منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 خشية صهيونية من الأسوأ: صواريخ على تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة المجرة
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: خشية صهيونية من الأسوأ: صواريخ على تل أبيب   السبت يناير 03, 2009 4:27 am

تخوف اسرائيلي من سقوط الصواريخ على تل ابيب. هذا التخوف ان تحول الى واقع فسيكون ضربة كبرى لكيان العدو بوقوع العاصمة الفعلية حاليا تحت مرمى الصواريخ الفلسطينية.
فمع التزايد في مدى سقوط الصواريخ الفلسطينية ووصولها الى مقربة من تل ابيب، برز هذا التخوف في ما اعلنه رئيس بلدية تل ابيب من توزيع منشورات على سكان تل ابيب حول كيفية التصرف عند سقوط الصواريخ، في وقت يجري تجهيز الملاجئ في تل ابيب وعدد من المستوطنات البعيدة نسبيا.
وبعد اعلان "وضع خاص" في محيط 40 كيلومترا من القطاع اثر انهمار الصواريخ على هذا المدى، اتخذت بلديتا تل أبيب و"ريشون لتسيون" اجراءات احترازية في اطار التخوف من الصواريخ.
وقد تمت المصادقة في بلدية تل أبيب خلال الأسبوع الأخير على سلسلة من الخطوات استعدادا لحالات طوارئ، بضمنها إعداد الملاجئ العامة، وإخلاء الملاجئ الداخلية في المؤسسات التربوية، وإعداد غرفة عمليات، وزيادة كميات المياه لساعات الطوارئ.
ونقل عن نائب المدير العام لبلدية تل أبيب، روبي زلوف، قوله إنه لا يوجد الآن أي خطر مباشر على تل أبيب، ولكن يجري الإعداد لحال حصوله.
بدوره، قال القائم بأعمال رئيس اللجنة لحالات الطوارئ، موشي طيومكين، إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن إطلاق الصواريخ يصل إلى المدن القريبة من تل أبيب، مثل "يفني" و"أشدود".
في هذا الوقت ظهرت خطة لاخلاء مستوطنات جنوب كيان العدو ونقل المستوطنين اذا اشتدت الحرب.
وتلزم الخطة الجديدة حسب ما وردت في صحيفة "يديعوت احرونوت" كل سلطة محلية في الوسط استيعاب سكان سلطة اخرى تقع جنوبا وقت الحاجه وتهتم باحتياجاتهم الاساسية.
واضافت الصحيفة ان السلطات المحلية المضيفه بدأت استعداداتها لتنفيذ خطة الاجلاء وستقوم وقت الحاجة بتأهيل قاعات الافراح والمراكز الجماهيرية والمدارس لتكون جاهزة لاستيعاب السكان الذين سيتم اجلاؤهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خشية صهيونية من الأسوأ: صواريخ على تل أبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات منكم وإليكم :: المنتدى العام-
انتقل الى: