منتدى الجميع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المستوطنات الاسرائيلية في مرمى النار الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة المجرة
المستوى الثاني
المستوى الثاني


عدد الرسائل : 105
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: المستوطنات الاسرائيلية في مرمى النار الفلسطينية   السبت يناير 03, 2009 4:28 am

تتسم المستوطنات والمدن الصهيونية التي تطالها صواريخ المقاومة الفلسطينية بحيوية خاصة.
فمدينة بئر السبع: رابع اكبر وأهم مدينة للكيان الصهيوني بعد حيفا وتل ابيب والقدس المحتلة وعاصمة النقب تتحول للمرة الاولى إلى مرمى لصواريخ غراد المعدلة. تقع إلى جنوب قطاع غزة وتبعد عنه حوالي أربعين كيلومتراً. توجد فيها مراكز التدريب للجيش الصهيوني ومراكز وحداته في جنوب فلسطين المحتلة، وفيها مصانع كيماوية واخرى للتصنيع العسكري. وأهم المعامل الكيماوية "مختاشيم" الذي يقع داخل حدود المدينة من جهتها الشرقية، و"بروم الكيماوي" شرق المدينة وهو بالقرب من تجمعات البدو العرب حيث يترك اثاراً صحية مضرة عليهم.
كما توجد في بئر السبع جامعة بن غوريون وهي من اكبر الجامعات الصهيونية، بالاضافة الى مستشفى سوروكا وهو من اهم المستشفيات واضخمها ويُنقل اليه الجنودُ الذين يصابون في غزة او جنوب فلسطين.
مدينة عسقلان المحتلة تقع شمال قطاع غزة بعمق مسافة ثلاثة عشر كيلومتراً تقريباً، توجد فيها محطة لتوليد الكهرباء تزود الكيانَ الصهيوني بسبعين بالمئة من احتياجاته في هذا المجال.
مدينة أشدود المحتلة تبعد عن قطاع غزة شمالاً حوالي ثلاثين كيلو متراً. تعتبر من المدن المهمة والكبيرة في الكيان الصهيوني، وتكمن أهميتها بمينائها وهو الثاني من حيث الأهمية والحجم بعد ميناء حيفا. ويُستخدم بشكل استراتيجي للامور العسكرية سواء للاستيراد والتصدير او كقاعدة عسكرية بحرية. يوجد فيها الكثير من المصانع والصناعات الثقيلة . ولها اهمية سياحية بسبب وجود الشواطئ والمنتجعات فيها.
مستوطنة سديروت تقع شرق القطاع على بعد خمسة كيلومترات. فيها مصانع لصناعات خفيفة. تنتشر في منطقتها مزارع كبيرة لتربية الحيوانات ومنها مزرعة لرئيس حكومة العدو السابق أرييل شارون.
هذا الى جانب عدد كبير من المستوطنات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، وبعضها يحتوي على مواقع عسكرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المستوطنات الاسرائيلية في مرمى النار الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشنتوف :: منتديات منكم وإليكم :: المنتدى العام-
انتقل الى: