منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ارباك اسرائيلي يحبط الجنود واستعداد حماس للانتصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة المجرة
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: ارباك اسرائيلي يحبط الجنود واستعداد حماس للانتصار   السبت يناير 03, 2009 4:28 am

رفض الطاقم الوزاري المصغر الاسرائيلي المبادرة الفرنسية للتهدئة وقرر توسيع العمليات العسكرية، وفق ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية.
جاء ذلك بعد ارباك كبير ساد الاوساط السياسية والعسكرية الاسرائيلية في اعقاب التسريبات عن احتمال موافقة الحكومة على التهدئة بسبب ما الحقته هذه التسريبات من اضرار على معنويات الجنود الاسرائيليين.
فقد سادت حال من الارباك الاوساط السياسية والعسكرية الاسرائيلية في اعقاب التسريبات عن احتمال موافقة الحكومة على التهدئة .
وكان اللافت حالة الانقسام والاستقطاب على الخلفية الانتخابية لكل من الفرقاء داخل الحكومة. فوزير الحرب ايهود باراك الراغب في التهدئة يخشى شن عملية برية قد تتوج بالفشل وبالتالي تطيح بشعبيته التي تحسنت بسبب العملية العسكرية. فيما تدفع وزيرة الخارجية تسيبي لفني نحو المواجهة البرية لتكوين ارضية تسمح بمخرج سياسي تضع لمساتِها عليه عند انتهاء المعركة وتوظفه لاحقاً في حملتها الانتخابية.
وفي هذا الاطار يقول تشيكو مناشية المحلل السياسي في تلفزيون العدو: "اسرائيل بدات بحملة دعائية لترميم الاضرار الاعلامية بسبب تسريب معلومات عن موافقة اسرائيل على التهدئة، بعد ان اتضح لاولمرت وباراك ولفني ان الحديث العلني عن ذلك يُعد مشكلةً كبيرة رغم انهم يتحدثون في الحكومة عن الامر بشكل موسع".
اما رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز فيقول: "لا يوجد امر اسمه اقتراح فرنسي وهو امر غير متبلور وقد طُرح في الاعلام حيث تبحث الحكومة فيه".
رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت كشف ان زعماء عرباً طلبوا منه مواصلة الهجوم على حركة حماس حتى القضاء عليها، واستند الى هذا الموقف ليضع شروطاً ثلاثة للتهدئة وهي اولاً : وقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون وامتناعُ حماس عن استخدام الانفاق المفخخة والعبوات الناسفة على طول السياج حول غزة، وثانياً ايقاف تهريب السلاح عبر مصر، واخيراً تشكيل جهاز مراقبة يتمتع بقدرات تنفيذية للتأكد من ان حماس تلتزم بتعهداتها. لكن معلقين صهاينة رأوا ان حماس لن تقبل بهذه الشروط وستواصل القتال.
وفي هذا المجال يقول شلومو موفاز المسؤول السابق في الاستخبارات العسكرية: "مسألة كسر حماس مسألة معقدة جداً بل ومستحيلة، فهي منظمة عسكرية تتمتع باذرع سياسية واجتماعية، لذا يتطلب كسرُها السيطرة على الارض لكننا كنا في غزة والمنظمات الارهابية استمرت".
وزير الحرب السابق موشي آرينز دعا الى التعجيل بشن الهجوم البري بعد فشل الهجمات الجوية في ايقاف الهجمات الصاروخية. بينما تخوفت صحيفة يديعوت احرونوت من ان المعركة الاقسى سيواجهها الجيش في البر مقابل مقاتلين يتمتعون بالحافزية للانتقام وايقاع خسائر كبيرة في الجيش التي تشكل نقطة الضعف المركزية لدى اسرائيل ليصلوا الى نهاية المعركة ويشكلوا صورة تُظهر انتصارهم على اسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارباك اسرائيلي يحبط الجنود واستعداد حماس للانتصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات منكم وإليكم :: المنتدى العام-
انتقل الى: