بعد 4 أو 6 أشهر. لكن، من الضروري إجراؤها لدى الطبيب المتخصص وليس في صالون التزيين أو عند خبراء التجميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تجاعيد البشرة بين الصح والخطأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات الصحة والطب :: منتدى جراحات التجميل و الإصلاح و علاج الحروق-
انتقل الى: