منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التكلفة المادية الاسرائيلية للعدوان على قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة المجرة
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: التكلفة المادية الاسرائيلية للعدوان على قطاع غزة   السبت يناير 03, 2009 4:25 am

بدأت حكومة العدو بالتفكير في ماهية الحسابات التي ستقدمها في نهاية عدوانها على قطاع غزة. فوفق مصادر اسرائيلية فان التكلفة المباشرة لهذه الحرب تبلغ يومياً نحو مئة مليون شيكل، أي ما يقارب سبعة وعشرين مليون دولار أميركي.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر حكومية قولها ان حجم الإنفاق الاسبوعي على العمليات العسكرية سيكلف مليارين ومئتي الف شيكل، أي أكثر من نصف مليار دولار. ويتضمن هذا المبلغ التكلفة العسكرية المباشرة وتعويض الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تلحق بالمساكن والمؤسسات التجارية والصناعية جراء استمرار سقوط القذائف والصواريخ على المستوطنات والمدن المحتلة المحيطة بقطاع غزة.
وتدور رحى هذه الحرب في أجواء تباطؤ النمو الإقتصادي في الكيان الصهيوني. فالانتاج الصناعي في حالة جمود، والتصدير في تراجع حاد, والاستهلاك الفردي يعاني من تباطؤ ، بالإضافة إلى انخفاض توجه السياح إلى فلسطين المحتلة .
ووفق المصادر الصهيونية، قد يصل العجز في حال استمرار الحرب على غزة الى خمسة فاصل خمسة في المئة (5.5%) نتيجة فقدان عشرين مليار شيكل من الضرائب وأربعة مليارات شيكل لإعادة تطوير البنى التحتية المدمرة.
يذكر أن العدوان على لبنان في تموز/يوليو ألفين وستة بلغت كلفة اضراره في الجانب الاسرائيلي الاستيطاني نحو ملياري دولار، وذلك جراء ضرب آلاف المساكن والمحال التجارية وبسبب دفع تعويضات كبيرة عن الأضرار التي الحقتها الحرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التكلفة المادية الاسرائيلية للعدوان على قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات منكم وإليكم :: المنتدى العام-
انتقل الى: